أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2011 الساعة 04 : 13



أعلنت الحكومة المصرية أنها سترسل وفد قضائي الى الخارج لمتابعة جهود استعادة الاموال المصرية المنهوبة والمجمدة التي يملكها الرئيس السابق حسني مبارك والمسؤولون السابقون الكبار.

وصرح وزير العدل المصري محمد الجندي، بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، بتأليف لجنة قضائية للسفر إلى الخارج سريعا لمتابعة الإجراءات القضائية لاستعادة الأموال المصرية.

واكد أن حقوق مصر في هذه الأموال لا تسقط بمرور الزمن وهي محفوظة عندما تصدر أحكام تدين أصحابها وفقا للقوانين المحلية للدول، وعندها تتخذ الإجراءات القانونية عقب صدور الأحكام بالإدانة على نحو يتسم بالشفافية. أسبوع للتطهير وأمهلت مجموعات شباب "ثورة 25 يناير" المصرية المجلس العسكري الحاكم اسبوعا للبدء في تطهير البلاد ممن سمتهم بقايا نظام مبارك.

وقالت في بيان مشترك انها قررت تأجيل مسيرة مليونية كانت مقررة اليوم الجمعة إلى يوم الثامن من نيسان المقبل لمنح المجلس والحكومة المصرية فرصة لتنفيذ ما وصفوه بـ"مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق".

واوضح البيان ان أهم المطالب "تتمثل في سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتلفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي". وتضمنت المطالب أيضا سرعة محاكمة بعض رموز نظام مبارك ومنهم الأمين العام للحزب الحاكم في عهده صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ومدير مكتب مبارك زكريا عزمي الذين يتهمونهم بالفساد السياسي. "الإخوان"  وقدم العضو الاصلاحي في جماعة "الاخوان المسلمين" هيثم علي استقالته من الجماعة بسبب تورطها في ما قال انه صفقات سياسية مع نظام مبارك.

  وجاء في بيان استقالته ان اعضاء من مكتب الارشاد، اعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة، التقوا سرا، خلال وقت "ثورة 25 يناير"، نائب الرئيس السابق عمر سليمان وتفاوضوا معه على انهاء مشاركتهم في الثورة في مقابل مكاسب سياسية للجماعة. وقال ان الاتفاق تضمن سماح نظام الرئيس السابق للجماعة، المحظور نشاطها وفقا للقانون، باقامة حزب سياسي.

وأكد هيثم ان قادة الجماعة تفاوضوا مع الاجهزة الامنية خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2005 على السكوت على تزوير النتائج في مقابل السماح بفوز نسبة معينة من مرشحي الجماعة في بعض الدوائر الانتخابية. واوضح ان هذه اللجنة يرأسها مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري وتضم عددا من المتخصصين والخبراء. واضاف ان اللجنة مكلفة متابعة استعادة الاموال المنهوبة الخاصة بمبارك وعائلته والمسؤولين السابقين ورجال الأعمال، للمحافظة على حقوق مصر في هذه الأموال.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

عائشة القدافي ..تنحية والدي من السلطة تحقير للعائلة

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة


الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع