اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


استهجان بأبناء المقاومة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 مارس 2011 الساعة 37 : 23



 

خصص المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ،أغلفة مالية تقدر بالملايين لفائدة المعتقلين السياسيين،وهي تعويضات مالية مهمة حصلوا عليها في سياق المحاكمات التي شملتهم بتهم تتعلق أساسا زعزعة الأمن العام،ومحاولة قلب النظام المغربي.

لم تتوقف العملية عند التعويضات للمدة التي قضوها بالسجون بل بالنسبة للموظفين حصلوا على تعويضات مالية من وظائفهم اضافة الى الترقية في السلم ،اضافة طبعا الى استفادتهم من تعويضات ثالثة من المغادرة الطوعية ،وهم بدلك الفائزون حققوا ثروة مالية مهمة مكنتهم من تسجيل أبنائهم في معاهد مغربية ،أو أوروبية مهمة ،واصبحوا يتوفرون على عقار ،أوعقارات ،انهم السياسيون.

أما فيما يتعلق بالمقاومة ،وأبناء المقاومين فتم تعويض المقاومين بجوج دريال ،أغلبهم لا يتوفرون على رسم عقاري ،ولا حتى على زليجة .

أما  ما حصلوا عليه من تعويضات سوى الفتات مثلا أربعة ملايين سنتيم تعويضات عن نظالهم ،أما من أنعم عليه بكريما الدارالبيضاء الشماعية مثلا فهي مسجلة في اسم ما يزيد عن 20 مقاوما ،من دون أن ننسى ان كل مقاوما له عدد الأبناء من 8 الى 12 فردا بمعنى أن الورثة سوف يحصلون على صفر ناقص صفر،أما عن توظيفات أبناء المقاومة تتم بالكوطا طبعا، ويتم ضعهم في سلاليم متدنية ،ككتاب بالعمالات،أوسعاة البريد،أوبوظائف هي الأخرى تخضع الى المزايدات.

ادا،بالله عليكم كيف يعقل ،أن تكون للمقاومة هده الهالة ،ولهم مندوبية سامية للمقاومة أغلب أعضاءها مقاومون ،أما أبناءهم الغالبية لا يتوفرون على براكة ،علما أن أباءهم منهم من تعرضوا للاعتقال،أو بثر اليد ،أو الرجل ،أو هما معا دفاعا عن الوطن .

في سياق هده الأمور نشير أن أبناءهم ،وفي ظل الفقر الدي عانوه مع أبائهم المقاومين لا يجدون سكنا يليق بحياتهم المعيشية ،ويصون حرماتهم،وكرامتهم ،في الوقت التي توزع بقع أرضية ،وكريمات على سبيل المثال لا الحصر على العاهرات ،ومحترفي القوادة ،فيما يبقى الوطنيين مصيرهم الشوارع،الكراء يستنزف جيوبهم،ومتطلبات الحياة كدلك.

فهل يمكن للمندوب السامي للمقاومة ان يجيب على هده المواقف ،أم أنه يستهجن بالمقاومة ،وأبنائهم؟







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الاطفال أكبر خطر

المركز المغربي لحقوق الانسان يدين قرار السلطات المغربية

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

استهجان بأبناء المقاومة

ارهابيون يهددون استقرار المغرب...و الكل يترقب

جمعيات حقوقية تدين اعتقال مدير جريدة المساء

محمد السادس يوجه الأمر اليومي للجيش

مسيرة حاشدة يوم 5 يونيو تضامنا مع الشهداء بالرباط

بوتين وسيرجي ايفانوف يؤكدان دعمهما للاطاحة بنظام القدافي

استهجان بأبناء المقاومة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع