السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص             "فيسبوك" تغير تقنية بث الإعلانات لمحاربة "التمييز"             النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوق             مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة             شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط             لاعب الكريكيت البارز كيرون بولارد يزور مركز "نانو إم" خلال فعاليات الدوري الباكستاني الممتاز 2019             فوربس وبيزي إنترنت تطلقان فوربس8، شبكة الفيديو الرقمي في غانا             مجموعة أوكتافارما تعلن عن نتائج قويّة لعام 2018             مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف معرضاً للتوظيف             يتيم نجح في نزواته مع مدلكته وافسد الادارة مما حول مفتشية الشغل الى عنوان الفساد الاداري بالرباط             بنشماس يستقبل غسان غصن الامين العام لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب             المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             المغرب يتجه الى حضر استعمال حراس السيارات السترات الصفراء             الشرطة الهولندية: منفذ هجوم "أوتريخت" تركي الجنسية             بي سي دبليو تفوز بجائزة التميز في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2019             بلاغ يهم الأساتذة             بي إيه آي تعلن عن فتح باب الترشح لجوائز الابتكار العالمي لعام 2019             الاعلامية ماريا معلوف في جامعة دبي بمناسبة يوم المرأة العالمي             القنصلية المغربية ببيلباو الإسبانية تحتفي بالمرأة المغربية بشراكة و دعم وزارة الجالية             المغرب يستعد لاستقبال ضيفه الكبير بابا الفاتيكان والرسالة ستكون أعمق وأدق لحوار الديانات             الفوضى و العشوائية وغياب التأمين العنوان البارز للأندية الرياضية بتطوان             نيوزيلاندا: الجالية اليهودية لأول مرة في التاريخ تغلق معابدها في عيد شباط تضامنا مع ضحايا المسجدين             المغرب: جلالة الملك يدين بشدة الاعتداء على مسجدين بنيوزيلاندا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


وفد من حزب الأصالة والمعاصرة يعزي عائلة الشهيد التونسي شكري بلعيد ويشارك في مراسيم تشييع جنازته


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2013 الساعة 54 : 14



حل مساء الخميس (7 فبراير) بتونس العاصمة، وفد ممثل لحزب الأصالة والمعاصرة، يقوده رئيس المجلس الوطني للحزب، ورئيس فريقه بمجلس المستشارين ذ.حكيم بنشماش، وعضوية السيدة عضو المكتب السياسي ونائبة رئيس مجلس النواب ذة.خديجة الرويسي، والسيد رئيس قطب السياسات بالمكتب السياسي ذ.محمد المعزوز، والسيدة رئيسة قطب الإعلام والتواصل بالمكتب السياسي ذ. سهيلة الريكي، وذلك من أجل المشاركة في جنازة المناضل والمعارض اليساري التونسي شكري بلعيد، والذي كان يشغل منصب الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، حيث تعرض للاغتيال صباح الأربعاء 7 فبراير الجاري على يد مسلحين بالقرب من منزله، بعدما أصيب ب 4 رصاصات قاتلة في رأســــــــه.

وكانت قيادات حزب الأصالة والمعاصرة -وفور وصولها إلى تونس- قد اتجهت صوب منزل عائلة الراحل بلعيد (مساء الخميس 8 فبراير)، لتقديم الدعم المعنوي وآيات المواساة لعائلته المكلومة. حيث كانت لها جلسة مطولة مع أفراد الأسرة، وكان لا بد من أن تحيي عاليا شجاعة أرملته المحامية المناضلة ذة. بسمة الخلفاوي، والتي جاء في كلامها أن عملية اغتيال زوجها، لن تحد من نضالها ولا من نضالات الشعب التونسي في سبيل الانعتاق من الظلم والظلام....

بلعيد (49 عاما) السياسي والمحامي، والعضو سابق في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي والأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي. وري جثمانه الثرى، في مربع الشهداء في مقبرة الزلاج بالمدخل الجنوبي للعاصمة التونسية، بعد صلاة الظهر ليوم الجمعة 08 فبراير، بحضور مئات الآلاف من المشيعين المنتمين إلى مختلف الأطيــــــاف السياسية، النقابية، الفكرية، وعموم أفراد الشعب التونسي.

وقد التقى آعضاء وفد حزب الأصالة والمعاصرة خلال مراسيم التشييع بعدد من القيادات الوطنية التونسية، التي عبرت عن تقديرها لهذا الحضور الوازن ولمشاطرة الحزب المغربي لأحزان الشعب التونسي.

وكان المشيعون قد رددوا في ذات الموكب الجنائزي المهيب، شعارات تطالب برحيل حكومة حزب النهضة، والذي وجهت له أصابع الاتهام بخصوص اغتيال بلعيد، وتحميله كذلك أسباب وتبعات الأزمة الشاملة التي تشهدها تونس منذ فترة طويلة. كما شهدت لحظة ما قبل دفن الشهيد بلعيد اندلاع مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين، حيث استخدمت الشرطة ضد هؤلاء القنابل المسيلة للدموع بهدف تفرقتهم، بل واعتقل المئات منهم...

وبسبب أحداث العنف التي حصلت في محيط المقبرة وفي منطقة وسط العاصمة، اضطرت قوات الأمن لاستعمال القنابل المسيلة للدموع ، لدى تدخلها لمنع الاعتداء على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وذلك بعدما تم إحراق سيارات وارتكاب أعمال سطو.
، وقد تمكن وفد الأصالة والمعاصرة بصعوبة من العودة إلى الفندق، وسط سحب الغازات المسيلة للدموع، وأصوات إطلاق الرصاص في شارع الحبيب بورقيبة.

وعاد أعضاء الوفد إلى أرض الوطن صباح أمس السبت

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

فؤاد عالي الهمة وهب الحزب ل الياس عمري؟

الحزب الليبرالي يؤثت بيته بمحمد الفراع والمحامي زهراش

حميد شباط يشيء الله ،ويتلاعب بالأحاديث ويهين كتاب الله المقدس

عندما يهان الأمازيغ على أرض وطنهم

والي جهة مراكش امهيدية...الله يهديك!!!

إجماع حكومي على أولوية تفعيل صندوق الزكاة (المقاصة)

عبد اللطيف وهبي يهاجم الصحافة وينصحها بعدم اثارة ملفات حماية المال العام

بنكيران يكشف أن حكيم بنشماس يؤدي فاتورة الحقد والكراهية التي يكنها العدالة والتنمية للبام

وأخيرا ...ثم توظيف قناة الجزيرة لتنطق " مول الفز تيقفز"اهانة للمغاربة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص


مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال