بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يناير 2013 الساعة 29 : 15



أنا المعتقل محمد صدوق متزوج وأب لخمسة أطفال أحدهم مصاب بإعاقة مستديمة تتطلب مصاريف باهضة للتخفيف من آلامه ، أنحدر من مدينة فاس اعتقلت منها سنة 2003 مباشرة بعد أحداث  16 ماي 2003 الدامية بالدار البيضاء التي خلفت ضحايا أثناء الانفجارات ونحن بعد الانفجارات . وأنا متيقن من براءتي وحتى تستبين السبل بكشف مظلوميتي وما طالني من عنت ومعاناة سأسرد باختصار شديد وبدون التفصيل الممل ﻷتيح للجميع دراسة ملفي عن كثب والوقوف على كافة منعطفاته وأهم نقاطه السوداء .

لقد تم اعتقالي في يوم 23/05/2003 وتم اتهامي ظلما وزورا بأن لدي علاقة بأحداث 16ماي 2003 مستندين في اتهامهم على أنه كانت لدي علاقة مع بعض المعتقلين القاطنين بالدار البيضاء مستغلين ظروف العمل التي قادتني إلى الدار البيضاء في غضون عام 2000 و أنا لم أقض هناك سوى بضعة أشهر وعدت إلى مدينة فاس وذلك بعدما توفي والدي ﻷباشر التكفل بوالدتي وإخوتي الصغار ومنذ ذاك الحين لم أزر الدار البيضاء  مطلقا.

وفي سنة 2003 فوجئت باقتحام منزلي بفاس والتوجه بي إلى مقر وﻻية أمن فاس تحت طائلة الضرب والتعنيف واﻹهانة ومن ثم تم التوجه بي إلى أقبية معتقل تمارة حيث قضيت  13 يوما من التعذيب والتنكيل بكل أشكاله كأنها سنين طويلة مررت بها  أثناء التحقيق معي ، وقدمت إلى المحكمة في ملف مجموعة 86 وافتقدت المحاكمة  إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة وهذا باعتراف الجميع وعلى رأسهم ملك البلاد في حوار صحفي مع جريدة الباييس اﻹسبانية  . و لا أدري لما  تم الحكم علي بالسجن المؤبد ؟

و بعد سنين من الاعتقال والمعاناة وبعد اتفاق 25 مارس 2011 كنت أنا وعائلتي ننتظر حلا لهذا الملف  وعقب الانفراج الذي عرفه هذا الملف في يوم 14/04/2011 وقد  طالت التعديلات في اﻷحكام كافة المدانين بالمؤبد في مجموعة 86 لكن للأسف الشديد تم استثنائي من هذا العفو علما أن ملفي والمحاضر المنجزة ضدي ﻻ تختلف عن المعتقلين الذين طالهم العفو لا شكلا ولا مضمونا ولا حتى في عدد الكلمات والحروف وأستغرب وأتعجب لماذا تم إقصائي من هذا العفو ؟! أهي زلة قلم أم سهو عقل إنسان .


لذا أتوجه إلى كل من يهمه اﻷمر بالالتفات  والنظر إلى قضيتي وإنصافي وأن أستفيد على اﻷقل مثلي مثل باقي المعتقلين الآخرين المستفيدين من العفو في مجموعة 86  ، وأرجو أن يتم مراعاة معاناتي ومعاناة أسرتي الفقيرة وإن أملي في الله لكبير .

وبه تم الإعلام والسلام

المعتقل : محمد صدوق

تحت رقم :4185   

السجن المحلي تولال2 مكناس

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حلول لعيوب وجهك

عبد العزيز المراكشي أمام القضاء الدولي

المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال