احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تظاهرة أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف تنديداً بسياسة قمع معتقلي الإمارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2012 الساعة 26 : 18



قالت منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان أنها بصدد تنظيم تظاهرة أمام قصر الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة، تنديدا بسياسة القمع التي تمارسها الامارات ضد سجناء الرأي.

وأضافت المنظمات أنه ذهب ضحية سياسات القمع ما يزيد عن 60 حقوقي و ناشط سياسي يقبعون في السجون منذ أشهر دون ذنب و لا جرم اقترفوه.

وحملت السلطات الاماراتية، و منهم القضاة الوافدين الجدد، المسؤولية الكاملة عن سلامة المحامين و الحقوقيين المذكورين في البيانات السابقة وعددهم 64 معتقلاً وبشكل خاص الذين يعانون من وضع صحي حرج يستوجب المتابعة الصحية المباشرة.

وكما طالبت بلإفراج الفوري عن المعتقلين في أقبية المخابرات و سجونها، وطالبت المجتمع الدولية بتحمل مسؤولياته بشكل فعال لحمايتهم من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها هم و أفراد عائلاتهم، بشكل منهجي و مستمر على أيدى أفراد القوات الحكومية وأجهزة الأمن، خاصة في الاشهر الاخيرة حسب بعض عائلات موكلين.

وتناقلت وسائل الاعلام الإماراتية أن 8 قضاة جدد تم تعيينهم كقضاة في محكمة الاستئناف والنقض ، وأدوا اليمين الدستورية أمام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي .

وقالت المنظمات : يعتقد ناشطون وحقوقيون أن تعيينات القضاة الجدد، مسرحية هزلية، تمهيدا لمحاكمات عبثية لإدانة نشطاء الإصلاح و بعض سجناء الرأي التي تتولى منظمتنا الدفاع عنهم، وهو نفس التخوف الذي طالما حذرت منه اليوم في سويسرا جمعيات و منظمات حقوقية.

يذكر أن المنظمات التي أصدرت البيان هي " رابطة الدفاع عن الشعب العربي،منظمة هجرة الدولية لحقوق الانسان،شبكة الخليج للحريات "عدالة"،المعهد الدولي للسلم والعدالة وحقوق الانسان،المنظمة الاماراتية لحقوق الانسان"

نص البلاغ

سويسرا / الإمارات : تمهيداً لمحاكمة صورية للإصلاحيين، الإمارات تستنجد بقضاة جدد فروا من تونس، ومنظمات حقوقية سويسرية تدعوا للتظاهر أمام مبنى الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة.

تناقلت وسائل الاعلام الإماراتية أن 8 قضاة جدد تم تعيينهم كقضاة في محكمة الاستئناف والنقض ، وأدوا اليمين الدستورية أمام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي .

و قالت وكالة الانباء الإماراتية أن القضاة كانوا قضاة في زمن المخلوع زين العابدين بن علي الرئيس التونسي، وقدموا استقالتهم في يوليو/ جويلية الماضي تمهيداً للعمل في الإمارات بحسب الصحافة التونسية. والقضاة هم السادة : حسين بن عمر بن سليمة، وحسن بن عبدالله مبارك، وزهير بن أحمد اسكندر، رضا بن علي خماخم، ومراد بن علي خماخم، والصحبي بن المكي الطريقي، وسفيان بن عبدالرزاق البرجي.

من جهة أخرى يعتقد ناشطون وحقوقيون أن تعيينات القضاة الجدد، مسرحية هزلية، تمهيدا لمحاكمات عبثية لإدانة نشطاء الإصلاح و بعض سجناء الرأي التي تتولى منظمتنا الدفاع عنهم، وهو نفس التخوف الذي طالما حذرت منه اليوم في سويسرا جمعيات و منظمات حقوقية، معلنة عزمها على تنظم تظاهرة أمام قصر الامم المتحدة بجنيف، في غضون الاسابيع المقبلة، تنديدا بسياسة القمع التي تمارسها الامارات ضد سجناء الرأي ذهب ضحيتها أخيرا ما يزيد عن 60 حقوقي و ناشط سياسي يقبعون في السجون منذ أشهر دون ذنب و لا جرم اقترفوه.

والمنظمات الحقوقية الموقعة أدناه، إذ تحمل اليوم أيضا السلطات الاماراتية، و منهم القضاة الوافدين الجدد، المسؤولية الكاملة عن سلامة المحامين و الحقوقيين المذكورين في بياننا السابق وبشكل خاص الذين يعانون من وضع صحي حرج يستوجب المتابعة الصحية المباشرة، فإنها تطالب السلطات الاماراتية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة موكليها المعتقلين في أقبية المخابرات و سجونها، كما تتوجه للمجتمع الدولي مطالبة إياه بتحمل مسؤولياته بشكل فعال لحمايتهم من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها هم و أفراد عائلاتهم، بشكل منهجي و مستمر على أيدى أفراد القوات الحكومية وأجهزة الأمن، خاصة في الاشهر الاخيرة حسب بعض عائلات موكلين.

رابطة الدفاع عن الشعب العربي

منظمة هجرة الدولية لحقوق الانسان

شبكة الخليج للحريات "عدالة"

المعهد الدولي للسلم والعدالة وحقوق الانسان

المنظمة الاماراتية لحقوق الانسان

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

العثور على جثة متفحمة بالحسيمة شمال المغرب

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

بقلم : المحلل السياسي محمد الاشهب

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

تظاهرة أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف تنديداً بسياسة قمع معتقلي الإمارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع