الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             انخفاض بيع الصحف الورقية يفضح سياسة التمييز في الدعم العمومي             هبوط اضطراري لطائرة سعودية تقل 151 راكبا             "الجمارك السعودية" ترفض دخول 363 ألف منتج غير مطابق للمواصفات             إقليم القنيطرة: جلالة الملك يعطي الانطلاقة لإنجاز ثلاثة مشاريع تضامنية لفائدة النساء والشباب             الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سخروا من ثورة الشباب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2011 الساعة 40 : 22



لم يفارق مخيلتي، بعد أشهر خلت، ذالك المشهد الطريف والنادر الذي تابعته من وراء الأضواء، يتعلق بخليفة منتظر!!، تحيط بتحركاته وسكناته عدسات كبري، تخضع بالولاء لأشرس إمبراطورية إعلامية مملوكة لأقوي حاكم عربي مستبد!!، ففي مؤتمره الصحفي سئل جمال مبارك _ الشاب المدلل والمغمور بحب السلطة والتسلط، تدفعه دولة احمد عز صاحب النفوذ المادي والمعنوي، والرجل القوي المتستر وراء ملكة البداهة والتملق، في قطر عربي من أقواهم من حيث التعداد السكاني والكم المعرفي،_ من أحد الصفيين الفضوليين إن كان فعلا ينوي فتح حوار مع شباب "الفيس بوك" النشط في مصر، لم يتمالك جمال نفسه من شدة الضحك أمام قنوات العالم، ساخرا في نفس الوقت، من السؤال والمسئول عنه، فكانت حقا المرة الوحيدة حسب المصريين التي ضحك فيها جمال مبارك والأخيرة أيضا !.. تذكرت الواقعة المثيرة وأنا أستمع بدافع الفضول لحديث نائب من مشاهير الكتيبة البرلمانية الشرسة والداعمة للاستيلاء على السلطة بالقوة، معلقا على ثورة شباب الفيس بوك في موريتانيا، لم يختلف صاحبنا كثيرا عن سلفه الراحل، بقوله عن أي شباب تتحدثون قلة من الشباب الشاردة مدعومة من المعارضة ويكفي تعداداها، وضحك ساخرا مسترسلا سمعتهم يهددون بسقوط النظام فليفعلوا إن استطاعوا!!

حاولت أن أستخلص الدرس قليلا من حديثين متشابهين من شخصين مغمورين!!، وتوصلت أخيرا إلي أن موريتانيا ليست فعلا كمصر ولا تونس وليست ليبيا طبعا ولا اليمن حتما، فهي الدولة الوحيدة التي تختلط الأوراق فيها على الساسة في التفريق بين مفهوم الدولة والحكومة!، الدولة الوحيدة التي لا يميز النائب فيها بين منتخبيه والسلطة، الدولة الوحيدة التي استطاع برلمانييها أن يخلقوا توأمة بين مؤسستين متناقضتين شكلا ومضمونا " الجيش والبرلمان" ! الدولة الوحيدة التي تتوفر على أغنى ثروة في العالم وأغلاها ويوجد شعبها مشردا بين الفقر والهجرة!، الدولة الوحيدة التي حطمت الرقم القياسي في تعداد الرؤساء! الدولة الوحيدة التي يمتهن وزراؤها وبرلمانييها بصدق سياسة التملق والخداع والنهب وتحطيم الرقم القياسي في الفشل السياسي والاقتصادي في تسيرهم، البلد الوحيد الذي تكتظ مؤسساته بأميي الوسطاء والسماسرة، في الوقت الذي توجد فيه الألف من حملة الشهادات الأكفاء يكتوون بنار البطالة والتشرد والانهزامية!!، البلد الوحيد الذي تمنح فيه قطع أرضية تماثل المقابر الجماعية لساكنته بخطاب من رئيس الجمهورية! البلد الوحيد الذي ترقَعُ فيه شوارع العاصمة بعد إعلانها في مهرجان جماهيري بين قوسين للأغلبية!، البلد الوحيد الذي توزع فيه " الياي بي" بتعليمات من فخامة رئيس الدولة! البلد الوحيد الذي يتداول فيه أسهم الأرباح بين معارضته ونظامه علنا خاصة ما يتعلق بالقضايا المصرية كالوحدة الوطنية!، البلد الوحيد الذي يساوى فيه بين المواطنين والمهاجرين!، البلد الوحيد الذي يخطو بحكوماته المتعاقبة ملايين الخطوات إلي الوراء! .. وأخيرا ألا فهمتم الدرس يا شباب الفيس بوك؟؟







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الدعاء الرسمى لرؤساء الدول العربية المعاصر

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

سخروا من ثورة الشباب

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

عامل تاوريرت يتجه نحو احياء ثورة الياسمين

حركة 20 فبراير تحاصر البرلمان ،والاستعلامات المعتمدة تغلق الأبواب

بالمغرب لا فرق بين عبدة الشيطان ،وعبدة حوار

الارهاب سلاح الخائف

سخروا من ثورة الشباب

حركة 20 فبراير تحت الميكروسكوب

الحكومة ورهانات الأوراش الكبرى

جوهر المصالحات الأقليمية الجارية والتكوكب السني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك


الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع