أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تظاهرة أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف تنديداً بسياسة قمع معتقلي الإمارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2012 الساعة 26 : 18



قالت منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان أنها بصدد تنظيم تظاهرة أمام قصر الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة، تنديدا بسياسة القمع التي تمارسها الامارات ضد سجناء الرأي.

وأضافت المنظمات أنه ذهب ضحية سياسات القمع ما يزيد عن 60 حقوقي و ناشط سياسي يقبعون في السجون منذ أشهر دون ذنب و لا جرم اقترفوه.

وحملت السلطات الاماراتية، و منهم القضاة الوافدين الجدد، المسؤولية الكاملة عن سلامة المحامين و الحقوقيين المذكورين في البيانات السابقة وعددهم 64 معتقلاً وبشكل خاص الذين يعانون من وضع صحي حرج يستوجب المتابعة الصحية المباشرة.

وكما طالبت بلإفراج الفوري عن المعتقلين في أقبية المخابرات و سجونها، وطالبت المجتمع الدولية بتحمل مسؤولياته بشكل فعال لحمايتهم من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها هم و أفراد عائلاتهم، بشكل منهجي و مستمر على أيدى أفراد القوات الحكومية وأجهزة الأمن، خاصة في الاشهر الاخيرة حسب بعض عائلات موكلين.

وتناقلت وسائل الاعلام الإماراتية أن 8 قضاة جدد تم تعيينهم كقضاة في محكمة الاستئناف والنقض ، وأدوا اليمين الدستورية أمام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي .

وقالت المنظمات : يعتقد ناشطون وحقوقيون أن تعيينات القضاة الجدد، مسرحية هزلية، تمهيدا لمحاكمات عبثية لإدانة نشطاء الإصلاح و بعض سجناء الرأي التي تتولى منظمتنا الدفاع عنهم، وهو نفس التخوف الذي طالما حذرت منه اليوم في سويسرا جمعيات و منظمات حقوقية.

يذكر أن المنظمات التي أصدرت البيان هي " رابطة الدفاع عن الشعب العربي،منظمة هجرة الدولية لحقوق الانسان،شبكة الخليج للحريات "عدالة"،المعهد الدولي للسلم والعدالة وحقوق الانسان،المنظمة الاماراتية لحقوق الانسان"

نص البلاغ

سويسرا / الإمارات : تمهيداً لمحاكمة صورية للإصلاحيين، الإمارات تستنجد بقضاة جدد فروا من تونس، ومنظمات حقوقية سويسرية تدعوا للتظاهر أمام مبنى الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة.

تناقلت وسائل الاعلام الإماراتية أن 8 قضاة جدد تم تعيينهم كقضاة في محكمة الاستئناف والنقض ، وأدوا اليمين الدستورية أمام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي .

و قالت وكالة الانباء الإماراتية أن القضاة كانوا قضاة في زمن المخلوع زين العابدين بن علي الرئيس التونسي، وقدموا استقالتهم في يوليو/ جويلية الماضي تمهيداً للعمل في الإمارات بحسب الصحافة التونسية. والقضاة هم السادة : حسين بن عمر بن سليمة، وحسن بن عبدالله مبارك، وزهير بن أحمد اسكندر، رضا بن علي خماخم، ومراد بن علي خماخم، والصحبي بن المكي الطريقي، وسفيان بن عبدالرزاق البرجي.

من جهة أخرى يعتقد ناشطون وحقوقيون أن تعيينات القضاة الجدد، مسرحية هزلية، تمهيدا لمحاكمات عبثية لإدانة نشطاء الإصلاح و بعض سجناء الرأي التي تتولى منظمتنا الدفاع عنهم، وهو نفس التخوف الذي طالما حذرت منه اليوم في سويسرا جمعيات و منظمات حقوقية، معلنة عزمها على تنظم تظاهرة أمام قصر الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة، تنديدا بسياسة القمع التي تمارسها الامارات ضد سجناء الرأي ذهب ضحيتها أخيرا ما يزيد عن 60 حقوقي و ناشط سياسي يقبعون في السجون منذ أشهر دون ذنب و لا جرم اقترفوه.

والمنظمات الحقوقية الموقعة أدناه، إذ تحمل اليوم أيضا السلطات الاماراتية، و منهم القضاة الوافدين الجدد، المسؤولية الكاملة عن سلامة المحامين و الحقوقيين المذكورين في بياننا السابق وبشكل خاص الذين يعانون من وضع صحي حرج يستوجب المتابعة الصحية المباشرة، فإنها تطالب السلطات الاماراتية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة موكليها المعتقلين في أقبية المخابرات و سجونها، كما تتوجه للمجتمع الدولي مطالبة إياه بتحمل مسؤولياته بشكل فعال لحمايتهم من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها هم و أفراد عائلاتهم، بشكل منهجي و مستمر على أيدى أفراد القوات الحكومية وأجهزة الأمن، خاصة في الاشهر الاخيرة حسب بعض عائلات موكلين.

رابطة الدفاع عن الشعب العربي

منظمة هجرة الدولية لحقوق الانسان

شبكة الخليج للحريات "عدالة"

المعهد الدولي للسلم والعدالة وحقوق الانسان

المنظمة الاماراتية لحقوق الانسان

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

العثور على جثة متفحمة بالحسيمة شمال المغرب

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

بقلم : المحلل السياسي محمد الاشهب

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

تظاهرة أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف تنديداً بسياسة قمع معتقلي الإمارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة


الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع