رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أكتوبر 2012 الساعة 33 : 17



تداول المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل في الوضع الخطير الذي يعرفه القطاع على ضوء الهجمة العنيفة التي تعرض لها مناضلاتنا ومناضلينا من خلال فك الاعتصامات المنظمة بالمحاكم عن طريق القوة.

ان المكتب الوطني و هو يقف على هذه الحلقة الجديدة من مسلسل قمع الحريات و هتك الكرامة و استهداف العمل النقابي الجاد و المكافح لفائدة نزعة شوفينية في التحكم و فرض الأمر الواقع ضد القانون، و اعتبارا لما سجلناه من انزلاقات خطيرة تمس في العمق روح الدستور الجديد و تهدد مقومات دولة الحق و القانون و تجعل من ارادة الفرد مهما كانت طائشة و حمقاء منطلق لتحريك أجهزة الدولة و الاجهاز على حقوق الأفراد و الجماعات، فان المكتب الوطني يسجل ما يلي:

  1. يندد بالتدخل الأمني العنيف الذي استهدف شكلنا الاحتجاجي السلمي و استباحة حرمة المحاكم كفضاءات لتكريس العدالة و الحق و الحرية، و يحمل وزير العدل و الحريات كامل المسؤولية السياسية و الأخلاقية فيما عرفته محاكم المملكة من تعذيب لمناضلاتنا و مناضلينا في جنح الظلام بتعليمات مباشرة منه.
  2. يحيي عاليا كل مناضلات و مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل أبناء العزة و الشموخ، و يعتبر صمودهم البطولي حجرة صلبة ستتكسر عليها كل محاولات التدجين و التركيع و ارجاع موظفي هيئة كتابة الضبط الى عهد السخرة و الاستعباد.
  3. يثمن بلاغ الاخوة في النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذين انتصروا للمبدأ و الحق ضد الخط الاستئصالي و حملة الترهيب التي يجابه بها العمل النقابي بالقطاع و يعتبر نص البلاغ و سياقه منعطفا تاريخيا في مسار العمل النقابي بالقطاع نسجل بكل مسؤولية سبق الاخوة في النقابة الوطنية للعدل الى رسم بوادره.
  4. يعبر عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع المناضل الحقوقي و النقابي العياشي الرياحي الذي تم اعتقاله بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير بمناسبة تضامنه مع نضالات الشغيلة العدلية، في محاولة لعزل نضالاتنا عن نضالات باقي مكونات المجتمع المغربي ضد القمع و الاستبداد وانتهاك الكرامة.
  5. يدعو كل الهيئات النقابية و السياسية و الحقوقية و المنظمات المهنية لدعم معركتنا، ضد التحكم والاستبداد و التضييق على الحق في الاحتجاج السلمي و الانتماء النقابي.

ان المكتب الوطني و انتصارا منه لكرامة موظفات و موظفي هيئة كتابة الضبط و لحرمة المحاكم التي تم الدوس عليها في جنح الظلام فانه يقرر:

  • §        يبقي على اعتصام المكاتب المحلية في جميع محاكم المملكة يوم 16 و17 أكتوبر 2012 من الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال
  • خوض اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر 2012
  • دعوة كل الموظفات و الموظفين الى الامتناع عن العمل خارج الأوقات الادارية الرسمية بما في ذلك التحقيق والجلسات و الاستنطاق و المداومة أيام السبوت و الآحاد.
  • تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الجمعة 19 أكتوبر بإفران بمناسبة انعقاد الدورة الجهوية الرابعة لحوار وزير العدل مع من اختارهم لإصلاح منظومة العدالة.

المكتب الوطني  

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال