تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"             صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين             اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا             تنبيه ملكي ضد اَي استغلال سياسوي للمشاريع المزمع تنفيذها بالحسيمة حسب تصريح رئيس الحكومة             بركان: توقيف شاب 32 سنة ضمن شبكة دولية لتهريب الاسكتازي عبر ميناء الناضور             بعد فضيحة زين العابدين الحواص هل يعاد النظر في ملف كوسكوس المتهم بافساد العملية الانتخابية بتازة؟             قضية البرلماني زين العابدين الحواص تعيد طرح الأسئلة حول أهمية التصريح بالممتلكات             دونالد ترامب يعلن حضوره للاحتفال الوطني الفرنسي يوم 14 يوليوز             تسوية المنازعات المتعلقة بصفقة إنجاز مقطع الطريق المداري المتوسطي بين الجبهة وأجدير             وفاة سجين بالسجن المحلي لودادية مراكش على اثر وعكة صحية             إضفاء صبغة الدين على الهوية الأوروبية ينذر بتقويض أسس التعايش بين الديانات             مخدرات: توقيف أربع مواطنين من دول افريقيا جنوب الصحراء لحيازتهم كمية كبيرة من الكوكايين             ادارة السجون تنفي اي لقاء بين المعتقلة سليمة الزياني ومعتقلي الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 2             بذلة بارازاني التي اهداها لالياس العماري اتت بالشر على منطقة الريف             هولاندا تبدأ بالرفض وتنتهي بتفهم الحوار الدبلوماسي المغربي             بلجيكا تدخل على الخط في ملف بارون المخدرات سعيد شاعو وتربط قضيته بشبكة كريم" وتمويل الاٍرهاب             المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)             استمرار الاعتداءات الهمجية على السلطات العمومية وإصابة 39 عنصرا             النواب الفرنسيون يصوتون على Rugy رئيسا للمجلس الوطني الفرنسي             الاعتداء على الأئمة بالمساجد ظاهرة عابرة ام نقط سوداء لتوالد التطرّف والارهاب؟             المغرب حاضر بقوة في احتفالات يوم افريقيا بالنرويج             إسبانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية في باكستان             الخطوط الملكية المغربية تعمل وفق اجندة خارجة عن إطار التوجهات العامة للدولة             الحكومة الإيطالية تقدم 17 مليار يورو لإنقاذ مصرفين من الإفلاس             ارهاب: عمليات انتحارية متفرقة بجامعة شمال نيجيريا             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 55 : 13



قال ألكسي يابلوكوف، مستشار الأكاديمية الروسية للعلوم أن حادث محطة فوكوشيما الكهروذرية اليابانية يعتبر أول حادث من نوعه يشهده العالم. وفي رأى يابلوكوف أن الحادث سيترك آثارا كارثية على البيئة كما على الإنسان. ونقدم إليكم نصا كاملا للمقابلة.

إلا تعتقدون أن السلطات اليابانية تخفي الخطورة الحقيقية للحادث في محطة فوكوشيما؟

نعم هذا هو الواقع  ، زيادة على ذلك اعترف رئيس الوزراء الياباني، أنه لا توجد لديه  معلومات كافية، وأنه يطلع على آخر التطورات من خلال وسائل الإعلام. وهذا يعني انهم لا يعلمون ويخفون الحقائق... وبرأيي ان هذا الأمر يعود  ، إلى الثقافة اليابانية، حيث أنهم على خلاف الأوروبيين يتكلمون بشكل مبهم وغير محدد، وبرأيهم إعطاء حقائق معينة أمر يخالف لأدبياتهم، كما انهم يخافون من أن تؤدي الأخبار إلى خلق حالة من الذعر في المجتمع. لذلك حتى في الوضع الراهن نجد تأثير الثقافة اليابانية على التعاطي مع مشكلة مثل حادثة  فوكوشيما.

ما هي السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في المفاعلات النووية للمحطة الكهربائية فوكوشيما؟

إنه يعتبر أول حادث بهذا الحجم على المستوى العالمي. لأول مرة نشهد حادثة تمس أكثر من محطة نووية، وعدة مفاعلات نووية في الوقت نفسه، كما نعلم هناك أربع محطات مهددة وهي فوكوشيما واحد وفوكوشيما اثنان، ومحطتان تبعدان عن البحر، لكنهما تأثرتا بالزلزال، وكان هناك حريق وقذف للإشعاعات النووية. حادثة بمثل هذا الحجم، لم يشهدها عالم الطاقة النووية. في هذه الحالة يمكنني الحديث عما ينتظرنا، وهوعبارة عن سيناريو عصيب. ففي حال انهيار المفاعل النووي وتحديدا المنطقة النشطة فيه   سيتم قذف النويدات المشعة على المناطق المجاورة، ناهيك عن تواجد مخازن للطاقة الذرية في كل محطة، وإذا لم يتم تبريدها، فسيؤدي هذا الأمر حتما إلى قذف النويدات المشعة على البيئة المحيطة.

ما هي انعكاسات هذه الكارثة على الطبيعة والإنسان؟

أود الإشارة إلى أنه لم يقم أحد من قبل  بدراسة معمقة لانعكاسات مثل هذه الحوادث النووية على المحيطات. لنتكلم في البداية على مياه المحيط. طبعا في الوقت القريب لن يكون هناك خطر كبير، لكن الإشعاعات ستنتشر على مساحة كبيرة جدا، وستؤثر على كل الكائنات الحية داخل المحيط، كما على الأرض. سنشاهد كروموزومات مكسرة، ومنتجات غير سليمة إلى ما غير ذلك. وأؤكد على أن هذه الانعكاسات لن تتم ملاحظتها بشكل فوري، ولن تظهر بشكل مباشر، والسبب واضح لأن دراسة المحيط صعبة. أما بالنسبة للإنسان، فالأمر أوضح بكثير، والكل يعلم أشكال تأثير مثل هذه الحوادث على الإنسان. بالنسبة لروسيا، فمدينة فلاديفوستوك تقع على بعد ثمانمائة كيلومتر من اليابان وستتأثر حتما بالإشعاعات النووية، في حال اتجاه الرياح نحو روسيا وليس نحو المحيط. ونحن لا نعلم أيضا ارتفاع الرياح في الأيام المقبلة. وإذا ما حصلت حرائق فالإشعاعات ستترتفع في الهواء. لماذا برأيكم تشيرنوبيل لوث نصف العالم، لأنه بعد الحريق ارتفعت النويدات المشعة في الهواء على بعد كيلومترات. حتى البارحة كنت متفائلا، وكنت أقول أن الثلوت سيكون محليا لأنه لم يكن هناك حرائق، لكن الآن مع نشوب الحرائق سترتفع الإشعاعات مع الرياح، وهذا أمر واضح في الصور حيث الدخان أي هناك نار وحرائق. والتلوث سيكون ليس على بعد عشرات الكيلومترات، بل وعلى بعد مئات الكيلومترات. المسألة الثانية، وهي نسبة النويدات المشعة التي ستكون في الهواء، لا أحد يعلم، ولا يمكننا معرفة ذلك. وكما قلت سابقا، هي حادثة يشهدها العالم لأول مرة. وفي هذه الحالة على كل الدول المجاورة الاستعداد لتلوث بيئتها وهي شرق الصين، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وأيضا المقاطعات الروسية بريموريا وخاباروفسك وكامتشاتكا، وشاطي المحيط الهادئ في شمال القارة الأمريكية







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشباب الموريتاني ورهان التغيير

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

اغماءات بالقطارات الرابطة بين البيضاء والقنيطرة

الارهاب سلاح الخائف

القدافي ..والبحث عن مخرج مشرف

الإمارات وإيران ترغبان بمونديال الأندية

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"


اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة