وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت             الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية             غو فلونت توقّع إتفاقية مع إل آر إم جي لتسريع إكتساب مهارات اللغات المطلوبة للأعمال في أفريقيا             ديجيتال ميديا سيرفيسيز تعلن عن إطلاق منتجها الجديد لتحسين أداء الإعلان الرقمي             إطلاق"العصائر العضوية"الرائعة في معرض جلفوود 2019 دبي             تقدم بينكيو بيئة تعلم صحية من خلال تقنيتي "Future-Proof ClassroomCareTM"             أجهزة الراديو والحلول القائمة على تقنية الضغط للتحدّث عبر الأجهزة الخلوية             اتباع نظام غذائي جيّد والحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة وإجراء عملية الإحماء..عوامل رئيسية لتجنب إصابا             تنصيب السيد عبد السلام بكرات واليا على جهة العيون- الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون             بوريطا موقفه ضبابي من غياب وزير الصيد البحري النرويجي رغم ان بلاده ضيفة شرف باكادير             أزيموت لليخوت تحتفل بمرور خمسين عاماً على مسيرة النجاح المستمرة             مركز فقيه للإخصاب يشارك في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             ويبرو تطلق كيو ميك لتسريع الانتقال إلى سحابة أوراكل             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             بــــيان حول إحياء الذكرى (30) لقيام اتحاد المغرب العربي "عازمون على تحقيق الحلم المغاربي"             الوفي توقع إعلان بروكسل بشأن التغير المناخي والحفاظ على المحيطات             مونديليزإنترناشيونال تطرح شوكولاتة ميلكا بالمغرب             منتدى الإعلام العربي يوم 27 مارس المقبل بدبي بمشاركة مسؤولين وإعلاميين بمؤسسات إعلامية عربية وعالمية             تنصيب السيد محمد يعقوبي واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط             إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع             واشنطن: نندد بالهجوم ونقف مع مصر ضد الإرهاب             النرويج والمغرب يعتزمان التعاون بشكل أكبر في تدبير المنتوجات البحرية (كاتب دولة نرويجي)             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2013 الساعة 56 : 20



تشهد ساحة المرفأ القديم في مونتريال، أضخم احتفالية شتوية للموسيقى الإلكترونية، ويتولى إدارتها والإشراف عليها مهرجان «igloofest» الأول من نوعه في الشمال الأميركي، والذي لا يزال يتكرر ويتطور للعام الثامن على التوالي كتقليد راسخ في ذاكرة الكنديين.

ويستأنف المهرجان نشاطاته في الأيام الثلاثة من نهاية كل أسبوع طوال الفترة التي بدأت في 16 الجاري وتستمر إلى 8 شباط (فبراير) المقبل، من الساعة السادسة مساء حتى ساعة متقدّمة من الليل. ويقتصر الحضور على البالغين من الجنسين. أما محيط المهرجان فيُضاء بأنوار دائرية ساطعة، وتنقل العروض الموسيقية الراقصة على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وفي ذروة الصقيع حين تتدنى الحرارة في بعض الليالي إلى نحو 30 درجة تحت الصفر. ويزور المهرجان سنوياً من داخل كندا وخارجها نحو 200 ألف شخص من هواة السياحة الشتوية والفنية.

وفّرت شركة «فيديو ترون» (Videotron) كبرى المؤسسات الكندية المتخصصة في تقنيات الوسائط المتعددة (Multimedia) التجهيزات التقنية والموسيقية للمهرجان، بما فيها الوسائل السمعية والبصرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ووضعت كل الإمكانات، في خدمة 70 محترفاً عالمياً من مشاهير الموسيقى الإلكترونية والدي دجي والهيب هوب والجاز والبوب والفانك، اضافة إلى مزيح من ألوان وإيقاعات أفرو - غربية، ومقطوعات موسيقية مبرمجة إلكترونياً تنطلق من أجهزة كومبيوتر وتتردد أصداؤها من خلال مكبرات للصوت تغطي أرجاء المهرجان، كما يشرح منظم المهرجان ميشال كنتال.

أما أعضاء الفرق الفنية فيتمركزون مناوبة في غرفة مشيدة من ألواح جليدية شفافة، يشرفون من خلالها على إدارة العمليات الموسيقية وضبط إيقاعاتها. ويطل الفنانون من الغرفة على ساحة المهرجان المكتظة بالجماهير، ويتفننون في استنفار مشاعرها تارة ويحاكون حركاتها وتلويح أيديها وتمايل رؤوسها تارة اخرى الى ان يبلغ الجميع اقصى درجات التفاعل والانسجام.

وفي غمرة هذه الأجواء الاحتفالية الصاخبة يتحوّل المكان على اتساعه الى ساحة رقص جماعي، ويشتد الضجيج وتتعالى صيحات الفرح والصخب فتمزق هدأة الليل، وينتهي المشهد الكرنفالي بحالة تلامس الهستيريا الجماعية. ويرى كنتال أن هذه الأجواء الاحتفالية التي «تبدو غير مألوفة أحياناً تمثل لدى جماهير المهرجان ضرباً من التحدي لمواجهة ليالي الصقيع الكندي وتحويلها إلى سهرات دافئة».

وتعزيزاً لهذه النشاطات الفنية الشتوية أقيمت إلى جوار المهرجان قرية من الجليد تستوعب نحو ألف شخص، وتوفر لرواد المهرجان من الكنديين والسياح الأجانب الخدمات من مطاعم ومقاهٍ وفنادق وأماكن للترفيه كالتزلج والتزحلق وبناء الهياكل الجليــديــة وغـيــرها من النشاطات الشتوية.

 

WWW.MAARIFPRESS.COM







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

مسرحيون بالبيضاء يكرمون وزير الثقافة

سخروا من ثورة الشباب

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

جوكوكير..شاكيرا...وسيف الاسلام في مهرجان موازين

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

الطنجاويون يجددون رسالتهم ضد العماري

مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت


الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال