وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت             الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية             غو فلونت توقّع إتفاقية مع إل آر إم جي لتسريع إكتساب مهارات اللغات المطلوبة للأعمال في أفريقيا             ديجيتال ميديا سيرفيسيز تعلن عن إطلاق منتجها الجديد لتحسين أداء الإعلان الرقمي             إطلاق"العصائر العضوية"الرائعة في معرض جلفوود 2019 دبي             تقدم بينكيو بيئة تعلم صحية من خلال تقنيتي "Future-Proof ClassroomCareTM"             أجهزة الراديو والحلول القائمة على تقنية الضغط للتحدّث عبر الأجهزة الخلوية             اتباع نظام غذائي جيّد والحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة وإجراء عملية الإحماء..عوامل رئيسية لتجنب إصابا             تنصيب السيد عبد السلام بكرات واليا على جهة العيون- الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون             بوريطا موقفه ضبابي من غياب وزير الصيد البحري النرويجي رغم ان بلاده ضيفة شرف باكادير             أزيموت لليخوت تحتفل بمرور خمسين عاماً على مسيرة النجاح المستمرة             مركز فقيه للإخصاب يشارك في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             ويبرو تطلق كيو ميك لتسريع الانتقال إلى سحابة أوراكل             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             بــــيان حول إحياء الذكرى (30) لقيام اتحاد المغرب العربي "عازمون على تحقيق الحلم المغاربي"             الوفي توقع إعلان بروكسل بشأن التغير المناخي والحفاظ على المحيطات             مونديليزإنترناشيونال تطرح شوكولاتة ميلكا بالمغرب             منتدى الإعلام العربي يوم 27 مارس المقبل بدبي بمشاركة مسؤولين وإعلاميين بمؤسسات إعلامية عربية وعالمية             تنصيب السيد محمد يعقوبي واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط             إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع             واشنطن: نندد بالهجوم ونقف مع مصر ضد الإرهاب             النرويج والمغرب يعتزمان التعاون بشكل أكبر في تدبير المنتوجات البحرية (كاتب دولة نرويجي)             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 55 : 13



قال ألكسي يابلوكوف، مستشار الأكاديمية الروسية للعلوم أن حادث محطة فوكوشيما الكهروذرية اليابانية يعتبر أول حادث من نوعه يشهده العالم. وفي رأى يابلوكوف أن الحادث سيترك آثارا كارثية على البيئة كما على الإنسان. ونقدم إليكم نصا كاملا للمقابلة.

إلا تعتقدون أن السلطات اليابانية تخفي الخطورة الحقيقية للحادث في محطة فوكوشيما؟

نعم هذا هو الواقع  ، زيادة على ذلك اعترف رئيس الوزراء الياباني، أنه لا توجد لديه  معلومات كافية، وأنه يطلع على آخر التطورات من خلال وسائل الإعلام. وهذا يعني انهم لا يعلمون ويخفون الحقائق... وبرأيي ان هذا الأمر يعود  ، إلى الثقافة اليابانية، حيث أنهم على خلاف الأوروبيين يتكلمون بشكل مبهم وغير محدد، وبرأيهم إعطاء حقائق معينة أمر يخالف لأدبياتهم، كما انهم يخافون من أن تؤدي الأخبار إلى خلق حالة من الذعر في المجتمع. لذلك حتى في الوضع الراهن نجد تأثير الثقافة اليابانية على التعاطي مع مشكلة مثل حادثة  فوكوشيما.

ما هي السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في المفاعلات النووية للمحطة الكهربائية فوكوشيما؟

إنه يعتبر أول حادث بهذا الحجم على المستوى العالمي. لأول مرة نشهد حادثة تمس أكثر من محطة نووية، وعدة مفاعلات نووية في الوقت نفسه، كما نعلم هناك أربع محطات مهددة وهي فوكوشيما واحد وفوكوشيما اثنان، ومحطتان تبعدان عن البحر، لكنهما تأثرتا بالزلزال، وكان هناك حريق وقذف للإشعاعات النووية. حادثة بمثل هذا الحجم، لم يشهدها عالم الطاقة النووية. في هذه الحالة يمكنني الحديث عما ينتظرنا، وهوعبارة عن سيناريو عصيب. ففي حال انهيار المفاعل النووي وتحديدا المنطقة النشطة فيه   سيتم قذف النويدات المشعة على المناطق المجاورة، ناهيك عن تواجد مخازن للطاقة الذرية في كل محطة، وإذا لم يتم تبريدها، فسيؤدي هذا الأمر حتما إلى قذف النويدات المشعة على البيئة المحيطة.

ما هي انعكاسات هذه الكارثة على الطبيعة والإنسان؟

أود الإشارة إلى أنه لم يقم أحد من قبل  بدراسة معمقة لانعكاسات مثل هذه الحوادث النووية على المحيطات. لنتكلم في البداية على مياه المحيط. طبعا في الوقت القريب لن يكون هناك خطر كبير، لكن الإشعاعات ستنتشر على مساحة كبيرة جدا، وستؤثر على كل الكائنات الحية داخل المحيط، كما على الأرض. سنشاهد كروموزومات مكسرة، ومنتجات غير سليمة إلى ما غير ذلك. وأؤكد على أن هذه الانعكاسات لن تتم ملاحظتها بشكل فوري، ولن تظهر بشكل مباشر، والسبب واضح لأن دراسة المحيط صعبة. أما بالنسبة للإنسان، فالأمر أوضح بكثير، والكل يعلم أشكال تأثير مثل هذه الحوادث على الإنسان. بالنسبة لروسيا، فمدينة فلاديفوستوك تقع على بعد ثمانمائة كيلومتر من اليابان وستتأثر حتما بالإشعاعات النووية، في حال اتجاه الرياح نحو روسيا وليس نحو المحيط. ونحن لا نعلم أيضا ارتفاع الرياح في الأيام المقبلة. وإذا ما حصلت حرائق فالإشعاعات ستترتفع في الهواء. لماذا برأيكم تشيرنوبيل لوث نصف العالم، لأنه بعد الحريق ارتفعت النويدات المشعة في الهواء على بعد كيلومترات. حتى البارحة كنت متفائلا، وكنت أقول أن الثلوت سيكون محليا لأنه لم يكن هناك حرائق، لكن الآن مع نشوب الحرائق سترتفع الإشعاعات مع الرياح، وهذا أمر واضح في الصور حيث الدخان أي هناك نار وحرائق. والتلوث سيكون ليس على بعد عشرات الكيلومترات، بل وعلى بعد مئات الكيلومترات. المسألة الثانية، وهي نسبة النويدات المشعة التي ستكون في الهواء، لا أحد يعلم، ولا يمكننا معرفة ذلك. وكما قلت سابقا، هي حادثة يشهدها العالم لأول مرة. وفي هذه الحالة على كل الدول المجاورة الاستعداد لتلوث بيئتها وهي شرق الصين، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وأيضا المقاطعات الروسية بريموريا وخاباروفسك وكامتشاتكا، وشاطي المحيط الهادئ في شمال القارة الأمريكية







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشباب الموريتاني ورهان التغيير

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

اغماءات بالقطارات الرابطة بين البيضاء والقنيطرة

الارهاب سلاح الخائف

القدافي ..والبحث عن مخرج مشرف

الإمارات وإيران ترغبان بمونديال الأندية

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت


الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال