عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي             عبادي يقدم لدبلوماسيين فلنديين جهود المملكة لتفكيك خطاب التطرف ونشر قيم السلم والاعتدال             جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. انطلاق المنافسات             أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!             توقيع اتفاقية شراكة بين بنعتيق وأحمد بوكوس             سكان حي سيدي خليفة يستغيثون بجلالة الملك محمد السادس نصره             جميلة بوطوطاو من المسرح بفرنسا الى المؤبد بالعراق             ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم             المغرب يرفع الدرجة القصوى في محاربة اباطرة المخدرات... ويصطاد شبكة للمخدرات بريف المغرب             بـــــــلاغ وزارة الداخلية الى عموم المواطنين             إطلاق جائزة زايد للاستدامة             انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل التاريخي هارون الرشيد             زبناء الطرامواي يناشدون جلالة الملك محمد السادس             بعد فضيحته المدوية.. دعوى جماعية ضد فيسبوك             المديرية العامة للأمن الوطني تحتفظ بحقها اللجوء الى القضاء في مزاعم تتهم موظفي سلك الأمن             توفيق بوعشرين عرض حياة عائلات لمحن، وصحافيات شوه صورتهن             القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك يوجه تعليماته للجيش             المغرب تحتفي بأوائل القراءة وتتوج "مريم أمجنون" من بين 300 ألف طالب             اليوم العالمي للمآثر والمواقع التاريخية .. فاس تطمح لإحياء موروثها التاريخي             الاشتراكيون يفسدون ويحاولون نشر فساد صفقات المالكي على الرئيس السابق رشيد الطالبي العلمي             نجيب خذي تصور مع" تيتيز الأوكرانيات " ومنحهم رقم هاتفه الخلوي..وعلاش؟             المملكة العربية السعودية تحصل على 664 براءة اختراع في 2017 محققة ضعف العدد المسجل بجميع الدول العربي             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


شبر شبر دار دار زنكة زنكة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2011 الساعة 51 : 22



 

اأصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 1973 (2011) وتضمن جملة من التدابير الموجهة ضد ليبيا وشعبها استجابة لموقف أعضاء المجلس بشأن الأوضاع القائمة في البلاد.

إن ليبيا وقد أطلعت على هذا القرار توضح ما يلي:

أولاً: أنه عملاً بالمادة (25) من الميثاق وباعتبار أن ليبيا عضو في الأمم المتحدة فإنها ملزمة بالتعاطي مع قرار مجلس الأمن وقد قررت الوقف الفوري لإطلاق النار ولجميع العمليات العسكرية.

ثانياً: إن ليبيا حريصة على حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية لهم وعلى احترام حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي الإنساني واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بسلامة الرعايا الأجانب المتواجدين في ليبيا وحماية ممتلكاتهم، وهي تقوم بذلك التزاماً بقرارات مجلس الأمن وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

ثالثاً: التأكيد على عدم استخدام ليبيا لأي مرتزقة.

رابعاً: التأكيد على ما تضمنه قرار مجلس الأمن رقم 1973 (2011) بشأن حماية المدنيين ووحدة التراب الليبي، ومبدأ بسط السيادة الوطنية على كامل تراب الوطن، وانطلاقاً من ذلك فإن الدولة تشجع فتح قنوات النقاش المثمر والجاد مع كل من يعنيهم أمر الحفاظ على هذه المبادئ وتعزيزها، لمواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية والتي اتخذت فيها خطوات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك بما من شأنه أن يعيد الحياة الأمن والاستقرار إلى ليبيا ويمكن الدولة ومؤسساتها من استئناف نشاطاتها ويعيد الحياة العامة إلى طبيعتها.

خامساً: تعبر ليبيا عن الأسف العميق إزاء ما اشتمل عليه القرار رقم 1973 (2011) من تدابير قسرية ضد الليبيين ومن بينها الحظر الجوي الذي يشمل حظر الطيران المدني التجاري والذي سوف يعظم معاناة الشعب الليبي ويؤثر تأثيراً سلبياً على الحياة العامة، وقد كان الأحرى بالمجموعة الدولية أن تستثني المدنيين – على الأقل – من الحظر الجوي بدلاً من أن تعمق معاناتهم، كما أن التجميد الشامل للأرصدة والأموال الليبية من شأنه أن يؤدي إلى الإضرار بالشعب الليبي، وعدم قيام الدولة بتنفيذ التزاماتها المحلية والدولية.

سادساً: إن ليبيا إذ تستغرب إجازة قرار مجلس الأمن لاستخدام القوة العسكرية وظهور بوادر بالفعل على إن بعض الدول تزمع مباشرة الأعمال العسكرية ضد الدولة الليبية العضو في هيئة الأمم المتحدة، فإنها تعلن أن استخدام القوة العسكرية ضد ليبيا هو خروج صارخ عن ميثاق هيئة الأمم المتحدة ومساس بالسيادة الوطنية لليبيا ومخالف للمادة (2/4) من الميثاق التي توجب امتناع أعضاء الهيئة في علاقاتهم الدولية عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لأية دولة ، وإن القيام بأي أعمال عسكرية ضد ليبيا لن يؤدي إلا إلى المزيد من تعقيد الوضع.

وختاماً فإن ليبيا تؤكد على طلبها من كافة الجهات الدولية المعنية القيام بالتحقق على أرض الواقع من كل ما نسب إليها من ادعاءات غير مؤسسة على وقائع حقيقية.   

 

بيان رسمي بتاريخ 19/03/2011 (الجماهيرية تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي):

 

تطلب الجماهيرية العربية الليبية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد وقوع عدوان فرنسي أمريكي جوي على ليبيا الدولة المستقة العضو في الأمم المتحدة، وهو امر يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وبهذا العدوان الفرنسي الأمريكي الذي استهدف عديد المناطق المدنية في غرب البلاد وأوقع ضحايا مدنيين وألحق أضراراً بمرافق مدنية من بينها طرق ومستشفيات ومطارات بهذا العدوان أنتهى مفعول القرار 1973 الخاص بفرض منطقة حظر جوي وأصبح من حق الجماهيرية العربية الليبية أن تستخدم الطيران العسكري والمدني دفاعاً عن النفس، بعد أن أسقطت فرنسا منطقة الحظر الجوي.

إعلان عاجل جداً بتاريخ 21/03/2011 بخصوص خرق القوات الفرنسية والبريطانية والأمريكية لوقف إطلاق النار:

 

"أعلنت الجماهيرية العظمى استجابة لبيان اللجنة الخماسية رفيعة المستوى المنبثقة عن الإتحاد الأفريقي في بيانها الصادر في نواكشوط بتاريخ 19/03/2011، أنها قررت وقف إطلاق النار بداءً من الساعة 21:00 بتاريخ 20/03/2011، وذلك بعد أن خرقت الأطراف الأخرى ومن بينها أمريكا وبريطانيا وفرنسا القرار السابق الذي أعلنته السلطات الليبية يوم 18/03/2011، هذا وقد قامت بعد هذا الإعلان القوات الفرنسية والبريطانية والأمريكية بمعاودة الهجوم على مناطق مدنية في عدة مدن ليبية على تمام الساعة 22:40 بتاريخ 20/03/2011، حسب التوقيت المحلي للجماهيرية وقد دعي الصحافيين مباشرة بعد الهجوم إلى زيارة المواقع التي تمت مهاجمتها من قبل القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية بعد سريان وقف إطلاق النار."

 

                                              صادر عن اللجنة الشعبية العامة

للإتصال الخارجي والتعاون الدولي







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عبد الكريم مطيع يوجه العدل والاحسان

شبر شبر دار دار زنكة زنكة

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

أخبار زنكة زنكة شبر شبر

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

المخابرات المغربية تعتقل ارهابيين في أحداث مقهى أركانة بمراكش

محكمة سلا تؤجل البث في ملف الموثقين الى غاية يوم 13 يونيو 2011

وزير فرنسي يتهم وزيرا مغربيا بمشاركته دعارة الأطفال بمراكش

سعوديات يعلن التحدي ويدعون هيلاري كلينتون الوقوف بجانبهن

العامل ركراكة هل ينوي الدفاع عن الفرنسيين ام عن عمال اطرامواي؟

شبر شبر دار دار زنكة زنكة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا


محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع