باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد السادس نموذج ملكيات 1999


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 أكتوبر 2013 الساعة 37 : 15



ثلاث ملوك ورئيس صعدوا للحكم في سنة 1999 من بينهم جلالة الملك محمد السادس ،وعاهل البحرين حمد بن عيسى آل الخليفة،و عاهل الأردن الملك عبد الله والرئيس السوري بشار الأسد.

والملك محمد السادس من بين هذه الشخصيات التي استطاعت تدبير ملف الثورات العربية ومعالجة الملف بحكمة وتبصر جعلت العالم يشهد الإصلاحات التي قادها ،بفضل تجاوبه مع مطالب شعبه الذي طالب في مسيرات سلمية إصلاحات دستورية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وبفضل تبصر جلالته – الملك محمد السادس- بعد جلوسه على عرش المملكة المغربية عمل على إحداث لجنة المصالحة وتعويض ضحايا الاعتقالات السياسية في سنوات الستينيات والثمانينات، وهو المشروع الملكي الإنساني الذي خلف تجاوبا بين الملك والشعب.

كما أن برنامج الإصلاحات والأولويات الذي سطره جلالة الملك محمد السادس ،والذي أكده في جميع خطبه تقوية المؤسسات ،والحكامة الجيدة ،وكانت مدونة المرأة سنة 2004 إحدى أهم وأبرز قرار اتخذه جلالته للنهوض بالمرأة وتحديد سن الزواج .  

وجلالته أول من سمع صوت الشعب وتجاوب معه في شهر فبراير 2011 حيث كانت صوت الجماهير معبرة على محاربة الفساد والرشوة وهو جعل ملك المغرب محمد السادس في شهر مارس 2011 ليعلن ثورة ضد الفساد ،وأعلن استفتاء شعبي على دستور جديد أطلق عليه اسم دستور المواطن لأنه من إنتاج خبراء مغاربة ساهموا في انجازه وإعداده  ،وهو الدستور الخامس للمملكة المغربية منذ العمل بأول دستور سنة 1962 .

ودستور 2011 متقدم ومتطور وسع من اختصاصات الحكومة ،والمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ،ودعامة للعدالة وحقوق الإنسان،والحقوق المدنية.

وأجريت انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في يوليوز 2011 حصل عليها الحزب الإسلامي المعارض "العدالة والتنمية" على الرتبة الـأولى ،وقطع على نفسه محاربة الفساد والرشوة والإقصاء .

ورغم صعود الإسلاميين فان المغرب يتميز بأن الملك هو أمير المؤمنين والضامن لوحدة البلاد ،والساهر على تنظيم الشأن الديني وهو ما يميز المغرب عن باقي الدول كتونس مثلا.

وبفضل هذه الإصلاحات أصبح المغرب رائدا في لعب دور استراتيجي في شمال افريقيا ودول جنوب جنوب ومستشارا كبير لدول مجلس التعاون الخليجي رغم بعد المسافة إلا أن التقارب في وجهات النظر والسلام العالمي والرخاء للشعوب جعل المغرب يتبوأ المكانة البارزة في كل القضايا التي تهم المجتمعات والتي تعتبر من الأولويات التي تضمن الاستقرار للشعوب ونبذ العنف والتطرف والارهاب ...انه محمد السادس ملك المغرب الذي حصن المملكة المغربية من كل ما من شأنه يمس شعبها وشعوب الأمة العربية والإسلامية ،وشعوب باقي دول العالم.

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

محمد السادس نموذج ملكيات 1999

برلمانيون مغاربة :الجزائريون لا يستحقون الدخول معهم في سجال

مغرب خالد ...افريقيا الافريقية خالدة

محمد السادس ملك المغرب يصنع من رحلته الملكية لافريقيا ...افريقيا قوية بشعوبها وحرة في اختياراتها

محمد السادس نموذج التضامن الاسلامي في القارة الافريقية

فرانسوا سودان صحافي فرنسي يعطي درسا للناقمين عن المغرب

ملك المغرب يستقبل علماء أفارقة دعما لإصلاح الشأن الديني بدول شمال افريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب


الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع