السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة             ملك المغرب يهنئ رئيسة جمهورية ليتوانيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها             الأمم المتحدة تؤكد تفشي التمييز ضد النساء والفتيات في العالم             الهاكرز تمكنوا خلال سنة 2017 من اختراق المصارف الروسية وسرقة نحو 6 ملايين دولار             صندوق التكافل الاجتماعي رهن اشارة المطلقات             من يبحث عن مبررات ...المستفيدين من بريمات ام المدافعين عن الوطن في الجلسة الختامية لمجلس المستشارين؟             فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز             الياس العماري فقد الشرعية ولم يعد وجها مألوفا في الاجتماعات الرسمية             محمد السادس...ملك الشعب في خدمة الشعب             حجز 25 مليون حبة من دواء "ترامادول" (225 ميليغرام) بميناء طنجة             ماكدونالدز تستبعد أحد أنواع الـ "برجر" من وجبات أطفال أميركا...فما مصير اطفالنا نحن في المغرب؟             رئيس وزراء استراليا يحظر العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفاتهم             روسيا:اكتشاف جزيرة جديدة بعد ذوبان الجليد في أرخبيل "نوفايا زيمليا" في المحيط المتجمد الشمالي             برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب             روسيا تعلن وقوفها مع اسرائيل ضد ايران             الأمن يتفاعل مع شريط فيديو يوثق لاعتداء في حق سائقي الطريق بالمحمدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ملك المغرب يقدم تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 شتنبر 2012 الساعة 21 : 13



أعرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ عن تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين على إثر الهجوم الشنيع الذي استهدف القنصلية الأمريكية ببنغازي وأفضى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين موظفي القنصلية.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي٬ يوم الأحد٬ أن صاحب الجلالة ندد أيضا٬ خلال مباحثات هاتفية مع كاتبة الدولة الأمريكية٬ هيلاري كلينتون٬ بالاستفزازات المريبة وغير المقبولة التي تستهدف القيم المقدسة للدين الاسلامي.

من جهة أخرى٬ أعرب صاحب الجلالة والمسؤولة الأمريكية عن ارتياحهما للجودة الاستثنائية التي تطبع العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها في المستقبل٬ لا سيما في ضوء الحوار الاستراتيجي الذي قرر الطرفان إرساءه.

وبهذه المناسبة٬ قالت كلينتون إن هذه المرحلة الجديدة النوعية في العلاقات ين البلدين تندرج في إطار الرؤية الملكية التي بلورها جلالة الملك منذ زيارة الدولة الهامة التي قام بها لواشنطن عام 2000 بدعوة من الرئيس ويليام كلينتون.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الرؤية تعززت في عهد إدارة الرئيس جورج بوش من خلال إنجازات هامة٬ من بينها التوقيع على اتفاق التبادل الحر عام 2004٬ ومنح المغرب٬ خلال نفس السنة٬ وضع الحليف الرئيس للولايات المتحدة٬ خارج حلف شمال الأطلسي٬ فضلا عن استفادة المملكة ٬ منذ 2007٬ من مبادرة حساب تحدي الألفية.

وأشار الى أن هذه الرؤية الملكية٬ التي يواصل تبنيها ودعمها الرئيس باراك أوباما منذ 2009٬ قادت إلى إطلاق أول دورة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة٬ هذا الأسبوع٬ كتعبير جديد عن الإرادة الثابتة للولايات المتحدة لتعزيز علاقاتها مع المملكة في جميع المجالات٬ لاعتبارات عدة.

كما نوهت السيدة كلينتون بحرارة ٬ بوجاهة وعمق الإصلاحات الهامة التي يقودها صاحب الجلالة منذ توليه العرش٬ على الأصعدة السياسية والسوسيو اقتصادية والثقافية مبرزة الدور النشط والانخراط البناء لصاحب الجلالة على الساحتين الاقليمية والدولية٬ في سياق معقد ومتحول.

وتطرق صاحب الجلالة وكاتبة الدولة٬ في هذا السياق٬ للتطورات الحاصلة في مصر وليبيا وتونس٬ حيث تجري عمليات انتقال بالغة الصعوبة.

وأبرزت هيلاري كلينتون الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به المملكة٬ كعامل استقرار في مجموع المنطقة.

 

معاريف بريس

وم ع

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

الهاكا تقف مثل الأصنام

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

برنامج حوار...بلا حوار

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

ملك المغرب يقدم تعازيه الصادقة للشعب والإدارة الأمريكيين

لأول مرة في تاريخه، المغرب يسلم الدفعة الأولى من “بطاقة لاجئ” ل 532 من اللاجئين

القضاء الفرنسي ينخرط في دعم الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار الدولي للمخدرات

مجلس الأمن الدولي :التأكيد على نجاعة المبادرة السياسية للمغرب "الحكم الذاتي"

مالي تعرض خريطة المغرب مبثورة من صحرائه بالمعرض الفلاحي بباريز





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين


محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع