جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)             ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس             جلالة الملك يبعث برقية مواساة إلى رئيس جمهورية الفيليبين             ادريس جطو هل يطبق القانون في حالة حكيم بنشماس؟             الصحراء.. وزير الشؤون الخارجية السيراليوني يشيد "بجدية ومصداقية" المبادرة المغربية للحكم الذاتي             175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم             وفاة الفنان المصري جميل راتب عن 92 عاماً             المغرب يترأس الاجتماع الوزاري العالي المستوى             أوجار: قرار جلالة الملك بالإذن للمرأة المغربية بولوج خطة العدالة صفحة جديدة في مسار إصلاح العدالة             سفير مصر بالمغرب يفتتح الملتقى الدولي العشرون للسياحة العربية والدينية             جمعيات تعلن حملة الترافع حول المنظومة القانونية المتعلقة بالجمعيات             مسؤول بوزارة الداخلية أكد فتح تحقيق في مروجي ادعاءات والتحريض على أفعال يعاقب عليها القانون             توقيف 12 مشتبها بهم ينتمون لشبكة إرهابية وإجرامية تنشط في كل من طنجة والدار البيضاء             البام يصف هذا الوطن امسى بيئة طاردة لشبابها (البرلمانية فاطمة سعدي)             خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24             رونالدو: ريال مدريد هو أحد أفضل الفرق في العالم             ​​دبي تشهد ​​انطلاقة منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكتوبر المقبل             جلالة الملك يترأس حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس             انتخابات مجلس المستشارين وسؤال اين الثروة؟             عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي دعمت مصالحه وعززت استقرار القارة             حقن المركب النسيجي الوعائي: أمل جديد في علاج الآلام المزمنة             انتخاب رئيس مجلس المستشارين يثير القشعريرة بعد أن أصبحت الحركة الشعبية حاضرة بأجوندا "مولات الخال"             جلالة الملك بعث برقية الى رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بمناسبة العيد الوطني لبلاده             والي أمن يرتكب حادثة سير بخسائر مادية تحت تأثير حالة السكر بالقنيطرة             تزنيت .. توقيف شخص للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة اختطاف قاصر تحت التهديد بالعنف (بلاغ)             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2013 الساعة 56 : 20



تشهد ساحة المرفأ القديم في مونتريال، أضخم احتفالية شتوية للموسيقى الإلكترونية، ويتولى إدارتها والإشراف عليها مهرجان «igloofest» الأول من نوعه في الشمال الأميركي، والذي لا يزال يتكرر ويتطور للعام الثامن على التوالي كتقليد راسخ في ذاكرة الكنديين.

ويستأنف المهرجان نشاطاته في الأيام الثلاثة من نهاية كل أسبوع طوال الفترة التي بدأت في 16 الجاري وتستمر إلى 8 شباط (فبراير) المقبل، من الساعة السادسة مساء حتى ساعة متقدّمة من الليل. ويقتصر الحضور على البالغين من الجنسين. أما محيط المهرجان فيُضاء بأنوار دائرية ساطعة، وتنقل العروض الموسيقية الراقصة على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وفي ذروة الصقيع حين تتدنى الحرارة في بعض الليالي إلى نحو 30 درجة تحت الصفر. ويزور المهرجان سنوياً من داخل كندا وخارجها نحو 200 ألف شخص من هواة السياحة الشتوية والفنية.

وفّرت شركة «فيديو ترون» (Videotron) كبرى المؤسسات الكندية المتخصصة في تقنيات الوسائط المتعددة (Multimedia) التجهيزات التقنية والموسيقية للمهرجان، بما فيها الوسائل السمعية والبصرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ووضعت كل الإمكانات، في خدمة 70 محترفاً عالمياً من مشاهير الموسيقى الإلكترونية والدي دجي والهيب هوب والجاز والبوب والفانك، اضافة إلى مزيح من ألوان وإيقاعات أفرو - غربية، ومقطوعات موسيقية مبرمجة إلكترونياً تنطلق من أجهزة كومبيوتر وتتردد أصداؤها من خلال مكبرات للصوت تغطي أرجاء المهرجان، كما يشرح منظم المهرجان ميشال كنتال.

أما أعضاء الفرق الفنية فيتمركزون مناوبة في غرفة مشيدة من ألواح جليدية شفافة، يشرفون من خلالها على إدارة العمليات الموسيقية وضبط إيقاعاتها. ويطل الفنانون من الغرفة على ساحة المهرجان المكتظة بالجماهير، ويتفننون في استنفار مشاعرها تارة ويحاكون حركاتها وتلويح أيديها وتمايل رؤوسها تارة اخرى الى ان يبلغ الجميع اقصى درجات التفاعل والانسجام.

وفي غمرة هذه الأجواء الاحتفالية الصاخبة يتحوّل المكان على اتساعه الى ساحة رقص جماعي، ويشتد الضجيج وتتعالى صيحات الفرح والصخب فتمزق هدأة الليل، وينتهي المشهد الكرنفالي بحالة تلامس الهستيريا الجماعية. ويرى كنتال أن هذه الأجواء الاحتفالية التي «تبدو غير مألوفة أحياناً تمثل لدى جماهير المهرجان ضرباً من التحدي لمواجهة ليالي الصقيع الكندي وتحويلها إلى سهرات دافئة».

وتعزيزاً لهذه النشاطات الفنية الشتوية أقيمت إلى جوار المهرجان قرية من الجليد تستوعب نحو ألف شخص، وتوفر لرواد المهرجان من الكنديين والسياح الأجانب الخدمات من مطاعم ومقاهٍ وفنادق وأماكن للترفيه كالتزلج والتزحلق وبناء الهياكل الجليــديــة وغـيــرها من النشاطات الشتوية.

 

WWW.MAARIFPRESS.COM







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

مسرحيون بالبيضاء يكرمون وزير الثقافة

سخروا من ثورة الشباب

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

جوكوكير..شاكيرا...وسيف الاسلام في مهرجان موازين

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

الطنجاويون يجددون رسالتهم ضد العماري

مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)


ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال