السكيرج “الكلب الهائج” أراد ان يجعل من مسرحيته جريمة السعودية في نسختها الثانية بالمغرب...لكن !             تقرير لشركة ويرلبول بعنوان: "التكنولوجيا بلا حدود "             شركات ديباناج تنقل سيارات الطبقات الوسطى والمستضعفين الى المحجز البلدي بالرباط ب130 درهما             دانة غاز ونفط الهلال تعلنان زيادة إنتاج الغاز بنسبة 30 بالمئة في إقليم كردستان             غروندفوستفوز بجائزة أفضل أداء للمورد لعام 2017             الزي الوظيفي للأمن ليس سلطة ابتزاز الدولة في المواقع الاجتماعية             مشروع فلور للتعدين في مجال البوكسيت في كينيا يُنجز مرحلة الركاز الأول             قمة أفريسيتي 2018.. تسليط الضوء بمراكش على أهمية تدبير الوعاء العقاري لتعزيز التنمية الاقتصادية             لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تصادق على الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي             جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني أنشطة مكثفة لنشر الوعي الوطني             سيف بن زايد يشهد مصادقة قادة الأديان على "بيان أبوظبي" في واحة الكرامة             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة             سيف بن زايد يفتتح ملتقى " تحالف الأديان لأمن المجتمعات.. كرامة الطفل في العالم الرقمي"             الكونجرس الأميركي يعتزم السماح بارتداء الحجاب في مقره             هيئة إدارة المطارات التركية تعلن عن تعرفة تصوير الأفلام والتقاط الصور الفتوغرافية في مطار إسطنبول             مغربية تقتل عشيقها وتطبخه كوجبة غذاء لعمال باكستانيين بالعين بالامارات             "تجربة مبتكرة في مجال الرعاية الصحية": خبراء يؤكدون على أهمية السجل الطبي للمريض             وزير الخارجية السعودي: تحقيق العدالة في قضية خاشقجي مطلب سعودى قبل أن يكون دوليا             نخبة من الخبراء والمسؤولين في المنطقة يشاركون في الحدث مؤتمر "دبي للتأمين البحري"             كوكبة من المتمرسين في رياضة الطيران بالإنفاق الهوائية والخبراء في دبي             جيمالتو توسّع بصمة مراكز البيانات في أوروبا لدعم خدمات إدارة الوصول القائمة على السحابة             بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع             دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي‎             بروموثمانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

مشروع فلور للتعدين في مجال البوكسيت في كينيا يُنجز مرحلة الركاز الأول

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2013 الساعة 56 : 20



تشهد ساحة المرفأ القديم في مونتريال، أضخم احتفالية شتوية للموسيقى الإلكترونية، ويتولى إدارتها والإشراف عليها مهرجان «igloofest» الأول من نوعه في الشمال الأميركي، والذي لا يزال يتكرر ويتطور للعام الثامن على التوالي كتقليد راسخ في ذاكرة الكنديين.

ويستأنف المهرجان نشاطاته في الأيام الثلاثة من نهاية كل أسبوع طوال الفترة التي بدأت في 16 الجاري وتستمر إلى 8 شباط (فبراير) المقبل، من الساعة السادسة مساء حتى ساعة متقدّمة من الليل. ويقتصر الحضور على البالغين من الجنسين. أما محيط المهرجان فيُضاء بأنوار دائرية ساطعة، وتنقل العروض الموسيقية الراقصة على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وفي ذروة الصقيع حين تتدنى الحرارة في بعض الليالي إلى نحو 30 درجة تحت الصفر. ويزور المهرجان سنوياً من داخل كندا وخارجها نحو 200 ألف شخص من هواة السياحة الشتوية والفنية.

وفّرت شركة «فيديو ترون» (Videotron) كبرى المؤسسات الكندية المتخصصة في تقنيات الوسائط المتعددة (Multimedia) التجهيزات التقنية والموسيقية للمهرجان، بما فيها الوسائل السمعية والبصرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ووضعت كل الإمكانات، في خدمة 70 محترفاً عالمياً من مشاهير الموسيقى الإلكترونية والدي دجي والهيب هوب والجاز والبوب والفانك، اضافة إلى مزيح من ألوان وإيقاعات أفرو - غربية، ومقطوعات موسيقية مبرمجة إلكترونياً تنطلق من أجهزة كومبيوتر وتتردد أصداؤها من خلال مكبرات للصوت تغطي أرجاء المهرجان، كما يشرح منظم المهرجان ميشال كنتال.

أما أعضاء الفرق الفنية فيتمركزون مناوبة في غرفة مشيدة من ألواح جليدية شفافة، يشرفون من خلالها على إدارة العمليات الموسيقية وضبط إيقاعاتها. ويطل الفنانون من الغرفة على ساحة المهرجان المكتظة بالجماهير، ويتفننون في استنفار مشاعرها تارة ويحاكون حركاتها وتلويح أيديها وتمايل رؤوسها تارة اخرى الى ان يبلغ الجميع اقصى درجات التفاعل والانسجام.

وفي غمرة هذه الأجواء الاحتفالية الصاخبة يتحوّل المكان على اتساعه الى ساحة رقص جماعي، ويشتد الضجيج وتتعالى صيحات الفرح والصخب فتمزق هدأة الليل، وينتهي المشهد الكرنفالي بحالة تلامس الهستيريا الجماعية. ويرى كنتال أن هذه الأجواء الاحتفالية التي «تبدو غير مألوفة أحياناً تمثل لدى جماهير المهرجان ضرباً من التحدي لمواجهة ليالي الصقيع الكندي وتحويلها إلى سهرات دافئة».

وتعزيزاً لهذه النشاطات الفنية الشتوية أقيمت إلى جوار المهرجان قرية من الجليد تستوعب نحو ألف شخص، وتوفر لرواد المهرجان من الكنديين والسياح الأجانب الخدمات من مطاعم ومقاهٍ وفنادق وأماكن للترفيه كالتزلج والتزحلق وبناء الهياكل الجليــديــة وغـيــرها من النشاطات الشتوية.

 

WWW.MAARIFPRESS.COM







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

مسرحيون بالبيضاء يكرمون وزير الثقافة

سخروا من ثورة الشباب

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

جوكوكير..شاكيرا...وسيف الاسلام في مهرجان موازين

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

الطنجاويون يجددون رسالتهم ضد العماري

مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السكيرج “الكلب الهائج” أراد ان يجعل من مسرحيته جريمة السعودية في نسختها الثانية بالمغرب...لكن !


شركات ديباناج تنقل سيارات الطبقات الوسطى والمستضعفين الى المحجز البلدي بالرباط ب130 درهما

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال