الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             هاري بوتر: لغز هوغوارتس تدعو اللاعبين لتزيين الردهات في مدرسة عالم السحرة بمناسبة عيد الميلاد             إدارة الطيران الفيدرالية توافق على تركيب إيرسيف في طائرات إيرباص             كوزمسيرج يستقطب نجمة "سيدات لندن" كارولين ستانبري سفيرة جديدة لعلامته             دمج تقنيّات إنترنت الأشياء الصناعيّة يتيح فرصاً للنموّ في قطاع الأمن الإلكتروني الصناعي             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بالصداقات العالميّة             فاطمة البارودي المرأة التي حقنت رضى الليلي بالحقد والكراهية تتوجه فرنسا باللجوء السياسي             تطوير مصادر الطاقة المستدامة؛ العراق يخطو على طريق الاقتصاد الأخضر             بطولة السعودية لكرة القدم: المغربيان أمرابط وحمد الله ينتزعان التعادل لفريقهما "النصر"             البنك الدولي يتوقع تحويلات مالية قياسية إلى الدول الفقيرة             البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ72 مرشحا للهجرة السرية (مصدر عسكري)             الدارالبيضاء: توقيف برازيلية بمطار محمد الخامس وبحوزتها 610 غرام من الكوكايين             الجنرال مارك ميلي رئيساً لهيئة أركان الجيوش الأميركية المشتركة             مكتب التحقيقات القضائية يوقف شبكة محملة بطن وأربعة مأة كيلوغرام من الكوكايين             العرب في مونديال الأندية.. بداية مصرية سعودية وبصمة مغربية             فرنسا على فوهة بركان والسلطات تعتقل ما يعادل 700 متظاهر ومتظاهرة باستعمال قنابل الغاز             ديليجنت تطلق معهد ديليجنت، أول مركز عالمي لأبحاث الحوكمة             "حياة فكيشنز": وجهات جديدة في أوروبا مقصد غالبية السياح من الإمارات             أول اجتماع لشركة لودوس في دبي يتكلل بنجاح كبير             جيمالتو تختبر نظاماً تجريبياً لتمكين الصعود إلى الطائرة باستخدام الاستدلال البيومتري في مطار لوس أنج             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجزائر تعتقل مواطنا مغربيا بالأقاليم الجنوبية" صحراويا "


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 13



تلقينا بأسف شديد خبر اعتقال السلطات الجزائرية للسيد سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي بمنطقة بشار بالجزائر على أساس عدم توفره على رخصة للتنقل في الجزائر، مع العلم أن المعني بالأمر من ساكنة مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري وأكثر من ذلك هو مزداد بها، ما يعني أنه جزائري المولد. إلا أن نزعة الجزائر تجاه كل ما هو صحراوي أصيل، ولأنها لا تريد من الصحراويين أن يتجاوزا الرقعة التي خصصتها لهم ممثلة في محيط مخيمات تندوف، فإنها تسعى دائما إلى اعتقال كل من يتخطى المخيمات صوب أراضيها دون ترخيص من سلطاتها المحاصرة للمخيمات، وهو ما يتنافى مع ما ظلت ولا زالت دولة الجزائر تتشدق به من كونها راعية لحق الصحراويين في تقرير مصيرهم والحاضنة لمشروعهم الانفصالي ولدولتهم في أرض خلاء جرداء تحاول الجزائر بشتى الوسائل الممكنة أن تضخ فيها مقومات الدولة الحقيقية التي تفتقد البوليساريو يوما عن يوم أحد أهم عناصرها الرئيسة وهو المقوم البشري الذي بدأ منذ زمن بالهجرة الطوعية وهجر المخيمات حتى أصبحت الجزائر تخشى أن يبقى مشروع دولة البوليساريو بلا بشر، من هنا أصبحت تحاصر ساكنة المخيمات وتمنعهم من الخروج منها إلا بترخيص.

ولعل حالة السيد سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي، خير مثال على تلك الرغبة الجزائرية في احتجاز الصحراويين بمخيماتها بتندوف، ولسان حالها يقول لكل الصحراويين أن الغرض منكم كل الغرض أن تبقوا حبيسي المخيمات ولا تخرجوا منها لأي سبب، حتى تسوق أمام العالم أنها محايدة ولا تعدوا مسؤوليتها أكثر من راعية للاجئين صحراويين ببلادها طواعية في الوقت الذي تثبت أرقام العائدين إلى أرض المغرب والهاربين من جحيم المخيمات غير ما تروج له الجزائر.

إن سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي، نموذج صارخ لنهج الجزائر تجاه الصحراويين، ودليل قاطع على أن الجزائر لا تهتم بالصحراويين ولا تريدهم أن يدخلوا أراضيها، وإنما تريدهم للتنغيص على المغرب وعرقلة وحدته، وإلا لماذا تمنع سعيد وأمثاله من التنقل بحرية، ولماذا تمنعه وكل اللاجئين الصحراويين من الحصول على بطاقة لاجئ، ثم أليس سعيد جزائري المولد باعتباره مزدادا فوق أراضي جزائرية، إذن لماذا لا يحق له الحصول على هوية وبطاقة تعريف تساعده على التحرك والتنقل كتجسيد من الجزائر على ضمانها حقوق رعاياها.

إن اللعبة الجزائرية باتت مكشوفة أكثر من ذي قبل، وقضية اعتقال سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي هي حجة إضافية لجملة من الحجج الدامغة التي تثبت تورط الجزائر في لعبة البوليساريو التي خلقتها لتشاكس المغرب لا أقل ولا أكثر.

إن اعتقال سعيد ولد بشري ولد الوالي لا ينبغي أن يمر مرور الكرام، ولا بد أن نتكاثف جميعا من أجل رد الاعتبار له، ولا بد أن يتم فضح معاملة الجزائر تجاه الصحراويين لدى الأوساط الحقوقية الوطنية والدولية ومنظمة غوث اللاجئين وراعيتها الأمم المتحدة ليعرف الجميع أن اللاجئين الصحراويين محتجزون على غير رغبتهم بالأراضي الجزائرية، وأن الجزائر هي من تحتجز الصحراويين فعلا وقولا.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هذا دليل بين عدة أدلة لى أن الجزائر  ( ( (تحتج مواطنين مغاربة لترويجهم كلاجئين سياسيين ) ) ) و العديد منهم مختطفين

لمرابط لحريزي

بشير الدخيل عضو مؤسس في جبهة تحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب قبل أن تتحول إلى البوليزاريو.... و سعداني ماءالعينين و عبدالله لهماني و مصطفى سلمى و الناجم علال، هم مغاربة يكننا شرح من خلال تجاربهم الشخصية في الجزائر، أن النظام الجزائري إختطف أطفال مغاربة، ثم إستخدمهم لتزوير هوية عصابة البوليزاريو الإرهابية، من أجل إستخدامهم لغزو الصحراء المغربية

و الدليل الآخر هو أن النظام الجزائري الحركي يحتل الصحراء الشرقية المغربية اليوم، و منذ 1969

النظام الحركي العسكري الجزائري مذنب
Lock Stock & Barrel Case Closed

إذا أراد العالم القضاء مخاطر الإرهاب في الساحل و الصحراء، فيجب البدأ بالنظام الحاكم بشمولية في الجزائر، لأن حتى أغلبية الشعب الجزائري، و على الخصوص الفئة التي حاولت الثورة في 1992، يعلمون أن بوتفليقة يترأس عصابة إرهابية.

إستمعو لما قاله عضو سابق في المخابرات الجزائرية إسمه كريم مولاي، على اليوتوب. إتهم مدير DRS "توفيق" محمد مدين بتدبير عمليات إرهابية ضد أبرياء مدنيين جزائريين يقوم بها عناصر هذا DRS لتلقيف التهمة ضد مناضلي الثورة لتغليط الرأي العام الجزائري خلال العشرية السوداء، فقتل النظام الجزائري الثوار بطرق بشعة للقضاء على ثورتهم. هكذا إنقلب النظام الحركي الجزائري على إرادة الشعب الجزائري بعد إتخابات 1992 التشريعية.

عائلات المغقودين يقولون، أن عدد المفقودين يصل إلى 500ألف مواطن و مواطنة جزائريين. و يتحدثون عن مقابر جماعية و البعض من هذه المقابر موجودة في تيندوف. و البعض من عناصر المخابرات الذين قامو بعمليات القتل الجماعي و لكن إشقو عن النظام بعد ذلك، مسجونين في سجون تيندوف يحرسهم عناصر عصابة البوليساريو الإرهابية

هذا هو النظام الذي سجن المواطن المغربي سعيد ولد بشري ولد الوالي،
إنه نظام مجرم بكل المقاييس الدولية

هناك مقابر جماعية دفن فيها مواطنين مغاربة
هناك 6مليين مغربي و مغربية يعيشون تحت الإحتلال الجزائري في الصحراء الشرقية المغربية المحتلة. إسئلو رئيس جبهة الفومديساريو السيد علي بن بنريك عن هذه القضية
هناك 42ألف مغربي و مغربية محتجزون في مخيمات تيندوف

إسئلو قليبات الفولا عن المقابر الجماعية التي دفن فيها مغاربة قتلهم النظام الجزائري بعد المسيرة الخضراء

تعرفو على النظام الحركي الجزائري المجرم اليوم، قبل أن تصبحو فريسة له غدا.

أو ساهمو في تعريفه للعالم.

لا يحميكم جهلكم من أفعال النظام الحركي المجرم، بل يحميكم الجندي المغربي الذي يمت من أجل أن تحيى أنت

عش و لكن إعلم لأن العلم مسؤوليتك أنت

دعنا من جماعة الظلم و البهتان و إنخرط في الحياة الكريمة لحماية مجتمعك المغرب. حامي على الدرب إلى كنتي فعلا ولد الدرب

عاش المغرب

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 17 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

كلمة متقاطعة للأمير

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

الجزائر تعتقل مواطنا مغربيا بالأقاليم الجنوبية" صحراويا "





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة


الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال