أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2011 الساعة 42 : 19



 في سيناريو يشبه صدام حسين.

 في هدا السياق يناقش ممثلو لجنة الاتحاد الافريقي في شؤون ليبيا مع وفود جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والنظام الحاكم في طرابلس يناقشون في اديس ابابا طرق الخروج من  الازمة في الجماهيرية.
وكان من المخطط ان  يشارك في المناقشة موفدون من المجلس الوطني الليبي الانتقالي المعارض لكنهم لم يصلوا بحسب المعلومات المتوفرة هنا  لاجراء المفاوضات.

 ويمثل  محمد عبد القاسم الزاوي الامين العام  لمؤتمر الشعب العام طرابلس في المفاوضات.
واعلن جان بينغ رئيس لجنة الاتحاد الافريقي في كلمة القاها امام الحضور ان الوضع في ليبيا  يشكل خطرا كبيرا على البلاد نفسها ودول المنطقة على حد سواء. واكد ان اللقاء يهدف الى  تحفيز تبادل الاراء ازاء الوضع في ليبيا بغية ايجاد طرق وآليات للخروج من الازمة القائمة هناك.

يذكر ان الاتحاد الافريقي يعارض التدخل الاجنبي الخارجي الذي يقوم به حاليا التحالف الغربي تنفيذا لعملية فجر الاوذيسة. وقد تم تفعيل خطة هذا التدخل  بعد اتخاذ مجلس الامن الدولي للقرار رقم 1973 باغلاق الاجواء الليبية بالنسبة الى  سلاح الجو الليبي الذي كان العقيد معمر القذافي يستخدمه ضد المتمردين.

وكان الاتحاد الافريقي قد دعا في اجتماع رفيع المستوى عقد يوم 19 مارس في نواكشوط بموريتانيا كل جهات النزاع الى الوقف الفوري للعنف وبدء الحوار. وحضر الاجتماع زعماء كل من جنوب افريقيا واوغندا والكونغو ومالي. كما كان رامتان لامامرا مفوض للاتحاد الافريقي للسلام والامن قد أيد سلامة ووحدة اراضي الجماهيرية الليبية.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

تركيا تحاكم جنرالاتها

حسني مبارك في اتجاه لندن

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

مغاربة يأكلون بالمجان ،ومغاربة يكتوون بنار الغلاء

بالمغرب ...وزراء أم قناصة فرص؟

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة


الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع