اتفاقية التعاون القضائي بين الرباط والدوحة تعجل بتسليم الاعلامي أحمد بنمصور             مركز وطني للإعلام و حقوق الإنسان. يرى النور بالمغرب             تحطم طائرة من طراز “ميراج إف 1” تابعة للقوات الملكية الجوية             نو سكيل وجاي إيه إي سي تتّفقان على اختبار نشر مفاعل الوحدات الصغيرة في الأردن             تقرير إيه إم بيست الخاص:لا يزال تحصيل الأقساط يشكّل مشكلة بالنسبة الى شركات التأمين في الإمارات             القائد السابق لقوات الدفاع الإستونيّة، الجنرال ريهو تيراس، ينضمّ إلى فريق ميلريم روبوتيكس             جوائز مينا تُكرّم مهند الخيري بجائزة أفضل رائد أعمال في مجال الانتاج الاعلامي             مكتب مجلس النواب هل يدعو الى افتحاص ممتلكات مجلس النواب وأين ثم اتلاف زرابي وحلي فضية وذهبية ولوحات             العاصفة الثلجية تحرم بعض الأميركيين من رؤية خسوف القمر             جلالة الملك محمد السادس ممثلا بوزير الخارجية والتعاون في القمة العربية المنعقدة ببيروت             أجكو تركّز على الرفق بالحيوان             فيزا تدعم رائدات الأعمال في عام 2019             فلير سيستمز تحصل على عقد بقيمة 89 مليون دولار أمريكي من القوّات المسلحة الفرنسيّة             إيساكا تعلن عن مجموعة أنشطة 2019 لأخصائيّي تكنولوجيا الأعمال حول العالم             فيرجن فوياجيز تدعو نجوم الروك إلى الإبحار على متن سفينتها             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأخير من عام 2018             نتانياهو يواصل انفتاحه الديبلوماسي مع الدول العربية والإسلامية والافريقية             ديوان للاستشارات الهندسية ضمن أفضل 100 شركة معمارية في العالم             التقدم والاشتراكية ...نهاية حزب مدة صلاحيته انتهت!             الاتحاد العربي للتطوع ممثلا بمؤسسة التنوير للتنمية يكرمون مؤسسة الصلاحي الاجتماعية الخيرية             إن إم سي للرعاية الصحية" تفتتح مركزاً طبياً متعدد التخصصات في منطقة الرولة بالشارقة             نفط الهلال تبرم مذكرة تفاهم لرعاية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي             رئيس اتحاد المقاولات المغربية بجهة مكناس أفران يؤسس إذكاء المقاولة المواطنة ويشيد بعامل المدينة             الأعرج يترأس اجتماع المجلس الإداري للمسرح الوطني محمد الخامس             اسامة الخلفي ضحية عدم التأطير والتوجيه السياسي الحزبي وضحية عدم تنزيل ربط المسؤولية بالمحاسبة             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يواصل انفتاحه الديبلوماسي مع الدول العربية والإسلامية والافريقية

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

العاصفة الثلجية تحرم بعض الأميركيين من رؤية خسوف القمر

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2013 الساعة 58 : 15



نشر مؤخرا مجموعة من المغالطات المقصودة، هدفها النيل من ثقة المواطنين اتجاه مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، وتعامله مع المجتمع المدني لأهداف يعرفها الجميع، ولكن : إن بعض الظن إثم ، والمغالطات هي كالتالي:

المغالطة الأولى: الكل يعلم أنني ترأست الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والجهات من سنة 2010 إلى 2012 ومقر هذه الجمعية يتواجد بمدينة بروكسيل البلجيكية، فتأسست جمعية بالحسيمة ذات نفس الأهداف تسمى : جمعية الصداقة للشعوب الأورو- متوسطية لمواكبة توجه المجلس الجهوي في علاقاته الخارجية وترسيخ البعد المتوسطي لجهتنا، إذن فهي ليست جمعية وهمية كما يدعي أصحاب المغالطات، بل تتوفر على جميع الشروط القانونية المعمول بها.

المغالطة الثانية: هي أن هذه الجمعية تلقت دعما ماليا من المجلس الجهوي،... فهذا كذب وبهتان، فلم يخرج ولو درهما واحدا من المجلس لفائدة هذه الجمعية، بل كان دعما من طرف وزارة الداخلية بقيمة 90 مليون سنتيم ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية بقيمة 25 مليون سنتيم ( والحمد لله فهو دعم وطني وليس خارجي) قصد المشاركة في تظاهرتين ضخمتين: الأولى في المهرجان الدولي لبريست الفرنسية الذي ينظم كل أربعة سنوات ويتعلق الأمر بملتقى للموانئ التاريخية العالمية وكان للحسيمة وآسفي شرف تمثيل المغرب وشاركت الحسيمة بوفد هام يتكون من أعضاء من المجلس الجهوي وموظفين وفرق فولكلورية وفعاليات جمعوية، بالإضافة إلى بحارة وهناك فيديو مصور يعبر عن هذه المشاركة . كما تم بناء مركب تقليدي تاريخي ريفي يسمى "أفالاكو" وقدرت تكلفة بنائه ونقله من الحسيمة إلى فرنسا ب 30 مليون سنتيم تقريبا. وبطبيعة الحال كل هذا موثق وموقع في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين معهد بريست وجمعية الصداقة للشعوب الأورو-متوسطية بالحسيمة. أما التظاهرة الثانية، فكانت لإعداد الجمع العام السنوي للجمعية الأورومتوسطية  (ARLEM) الذي انعقد بمدينة الرباط سنة 2012 والذي كان الشرف لجهتنا أن تترأسها وتمثل المغرب على الصعيد الأورومتوسطي.

المغالطة الثالثة: وهذه ليست بمغالطة، كون أن جهتنا تترأس حاليا المكتب السياسي للجنة المتوسطية، ومن العيب والعار أن تطعن هذه التمثيلية المشرفة للحسيمة من طرف "أبناء الحسيمة" ومن ثم، ماذا سيقول أصدقاؤنا في الدول الأورومتوسطية؟، أهكذا تريدون أن نتوحد للدفاع عن مصالح الحسيمة وجهة الريف؟ هل يتم ذلك بالنميمة والحقد والقذف والتجريح؟ وبهذا الصدد، أشكر وزارة الداخلية بدعمنا في بريست، كما أشكرها مرة أخرى لدعمنا وبنفس الطريقة لبناء متحف الريف بمبلغ 200 مليون سنتيم.

أما السؤال لماذا يرد هذا في الحساب الإداري، فأجيب بكل بساطة؛ أن هذا الدعم مر عبر الجهة ولكنه مرصود لدعم الجمعية في المهرجان ولا يمكن للجهة أن تتصرف في هذا المبلغ، وبهذا أردت أن أطمئن سكان الحسيمة وأقول لهم وللمرة الألف : لا تخطئوا وتبينوا جيدا ممن يريد الخير ويضحي من أجل الحسيمة. ومن يتصيد الفرص لإلقاء بإخوانه وبإقليميه في الهوية.

فمن كان مخبرا فاشلا، سيستمر وسيظل مخبرا فاشلا. 

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

استهجان بأبناء المقاومة

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اتفاقية التعاون القضائي بين الرباط والدوحة تعجل بتسليم الاعلامي أحمد بنمصور


مركز وطني للإعلام و حقوق الإنسان. يرى النور بالمغرب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال