الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2011 الساعة 04 : 13



أعلنت الحكومة المصرية أنها سترسل وفد قضائي الى الخارج لمتابعة جهود استعادة الاموال المصرية المنهوبة والمجمدة التي يملكها الرئيس السابق حسني مبارك والمسؤولون السابقون الكبار.

وصرح وزير العدل المصري محمد الجندي، بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، بتأليف لجنة قضائية للسفر إلى الخارج سريعا لمتابعة الإجراءات القضائية لاستعادة الأموال المصرية.

واكد أن حقوق مصر في هذه الأموال لا تسقط بمرور الزمن وهي محفوظة عندما تصدر أحكام تدين أصحابها وفقا للقوانين المحلية للدول، وعندها تتخذ الإجراءات القانونية عقب صدور الأحكام بالإدانة على نحو يتسم بالشفافية. أسبوع للتطهير وأمهلت مجموعات شباب "ثورة 25 يناير" المصرية المجلس العسكري الحاكم اسبوعا للبدء في تطهير البلاد ممن سمتهم بقايا نظام مبارك.

وقالت في بيان مشترك انها قررت تأجيل مسيرة مليونية كانت مقررة اليوم الجمعة إلى يوم الثامن من نيسان المقبل لمنح المجلس والحكومة المصرية فرصة لتنفيذ ما وصفوه بـ"مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق".

واوضح البيان ان أهم المطالب "تتمثل في سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتلفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي". وتضمنت المطالب أيضا سرعة محاكمة بعض رموز نظام مبارك ومنهم الأمين العام للحزب الحاكم في عهده صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ومدير مكتب مبارك زكريا عزمي الذين يتهمونهم بالفساد السياسي. "الإخوان"  وقدم العضو الاصلاحي في جماعة "الاخوان المسلمين" هيثم علي استقالته من الجماعة بسبب تورطها في ما قال انه صفقات سياسية مع نظام مبارك.

  وجاء في بيان استقالته ان اعضاء من مكتب الارشاد، اعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة، التقوا سرا، خلال وقت "ثورة 25 يناير"، نائب الرئيس السابق عمر سليمان وتفاوضوا معه على انهاء مشاركتهم في الثورة في مقابل مكاسب سياسية للجماعة. وقال ان الاتفاق تضمن سماح نظام الرئيس السابق للجماعة، المحظور نشاطها وفقا للقانون، باقامة حزب سياسي.

وأكد هيثم ان قادة الجماعة تفاوضوا مع الاجهزة الامنية خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2005 على السكوت على تزوير النتائج في مقابل السماح بفوز نسبة معينة من مرشحي الجماعة في بعض الدوائر الانتخابية. واوضح ان هذه اللجنة يرأسها مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري وتضم عددا من المتخصصين والخبراء. واضاف ان اللجنة مكلفة متابعة استعادة الاموال المنهوبة الخاصة بمبارك وعائلته والمسؤولين السابقين ورجال الأعمال، للمحافظة على حقوق مصر في هذه الأموال.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

عائشة القدافي ..تنحية والدي من السلطة تحقير للعائلة

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال