إقليم القنيطرة: جلالة الملك يعطي الانطلاقة لإنجاز ثلاثة مشاريع تضامنية لفائدة النساء والشباب             الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا يمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2011 الساعة 41 : 20



يستعد المخرجان أنس خلف ورنا كزكز للبدء بتصوير مشاهد الفيلم التلفزيوني القصير يوم صامت تأليف ليزلي أيفيفيان ورنا كزكز ويتناول قصة طفل أصم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يجسد دور الطفل ليث الطحلة الذي يجلس في بيته ويرفض الخروج منه فيما تحاول الام التي تلعب دورها الفنانة سلاف فواخرجي أن تخرجه من أجل أن يعيش حياة طبيعية مع أصدقائه.

وقال المخرج خلف في تصريح لسانا ان هذه التجربة هي الأولى له في تناول مثل هذه القضايا الاجتماعية الهامة مشيرا الى أهمية دور الفن في توعية الرأي العام بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة لخلق نوع من التمازج بين الأصحاء وذوي الإعاقة.

وأضاف أنه سيبدأ بتصوير مشاهد الفيلم وهو من انتاج سوري فرنسي ومدته 15 دقيقة خلال الشهر القادم في دمشق القديمة موضحا أن الفيلم نفسه قدم بنسختين أميركية وفرنسية والنسخة الثالثة ستكون بالعربية حيث سيتم عرضها ضمن فعاليات أسبوع الأصم في نهاية شهر نيسان المقبل.

وأعربت الفنانة فواخرجي عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل مشيرة إلى أن الفن مرآة تعكس الواقع ويسلط الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية التي تحتل موقعا هاما ضمن المجتمع لافتة إلى أن مشاركتها ضمن فيلم يوم صامت تأتي من إيمان عميق لديها بقدرة الفن على تحقيق مستوى عال من الوعي لدى الجمهور تجاه تلك القضايا ومنها دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع بقية أفراد المجتمع.

من جهة اخرى تشارك الفنانة فواخرجي في عدة اعمال درامية اجتماعية بينها مسلسل في حضرة الغياب الذي يتناول سيرة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش اخراج نجدت انزور ومسلسل سيرة ذاتية ويتناول سيرة الفنانة بديعة مصابني اخراج وائل رمضان.

وعبرت فواخرجي عن سعادتها الكبيرة بتجسيد شخصية ريتا الحبيبة التي طالما تغنى بها الشاعر الراحل محمود درويش واستطاع الفنان مارسيل خليفة ان يحولها إلى رمز يتغنى به جمهور واسع من محبي درويش وخليفة.

وقالت أحاول من خلال هذا الدور أن أعكس مدى محبتي لمحمود درويش وإشعاره ساعية لتعميق معرفة الناس بتفاصيل جديدة عن تلك المعشوقة والتي استطاع الكاتب ان يرسم ملامحها بطريقة جذابة على الورق لذا أحاول ان أكون ضمن توقع الجمهور لهذه الشخصية المحورية في حياة درويش.

وفيما يتعلق بتجسيدها لدور شاعرة في مسلسل الولادة من الخاصرة للمخرجة رشا شربتجي أوضحت فواخرجي ان تلك الشخصية لها خصوصيتها ضمن العمل ككل ولاسيما أنها امرأة قوية تستطيع أن تقول لا في وجه الظلم.









 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

غضب الطبيعة

عربة الأحزاب معطلة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حركة 20 فبراير توصلت بدعم بالدولار الأمريكي لزعزعة استقرار المغرب

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إقليم القنيطرة: جلالة الملك يعطي الانطلاقة لإنجاز ثلاثة مشاريع تضامنية لفائدة النساء والشباب


الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع