"الجمارك السعودية" ترفض دخول 363 ألف منتج غير مطابق للمواصفات             إقليم القنيطرة: جلالة الملك يعطي الانطلاقة لإنجاز ثلاثة مشاريع تضامنية لفائدة النساء والشباب             الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا يمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

"الجمارك السعودية" ترفض دخول 363 ألف منتج غير مطابق للمواصفات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2011 الساعة 22 : 15



 

 

 

يُهيب مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين التابع لجمعية الأيادي المتضامنة و المتواجد مقرُّه بتطوان إلى كافة المواطنين أنه يفتح المجال للمتطوعين للمشاركة في أنشطته الإنسانية و الرامية  إلى تحقيق إدماج المهاجرين الأجانب بالمغرب وتسهيل عملية تواصلهم مع المواطنين المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين هو من المراكز المختصة القليلة المتواجدة بالمغرب، حيث عمل منذ نشأته في فبراير الماضي على إنجاز عدد مهم من الأنشطة  في إطار اتفاقيتين للتعاون بين جمعية الأيادي المتضامنة و الوزارة المكلفة بالجالية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، نذكر من بينها حملتين للمساعدة الإنسانية و الطبية للمهاجرين الأفارقة الذين يعيشون بالغابة المجاورة لسبتة المحتلة، و المساعدات الإنسانية الدورية بمركز التوجيه و الإرشاد بحي سانية الرمل. وكذا دروس اللغة العربية للمهاجرين الأفارقة و دروس الدعم المدرسي لأبناء السوريين بمدينة مرتيل، وكذا الاستشارات الطبية الأسبوعية و التوجيه الإجتماعي و القانوني. إستفاد من أنشطة المركز في الستة أشهر الأخيرة بالتراكم ما يقارب 823 مهاجر منتمين ل23 دولة مختلفة.

بهذا يحاول مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أن يكون نموذجاً للمؤسسات المدنية المغربية المنفتحة على الآخرين، مثلها مثل جمعيات المجتمع المدني بأوربا التي تستقبل المهاجرين المغاربة عن طريق متطوعيها و توفر لهم المساعدة الأولية لتحقيق اندماجهم و تسهيل العيش الكريم. فخصال المغاربة التطوعية و الإنسانية و التضامنية و الرافضة للعنصرية لا تقل عن خصال المتطوعين الأوروبيين، بل تتعداها لأنها متشبعة بقيم التسامح و التآزر و مساعدة عابري السبيل كما هو منصوص عليه في ديننا الإسلامي الحنيف.

لهذا الغرض يطمح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين إلى خلق فريق من المتطوعين بمناطق مختلفة (تطوان، مرتيل، الفنيدق، طنجة...) يمكنهم المشاركة في أنشطة المركز بغض النظر عن تكوينهم أو قدراتهم، وتحقيق ذاتهم كأفراد يقدمون شيئا جليلاً للمجتمع، و كمجموعة تعمل على تحقيق قيم التكافل الإجتماعي.

فعلى الراغبين في الإنضمام إلى فريق المتطوعين أن يتصلوا بالرقم الهاتفي للمركز 05.39.71.77.98 أو البريد الإلكتروني:  manossolidariasmartil@yahoo.es 

أو يتقدم شخصياً للمركز المتواجد عنوانه بحي مولاي الحسن، شارع كيتان رقم 57، تطوان (خلف مستشفى سانية الرمل).

كما يفتح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أبوابه أمام كافة الطلبة الذين يرغبون في القيام بفترة تدريبية به.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الأيادي المتضامنة تهتم كذلك بالشرائح المغربية المستضعفة، إذ أنشأت سنة 2010 مركز "دار الحي" بحي الديزة بمرتيل، حيث تعطي دروساً لمحو الأمية للنساء، دروس الدعم المدرسي للأطفال القاطنين بالحي، دروس في الإعلاميات للشباب، مساعدات إنسانية وأنشطة رياضية ومجموعة من الخدمات الأخرى التي ما زالت مستمرة لحد الآن. 

تطوان، بتاريخ 2 شتنبر 2015

 

توقيع محمد ابن يعقوب

مدير المركز


معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

جوككر وشاكيرا في موازين

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إقليم القنيطرة: جلالة الملك يعطي الانطلاقة لإنجاز ثلاثة مشاريع تضامنية لفائدة النساء والشباب


الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع