جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)             ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس             جلالة الملك يبعث برقية مواساة إلى رئيس جمهورية الفيليبين             ادريس جطو هل يطبق القانون في حالة حكيم بنشماس؟             الصحراء.. وزير الشؤون الخارجية السيراليوني يشيد "بجدية ومصداقية" المبادرة المغربية للحكم الذاتي             175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم             وفاة الفنان المصري جميل راتب عن 92 عاماً             المغرب يترأس الاجتماع الوزاري العالي المستوى             أوجار: قرار جلالة الملك بالإذن للمرأة المغربية بولوج خطة العدالة صفحة جديدة في مسار إصلاح العدالة             سفير مصر بالمغرب يفتتح الملتقى الدولي العشرون للسياحة العربية والدينية             جمعيات تعلن حملة الترافع حول المنظومة القانونية المتعلقة بالجمعيات             مسؤول بوزارة الداخلية أكد فتح تحقيق في مروجي ادعاءات والتحريض على أفعال يعاقب عليها القانون             توقيف 12 مشتبها بهم ينتمون لشبكة إرهابية وإجرامية تنشط في كل من طنجة والدار البيضاء             البام يصف هذا الوطن امسى بيئة طاردة لشبابها (البرلمانية فاطمة سعدي)             خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24             رونالدو: ريال مدريد هو أحد أفضل الفرق في العالم             ​​دبي تشهد ​​انطلاقة منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكتوبر المقبل             جلالة الملك يترأس حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس             انتخابات مجلس المستشارين وسؤال اين الثروة؟             عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي دعمت مصالحه وعززت استقرار القارة             حقن المركب النسيجي الوعائي: أمل جديد في علاج الآلام المزمنة             انتخاب رئيس مجلس المستشارين يثير القشعريرة بعد أن أصبحت الحركة الشعبية حاضرة بأجوندا "مولات الخال"             جلالة الملك بعث برقية الى رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بمناسبة العيد الوطني لبلاده             والي أمن يرتكب حادثة سير بخسائر مادية تحت تأثير حالة السكر بالقنيطرة             تزنيت .. توقيف شخص للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة اختطاف قاصر تحت التهديد بالعنف (بلاغ)             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2011 الساعة 22 : 15



 

 

 

يُهيب مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين التابع لجمعية الأيادي المتضامنة و المتواجد مقرُّه بتطوان إلى كافة المواطنين أنه يفتح المجال للمتطوعين للمشاركة في أنشطته الإنسانية و الرامية  إلى تحقيق إدماج المهاجرين الأجانب بالمغرب وتسهيل عملية تواصلهم مع المواطنين المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين هو من المراكز المختصة القليلة المتواجدة بالمغرب، حيث عمل منذ نشأته في فبراير الماضي على إنجاز عدد مهم من الأنشطة  في إطار اتفاقيتين للتعاون بين جمعية الأيادي المتضامنة و الوزارة المكلفة بالجالية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، نذكر من بينها حملتين للمساعدة الإنسانية و الطبية للمهاجرين الأفارقة الذين يعيشون بالغابة المجاورة لسبتة المحتلة، و المساعدات الإنسانية الدورية بمركز التوجيه و الإرشاد بحي سانية الرمل. وكذا دروس اللغة العربية للمهاجرين الأفارقة و دروس الدعم المدرسي لأبناء السوريين بمدينة مرتيل، وكذا الاستشارات الطبية الأسبوعية و التوجيه الإجتماعي و القانوني. إستفاد من أنشطة المركز في الستة أشهر الأخيرة بالتراكم ما يقارب 823 مهاجر منتمين ل23 دولة مختلفة.

بهذا يحاول مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أن يكون نموذجاً للمؤسسات المدنية المغربية المنفتحة على الآخرين، مثلها مثل جمعيات المجتمع المدني بأوربا التي تستقبل المهاجرين المغاربة عن طريق متطوعيها و توفر لهم المساعدة الأولية لتحقيق اندماجهم و تسهيل العيش الكريم. فخصال المغاربة التطوعية و الإنسانية و التضامنية و الرافضة للعنصرية لا تقل عن خصال المتطوعين الأوروبيين، بل تتعداها لأنها متشبعة بقيم التسامح و التآزر و مساعدة عابري السبيل كما هو منصوص عليه في ديننا الإسلامي الحنيف.

لهذا الغرض يطمح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين إلى خلق فريق من المتطوعين بمناطق مختلفة (تطوان، مرتيل، الفنيدق، طنجة...) يمكنهم المشاركة في أنشطة المركز بغض النظر عن تكوينهم أو قدراتهم، وتحقيق ذاتهم كأفراد يقدمون شيئا جليلاً للمجتمع، و كمجموعة تعمل على تحقيق قيم التكافل الإجتماعي.

فعلى الراغبين في الإنضمام إلى فريق المتطوعين أن يتصلوا بالرقم الهاتفي للمركز 05.39.71.77.98 أو البريد الإلكتروني:  manossolidariasmartil@yahoo.es 

أو يتقدم شخصياً للمركز المتواجد عنوانه بحي مولاي الحسن، شارع كيتان رقم 57، تطوان (خلف مستشفى سانية الرمل).

كما يفتح مركز التوجيه و الإرشاد للمهاجرين أبوابه أمام كافة الطلبة الذين يرغبون في القيام بفترة تدريبية به.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الأيادي المتضامنة تهتم كذلك بالشرائح المغربية المستضعفة، إذ أنشأت سنة 2010 مركز "دار الحي" بحي الديزة بمرتيل، حيث تعطي دروساً لمحو الأمية للنساء، دروس الدعم المدرسي للأطفال القاطنين بالحي، دروس في الإعلاميات للشباب، مساعدات إنسانية وأنشطة رياضية ومجموعة من الخدمات الأخرى التي ما زالت مستمرة لحد الآن. 

تطوان، بتاريخ 2 شتنبر 2015

 

توقيع محمد ابن يعقوب

مدير المركز


معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

جوككر وشاكيرا في موازين

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)


ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال