بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عامل تاوريرت يتجه نحو احياء ثورة الياسمين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2011 الساعة 40 : 17




اختفت وبشكل مفاجئ وسائل النقل الحضري من شوارع مدينة تاوريرت ،مما عطل الحياة الاقتصادية لأحد اهم المرافق، التي تستفيد من خدماتها شريحة واسعة،خاصة الطلبة منهم ،ودوي الدخل المحدود الدين يشكلون غالبية الساكنة.
اختفاء، علله العديد من المتتبعين في غياب معطيات رسمية،الى ما يتداوله المقربون من اصحاب تدبير المرفق حول كون العملية برمتها  (حكرة  )بمعنى ان عملية التوقيف غير قانونية،بل كانت مثلما يتناقله المتتبعون للشان المحلي بتاوريرت اثر غضبة لعامل اقليم تاوريرت،الدي قال لاصحاب الشركة والعهدة على الراوي، ( يلا ما عجبكومش الحال سيروا فحالكم )وهكدا ستترك الحافلات مدينة تاوريرت.
فهل للامر علاقة بمحاولة تاجيج الاوضاع،خاصة مع تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية،التي تعرفها البلاد،والتي انخرطت فيها الكل ان لم نقل كل الفعاليات السياسية و النقابية و الجمعوية والحقوقية بمدينة تاوريرت،والتي تضمنت مطالبها كثيرا مما له علاقة بتدبير الشان العام.
تعطيل مرفق بهدا الشكل انما هو تاكيد على ان ما قيل عن الارتجال،والتسيب والاستهتار بالمسؤولية له ما يبرره على ارض الواقع.
والغريب في الامر،والمثير للشك و الريبة،هو الصورة المهزلة التي صاحبت اختفاء حافلات النقل الحضري من المدينة،حيث تم تاثيث الفضاء بانزال مكثف لسيارات الشرطة و القواة المساعدة تحسبا لاية تجمعات ومظاهرات.
هدا ما يحصل،وما يمكن اعتباره معاكسة للرغبة و للدعوات الرسمية العليا،المؤكدة على ضرورة الاستجابة للمطالب الاجتماعية المشروعة،وتفادي وضع الملح فوق الجراح.
ففي الوقت الدي انتظر فيه المشاركون في الاحتجاجات المتتالي ضد الاوضاع المتردية، التجاوب مع المطالب الاجتماعية التي تتطلب اجراءات عملية على المستوى المحلي،نجدها عكس دلك.
يمكن اعتبار اختفاء حافلات النقل الحضري، وفي المقابل التعزيزات الامنية التي تعرفها المدينة بمثابة استفزاز ،يتطلب تدخل الجهات العليا المسؤولة لفتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة هواة الاصطياد في الماء العكر.


*صابر





   






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

المغرب في منآى عن اللاستقرار

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

عامل تاوريرت يتجه نحو احياء ثورة الياسمين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال