مورينيو يخطف الأضواء في صدام تشيلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي             زوجة رئيس الإنتربول السابق قلقة على حياته!             مارتن ريتشنهاغن يستلم وسام جوقة الشرف المرموق من الحكومة الفرنسية             خاشقجي وقصة غرام مع العميلة المزدوجة للاستخبارات الأمريكية - التركية             9 من أصل 10 مؤسسات تفيد بأنها تعاني من ثغرة بين ثقافة الأمن الإلكتروني             أفينيتي من جنرال إلكتريك: أول محرك نفاث فوق صوتي للطائرات المدنية             جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية             نادية.م تلقي كلمة في مؤتمر الشارقة الرامي إلى تعزيز فرص الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             جمعية اتحاد البرلمان الدولي تعطي صوتاً للنواب المكممين في أوطانهم             بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا             بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية             دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب             قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ             ضمن جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والنقل "فيديكس إكسبريس" أفضل شركة للخدمات اللوجستية السري             وزير التعليم العالي والبحث العلمي : جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة وطنية بامتياز تجسد الوطن بكل تفا             الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية ( مصطفى فارس)             ملك المغرب يبعث برقية تهنئة لرئيس مجلس المستشارين المنتخب             سنة 2019، ستكون بداية الشروع الفعلي في أجراة الورش الملكي لتعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات             شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون ملك المغرب في ضحايا حادث القطار             غينيا الاستوائية تدعو الأمم المتحدة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف             غينيا بيساو ، وبنين تؤكدان دعمهما للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء             سكوير ياردز تبرز كإحدى أكبر الجهات الفاعلة في مجال تكنولوجيا العقارات             فلير سيستمز تحصل على عقد بقيمة 9.9 مليون من وزارة الأمن الوطني الأمريكية             الذكاء الفائق: هواوي تكشف النقاب عن سلسلة هواتف هواوي مايت 20             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

زوجة رئيس الإنتربول السابق قلقة على حياته!

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أكتوبر 2012 الساعة 33 : 17



تداول المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل في الوضع الخطير الذي يعرفه القطاع على ضوء الهجمة العنيفة التي تعرض لها مناضلاتنا ومناضلينا من خلال فك الاعتصامات المنظمة بالمحاكم عن طريق القوة.

ان المكتب الوطني و هو يقف على هذه الحلقة الجديدة من مسلسل قمع الحريات و هتك الكرامة و استهداف العمل النقابي الجاد و المكافح لفائدة نزعة شوفينية في التحكم و فرض الأمر الواقع ضد القانون، و اعتبارا لما سجلناه من انزلاقات خطيرة تمس في العمق روح الدستور الجديد و تهدد مقومات دولة الحق و القانون و تجعل من ارادة الفرد مهما كانت طائشة و حمقاء منطلق لتحريك أجهزة الدولة و الاجهاز على حقوق الأفراد و الجماعات، فان المكتب الوطني يسجل ما يلي:

  1. يندد بالتدخل الأمني العنيف الذي استهدف شكلنا الاحتجاجي السلمي و استباحة حرمة المحاكم كفضاءات لتكريس العدالة و الحق و الحرية، و يحمل وزير العدل و الحريات كامل المسؤولية السياسية و الأخلاقية فيما عرفته محاكم المملكة من تعذيب لمناضلاتنا و مناضلينا في جنح الظلام بتعليمات مباشرة منه.
  2. يحيي عاليا كل مناضلات و مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل أبناء العزة و الشموخ، و يعتبر صمودهم البطولي حجرة صلبة ستتكسر عليها كل محاولات التدجين و التركيع و ارجاع موظفي هيئة كتابة الضبط الى عهد السخرة و الاستعباد.
  3. يثمن بلاغ الاخوة في النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذين انتصروا للمبدأ و الحق ضد الخط الاستئصالي و حملة الترهيب التي يجابه بها العمل النقابي بالقطاع و يعتبر نص البلاغ و سياقه منعطفا تاريخيا في مسار العمل النقابي بالقطاع نسجل بكل مسؤولية سبق الاخوة في النقابة الوطنية للعدل الى رسم بوادره.
  4. يعبر عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع المناضل الحقوقي و النقابي العياشي الرياحي الذي تم اعتقاله بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير بمناسبة تضامنه مع نضالات الشغيلة العدلية، في محاولة لعزل نضالاتنا عن نضالات باقي مكونات المجتمع المغربي ضد القمع و الاستبداد وانتهاك الكرامة.
  5. يدعو كل الهيئات النقابية و السياسية و الحقوقية و المنظمات المهنية لدعم معركتنا، ضد التحكم والاستبداد و التضييق على الحق في الاحتجاج السلمي و الانتماء النقابي.

ان المكتب الوطني و انتصارا منه لكرامة موظفات و موظفي هيئة كتابة الضبط و لحرمة المحاكم التي تم الدوس عليها في جنح الظلام فانه يقرر:

  • §        يبقي على اعتصام المكاتب المحلية في جميع محاكم المملكة يوم 16 و17 أكتوبر 2012 من الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال
  • خوض اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر 2012
  • دعوة كل الموظفات و الموظفين الى الامتناع عن العمل خارج الأوقات الادارية الرسمية بما في ذلك التحقيق والجلسات و الاستنطاق و المداومة أيام السبوت و الآحاد.
  • تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الجمعة 19 أكتوبر بإفران بمناسبة انعقاد الدورة الجهوية الرابعة لحوار وزير العدل مع من اختارهم لإصلاح منظومة العدالة.

المكتب الوطني  

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا


بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال