بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع             دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي‎             بروموثمانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض             كأس العرش 2017-2018 .. سجل الأندية الفائزة باللقب منذ عام 1957             كأس العرش 2017 - 2018 (المباراة النهائية): نهضة بركان يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه             البرتغال تحتضن الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم             إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية             قمة أفريسيتي.. عشرون سنة من الوجود، عشرون سنة من العمل الإفريقي المشترك من أجل مدن مستدامة ومبتكرة             برقية تهنئة من جلالة الملك إلى سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني لبلاده             ملك المغرب يبعث ببرقيتين الى العاهل السلطان قابوس بن سعيد فخامة والى رئيس جمهورية لاتفيا بمناسبة الع             أمير المؤمنين يترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط             سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني المغناطيسي إم آر آي             شركة جريت إيسترن إنيرجي تستثمر في مشروع استكشاف موارد الغاز الصخري             بروموث مانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             المحكمة الألمانية تصدر حكماً في قضية انتهاك منتجات هواوي وزد تي إي لحافظة براءات اختراع             فيزا تعزز التزامها بتعزيز المدفوعات الرقمية في الهند             بوت نتورك هولدينجز ستطلق هذا الخريف مجلة بوت نتورك لتقديم أخبار متعمقة حول قطاع القنب             شلمبرجير تعلن عن عقد مؤتمر هاتفي لمناقشة النتائج المالية للربع الأخير وكامل العام المالي 2018             ملتقى "تحالف الأديان لأمن المجتمعات: تحت عنوان كرامة الطفل في العالم الرقمي " ينطلق في أبوظبي             ليونيل ميسي “يكذب” أغنية المنتخب الفرنسي في لقاء بوجبا             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بذكرى استقلال بلاده             الملك يعيد لمؤسسة الكاتب العام هيبتها             كيميتا تعرض الاتصال السلس خلال مؤتمر أفريكا كوم بالتعاون مع شركات تجارية جديدة             بيان إجماع دولي حول إدارة فقر الدم بعد العمليات الجراحية يوصي بقياس نسبة الهيموجلوبين             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 55 : 13



قال ألكسي يابلوكوف، مستشار الأكاديمية الروسية للعلوم أن حادث محطة فوكوشيما الكهروذرية اليابانية يعتبر أول حادث من نوعه يشهده العالم. وفي رأى يابلوكوف أن الحادث سيترك آثارا كارثية على البيئة كما على الإنسان. ونقدم إليكم نصا كاملا للمقابلة.

إلا تعتقدون أن السلطات اليابانية تخفي الخطورة الحقيقية للحادث في محطة فوكوشيما؟

نعم هذا هو الواقع  ، زيادة على ذلك اعترف رئيس الوزراء الياباني، أنه لا توجد لديه  معلومات كافية، وأنه يطلع على آخر التطورات من خلال وسائل الإعلام. وهذا يعني انهم لا يعلمون ويخفون الحقائق... وبرأيي ان هذا الأمر يعود  ، إلى الثقافة اليابانية، حيث أنهم على خلاف الأوروبيين يتكلمون بشكل مبهم وغير محدد، وبرأيهم إعطاء حقائق معينة أمر يخالف لأدبياتهم، كما انهم يخافون من أن تؤدي الأخبار إلى خلق حالة من الذعر في المجتمع. لذلك حتى في الوضع الراهن نجد تأثير الثقافة اليابانية على التعاطي مع مشكلة مثل حادثة  فوكوشيما.

ما هي السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في المفاعلات النووية للمحطة الكهربائية فوكوشيما؟

إنه يعتبر أول حادث بهذا الحجم على المستوى العالمي. لأول مرة نشهد حادثة تمس أكثر من محطة نووية، وعدة مفاعلات نووية في الوقت نفسه، كما نعلم هناك أربع محطات مهددة وهي فوكوشيما واحد وفوكوشيما اثنان، ومحطتان تبعدان عن البحر، لكنهما تأثرتا بالزلزال، وكان هناك حريق وقذف للإشعاعات النووية. حادثة بمثل هذا الحجم، لم يشهدها عالم الطاقة النووية. في هذه الحالة يمكنني الحديث عما ينتظرنا، وهوعبارة عن سيناريو عصيب. ففي حال انهيار المفاعل النووي وتحديدا المنطقة النشطة فيه   سيتم قذف النويدات المشعة على المناطق المجاورة، ناهيك عن تواجد مخازن للطاقة الذرية في كل محطة، وإذا لم يتم تبريدها، فسيؤدي هذا الأمر حتما إلى قذف النويدات المشعة على البيئة المحيطة.

ما هي انعكاسات هذه الكارثة على الطبيعة والإنسان؟

أود الإشارة إلى أنه لم يقم أحد من قبل  بدراسة معمقة لانعكاسات مثل هذه الحوادث النووية على المحيطات. لنتكلم في البداية على مياه المحيط. طبعا في الوقت القريب لن يكون هناك خطر كبير، لكن الإشعاعات ستنتشر على مساحة كبيرة جدا، وستؤثر على كل الكائنات الحية داخل المحيط، كما على الأرض. سنشاهد كروموزومات مكسرة، ومنتجات غير سليمة إلى ما غير ذلك. وأؤكد على أن هذه الانعكاسات لن تتم ملاحظتها بشكل فوري، ولن تظهر بشكل مباشر، والسبب واضح لأن دراسة المحيط صعبة. أما بالنسبة للإنسان، فالأمر أوضح بكثير، والكل يعلم أشكال تأثير مثل هذه الحوادث على الإنسان. بالنسبة لروسيا، فمدينة فلاديفوستوك تقع على بعد ثمانمائة كيلومتر من اليابان وستتأثر حتما بالإشعاعات النووية، في حال اتجاه الرياح نحو روسيا وليس نحو المحيط. ونحن لا نعلم أيضا ارتفاع الرياح في الأيام المقبلة. وإذا ما حصلت حرائق فالإشعاعات ستترتفع في الهواء. لماذا برأيكم تشيرنوبيل لوث نصف العالم، لأنه بعد الحريق ارتفعت النويدات المشعة في الهواء على بعد كيلومترات. حتى البارحة كنت متفائلا، وكنت أقول أن الثلوت سيكون محليا لأنه لم يكن هناك حرائق، لكن الآن مع نشوب الحرائق سترتفع الإشعاعات مع الرياح، وهذا أمر واضح في الصور حيث الدخان أي هناك نار وحرائق. والتلوث سيكون ليس على بعد عشرات الكيلومترات، بل وعلى بعد مئات الكيلومترات. المسألة الثانية، وهي نسبة النويدات المشعة التي ستكون في الهواء، لا أحد يعلم، ولا يمكننا معرفة ذلك. وكما قلت سابقا، هي حادثة يشهدها العالم لأول مرة. وفي هذه الحالة على كل الدول المجاورة الاستعداد لتلوث بيئتها وهي شرق الصين، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وأيضا المقاطعات الروسية بريموريا وخاباروفسك وكامتشاتكا، وشاطي المحيط الهادئ في شمال القارة الأمريكية







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشباب الموريتاني ورهان التغيير

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

اغماءات بالقطارات الرابطة بين البيضاء والقنيطرة

الارهاب سلاح الخائف

القدافي ..والبحث عن مخرج مشرف

الإمارات وإيران ترغبان بمونديال الأندية

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع


إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال