قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد السادس نموذج ملكيات 1999


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 أكتوبر 2013 الساعة 37 : 15



ثلاث ملوك ورئيس صعدوا للحكم في سنة 1999 من بينهم جلالة الملك محمد السادس ،وعاهل البحرين حمد بن عيسى آل الخليفة،و عاهل الأردن الملك عبد الله والرئيس السوري بشار الأسد.

والملك محمد السادس من بين هذه الشخصيات التي استطاعت تدبير ملف الثورات العربية ومعالجة الملف بحكمة وتبصر جعلت العالم يشهد الإصلاحات التي قادها ،بفضل تجاوبه مع مطالب شعبه الذي طالب في مسيرات سلمية إصلاحات دستورية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وبفضل تبصر جلالته – الملك محمد السادس- بعد جلوسه على عرش المملكة المغربية عمل على إحداث لجنة المصالحة وتعويض ضحايا الاعتقالات السياسية في سنوات الستينيات والثمانينات، وهو المشروع الملكي الإنساني الذي خلف تجاوبا بين الملك والشعب.

كما أن برنامج الإصلاحات والأولويات الذي سطره جلالة الملك محمد السادس ،والذي أكده في جميع خطبه تقوية المؤسسات ،والحكامة الجيدة ،وكانت مدونة المرأة سنة 2004 إحدى أهم وأبرز قرار اتخذه جلالته للنهوض بالمرأة وتحديد سن الزواج .  

وجلالته أول من سمع صوت الشعب وتجاوب معه في شهر فبراير 2011 حيث كانت صوت الجماهير معبرة على محاربة الفساد والرشوة وهو جعل ملك المغرب محمد السادس في شهر مارس 2011 ليعلن ثورة ضد الفساد ،وأعلن استفتاء شعبي على دستور جديد أطلق عليه اسم دستور المواطن لأنه من إنتاج خبراء مغاربة ساهموا في انجازه وإعداده  ،وهو الدستور الخامس للمملكة المغربية منذ العمل بأول دستور سنة 1962 .

ودستور 2011 متقدم ومتطور وسع من اختصاصات الحكومة ،والمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ،ودعامة للعدالة وحقوق الإنسان،والحقوق المدنية.

وأجريت انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في يوليوز 2011 حصل عليها الحزب الإسلامي المعارض "العدالة والتنمية" على الرتبة الـأولى ،وقطع على نفسه محاربة الفساد والرشوة والإقصاء .

ورغم صعود الإسلاميين فان المغرب يتميز بأن الملك هو أمير المؤمنين والضامن لوحدة البلاد ،والساهر على تنظيم الشأن الديني وهو ما يميز المغرب عن باقي الدول كتونس مثلا.

وبفضل هذه الإصلاحات أصبح المغرب رائدا في لعب دور استراتيجي في شمال افريقيا ودول جنوب جنوب ومستشارا كبير لدول مجلس التعاون الخليجي رغم بعد المسافة إلا أن التقارب في وجهات النظر والسلام العالمي والرخاء للشعوب جعل المغرب يتبوأ المكانة البارزة في كل القضايا التي تهم المجتمعات والتي تعتبر من الأولويات التي تضمن الاستقرار للشعوب ونبذ العنف والتطرف والارهاب ...انه محمد السادس ملك المغرب الذي حصن المملكة المغربية من كل ما من شأنه يمس شعبها وشعوب الأمة العربية والإسلامية ،وشعوب باقي دول العالم.

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

محمد السادس نموذج ملكيات 1999

برلمانيون مغاربة :الجزائريون لا يستحقون الدخول معهم في سجال

مغرب خالد ...افريقيا الافريقية خالدة

محمد السادس ملك المغرب يصنع من رحلته الملكية لافريقيا ...افريقيا قوية بشعوبها وحرة في اختياراتها

محمد السادس نموذج التضامن الاسلامي في القارة الافريقية

فرانسوا سودان صحافي فرنسي يعطي درسا للناقمين عن المغرب

ملك المغرب يستقبل علماء أفارقة دعما لإصلاح الشأن الديني بدول شمال افريقيا

الملك محمد السادس رؤى سديدة ومجهودات جبارة للرقي بالمملكة المغربية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال