جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء             صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح             إتش آي دي جلوبال تطلق منصة سحابية للمساعدة في إنشاء منظومة ابتكار على مستوى العالم             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي ا             سي إن آي إم تقوم بتجهيز البحريّة الفرنسيّة بـ 14 طائرة إنزال برمائيّة نموذجية             جبهة القوى الديمقراطية تعبر عن بالغ استياءها من الحكومة             الرياض على موعدٍ مع مفاجآت كبيرة.. الثلاثاء المقبل             بلاغ: الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة             محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي             اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء             اضراب المحلات التجارية يكشف عن هزيمة الحكومة والبرلمان والأحزاب والنقابات بالمغرب             ملك المغرب يهنئ البطل العالمي نور الدين أوبعلي بمناسبة فوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك             الاحتيال السياسي “ل” بنكيران لن يوقع القصر في صراع مع الشعب             ارهاب: تفكيك خلية ارهابية بينها عنصران معتقلان سابقا في قضايا الاٍرهاب             نتانياهو بعد زيارته مسقط وتشاد ورواندا يأمل زيارة رسمية للمملكة المغربية             أيام تقديم حصيلة أولية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة "             رؤية جلالة الملك بالنسبة لإفريقيا تشكل قطيعة مع التصورات الكلاسيكية للتعاون             مجلس المستشارين يثمن قرار البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي مع المملكة المغربية             ملك الإنجازات العظيمة يدشن مشروع توسعة وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس             الأعرج: الوزارة حريصة على تنزيل المكتسبات الدستورية المرتبطة بتنمية الإبداع الثقافي والفني             بمناسبة عام التسامح اطلاق مبادرة فرحة كبار الإمارات             سيلكت جروب العقارية ترحب بالمالكين الجدد في مشروع "رقم 9" بمرسى دبي             مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج             ماجيك ستاي تطلق برنامج ولاء جديد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2011 الساعة 04 : 13



أعلنت الحكومة المصرية أنها سترسل وفد قضائي الى الخارج لمتابعة جهود استعادة الاموال المصرية المنهوبة والمجمدة التي يملكها الرئيس السابق حسني مبارك والمسؤولون السابقون الكبار.

وصرح وزير العدل المصري محمد الجندي، بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، بتأليف لجنة قضائية للسفر إلى الخارج سريعا لمتابعة الإجراءات القضائية لاستعادة الأموال المصرية.

واكد أن حقوق مصر في هذه الأموال لا تسقط بمرور الزمن وهي محفوظة عندما تصدر أحكام تدين أصحابها وفقا للقوانين المحلية للدول، وعندها تتخذ الإجراءات القانونية عقب صدور الأحكام بالإدانة على نحو يتسم بالشفافية. أسبوع للتطهير وأمهلت مجموعات شباب "ثورة 25 يناير" المصرية المجلس العسكري الحاكم اسبوعا للبدء في تطهير البلاد ممن سمتهم بقايا نظام مبارك.

وقالت في بيان مشترك انها قررت تأجيل مسيرة مليونية كانت مقررة اليوم الجمعة إلى يوم الثامن من نيسان المقبل لمنح المجلس والحكومة المصرية فرصة لتنفيذ ما وصفوه بـ"مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق".

واوضح البيان ان أهم المطالب "تتمثل في سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتلفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي". وتضمنت المطالب أيضا سرعة محاكمة بعض رموز نظام مبارك ومنهم الأمين العام للحزب الحاكم في عهده صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ومدير مكتب مبارك زكريا عزمي الذين يتهمونهم بالفساد السياسي. "الإخوان"  وقدم العضو الاصلاحي في جماعة "الاخوان المسلمين" هيثم علي استقالته من الجماعة بسبب تورطها في ما قال انه صفقات سياسية مع نظام مبارك.

  وجاء في بيان استقالته ان اعضاء من مكتب الارشاد، اعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة، التقوا سرا، خلال وقت "ثورة 25 يناير"، نائب الرئيس السابق عمر سليمان وتفاوضوا معه على انهاء مشاركتهم في الثورة في مقابل مكاسب سياسية للجماعة. وقال ان الاتفاق تضمن سماح نظام الرئيس السابق للجماعة، المحظور نشاطها وفقا للقانون، باقامة حزب سياسي.

وأكد هيثم ان قادة الجماعة تفاوضوا مع الاجهزة الامنية خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2005 على السكوت على تزوير النتائج في مقابل السماح بفوز نسبة معينة من مرشحي الجماعة في بعض الدوائر الانتخابية. واوضح ان هذه اللجنة يرأسها مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري وتضم عددا من المتخصصين والخبراء. واضاف ان اللجنة مكلفة متابعة استعادة الاموال المنهوبة الخاصة بمبارك وعائلته والمسؤولين السابقين ورجال الأعمال، للمحافظة على حقوق مصر في هذه الأموال.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

عائشة القدافي ..تنحية والدي من السلطة تحقير للعائلة

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء


صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال