قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أكتوبر 2012 الساعة 33 : 17



تداول المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل في الوضع الخطير الذي يعرفه القطاع على ضوء الهجمة العنيفة التي تعرض لها مناضلاتنا ومناضلينا من خلال فك الاعتصامات المنظمة بالمحاكم عن طريق القوة.

ان المكتب الوطني و هو يقف على هذه الحلقة الجديدة من مسلسل قمع الحريات و هتك الكرامة و استهداف العمل النقابي الجاد و المكافح لفائدة نزعة شوفينية في التحكم و فرض الأمر الواقع ضد القانون، و اعتبارا لما سجلناه من انزلاقات خطيرة تمس في العمق روح الدستور الجديد و تهدد مقومات دولة الحق و القانون و تجعل من ارادة الفرد مهما كانت طائشة و حمقاء منطلق لتحريك أجهزة الدولة و الاجهاز على حقوق الأفراد و الجماعات، فان المكتب الوطني يسجل ما يلي:

  1. يندد بالتدخل الأمني العنيف الذي استهدف شكلنا الاحتجاجي السلمي و استباحة حرمة المحاكم كفضاءات لتكريس العدالة و الحق و الحرية، و يحمل وزير العدل و الحريات كامل المسؤولية السياسية و الأخلاقية فيما عرفته محاكم المملكة من تعذيب لمناضلاتنا و مناضلينا في جنح الظلام بتعليمات مباشرة منه.
  2. يحيي عاليا كل مناضلات و مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل أبناء العزة و الشموخ، و يعتبر صمودهم البطولي حجرة صلبة ستتكسر عليها كل محاولات التدجين و التركيع و ارجاع موظفي هيئة كتابة الضبط الى عهد السخرة و الاستعباد.
  3. يثمن بلاغ الاخوة في النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذين انتصروا للمبدأ و الحق ضد الخط الاستئصالي و حملة الترهيب التي يجابه بها العمل النقابي بالقطاع و يعتبر نص البلاغ و سياقه منعطفا تاريخيا في مسار العمل النقابي بالقطاع نسجل بكل مسؤولية سبق الاخوة في النقابة الوطنية للعدل الى رسم بوادره.
  4. يعبر عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع المناضل الحقوقي و النقابي العياشي الرياحي الذي تم اعتقاله بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير بمناسبة تضامنه مع نضالات الشغيلة العدلية، في محاولة لعزل نضالاتنا عن نضالات باقي مكونات المجتمع المغربي ضد القمع و الاستبداد وانتهاك الكرامة.
  5. يدعو كل الهيئات النقابية و السياسية و الحقوقية و المنظمات المهنية لدعم معركتنا، ضد التحكم والاستبداد و التضييق على الحق في الاحتجاج السلمي و الانتماء النقابي.

ان المكتب الوطني و انتصارا منه لكرامة موظفات و موظفي هيئة كتابة الضبط و لحرمة المحاكم التي تم الدوس عليها في جنح الظلام فانه يقرر:

  • §        يبقي على اعتصام المكاتب المحلية في جميع محاكم المملكة يوم 16 و17 أكتوبر 2012 من الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال
  • خوض اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر 2012
  • دعوة كل الموظفات و الموظفين الى الامتناع عن العمل خارج الأوقات الادارية الرسمية بما في ذلك التحقيق والجلسات و الاستنطاق و المداومة أيام السبوت و الآحاد.
  • تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الجمعة 19 أكتوبر بإفران بمناسبة انعقاد الدورة الجهوية الرابعة لحوار وزير العدل مع من اختارهم لإصلاح منظومة العدالة.

المكتب الوطني  

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال