جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء             صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح             إتش آي دي جلوبال تطلق منصة سحابية للمساعدة في إنشاء منظومة ابتكار على مستوى العالم             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي ا             سي إن آي إم تقوم بتجهيز البحريّة الفرنسيّة بـ 14 طائرة إنزال برمائيّة نموذجية             جبهة القوى الديمقراطية تعبر عن بالغ استياءها من الحكومة             الرياض على موعدٍ مع مفاجآت كبيرة.. الثلاثاء المقبل             بلاغ: الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة             محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي             اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء             اضراب المحلات التجارية يكشف عن هزيمة الحكومة والبرلمان والأحزاب والنقابات بالمغرب             ملك المغرب يهنئ البطل العالمي نور الدين أوبعلي بمناسبة فوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك             الاحتيال السياسي “ل” بنكيران لن يوقع القصر في صراع مع الشعب             ارهاب: تفكيك خلية ارهابية بينها عنصران معتقلان سابقا في قضايا الاٍرهاب             نتانياهو بعد زيارته مسقط وتشاد ورواندا يأمل زيارة رسمية للمملكة المغربية             أيام تقديم حصيلة أولية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة "             رؤية جلالة الملك بالنسبة لإفريقيا تشكل قطيعة مع التصورات الكلاسيكية للتعاون             مجلس المستشارين يثمن قرار البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي مع المملكة المغربية             ملك الإنجازات العظيمة يدشن مشروع توسعة وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس             الأعرج: الوزارة حريصة على تنزيل المكتسبات الدستورية المرتبطة بتنمية الإبداع الثقافي والفني             بمناسبة عام التسامح اطلاق مبادرة فرحة كبار الإمارات             سيلكت جروب العقارية ترحب بالمالكين الجدد في مشروع "رقم 9" بمرسى دبي             مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج             ماجيك ستاي تطلق برنامج ولاء جديد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2011 الساعة 42 : 19



 في سيناريو يشبه صدام حسين.

 في هدا السياق يناقش ممثلو لجنة الاتحاد الافريقي في شؤون ليبيا مع وفود جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والنظام الحاكم في طرابلس يناقشون في اديس ابابا طرق الخروج من  الازمة في الجماهيرية.
وكان من المخطط ان  يشارك في المناقشة موفدون من المجلس الوطني الليبي الانتقالي المعارض لكنهم لم يصلوا بحسب المعلومات المتوفرة هنا  لاجراء المفاوضات.

 ويمثل  محمد عبد القاسم الزاوي الامين العام  لمؤتمر الشعب العام طرابلس في المفاوضات.
واعلن جان بينغ رئيس لجنة الاتحاد الافريقي في كلمة القاها امام الحضور ان الوضع في ليبيا  يشكل خطرا كبيرا على البلاد نفسها ودول المنطقة على حد سواء. واكد ان اللقاء يهدف الى  تحفيز تبادل الاراء ازاء الوضع في ليبيا بغية ايجاد طرق وآليات للخروج من الازمة القائمة هناك.

يذكر ان الاتحاد الافريقي يعارض التدخل الاجنبي الخارجي الذي يقوم به حاليا التحالف الغربي تنفيذا لعملية فجر الاوذيسة. وقد تم تفعيل خطة هذا التدخل  بعد اتخاذ مجلس الامن الدولي للقرار رقم 1973 باغلاق الاجواء الليبية بالنسبة الى  سلاح الجو الليبي الذي كان العقيد معمر القذافي يستخدمه ضد المتمردين.

وكان الاتحاد الافريقي قد دعا في اجتماع رفيع المستوى عقد يوم 19 مارس في نواكشوط بموريتانيا كل جهات النزاع الى الوقف الفوري للعنف وبدء الحوار. وحضر الاجتماع زعماء كل من جنوب افريقيا واوغندا والكونغو ومالي. كما كان رامتان لامامرا مفوض للاتحاد الافريقي للسلام والامن قد أيد سلامة ووحدة اراضي الجماهيرية الليبية.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

تركيا تحاكم جنرالاتها

حسني مبارك في اتجاه لندن

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

مغاربة يأكلون بالمجان ،ومغاربة يكتوون بنار الغلاء

بالمغرب ...وزراء أم قناصة فرص؟

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء


صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال