قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2011 الساعة 27 : 04



النظام الليبي مستعد للتفاوض مع الغرب حول كل شئ باستثناء إبعاد القذافي

بينما لم تسفر اتصالات "عبدالعاطي العبيدي" مساعد وزير الخارجية الليبي في اليونان وتركيا ومالطا عن نتيجة، دعا نظام القذافي لإجراء مفاوضات مباشرة مع الغرب، حيث أشار "موسى إبراهيم" المتحدث باسم الحكومة إلى استعدادهم للتفاوض حول كل المسائل بما فيها الانتخابات والاستفتاء، إلا أنه أعلن أنهم لن يتفاوضوا حول إبعاد "القذافي" عن السلطة.

وفي الوقت الذي تخطط فيه تركيا للقاء مع ممثلي المتمردين، قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية "الطرفان لديهما مواقف صلبة، المعارضة تصر على رحيل القذافي، ويقول الطرف الآخر بضرورة بقاء القذافي، لا تقدم في هذا الشأن."     

 

سيف الإسلام القذافي: موسى عجوز ومريض

"سيف الإسلام القذافي" الذي تم الإدعاء بأنه يخطط للحصول على مكان والده تحدث إلى هيئة الإذاعة البريطانية، مهاجماً وزير الخارجية "موسى كوسة" الذي لجأ إلى انجلترا، وقال بأنه لا يرى في ذهاب كوسة إلى انجلترا الأسبوع الماضى خيانة له أو لوالده، وأضاف "موسى كوسة عجوز، هو شخص مريض، ذهب إلى انجلترا لأنه بحاجة إلى العلاج، وإذا لم يتم توفير الحصانة، بالطبع أنا سأكون مضطراً إلى قول كافة أنواع العبث".

من ناحية أخرى أعلن التلفزيون الليبي أن الزعيم الليبي "معمر القذافي" قد حيا الشعب من منزله في باب العزيزية في أول ظهور له منذ 22 مارس الماضي، وتم الإدعاء بأن قوات المعارضة الليبية تستعد للبدء في تصدير النفط.

 

هجوم على القنصلية التركية في مدينة بنغازي

قام المعارضون في مدينة بنغازي الليبية بمهاجمة القنصلية التركية منددين بتصريحات رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" التي قال فيها "أننا ضد تسليح المعارضة الليبية"، حيث قام المتظاهرون في وقت مبكر من الصباح بالتجمع حول القنصلية التركية في مدينة بنغازي منددين بموقف تركيا حول الأزمة الليبية، وقام البعض بإزالة اللوحة المعلقة على مبنى القنصلية وضرب الأبواب الرئيسية بأرجلهم، هذا وقد قام المتظاهرون بمحاولة إنزال العلم التركي عن المبنى مرددين الرفض للمساعدات التركية، وقد تم إبعاد الباخرة التركية المحملة بمساعدات إنسانية عن ميناء بنغازي تخوفاً من هجوم محتمل عليها من قبل المعارضة الليبية.   

 

القرضاوي يدعو تركيا لتأييد ثورة ليبيا

طالب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي" رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" بأن يبين موقفه صراحة مما يجري في ليبيا الآن من قتال، وأضاف الشيخ "القرضاوي" في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه أنه يريد من أردوغان أن يتبنى ما تبناه الشعب الليبي بكل فئاته، وأن يعترف بـالمجلس الوطني الانتقالي، وأن يساهم في تسليح الشعب الليبي بكل الأسلحة الثقيلة والمتطورة حتى يتخلص من قاتليه.

وكان "القرضاوي" قد قال في إحدى خطب الجمعة التي ألقاها الشهر الماضي بمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة، إن ثورة الشعب الليبي على العقيد معمر القذافي ستنتصر، رغم ما لديه من أسلحة، ووصف القذافي بأنه "فقد عقله" وأنه "يهذي بما لا يعرف ويتهم الناس بالخيانة والعمالة ويتهم الشباب بأنهم يأخذون حبوب الهلوسة".

وكان رئيس الوزراء التركي "رجب أردوغان" قد أعلن الخميس الماضي عن عدم دعمه لفكرة تسليح الثوار الليبيين الذين يقاتلون ضد قوات العقيد معمر القذافي، وقال "أردوغان" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني "ديفد كاميرون" في لندن "إن تسليح الثوار الليبيين سيخلق وضعاً مختلفاً في ليبيا ولا نجد من الملائم عمل ذلك".

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

الهاكا تقف مثل الأصنام

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

كلمة متقاطعة للأمير

القدافي يهودي الأصل

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال