كوفيد 19: القاء القبض على اخطر المجرمين المطلوب دوليا بدبي             زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت             صندوق النقد العربي يقدم قرضين لتونس والمغرب بقيمة 309 ملايين دولار             المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح             المغرب يدعو الى تحالف دولي لمواجهة داعش في منطقة الساحل وغرب افريقيا             كوفيد 19: عدد الاصابات المؤكدة 27 بالمغرب             أربع مرئيات.. حول التراشق الحقوقي في قضية سليمان الريسوني             الخطاط العالمي محمد قرماد يقدم لوحة خطية للإدارة العامة للأمن الوطني             مبادرة مؤسسة جاك ما لرواد أعمال افريقيا (إيه إن بيه آي) تتعاون مع منظومة الشركاء من أجل مسابقة ’أبطا             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تواصل مناقشة مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين             المعطي منجب.. وقضية هتك العرض والاحتجاز للضنين سليمان الريسوني             هل ستفتح النيابة العامة بحثا في شبهة " نشر بيان تدليسي" صادر عن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان ؟             التنسيقية الوطنية للمتصرفات والمتصرفات للمياه والغابات تنفي الادعاءات الباطلة             كوفيد 19: حالتين وفاة جديدتين وتسجيل 81 حالة مؤكدة             الجزائر مسؤولة عن استمرار "معاناة وإحباط وآلام" الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف             مجلس الحكومة يستمع لعرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية             صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو             الأمم المتحدة: يجب أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحاً للجميع             جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي             الاليزيه تحتفل برجال الصحة في احتفالات العيد الوطني ليوم 14 يوليوز             رفاق الصباري يدينون تصرفات أعضاءا بالمكتب السياسي بمنحهم فرصة لأعداء الاتحاد الاشتراكي             كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة             كوفيد 19: قمة عالمية لتمويل تطعيم الملايين في الدول الفقيرة             كوفيد 19: تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             منظمة الصحة العالمية تنتصر للمغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يناير 2013 الساعة 29 : 15



أنا المعتقل محمد صدوق متزوج وأب لخمسة أطفال أحدهم مصاب بإعاقة مستديمة تتطلب مصاريف باهضة للتخفيف من آلامه ، أنحدر من مدينة فاس اعتقلت منها سنة 2003 مباشرة بعد أحداث  16 ماي 2003 الدامية بالدار البيضاء التي خلفت ضحايا أثناء الانفجارات ونحن بعد الانفجارات . وأنا متيقن من براءتي وحتى تستبين السبل بكشف مظلوميتي وما طالني من عنت ومعاناة سأسرد باختصار شديد وبدون التفصيل الممل ﻷتيح للجميع دراسة ملفي عن كثب والوقوف على كافة منعطفاته وأهم نقاطه السوداء .

لقد تم اعتقالي في يوم 23/05/2003 وتم اتهامي ظلما وزورا بأن لدي علاقة بأحداث 16ماي 2003 مستندين في اتهامهم على أنه كانت لدي علاقة مع بعض المعتقلين القاطنين بالدار البيضاء مستغلين ظروف العمل التي قادتني إلى الدار البيضاء في غضون عام 2000 و أنا لم أقض هناك سوى بضعة أشهر وعدت إلى مدينة فاس وذلك بعدما توفي والدي ﻷباشر التكفل بوالدتي وإخوتي الصغار ومنذ ذاك الحين لم أزر الدار البيضاء  مطلقا.

وفي سنة 2003 فوجئت باقتحام منزلي بفاس والتوجه بي إلى مقر وﻻية أمن فاس تحت طائلة الضرب والتعنيف واﻹهانة ومن ثم تم التوجه بي إلى أقبية معتقل تمارة حيث قضيت  13 يوما من التعذيب والتنكيل بكل أشكاله كأنها سنين طويلة مررت بها  أثناء التحقيق معي ، وقدمت إلى المحكمة في ملف مجموعة 86 وافتقدت المحاكمة  إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة وهذا باعتراف الجميع وعلى رأسهم ملك البلاد في حوار صحفي مع جريدة الباييس اﻹسبانية  . و لا أدري لما  تم الحكم علي بالسجن المؤبد ؟

و بعد سنين من الاعتقال والمعاناة وبعد اتفاق 25 مارس 2011 كنت أنا وعائلتي ننتظر حلا لهذا الملف  وعقب الانفراج الذي عرفه هذا الملف في يوم 14/04/2011 وقد  طالت التعديلات في اﻷحكام كافة المدانين بالمؤبد في مجموعة 86 لكن للأسف الشديد تم استثنائي من هذا العفو علما أن ملفي والمحاضر المنجزة ضدي ﻻ تختلف عن المعتقلين الذين طالهم العفو لا شكلا ولا مضمونا ولا حتى في عدد الكلمات والحروف وأستغرب وأتعجب لماذا تم إقصائي من هذا العفو ؟! أهي زلة قلم أم سهو عقل إنسان .


لذا أتوجه إلى كل من يهمه اﻷمر بالالتفات  والنظر إلى قضيتي وإنصافي وأن أستفيد على اﻷقل مثلي مثل باقي المعتقلين الآخرين المستفيدين من العفو في مجموعة 86  ، وأرجو أن يتم مراعاة معاناتي ومعاناة أسرتي الفقيرة وإن أملي في الله لكبير .

وبه تم الإعلام والسلام

المعتقل : محمد صدوق

تحت رقم :4185   

السجن المحلي تولال2 مكناس

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حلول لعيوب وجهك

عبد العزيز المراكشي أمام القضاء الدولي

المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت


المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال