وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ             العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به             لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي بين السيد بوريطة ونظيره العماني             "كوفيد-19".. استمرار ارتفاع الحالات الإيجابية خلال الأسبوعين الأخيرين             زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين             أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية             فرنسا تعلق الرحلات مع البرازيل بسبب سلالة متحورة             المكي في قبضة العدالة بعد محاولته زعزعة أمن واستقرار جماعة لوطا بالحسيمة             رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             عزيز فرتاحي تواصل دائم مع مقاولات جهة مكناس افران لتشخيص الوضعية الاقتصادية             قتيل وجريح بإطلاق نار أمام مستشفى في باريس             السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته             شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات             منظمة حقوقية تدق ناقوس الخطر إزاء قضايا للفساد ونهب المال العام بالجهة الشرقية             أمريكا: مئات المتظاهرين في مدينة مينيابوليس الأميركية             دول عربية تعلن غداً أول أيام شهر رمضان             بعد عودته من برلين.. ملفات هامة امام أبو مازن             تيفلت.. توقيف سيدة وابنتها للاشتباه في تورطهما في جثة الضحية             كوفيد-19".. 414 حالة إصابة جديدة و346 حالة شفاء             العدالة والتنمية يعلن فشله وتراجعه من خلال رفضه قرار المحكمة الدستورية             الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست             ترامب: سأعمل على مساعدة الجمهوريين لاستعادة الكونجرس             فرنسا تمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح كورونا             جيل طارق يعود الى الحياة الطبيعية بعد تطعيم كل المواطنين والمواطنات بلقاح كورونا             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


شركة التنمية المحلية مواقف السيارات بفاس تستنكر التهديدات والاعتداءات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2021 الساعة 27 : 11



 

 

 

ما حدث في الأيام الأخيرة يجعل من الضروري المشاركة بشكل علني مع  المرتفقين بخدماتنا ومع جميع الأطراف المشاركة في مشروع مواقف السيارات بفاس:

  • شركة مواقف السيارات بفاس هي شركة تنمية محلية ، تأسست تحت إشراف دقيق من  طرف وزارة الداخلية ، بعد أن حصلت على التأشيرة من جميع المؤسسات الحكومية ذات الارتباط بنوع خدماتنا ، انتهت بتوقيعها من طرف وزير الداخلية، و أيضا من قبل المدير العام للجماعات  المحلية، استجابة لمطالب دولية حول تطوير خدمة مواقف السيارات.
  • و أشير أيضا أن  رئيس مجلس إدارة شركة التنمية المحلية و ممثلها القانوني هو السيد والي جهة فاس مكناس السيد سعيد زنيبر.

 

  • هذا التعاقد الجديد؛ جاء أيضا بسبب دراسات أكدت ان إدارة هذا المرفق الحيوي العام بمدينة فاس الروحية للمملكة يعاني من عدة مشاكل حساسة  تعيق نسبيا و بنوع ما  التنمية الاقتصادية و السياحية، و يتيح هذا التعاقد الجديد لشركة التنمية المحلية عدم السماح لأي جهة قانونية أو مادية أو معنوية أخرى بإدارة وجمع الإيرادات و استخلاص مواقف السيارات على الطريق العام بجماعة فاس، إلا حصرا لشركة التنمية المحلية  مواقف السيارات فاس ، وأي طلب لدفع رسوم لمواقف السيارات بخلاف مواقف شركة التنمية المحلية غير شرعي وغير قانوني    وسنتابع أي خرق للقانون أمام المحكمة .
  •  شركة التنمية المحلية مواقف السيارات فاس  ، مثلها مثل جميع شركات إدارة مواقف السيارات في المغرب والعالم ، لديها مهمة التنظيم العقلاني   الفعال لمواقف السيارات في مدينة فاس. ولتحقيق هذه المهمة ، كنا وما زلنا منفتحين دائمًا على جميع الاقتراحات والأفكار البناءة من طرف المرتفقين بخدماتنا ، أو أي تمثيل آخر مثل جمعيات المجتمع المدني، الراغبة في المشاركة و الاقتراح من أجل تجويد خدماتنا .
  • لا تعد مواقف سيارات فاس موضوعًا سياسيًا ، هناك حملة على مواقع التواصل الاجتماعية  يتم استغلالها من خلال موضوعات معينة تحتمي خلف ألقاب و أسماء مجهولة  لأغراض سياسية ومصالح شخصية. نؤكد في هذه النقطة أن الشركة غير منخرطة في المشهد السياسي وتحرص كثيرا على عدم تسييس هذه الخدمة ، ولن تتسامح الشركة مع أي هجوم أو افتراء من أي نوع وسترد عليهم إذا لزم الأمر إجرائياً بشكل قانوني.
  • منذ عدة أسابيع ، وبصورة أكثر عنفًا ، وبالنظر إلى كل هذه الأيام الماضية ، مُنع موظفو الشركة من العمل في الميدان وممارسة نشاطهم على الطريق العام من قبل أشخاص محددين. لغرض وحيد هو إثارة الحادث و العرقلة الغير قانونية ؛ لقد أصبح هذا الأمر لا يطاق ، بل إنه لا يطاق عندما تتم هذه الاستفزازات أمام  أعين وآذان عناصر الذين يفترض بهم حماية حقوقنا.
  • نتعرض نحن ومستخدمينا للعوائق المستمرة والمتكررة والعنف اللفظي والتهديدات الجسدية ، والغرض الوحيد منها هو الدفاع عن الاستخدام التعسفي وغير القانوني لمواقف السيارات ، لصالح عدد قليل من الأشخاص. و  الشركات الخاصة التي لسنوات ، جعلت من وقوف السيارات سوقًا مربحًا للمصلحة الخاصة ، دون عائد على المجتمع لا من حيث التنظيم والاستثمار في المدينة.
  • أذكر أن شركة التنمية المحلية لمواقف السيارات بفاس ملتزمة بخلق أولي ل 120 فرصة عمل  قانونية و مباشرة و مستقرة، مع تدريب مهني محدد وخطة ادماج اجتماعي تعطي الأولوية للحراس السابقين ، واستثمار أكثر من 90 مليون درهم لتنظيم الأنشطة وبناء مواقف السيارات التي سيتم تملكها من قبل جماعة فاس في نهاية عقد الامتياز.
  • سوف تستخدم الشركة التنمية المحلية ، لضمان وتنفيذ المهمة التي تتحمل مسؤوليتها القانونية ، جميع الوسائل الإجرائية القانونية لمكافحة الهجمات والتهديدات المعنوية والجسدية التي تتعرض لها هي وموظفوها.

و  لدينا ثقة كاملة في السلطات ونظام العدالة ، ومقتنعون بأن أحداث الأيام القليلة الماضية التي شهدت عرقلة خطيرة و هجوم خطير على القانون ، والتي لدينا كل الحجج والشهادات بشأنها ، ستوفر عناصر كافية لاتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة قانونيا.

  • أشير أني كمدير للشركة أطلع شخصيًا و بشكل منظم جميع أعضاء مجلس الإدارة البارزين والمنتخبين ، على الوقائع والإجراءات القانونية المتخذة.






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

القنوات المغربية... أي دور علمي وفكري وتربوي للأطفال

الشباب المغربي في حوار صريح

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

المغرب في منآى عن اللاستقرار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص


جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي