السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق             حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية             مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الاستجابة لكوفيد-19: المغرب ضمن البلدان الرائدة في إفريقيا ومنطقة مينا (مندوبية)             جلالة الملك أرسى أسس شراكة وثيقة جدا مع الولايات المتحدة (ديفيد فيشر)             «الصحة العالمية»: العالم يواجه إخفاقاً أخلاقياً «كارثياً» بشأن لقاحات «كورونا»             تونس: "مؤامرة إخوانية" للإطاحة بالرئيس قيد سعيد             صحيفة بريطانية: "قيامة أرطغرل" أحيا المخيلة الإسلامية             بلاغ صحفي             مستقبل غامض لـ"سامسونج" بعد سجن "الوريث"             ترامب ...هل يعفو عن نفسه قبل رحيله؟             اللقاح ضد كورونا يتحول الى ورقة انتخابية بالمغرب             أمزازي ...هل يفعل لجن التفتيش للمدارس الخصوصية التي يتعرض فيها التلاميذ للاحتيال في التمدرس             أتليتيكو بيلباو يظفر بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة             المكتب المديري لنادي الرشاد العيون لكرة القدم يصدر بيان للرأي العام الوطني والمحلي             أزولاي والحافظي يتفقان على إحداث مركز للتكنولوجيا الرقمية الذكي             الشرطة الروسية تعتقل نافالني فور عودته إلى موسكو             تايلور النائبة الجمهورية تطلق اجراء عزل جون بايدن             البحرية الملكية تجهض عملية لتهريب مخدر الشيرا بعرض ساحل رأس سبارطيل             انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع إصلاح منظومة التربية والتكوين             فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من إنتاج معدن اليورانيوم             أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الصحراء المغربية.. بوريطة يدعو أوروبا إلى الانخراط في "الدينامية الدولية"             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             خمس دول جديدة تنضم لمجلس الأمن             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

وزير الطاقة الاسرائيلي يجري اتصالا مع نظيره المغربي

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2011 الساعة 22 : 15



 

 

 

يُهيب مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين التابع لجمعية الأيادي المتضامنة و المتواجد مقرُّه بتطوان إلى كافة المواطنين أنه يفتح المجال للمتطوعين للمشاركة في أنشطته الإنسانية و الرامية  إلى تحقيق إدماج المهاجرين الأجانب بالمغرب وتسهيل عملية تواصلهم مع المواطنين المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين هو من المراكز المختصة القليلة المتواجدة بالمغرب، حيث عمل منذ نشأته في فبراير الماضي على إنجاز عدد مهم من الأنشطة  في إطار اتفاقيتين للتعاون بين جمعية الأيادي المتضامنة و الوزارة المكلفة بالجالية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، نذكر من بينها حملتين للمساعدة الإنسانية و الطبية للمهاجرين الأفارقة الذين يعيشون بالغابة المجاورة لسبتة المحتلة، و المساعدات الإنسانية الدورية بمركز التوجيه و الإرشاد بحي سانية الرمل. وكذا دروس اللغة العربية للمهاجرين الأفارقة و دروس الدعم المدرسي لأبناء السوريين بمدينة مرتيل، وكذا الاستشارات الطبية الأسبوعية و التوجيه الإجتماعي و القانوني. إستفاد من أنشطة المركز في الستة أشهر الأخيرة بالتراكم ما يقارب 823 مهاجر منتمين ل23 دولة مختلفة.

بهذا يحاول مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أن يكون نموذجاً للمؤسسات المدنية المغربية المنفتحة على الآخرين، مثلها مثل جمعيات المجتمع المدني بأوربا التي تستقبل المهاجرين المغاربة عن طريق متطوعيها و توفر لهم المساعدة الأولية لتحقيق اندماجهم و تسهيل العيش الكريم. فخصال المغاربة التطوعية و الإنسانية و التضامنية و الرافضة للعنصرية لا تقل عن خصال المتطوعين الأوروبيين، بل تتعداها لأنها متشبعة بقيم التسامح و التآزر و مساعدة عابري السبيل كما هو منصوص عليه في ديننا الإسلامي الحنيف.

لهذا الغرض يطمح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين إلى خلق فريق من المتطوعين بمناطق مختلفة (تطوان، مرتيل، الفنيدق، طنجة...) يمكنهم المشاركة في أنشطة المركز بغض النظر عن تكوينهم أو قدراتهم، وتحقيق ذاتهم كأفراد يقدمون شيئا جليلاً للمجتمع، و كمجموعة تعمل على تحقيق قيم التكافل الإجتماعي.

فعلى الراغبين في الإنضمام إلى فريق المتطوعين أن يتصلوا بالرقم الهاتفي للمركز 05.39.71.77.98 أو البريد الإلكتروني:  [email protected] 

أو يتقدم شخصياً للمركز المتواجد عنوانه بحي مولاي الحسن، شارع كيتان رقم 57، تطوان (خلف مستشفى سانية الرمل).

كما يفتح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أبوابه أمام كافة الطلبة الذين يرغبون في القيام بفترة تدريبية به.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الأيادي المتضامنة تهتم كذلك بالشرائح المغربية المستضعفة، إذ أنشأت سنة 2010 مركز "دار الحي" بحي الديزة بمرتيل، حيث تعطي دروساً لمحو الأمية للنساء، دروس الدعم المدرسي للأطفال القاطنين بالحي، دروس في الإعلاميات للشباب، مساعدات إنسانية وأنشطة رياضية ومجموعة من الخدمات الأخرى التي ما زالت مستمرة لحد الآن. 

تطوان، بتاريخ 2 شتنبر 2015

 

توقيع محمد ابن يعقوب

مدير المركز


معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

جوككر وشاكيرا في موازين

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية


مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي