جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎             مانشستر يونايتد تسعى لتحقيق النجاح من خلال ’منصّة التجربة الرقميّة‘ المدعومة من إتش سي إل             مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون             فرنسا: تفكيك خلية للاتجار الدولي في المخدرات رئيسها مغربي مقيم بفرنسا             ملك المغرب يهنئ رئيس اندونيسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده             طنجة.. توقيف مستخدم أمن خاص للاشتباه في تورطه في جريمة قتل عمد (بلاغ)             مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2013 الساعة 58 : 15



نشر مؤخرا مجموعة من المغالطات المقصودة، هدفها النيل من ثقة المواطنين اتجاه مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، وتعامله مع المجتمع المدني لأهداف يعرفها الجميع، ولكن : إن بعض الظن إثم ، والمغالطات هي كالتالي:

المغالطة الأولى: الكل يعلم أنني ترأست الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والجهات من سنة 2010 إلى 2012 ومقر هذه الجمعية يتواجد بمدينة بروكسيل البلجيكية، فتأسست جمعية بالحسيمة ذات نفس الأهداف تسمى : جمعية الصداقة للشعوب الأورو- متوسطية لمواكبة توجه المجلس الجهوي في علاقاته الخارجية وترسيخ البعد المتوسطي لجهتنا، إذن فهي ليست جمعية وهمية كما يدعي أصحاب المغالطات، بل تتوفر على جميع الشروط القانونية المعمول بها.

المغالطة الثانية: هي أن هذه الجمعية تلقت دعما ماليا من المجلس الجهوي،... فهذا كذب وبهتان، فلم يخرج ولو درهما واحدا من المجلس لفائدة هذه الجمعية، بل كان دعما من طرف وزارة الداخلية بقيمة 90 مليون سنتيم ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية بقيمة 25 مليون سنتيم ( والحمد لله فهو دعم وطني وليس خارجي) قصد المشاركة في تظاهرتين ضخمتين: الأولى في المهرجان الدولي لبريست الفرنسية الذي ينظم كل أربعة سنوات ويتعلق الأمر بملتقى للموانئ التاريخية العالمية وكان للحسيمة وآسفي شرف تمثيل المغرب وشاركت الحسيمة بوفد هام يتكون من أعضاء من المجلس الجهوي وموظفين وفرق فولكلورية وفعاليات جمعوية، بالإضافة إلى بحارة وهناك فيديو مصور يعبر عن هذه المشاركة . كما تم بناء مركب تقليدي تاريخي ريفي يسمى "أفالاكو" وقدرت تكلفة بنائه ونقله من الحسيمة إلى فرنسا ب 30 مليون سنتيم تقريبا. وبطبيعة الحال كل هذا موثق وموقع في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين معهد بريست وجمعية الصداقة للشعوب الأورو-متوسطية بالحسيمة. أما التظاهرة الثانية، فكانت لإعداد الجمع العام السنوي للجمعية الأورومتوسطية  (ARLEM) الذي انعقد بمدينة الرباط سنة 2012 والذي كان الشرف لجهتنا أن تترأسها وتمثل المغرب على الصعيد الأورومتوسطي.

المغالطة الثالثة: وهذه ليست بمغالطة، كون أن جهتنا تترأس حاليا المكتب السياسي للجنة المتوسطية، ومن العيب والعار أن تطعن هذه التمثيلية المشرفة للحسيمة من طرف "أبناء الحسيمة" ومن ثم، ماذا سيقول أصدقاؤنا في الدول الأورومتوسطية؟، أهكذا تريدون أن نتوحد للدفاع عن مصالح الحسيمة وجهة الريف؟ هل يتم ذلك بالنميمة والحقد والقذف والتجريح؟ وبهذا الصدد، أشكر وزارة الداخلية بدعمنا في بريست، كما أشكرها مرة أخرى لدعمنا وبنفس الطريقة لبناء متحف الريف بمبلغ 200 مليون سنتيم.

أما السؤال لماذا يرد هذا في الحساب الإداري، فأجيب بكل بساطة؛ أن هذا الدعم مر عبر الجهة ولكنه مرصود لدعم الجمعية في المهرجان ولا يمكن للجهة أن تتصرف في هذا المبلغ، وبهذا أردت أن أطمئن سكان الحسيمة وأقول لهم وللمرة الألف : لا تخطئوا وتبينوا جيدا ممن يريد الخير ويضحي من أجل الحسيمة. ومن يتصيد الفرص لإلقاء بإخوانه وبإقليميه في الهوية.

فمن كان مخبرا فاشلا، سيستمر وسيظل مخبرا فاشلا. 

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

استهجان بأبناء المقاومة

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎


مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال