الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             هاري بوتر: لغز هوغوارتس تدعو اللاعبين لتزيين الردهات في مدرسة عالم السحرة بمناسبة عيد الميلاد             إدارة الطيران الفيدرالية توافق على تركيب إيرسيف في طائرات إيرباص             كوزمسيرج يستقطب نجمة "سيدات لندن" كارولين ستانبري سفيرة جديدة لعلامته             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


وفد من حزب الأصالة والمعاصرة يعزي عائلة الشهيد التونسي شكري بلعيد ويشارك في مراسيم تشييع جنازته


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2013 الساعة 54 : 14



حل مساء الخميس (7 فبراير) بتونس العاصمة، وفد ممثل لحزب الأصالة والمعاصرة، يقوده رئيس المجلس الوطني للحزب، ورئيس فريقه بمجلس المستشارين ذ.حكيم بنشماش، وعضوية السيدة عضو المكتب السياسي ونائبة رئيس مجلس النواب ذة.خديجة الرويسي، والسيد رئيس قطب السياسات بالمكتب السياسي ذ.محمد المعزوز، والسيدة رئيسة قطب الإعلام والتواصل بالمكتب السياسي ذ. سهيلة الريكي، وذلك من أجل المشاركة في جنازة المناضل والمعارض اليساري التونسي شكري بلعيد، والذي كان يشغل منصب الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، حيث تعرض للاغتيال صباح الأربعاء 7 فبراير الجاري على يد مسلحين بالقرب من منزله، بعدما أصيب ب 4 رصاصات قاتلة في رأســــــــه.

وكانت قيادات حزب الأصالة والمعاصرة -وفور وصولها إلى تونس- قد اتجهت صوب منزل عائلة الراحل بلعيد (مساء الخميس 8 فبراير)، لتقديم الدعم المعنوي وآيات المواساة لعائلته المكلومة. حيث كانت لها جلسة مطولة مع أفراد الأسرة، وكان لا بد من أن تحيي عاليا شجاعة أرملته المحامية المناضلة ذة. بسمة الخلفاوي، والتي جاء في كلامها أن عملية اغتيال زوجها، لن تحد من نضالها ولا من نضالات الشعب التونسي في سبيل الانعتاق من الظلم والظلام....

بلعيد (49 عاما) السياسي والمحامي، والعضو سابق في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي والأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي. وري جثمانه الثرى، في مربع الشهداء في مقبرة الزلاج بالمدخل الجنوبي للعاصمة التونسية، بعد صلاة الظهر ليوم الجمعة 08 فبراير، بحضور مئات الآلاف من المشيعين المنتمين إلى مختلف الأطيــــــاف السياسية، النقابية، الفكرية، وعموم أفراد الشعب التونسي.

وقد التقى آعضاء وفد حزب الأصالة والمعاصرة خلال مراسيم التشييع بعدد من القيادات الوطنية التونسية، التي عبرت عن تقديرها لهذا الحضور الوازن ولمشاطرة الحزب المغربي لأحزان الشعب التونسي.

وكان المشيعون قد رددوا في ذات الموكب الجنائزي المهيب، شعارات تطالب برحيل حكومة حزب النهضة، والذي وجهت له أصابع الاتهام بخصوص اغتيال بلعيد، وتحميله كذلك أسباب وتبعات الأزمة الشاملة التي تشهدها تونس منذ فترة طويلة. كما شهدت لحظة ما قبل دفن الشهيد بلعيد اندلاع مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين، حيث استخدمت الشرطة ضد هؤلاء القنابل المسيلة للدموع بهدف تفرقتهم، بل واعتقل المئات منهم...

وبسبب أحداث العنف التي حصلت في محيط المقبرة وفي منطقة وسط العاصمة، اضطرت قوات الأمن لاستعمال القنابل المسيلة للدموع ، لدى تدخلها لمنع الاعتداء على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وذلك بعدما تم إحراق سيارات وارتكاب أعمال سطو.
، وقد تمكن وفد الأصالة والمعاصرة بصعوبة من العودة إلى الفندق، وسط سحب الغازات المسيلة للدموع، وأصوات إطلاق الرصاص في شارع الحبيب بورقيبة.

وعاد أعضاء الوفد إلى أرض الوطن صباح أمس السبت

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

فؤاد عالي الهمة وهب الحزب ل الياس عمري؟

الحزب الليبرالي يؤثت بيته بمحمد الفراع والمحامي زهراش

حميد شباط يشيء الله ،ويتلاعب بالأحاديث ويهين كتاب الله المقدس

عندما يهان الأمازيغ على أرض وطنهم

والي جهة مراكش امهيدية...الله يهديك!!!

إجماع حكومي على أولوية تفعيل صندوق الزكاة (المقاصة)

عبد اللطيف وهبي يهاجم الصحافة وينصحها بعدم اثارة ملفات حماية المال العام

بنكيران يكشف أن حكيم بنشماس يؤدي فاتورة الحقد والكراهية التي يكنها العدالة والتنمية للبام

وأخيرا ...ثم توظيف قناة الجزيرة لتنطق " مول الفز تيقفز"اهانة للمغاربة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟


تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال