ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يناير 2013 الساعة 29 : 15



أنا المعتقل محمد صدوق متزوج وأب لخمسة أطفال أحدهم مصاب بإعاقة مستديمة تتطلب مصاريف باهضة للتخفيف من آلامه ، أنحدر من مدينة فاس اعتقلت منها سنة 2003 مباشرة بعد أحداث  16 ماي 2003 الدامية بالدار البيضاء التي خلفت ضحايا أثناء الانفجارات ونحن بعد الانفجارات . وأنا متيقن من براءتي وحتى تستبين السبل بكشف مظلوميتي وما طالني من عنت ومعاناة سأسرد باختصار شديد وبدون التفصيل الممل ﻷتيح للجميع دراسة ملفي عن كثب والوقوف على كافة منعطفاته وأهم نقاطه السوداء .

لقد تم اعتقالي في يوم 23/05/2003 وتم اتهامي ظلما وزورا بأن لدي علاقة بأحداث 16ماي 2003 مستندين في اتهامهم على أنه كانت لدي علاقة مع بعض المعتقلين القاطنين بالدار البيضاء مستغلين ظروف العمل التي قادتني إلى الدار البيضاء في غضون عام 2000 و أنا لم أقض هناك سوى بضعة أشهر وعدت إلى مدينة فاس وذلك بعدما توفي والدي ﻷباشر التكفل بوالدتي وإخوتي الصغار ومنذ ذاك الحين لم أزر الدار البيضاء  مطلقا.

وفي سنة 2003 فوجئت باقتحام منزلي بفاس والتوجه بي إلى مقر وﻻية أمن فاس تحت طائلة الضرب والتعنيف واﻹهانة ومن ثم تم التوجه بي إلى أقبية معتقل تمارة حيث قضيت  13 يوما من التعذيب والتنكيل بكل أشكاله كأنها سنين طويلة مررت بها  أثناء التحقيق معي ، وقدمت إلى المحكمة في ملف مجموعة 86 وافتقدت المحاكمة  إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة وهذا باعتراف الجميع وعلى رأسهم ملك البلاد في حوار صحفي مع جريدة الباييس اﻹسبانية  . و لا أدري لما  تم الحكم علي بالسجن المؤبد ؟

و بعد سنين من الاعتقال والمعاناة وبعد اتفاق 25 مارس 2011 كنت أنا وعائلتي ننتظر حلا لهذا الملف  وعقب الانفراج الذي عرفه هذا الملف في يوم 14/04/2011 وقد  طالت التعديلات في اﻷحكام كافة المدانين بالمؤبد في مجموعة 86 لكن للأسف الشديد تم استثنائي من هذا العفو علما أن ملفي والمحاضر المنجزة ضدي ﻻ تختلف عن المعتقلين الذين طالهم العفو لا شكلا ولا مضمونا ولا حتى في عدد الكلمات والحروف وأستغرب وأتعجب لماذا تم إقصائي من هذا العفو ؟! أهي زلة قلم أم سهو عقل إنسان .


لذا أتوجه إلى كل من يهمه اﻷمر بالالتفات  والنظر إلى قضيتي وإنصافي وأن أستفيد على اﻷقل مثلي مثل باقي المعتقلين الآخرين المستفيدين من العفو في مجموعة 86  ، وأرجو أن يتم مراعاة معاناتي ومعاناة أسرتي الفقيرة وإن أملي في الله لكبير .

وبه تم الإعلام والسلام

المعتقل : محمد صدوق

تحت رقم :4185   

السجن المحلي تولال2 مكناس

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حلول لعيوب وجهك

عبد العزيز المراكشي أمام القضاء الدولي

المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال