احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟             احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


وزارة العدل تكشف حقائق خطيرة في ملف الموثقة صونيا العوفي يوم الاثنين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 أبريل 2011 الساعة 25 : 16



استدعت لجنة رفيعة المستوى بوزارة العدل يرأسها المفتش العام بشر ،وعبد النبوي ،واطارة رفيعة المستوى رجل الأعمال عبد السلام البخاري على خلفية اعتقاله بشكل تعسفي بتهمة التزوير في حين أن الهيأة التي حققت في الملف بناء على تعليمات حسب افادات تعليمات الوكيل العام بالرباط حسن العوفي اب الموثقة صونيا العوفي التي ارتكبت أخطاء مهنية جد خطيرة تتجاوز بكثير ما أقدم عليه الموثقين سعد الحريشي ،وعادل بولويز اللدين يقضيان حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وتعود وقائع القضية الى شراء عبد السلام البخاري محطة للبنزين من شرطي سابق متقاعد ،بعد أن قام بكل الاجراءات الادارية ،والمصادقة على امضائه بمقاطعة حسان حسب الشهادة الادارية المسلمة من المقاطعة المدكورة ،والمسجلة في كناش المقاطعة ،والتي نفى امضاءه لقاضي التحقيق الدي بدوره لم يقم بتعميق البحث ،ولم يتوقف الأمر عند هدا الحد بل تجاوزه ليشمل نفي الموثقة صونيا العوفي لأي امضاء للشواهد التي أنجزتها فيما صرحت أنها ارتكبت خطأ لأنها كانت حامل ،ورغم اعترافها قرر قاضي التحقيق محمد الكوهن اماطة للثام عن حقائق ،وهو مايرجح أن الملف يكتسي طابع الانتقام المنظم حيث خلال استقدامه من السجن لكي تستمع اليه الضابطة القضائية ثم استنطاقه من طرف البائع الشرطي المتقاعد سيجير ،وفي جولات قامت بها اسطافيت بشوارع الرباط لممارسة عليه الضغط حتى لا يفضح أمور خطيرة تكشف عن حقيقة فساد القضاء،والتي يستفاد أنه شرحها للجنة وزارة العدل بكل التفاصيل ،والجزئيات.

في سياق هدا الموضوع استغل دفاعها بعض المنابر الاعلامية لنشر اعلانات لانقاد ابنة الوكيل العام التي استدعتها اللجنة للاستماع اليها في هدا الملف بالحجج والقرائن.

كما علمت معاريف بريس أن التحقيق سيشمل عناصر الضابطة القضائية التي أنجزت المحضر ،والهيأة القضائية التي حققت معه بمحكمة جرائم الأموال التي كانت تردد ان الملف له حساسية رغم انه لا يتعلق بالامن العام للدولة.

فهل لجنة وزارة العدل ستدهب الى انصاف المتضررين من الموثقة صونيا العوفي ،والتي بايداعها شيك بمليار سنتيم في حسابها قدم لها من طرف شركة بئر قاسم لأجل شراء بقعة أرضية ،واستخلصت المبلغ من حسابها الخاص ،وصرفته كما شاءت وضاعت حقوق الشركة التي تعرضت للافلاس بسبب هدا التصرف غير قانوني ،وهو خطأ واضح سبق أن أدانت المحاكم موثقين في ابسط الامور…وهناك فضائح مهنية أخرى ستستغرب لها اللجنة ان آنيا أم مستقبلا.

فهل يتجه هدا الملف نحو اصلاح قطاع القضاء ،والانطلاقة قد تكون من هنا…فلنراقب؟

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

وزارة العدل تكشف حقائق خطيرة في ملف الموثقة صونيا العوفي يوم الاثنين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟


احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع