ارهاب: حادث مسجد سيناء 235 قتيلا و 130مصابا في عملية ارهابية             ما سر اهتمام الوزير اعمارة بمديرية الأدوية والصيدلة؟             الزفزافي يرمي الكرة بيد القضاء للاستماع الى الياس العماري بعد تحميله المسؤولية في احداث الحسيمة             لأميرة للاسلمى تترأس بمراكش حفل تخليد اليوم الوطني لمكافحة السرطان             عاجل: ناصر الزفزافي سيصدر بيانا يكذب فيه تصريحات دفاعه بعد اتفاق مع ادرة السجون (المصدر البام)             التفاف مشبوه لرئيس بلدية الهرهورة على العدالة في قضية ودادية سطات السكنية ضد عمالة الصخيرات تمارة             اسحاق شاريا يكتب على مسعود برزاني المغربي             ناظر الأوقاف ...تعسفات على مكتري أملاك الأحباس والهدف تحويل الأملاك الى مضاربات عقارية             سقوط موغابي: أية دروس بالنسبة لجنوب إفريقيا ؟             أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس يعطي أمرا باقامة صلاة الاستصقاء             بنعبد القادر: جلالة الملك محمد السادس دشن ورش اصلاح الوظيفة العمومية             بلاغ صحفي: عمل مكثف بمجلس النواب في إطار الدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2018‎             مونديال 2018: استقالة مدرب منتخب استراليا             الياس العماري طالب بفتح تحقيق مع المحامي إسحاق شارية ولم يطالب بمواجهته مع ناصر الزفزافي             نطاق بعض الجرائم المسجلة لا يرقى إلى درجة الظاهرة التي تدعو للقلق (وزير الداخلية)             تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، انعقاد اجتماع خصص لتدارس الإطار المنظم للعمليات الإحسانية (وزارة ا             الدينامية التي يشهدها المجتمع المغربي أصبحت تستوجب وضع إطار قانوني ينظم العمل الإحساني             السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي             بريطانيا : تلقينا دلائل مروعة عن جرائم منظمة بحق أقلية الروهينغا المسلمة             تعليمات سامية من جلالة الملك للجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية             محمد السادس يبعث برقية تعزية لأسرة الفقيد الجنرال دكور دارمي ولأسرته الكبيرة بالجيش             الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال تقاضي ممثل البوليساريو في باريس‎             فضيحة امتحان الكفاءة المهنية تهز أركان وزارة الداخلية             أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج             محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة             laura victime de saad lamjred            مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي            تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي            من دون تعليق            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة

 
صوت وصورة

laura victime de saad lamjred


مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي


تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: حادث مسجد سيناء 235 قتيلا و 130مصابا في عملية ارهابية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2013 الساعة 34 : 16



أعلنت التنسيقيات الأربع الموقعة على محضر 20 يوليوز الدخول في اعتصام مفتوح ابتداءا من يوم السبت الموافق ل 12 يناير 2013 بساحة البريد – الرباط-، مرفوقا بإضراب عن الطعام، و تأتي هذه الخطوة التصعيدية مباشرة بعد تقديم تنسيقيات المحضر وثيقة الكرامة في ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال  ( 11 يناير 2013) و الذي توصلت جريدة معاريف بريس بنسخة منها.

و لقد قام أطر التنسيقيات الأربع بتلاوة نص الوثيقة أمام مبنى البرلمان قبل القيام برمي بعض الأظرفة المتضمنة لنص الوثيقة إلى ساحة البرلمان، و ذلك بهدف تبليغ فحوى الوثيقة لممثلي الشعب و القائمين بالشأن العام. قبل الاتجاه نحو باب السفراء رافعين لدعاء اللطيف مناجين رب العزة أن يلطف بحالهم ويعجل من فك كربهم.

وثيقة الكرامة الصادرة عن أطر التنسيقيات الأربع جاءت لتذكر عموم الشعب المغربي بكونهم جزء من الشعب المهضوم الحقوق، و قد ركز فيها على مطالب أساسية منها على سبيل المثال محاكمة ناهبي المال العام و إعادة أموال الشعب إلى خزينة الدولة و التقسيم العادل لثروات البلاد. أيضا ضرورة احترام الدولة لتعهداتها، و القطع مع مقاربة التميز بين أبناء الوطن الواحد و مساواتنا بالأطر العليا في الأقاليم الجنوبية و ذلك بتفعيل محضر 20 يوليوز و محاكمة المسئولين عن معاناتنا و فتح تحقيق في كيفية تدبير ملف الأطر العليا ابتداءا من فاتح مارس 2011.

حسب تصريح عضو للجنة التنظيمية فالاعتصام المفتوح يأتي كرد عن سياسة الأذان الصماء التي تنهجها الحكومة الملتحية تجاه ملفهم، و سياسة الكيل بمكيالين خصوصا طريقة تعاطيها لقضية التعنيف، فالحكومة التي تدافع عن رجال الأمن لتعنيفهم للمعطلين هي ذاتها التي نددت و أسالت لعابها حينما تم تعنيف أحد البرلمانيين المحسوب على حزب العدالة و التنمية. هذا و أكد على ضرورة حضور ممثلين رسميين عن كل من رئيس الحكومة و لجنة التشغيل لفتح حوار جدي و مسئول بغية تفعيل محضرهم و إلحاقهم بمناصبهم و ذلك أسوة بأطر الجنوب الذين تم توظيفهم سنة 2012، و الدفعة الأولى التي أعلن عن توظيفها فاتح مارس 2011. بالإضافة إلى مطالبة الجهات المسئولة بتحمل مسئوليتها فيما ستؤول إليه الأوضاع.

و قد أصدرت التنسيقيات الأربع بيان توضيحي للرأي العام بخصوص هذه الخطوة التصعيدية، توصلت معاريف بريس بنسخة منه

أما عن أجواء المعتصم، فقد لوحظ تضامن العديد من الهيئات النقابية، و الإعلاميين و غيرهم حيث خصصت لوائح لجمع توقيعات المتضامنين. كما لوحظ تواجد أمني مكثف بالقرب من المعتصم، حيث تم رصد لجميع أنواع قوات الأمن ( القوات المساعدة، قوات مكافحة الشغب ، بالإضافة إلى وجود حاملات لخراطيم المياه و سيارات الإسعاف). و هذا ما ينذر بقرب التدخل الأمني.

غير انه أثناء مهاتفتنا لمسئول اللجنة التنظيمية و قبل إتمام المحادثة معه ، اضطر هذا الأخير لإنهاء المكالمة و ذلك بسبب شروع قوات الأمن بتدخل عنيف في حق الأطر المعتصمة بساحة البريد. و ذلك على الساعة السابعة و خمس و أربعين دقيقة.

حنين فاطمة الزهراء

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية المعطلين ام تنظيم سري

المعطلون والمعطلات بطاطا يواصلون مسيرة الاحتجاجات

فرع الجمعية الوطنية للمعطلين بآسفي يزرع بدور الأمل في المرأة

ابتدائية اليوسفية تؤجل محاكمة عضوي جماعة العدل و الإحسان

عملية جراحية مكلفة لأحد المعطلين المصابين جراء تدخل قوات الأمن لإخلاء مقر العدالة والتنمية

ردود أفعال المعطلين بعد الاعلان عن تغيير بنكيران مقر سكناه

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

التنسيقيات الأربع الموقعة على محضر 20 يوليوز 2011 تحتل مقر التقدم والاشتراكية

محضر 20 يوليوز... الحقيقة الضائعة

محضريي 20 يوليوز يدعمون الحراك الشعبي في ذكرى 20 فبراير

"معا لإنصاف الشهيد والمصاب"عبد الوهاب زيدون ومحمد الهواس

المعطلون يطالبون الحكومة بتنفيذ مرسوم 8 أبريل 2011

عملية جراحية مكلفة لأحد المعطلين المصابين جراء تدخل قوات الأمن لإخلاء مقر العدالة والتنمية

تنسيقية الأطر العليا المعطلة للصحراويين يعلنون تضامنهم مع الشباب المضرب عن الطعام بسمارة

توظيف 17 من الأطر المعطلة توظيفا مباشرا

بلاغ التنسيقيات الأربع للأطر العليا المعطلة

التنسيقيات الأربع (الموحدة،الأولى،الوطنية،المرابطة) للأطر العليا المعطلة تصدر وثيقة الكرامة

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

التنسيقيات الأربع الموقعة على محضر 20 يوليوز 2011 تحتل مقر التقدم والاشتراكية

محضر 20 يوليوز... الحقيقة الضائعة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ما سر اهتمام الوزير اعمارة بمديرية الأدوية والصيدلة؟


الزفزافي يرمي الكرة بيد القضاء للاستماع الى الياس العماري بعد تحميله المسؤولية في احداث الحسيمة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع