اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ملك المغرب يقدم تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 شتنبر 2012 الساعة 21 : 13



أعرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ عن تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين على إثر الهجوم الشنيع الذي استهدف القنصلية الأمريكية ببنغازي وأفضى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين موظفي القنصلية.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي٬ يوم الأحد٬ أن صاحب الجلالة ندد أيضا٬ خلال مباحثات هاتفية مع كاتبة الدولة الأمريكية٬ هيلاري كلينتون٬ بالاستفزازات المريبة وغير المقبولة التي تستهدف القيم المقدسة للدين الاسلامي.

من جهة أخرى٬ أعرب صاحب الجلالة والمسؤولة الأمريكية عن ارتياحهما للجودة الاستثنائية التي تطبع العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها في المستقبل٬ لا سيما في ضوء الحوار الاستراتيجي الذي قرر الطرفان إرساءه.

وبهذه المناسبة٬ قالت كلينتون إن هذه المرحلة الجديدة النوعية في العلاقات ين البلدين تندرج في إطار الرؤية الملكية التي بلورها جلالة الملك منذ زيارة الدولة الهامة التي قام بها لواشنطن عام 2000 بدعوة من الرئيس ويليام كلينتون.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الرؤية تعززت في عهد إدارة الرئيس جورج بوش من خلال إنجازات هامة٬ من بينها التوقيع على اتفاق التبادل الحر عام 2004٬ ومنح المغرب٬ خلال نفس السنة٬ وضع الحليف الرئيس للولايات المتحدة٬ خارج حلف شمال الأطلسي٬ فضلا عن استفادة المملكة ٬ منذ 2007٬ من مبادرة حساب تحدي الألفية.

وأشار الى أن هذه الرؤية الملكية٬ التي يواصل تبنيها ودعمها الرئيس باراك أوباما منذ 2009٬ قادت إلى إطلاق أول دورة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة٬ هذا الأسبوع٬ كتعبير جديد عن الإرادة الثابتة للولايات المتحدة لتعزيز علاقاتها مع المملكة في جميع المجالات٬ لاعتبارات عدة.

كما نوهت السيدة كلينتون بحرارة ٬ بوجاهة وعمق الإصلاحات الهامة التي يقودها صاحب الجلالة منذ توليه العرش٬ على الأصعدة السياسية والسوسيو اقتصادية والثقافية مبرزة الدور النشط والانخراط البناء لصاحب الجلالة على الساحتين الاقليمية والدولية٬ في سياق معقد ومتحول.

وتطرق صاحب الجلالة وكاتبة الدولة٬ في هذا السياق٬ للتطورات الحاصلة في مصر وليبيا وتونس٬ حيث تجري عمليات انتقال بالغة الصعوبة.

وأبرزت هيلاري كلينتون الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به المملكة٬ كعامل استقرار في مجموع المنطقة.

 

معاريف بريس

وم ع

www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

الهاكا تقف مثل الأصنام

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

برنامج حوار...بلا حوار

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

ملك المغرب يقدم تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين

لأول مرة في تاريخه، المغرب يسلم الدفعة الأولى من “بطاقة لاجئ” ل 532 من اللاجئين

القضاء الفرنسي ينخرط في دعم الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار الدولي للمخدرات

مجلس الأمن الدولي :التأكيد على نجاعة المبادرة السياسية للمغرب "الحكم الذاتي"

مالي تعرض خريطة المغرب مبثورة من صحرائه بالمعرض الفلاحي بباريز





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع