الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2013 الساعة 58 : 15



نشر مؤخرا مجموعة من المغالطات المقصودة، هدفها النيل من ثقة المواطنين اتجاه مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، وتعامله مع المجتمع المدني لأهداف يعرفها الجميع، ولكن : إن بعض الظن إثم ، والمغالطات هي كالتالي:

المغالطة الأولى: الكل يعلم أنني ترأست الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والجهات من سنة 2010 إلى 2012 ومقر هذه الجمعية يتواجد بمدينة بروكسيل البلجيكية، فتأسست جمعية بالحسيمة ذات نفس الأهداف تسمى : جمعية الصداقة للشعوب الأورو- متوسطية لمواكبة توجه المجلس الجهوي في علاقاته الخارجية وترسيخ البعد المتوسطي لجهتنا، إذن فهي ليست جمعية وهمية كما يدعي أصحاب المغالطات، بل تتوفر على جميع الشروط القانونية المعمول بها.

المغالطة الثانية: هي أن هذه الجمعية تلقت دعما ماليا من المجلس الجهوي،... فهذا كذب وبهتان، فلم يخرج ولو درهما واحدا من المجلس لفائدة هذه الجمعية، بل كان دعما من طرف وزارة الداخلية بقيمة 90 مليون سنتيم ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية بقيمة 25 مليون سنتيم ( والحمد لله فهو دعم وطني وليس خارجي) قصد المشاركة في تظاهرتين ضخمتين: الأولى في المهرجان الدولي لبريست الفرنسية الذي ينظم كل أربعة سنوات ويتعلق الأمر بملتقى للموانئ التاريخية العالمية وكان للحسيمة وآسفي شرف تمثيل المغرب وشاركت الحسيمة بوفد هام يتكون من أعضاء من المجلس الجهوي وموظفين وفرق فولكلورية وفعاليات جمعوية، بالإضافة إلى بحارة وهناك فيديو مصور يعبر عن هذه المشاركة . كما تم بناء مركب تقليدي تاريخي ريفي يسمى "أفالاكو" وقدرت تكلفة بنائه ونقله من الحسيمة إلى فرنسا ب 30 مليون سنتيم تقريبا. وبطبيعة الحال كل هذا موثق وموقع في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين معهد بريست وجمعية الصداقة للشعوب الأورو-متوسطية بالحسيمة. أما التظاهرة الثانية، فكانت لإعداد الجمع العام السنوي للجمعية الأورومتوسطية  (ARLEM) الذي انعقد بمدينة الرباط سنة 2012 والذي كان الشرف لجهتنا أن تترأسها وتمثل المغرب على الصعيد الأورومتوسطي.

المغالطة الثالثة: وهذه ليست بمغالطة، كون أن جهتنا تترأس حاليا المكتب السياسي للجنة المتوسطية، ومن العيب والعار أن تطعن هذه التمثيلية المشرفة للحسيمة من طرف "أبناء الحسيمة" ومن ثم، ماذا سيقول أصدقاؤنا في الدول الأورومتوسطية؟، أهكذا تريدون أن نتوحد للدفاع عن مصالح الحسيمة وجهة الريف؟ هل يتم ذلك بالنميمة والحقد والقذف والتجريح؟ وبهذا الصدد، أشكر وزارة الداخلية بدعمنا في بريست، كما أشكرها مرة أخرى لدعمنا وبنفس الطريقة لبناء متحف الريف بمبلغ 200 مليون سنتيم.

أما السؤال لماذا يرد هذا في الحساب الإداري، فأجيب بكل بساطة؛ أن هذا الدعم مر عبر الجهة ولكنه مرصود لدعم الجمعية في المهرجان ولا يمكن للجهة أن تتصرف في هذا المبلغ، وبهذا أردت أن أطمئن سكان الحسيمة وأقول لهم وللمرة الألف : لا تخطئوا وتبينوا جيدا ممن يريد الخير ويضحي من أجل الحسيمة. ومن يتصيد الفرص لإلقاء بإخوانه وبإقليميه في الهوية.

فمن كان مخبرا فاشلا، سيستمر وسيظل مخبرا فاشلا. 

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

استهجان بأبناء المقاومة

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع