عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2013 الساعة 58 : 15



نشر مؤخرا مجموعة من المغالطات المقصودة، هدفها النيل من ثقة المواطنين اتجاه مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، وتعامله مع المجتمع المدني لأهداف يعرفها الجميع، ولكن : إن بعض الظن إثم ، والمغالطات هي كالتالي:

المغالطة الأولى: الكل يعلم أنني ترأست الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والجهات من سنة 2010 إلى 2012 ومقر هذه الجمعية يتواجد بمدينة بروكسيل البلجيكية، فتأسست جمعية بالحسيمة ذات نفس الأهداف تسمى : جمعية الصداقة للشعوب الأورو- متوسطية لمواكبة توجه المجلس الجهوي في علاقاته الخارجية وترسيخ البعد المتوسطي لجهتنا، إذن فهي ليست جمعية وهمية كما يدعي أصحاب المغالطات، بل تتوفر على جميع الشروط القانونية المعمول بها.

المغالطة الثانية: هي أن هذه الجمعية تلقت دعما ماليا من المجلس الجهوي،... فهذا كذب وبهتان، فلم يخرج ولو درهما واحدا من المجلس لفائدة هذه الجمعية، بل كان دعما من طرف وزارة الداخلية بقيمة 90 مليون سنتيم ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية بقيمة 25 مليون سنتيم ( والحمد لله فهو دعم وطني وليس خارجي) قصد المشاركة في تظاهرتين ضخمتين: الأولى في المهرجان الدولي لبريست الفرنسية الذي ينظم كل أربعة سنوات ويتعلق الأمر بملتقى للموانئ التاريخية العالمية وكان للحسيمة وآسفي شرف تمثيل المغرب وشاركت الحسيمة بوفد هام يتكون من أعضاء من المجلس الجهوي وموظفين وفرق فولكلورية وفعاليات جمعوية، بالإضافة إلى بحارة وهناك فيديو مصور يعبر عن هذه المشاركة . كما تم بناء مركب تقليدي تاريخي ريفي يسمى "أفالاكو" وقدرت تكلفة بنائه ونقله من الحسيمة إلى فرنسا ب 30 مليون سنتيم تقريبا. وبطبيعة الحال كل هذا موثق وموقع في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين معهد بريست وجمعية الصداقة للشعوب الأورو-متوسطية بالحسيمة. أما التظاهرة الثانية، فكانت لإعداد الجمع العام السنوي للجمعية الأورومتوسطية  (ARLEM) الذي انعقد بمدينة الرباط سنة 2012 والذي كان الشرف لجهتنا أن تترأسها وتمثل المغرب على الصعيد الأورومتوسطي.

المغالطة الثالثة: وهذه ليست بمغالطة، كون أن جهتنا تترأس حاليا المكتب السياسي للجنة المتوسطية، ومن العيب والعار أن تطعن هذه التمثيلية المشرفة للحسيمة من طرف "أبناء الحسيمة" ومن ثم، ماذا سيقول أصدقاؤنا في الدول الأورومتوسطية؟، أهكذا تريدون أن نتوحد للدفاع عن مصالح الحسيمة وجهة الريف؟ هل يتم ذلك بالنميمة والحقد والقذف والتجريح؟ وبهذا الصدد، أشكر وزارة الداخلية بدعمنا في بريست، كما أشكرها مرة أخرى لدعمنا وبنفس الطريقة لبناء متحف الريف بمبلغ 200 مليون سنتيم.

أما السؤال لماذا يرد هذا في الحساب الإداري، فأجيب بكل بساطة؛ أن هذا الدعم مر عبر الجهة ولكنه مرصود لدعم الجمعية في المهرجان ولا يمكن للجهة أن تتصرف في هذا المبلغ، وبهذا أردت أن أطمئن سكان الحسيمة وأقول لهم وللمرة الألف : لا تخطئوا وتبينوا جيدا ممن يريد الخير ويضحي من أجل الحسيمة. ومن يتصيد الفرص لإلقاء بإخوانه وبإقليميه في الهوية.

فمن كان مخبرا فاشلا، سيستمر وسيظل مخبرا فاشلا. 

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

استهجان بأبناء المقاومة

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

معطلي محضر 20 يوليوز يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح بعد إصدار وثيقة الكرامة

بيان توضيحي للرأي العام دفاعا عن المجتمع المدني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء


إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع