تركيا: احتجاز تسعة صحافيين بتهمة "الارتباط بغولن"             السلطات الاسبانية تعلن الحادث عمل ارهابي ببرشلونة             الغابون: الرئيس علي بونغو يعلن عن تعديل وزاري في غضون الأيام المقبلة             سلا .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وبحوزته ثلاثة آلاف قرص طبي مخدر (بلاغ)             رميد التلويح باستقالته الهدف منها حلحلة الوضع الحزبي وخوفه المواجهة مع بنكيران             محمد السادس يهنئ رئيس جمهورية اندونيسيا بمناسبة استقلال بلاده             مجلس المستشارين عنوان الفساد والتلاعب في الصفقات ...هل يشمله ربط المسؤولية بالمحاسبة؟             امرأة تتلقى العلاج الأولي بعد اصطدام سيارة بحشد من المتظاهرين في تشارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا             أخنوش يطلع على تقدم إنجاز عدد من مشاريع التنمية الفلاحية والقروية بورزازات             زين الدين زيدان مستاء من عقوبة إيقاف رونالدو خمس مباريات             الجزائر: اقالة الوزير الأول وتعيين أحمد أويحيى خلفا له             وفاة البطل الأولمبي في سباق الدراجات دون ذكر الأسباب             المديرية العامة للأمن الوطني تضاعف عدد موظفيها المستفيدين من بعثة الحج             تافوغالت: احتفاءا بمواجهة المخطط الاستعماري الذي استهدف الملك الشرعي             الانتخابات في الأردن.. نسبة المشاركة بلغت 13,11 في المائة حتى الساعة الواحدة زوالا (هيئة)             محمد السادس يهنيء رئيس جمهورية كوريا بمناسبة احتفال بلاده بعيد التحرير             بطولة الإنجليزية (القسم الممتاز) : الأندية تناقش فكرة غلق باب الانتقالات قبل بداية موسم 2018-2019             الياس العماري ينجو من العمى بأعجوبة (خاص)             بريطانيا تريد "اتحادا جمركيا مؤقتا" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي             عبد الكريم غلاب الذي اشتهر بعمود "مع الشعب" في ذمة الله             توقيف ثلاثة أشخاص كانوا في حالة تخدير متقدمة وألحقوا أضرارا مادية بمجموعة من السيارات بمراكش             الفن والثقافة في مواجهة أشباه المسؤولين             محمد السادس يقوم بزيارة صداقة ومجاملة لخادم الحرمين الشريفين بمقر إقامته بطنجة             بنشماس تعيينه امينا عاما للبام صورة قاتمة للديمقراطية الحزبية ودعم للتصويت العقابي             بنكيران ثعلب بئيس ...أوصل البلاد الى حالة الفوضى بخطاب التيئيس خلال مرحلة رئاسته الحكومة             Espionnage Massif en Europe            Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent             Israël, les Questions interdites            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

نتانياهو يحذر إيمانويل ماكرون من الاسلام المتطرف

 
صوت وصورة

Espionnage Massif en Europe


Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent


Israël, les Questions interdites

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

تركيا: احتجاز تسعة صحافيين بتهمة "الارتباط بغولن"

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 55 : 13



قال ألكسي يابلوكوف، مستشار الأكاديمية الروسية للعلوم أن حادث محطة فوكوشيما الكهروذرية اليابانية يعتبر أول حادث من نوعه يشهده العالم. وفي رأى يابلوكوف أن الحادث سيترك آثارا كارثية على البيئة كما على الإنسان. ونقدم إليكم نصا كاملا للمقابلة.

إلا تعتقدون أن السلطات اليابانية تخفي الخطورة الحقيقية للحادث في محطة فوكوشيما؟

نعم هذا هو الواقع  ، زيادة على ذلك اعترف رئيس الوزراء الياباني، أنه لا توجد لديه  معلومات كافية، وأنه يطلع على آخر التطورات من خلال وسائل الإعلام. وهذا يعني انهم لا يعلمون ويخفون الحقائق... وبرأيي ان هذا الأمر يعود  ، إلى الثقافة اليابانية، حيث أنهم على خلاف الأوروبيين يتكلمون بشكل مبهم وغير محدد، وبرأيهم إعطاء حقائق معينة أمر يخالف لأدبياتهم، كما انهم يخافون من أن تؤدي الأخبار إلى خلق حالة من الذعر في المجتمع. لذلك حتى في الوضع الراهن نجد تأثير الثقافة اليابانية على التعاطي مع مشكلة مثل حادثة  فوكوشيما.

ما هي السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في المفاعلات النووية للمحطة الكهربائية فوكوشيما؟

إنه يعتبر أول حادث بهذا الحجم على المستوى العالمي. لأول مرة نشهد حادثة تمس أكثر من محطة نووية، وعدة مفاعلات نووية في الوقت نفسه، كما نعلم هناك أربع محطات مهددة وهي فوكوشيما واحد وفوكوشيما اثنان، ومحطتان تبعدان عن البحر، لكنهما تأثرتا بالزلزال، وكان هناك حريق وقذف للإشعاعات النووية. حادثة بمثل هذا الحجم، لم يشهدها عالم الطاقة النووية. في هذه الحالة يمكنني الحديث عما ينتظرنا، وهوعبارة عن سيناريو عصيب. ففي حال انهيار المفاعل النووي وتحديدا المنطقة النشطة فيه   سيتم قذف النويدات المشعة على المناطق المجاورة، ناهيك عن تواجد مخازن للطاقة الذرية في كل محطة، وإذا لم يتم تبريدها، فسيؤدي هذا الأمر حتما إلى قذف النويدات المشعة على البيئة المحيطة.

ما هي انعكاسات هذه الكارثة على الطبيعة والإنسان؟

أود الإشارة إلى أنه لم يقم أحد من قبل  بدراسة معمقة لانعكاسات مثل هذه الحوادث النووية على المحيطات. لنتكلم في البداية على مياه المحيط. طبعا في الوقت القريب لن يكون هناك خطر كبير، لكن الإشعاعات ستنتشر على مساحة كبيرة جدا، وستؤثر على كل الكائنات الحية داخل المحيط، كما على الأرض. سنشاهد كروموزومات مكسرة، ومنتجات غير سليمة إلى ما غير ذلك. وأؤكد على أن هذه الانعكاسات لن تتم ملاحظتها بشكل فوري، ولن تظهر بشكل مباشر، والسبب واضح لأن دراسة المحيط صعبة. أما بالنسبة للإنسان، فالأمر أوضح بكثير، والكل يعلم أشكال تأثير مثل هذه الحوادث على الإنسان. بالنسبة لروسيا، فمدينة فلاديفوستوك تقع على بعد ثمانمائة كيلومتر من اليابان وستتأثر حتما بالإشعاعات النووية، في حال اتجاه الرياح نحو روسيا وليس نحو المحيط. ونحن لا نعلم أيضا ارتفاع الرياح في الأيام المقبلة. وإذا ما حصلت حرائق فالإشعاعات ستترتفع في الهواء. لماذا برأيكم تشيرنوبيل لوث نصف العالم، لأنه بعد الحريق ارتفعت النويدات المشعة في الهواء على بعد كيلومترات. حتى البارحة كنت متفائلا، وكنت أقول أن الثلوت سيكون محليا لأنه لم يكن هناك حرائق، لكن الآن مع نشوب الحرائق سترتفع الإشعاعات مع الرياح، وهذا أمر واضح في الصور حيث الدخان أي هناك نار وحرائق. والتلوث سيكون ليس على بعد عشرات الكيلومترات، بل وعلى بعد مئات الكيلومترات. المسألة الثانية، وهي نسبة النويدات المشعة التي ستكون في الهواء، لا أحد يعلم، ولا يمكننا معرفة ذلك. وكما قلت سابقا، هي حادثة يشهدها العالم لأول مرة. وفي هذه الحالة على كل الدول المجاورة الاستعداد لتلوث بيئتها وهي شرق الصين، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وأيضا المقاطعات الروسية بريموريا وخاباروفسك وكامتشاتكا، وشاطي المحيط الهادئ في شمال القارة الأمريكية







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشباب الموريتاني ورهان التغيير

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

اغماءات بالقطارات الرابطة بين البيضاء والقنيطرة

الارهاب سلاح الخائف

القدافي ..والبحث عن مخرج مشرف

الإمارات وإيران ترغبان بمونديال الأندية

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 

»  تهنئات

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السلطات الاسبانية تعلن الحادث عمل ارهابي ببرشلونة


سلا .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وبحوزته ثلاثة آلاف قرص طبي مخدر (بلاغ)

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع