مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2011 الساعة 04 : 13



أعلنت الحكومة المصرية أنها سترسل وفد قضائي الى الخارج لمتابعة جهود استعادة الاموال المصرية المنهوبة والمجمدة التي يملكها الرئيس السابق حسني مبارك والمسؤولون السابقون الكبار.

وصرح وزير العدل المصري محمد الجندي، بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، بتأليف لجنة قضائية للسفر إلى الخارج سريعا لمتابعة الإجراءات القضائية لاستعادة الأموال المصرية.

واكد أن حقوق مصر في هذه الأموال لا تسقط بمرور الزمن وهي محفوظة عندما تصدر أحكام تدين أصحابها وفقا للقوانين المحلية للدول، وعندها تتخذ الإجراءات القانونية عقب صدور الأحكام بالإدانة على نحو يتسم بالشفافية. أسبوع للتطهير وأمهلت مجموعات شباب "ثورة 25 يناير" المصرية المجلس العسكري الحاكم اسبوعا للبدء في تطهير البلاد ممن سمتهم بقايا نظام مبارك.

وقالت في بيان مشترك انها قررت تأجيل مسيرة مليونية كانت مقررة اليوم الجمعة إلى يوم الثامن من نيسان المقبل لمنح المجلس والحكومة المصرية فرصة لتنفيذ ما وصفوه بـ"مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق".

واوضح البيان ان أهم المطالب "تتمثل في سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتلفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي". وتضمنت المطالب أيضا سرعة محاكمة بعض رموز نظام مبارك ومنهم الأمين العام للحزب الحاكم في عهده صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ومدير مكتب مبارك زكريا عزمي الذين يتهمونهم بالفساد السياسي. "الإخوان"  وقدم العضو الاصلاحي في جماعة "الاخوان المسلمين" هيثم علي استقالته من الجماعة بسبب تورطها في ما قال انه صفقات سياسية مع نظام مبارك.

  وجاء في بيان استقالته ان اعضاء من مكتب الارشاد، اعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة، التقوا سرا، خلال وقت "ثورة 25 يناير"، نائب الرئيس السابق عمر سليمان وتفاوضوا معه على انهاء مشاركتهم في الثورة في مقابل مكاسب سياسية للجماعة. وقال ان الاتفاق تضمن سماح نظام الرئيس السابق للجماعة، المحظور نشاطها وفقا للقانون، باقامة حزب سياسي.

وأكد هيثم ان قادة الجماعة تفاوضوا مع الاجهزة الامنية خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2005 على السكوت على تزوير النتائج في مقابل السماح بفوز نسبة معينة من مرشحي الجماعة في بعض الدوائر الانتخابية. واوضح ان هذه اللجنة يرأسها مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري وتضم عددا من المتخصصين والخبراء. واضاف ان اللجنة مكلفة متابعة استعادة الاموال المنهوبة الخاصة بمبارك وعائلته والمسؤولين السابقين ورجال الأعمال، للمحافظة على حقوق مصر في هذه الأموال.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

عائشة القدافي ..تنحية والدي من السلطة تحقير للعائلة

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع