رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية             تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟             بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال             ادريس جطو أمام مسؤوليته التاريخية في تنفيذ اجراء افتحاص مجلس المستشارين             "ويستنمستر " قد تكون تعد تقارير استخباراتية وظف لها رئيس مقاطعة سابقا كل الوسائل اللوجستيكية             اللجنة الثنائية للدعم السنوي للصحافة متورطة الى جانب مقاولات في "كونفلاج" الملفات             جون كونيرز... و سقط ديك البوليساريو العاهر             فوزي بنعلال رئيس جماعة الهرهورة يعبد طريقا في مشروعه من ميزانية الجماعة             الجزائر ...خطابها المضلل حول حقوق الانسان لم يعد مجديا             وفاة نزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة جراء مضاعفات أمراض القلب وسرطان الرئة (إدارة السجن)             ميناء طنجة المتوسط: الدرك الملكي يحجز كمية هامة من دواء "ترامادول" قد تستعمل كمخدر             مصرع شخصين واصابة سبعة مواطنين من جراء انهيار سور بالدارالبيضاء             البرلمانيون المغاربة يبتلعون ألسنتهم لشدة المفاجأة للقرار الملكي السديد             مثول رئيس البرلمان للمحاكمة بعد اتهامه بالتورط في قضية فساد             إقصائيات مونديال 2018: اعتبار منتخب نيجيريا منهزما أمام نظيره الجزائري لا يؤثر على تأهله إلى النهائي             قضية وفاة فرح قصاب تعيد الدكتور نادر صعب الى المحكمة من جديد             مخدرات: بطون برازيليين تتحول الى حاويات الكوكايين ثم توقيفهم بمطار الدارالبيضاء             القمة الدولية للمناخ بباريس : الاعلان عن 12 التزام دولي في مجال التصدي لتأثير التغيرات المناخية             سويسرا تتخلى عن مشروع رفع السرية المصرفية لفائدة المواطنين             محمد السادس رؤية قارية في مجال محاربة التغيرات المناخية             الزلزال الذي ضرب موظفون سامون بوزارة الداخلية ...هل يستثني البرلمانيين باعتبارهم شركاء في الفساد؟             جلالة الملك محمد السادس حضوره لقمة المناخ الدولية بباريز عنوان اشادة دولية             الملك محمد السادس مرفوقا لأول مرة بولي العهد مولاي الحسن في زيارة رسمية لدولة فرنسا             أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"             جنوب السودان التطاحن القبلي يدفع الرئيس سيلفا كير اعلان حالة الطوارئ             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2011 الساعة 41 : 20



يستعد المخرجان أنس خلف ورنا كزكز للبدء بتصوير مشاهد الفيلم التلفزيوني القصير يوم صامت تأليف ليزلي أيفيفيان ورنا كزكز ويتناول قصة طفل أصم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يجسد دور الطفل ليث الطحلة الذي يجلس في بيته ويرفض الخروج منه فيما تحاول الام التي تلعب دورها الفنانة سلاف فواخرجي أن تخرجه من أجل أن يعيش حياة طبيعية مع أصدقائه.

وقال المخرج خلف في تصريح لسانا ان هذه التجربة هي الأولى له في تناول مثل هذه القضايا الاجتماعية الهامة مشيرا الى أهمية دور الفن في توعية الرأي العام بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة لخلق نوع من التمازج بين الأصحاء وذوي الإعاقة.

وأضاف أنه سيبدأ بتصوير مشاهد الفيلم وهو من انتاج سوري فرنسي ومدته 15 دقيقة خلال الشهر القادم في دمشق القديمة موضحا أن الفيلم نفسه قدم بنسختين أميركية وفرنسية والنسخة الثالثة ستكون بالعربية حيث سيتم عرضها ضمن فعاليات أسبوع الأصم في نهاية شهر نيسان المقبل.

وأعربت الفنانة فواخرجي عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل مشيرة إلى أن الفن مرآة تعكس الواقع ويسلط الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية التي تحتل موقعا هاما ضمن المجتمع لافتة إلى أن مشاركتها ضمن فيلم يوم صامت تأتي من إيمان عميق لديها بقدرة الفن على تحقيق مستوى عال من الوعي لدى الجمهور تجاه تلك القضايا ومنها دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع بقية أفراد المجتمع.

من جهة اخرى تشارك الفنانة فواخرجي في عدة اعمال درامية اجتماعية بينها مسلسل في حضرة الغياب الذي يتناول سيرة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش اخراج نجدت انزور ومسلسل سيرة ذاتية ويتناول سيرة الفنانة بديعة مصابني اخراج وائل رمضان.

وعبرت فواخرجي عن سعادتها الكبيرة بتجسيد شخصية ريتا الحبيبة التي طالما تغنى بها الشاعر الراحل محمود درويش واستطاع الفنان مارسيل خليفة ان يحولها إلى رمز يتغنى به جمهور واسع من محبي درويش وخليفة.

وقالت أحاول من خلال هذا الدور أن أعكس مدى محبتي لمحمود درويش وإشعاره ساعية لتعميق معرفة الناس بتفاصيل جديدة عن تلك المعشوقة والتي استطاع الكاتب ان يرسم ملامحها بطريقة جذابة على الورق لذا أحاول ان أكون ضمن توقع الجمهور لهذه الشخصية المحورية في حياة درويش.

وفيما يتعلق بتجسيدها لدور شاعرة في مسلسل الولادة من الخاصرة للمخرجة رشا شربتجي أوضحت فواخرجي ان تلك الشخصية لها خصوصيتها ضمن العمل ككل ولاسيما أنها امرأة قوية تستطيع أن تقول لا في وجه الظلم.









 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

غضب الطبيعة

عربة الأحزاب معطلة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حركة 20 فبراير توصلت بدعم بالدولار الأمريكي لزعزعة استقرار المغرب

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية


تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع