نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟             "باراسايت" يقتنص السعفة الذهبية و"أتلانتيكس" يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان             نجوى كرم وسيف عامر في حفل غنائي بدبي ثاني أيام العيد             فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام             تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان             الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالثة             أبودرار: مكونات الأغلبية ضد حرف "تيفيناغ" بشكل خاص واللغة الأمازيغية بشكل عام             الحكم المصري أوقع بالوداد البيضاوي وتظلم عليها             المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية             المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تخلداليوم العالمي للتنوع البيولوجي             15 قتيلاً جراء حريق هائل بمركز تجاري في الهند             انفجار طرد ملغوم في ليون الفرنسية يصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             أميركا توجه 17 اتهاماً جديداً لمؤسس             ترامب: سأرسل المزيد من الجنود إلى الشرق الأوسط حين نحتاج إلى ذلك             أمير المؤمنين يترأس الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             الدار البيضاء .. جلالة الملك يدشن الملحقة الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين             خطير: فيديو يوثق ادعاءات باطلة للحموتي وبنشماس يرد بالقول أنه لا يمكنه اطلاقا ان يكون شاهدا زور             النيران تلتهم غابات اسرائيل وإيطاليا واليونان وكرواتيا يدخلون على الخط للمساعدة لاطفاءها             محمد أبودرار يقدم حقائق صادمة تؤكد على "هزالة" الحصيلة المرحلية للحكومة             أمير المؤمنين يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             المغرب يأخذ علما "بأسف" استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية             أندرسن جلوبال توقّع الاتفاقية الأولى في البحرين             مجموعة مطارات باريس تفوز بالكثير من العقود الأجنبيّة والدولية             سي فنت تكشف النقاب عن قائمة عام 2019 لأفضل 25 فندقاً للاجتماعات في الشرق الأوسط وأفريقيا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجزائر تعتقل مواطنا مغربيا بالأقاليم الجنوبية" صحراويا "


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 13



تلقينا بأسف شديد خبر اعتقال السلطات الجزائرية للسيد سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي بمنطقة بشار بالجزائر على أساس عدم توفره على رخصة للتنقل في الجزائر، مع العلم أن المعني بالأمر من ساكنة مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري وأكثر من ذلك هو مزداد بها، ما يعني أنه جزائري المولد. إلا أن نزعة الجزائر تجاه كل ما هو صحراوي أصيل، ولأنها لا تريد من الصحراويين أن يتجاوزا الرقعة التي خصصتها لهم ممثلة في محيط مخيمات تندوف، فإنها تسعى دائما إلى اعتقال كل من يتخطى المخيمات صوب أراضيها دون ترخيص من سلطاتها المحاصرة للمخيمات، وهو ما يتنافى مع ما ظلت ولا زالت دولة الجزائر تتشدق به من كونها راعية لحق الصحراويين في تقرير مصيرهم والحاضنة لمشروعهم الانفصالي ولدولتهم في أرض خلاء جرداء تحاول الجزائر بشتى الوسائل الممكنة أن تضخ فيها مقومات الدولة الحقيقية التي تفتقد البوليساريو يوما عن يوم أحد أهم عناصرها الرئيسة وهو المقوم البشري الذي بدأ منذ زمن بالهجرة الطوعية وهجر المخيمات حتى أصبحت الجزائر تخشى أن يبقى مشروع دولة البوليساريو بلا بشر، من هنا أصبحت تحاصر ساكنة المخيمات وتمنعهم من الخروج منها إلا بترخيص.

ولعل حالة السيد سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي، خير مثال على تلك الرغبة الجزائرية في احتجاز الصحراويين بمخيماتها بتندوف، ولسان حالها يقول لكل الصحراويين أن الغرض منكم كل الغرض أن تبقوا حبيسي المخيمات ولا تخرجوا منها لأي سبب، حتى تسوق أمام العالم أنها محايدة ولا تعدوا مسؤوليتها أكثر من راعية للاجئين صحراويين ببلادها طواعية في الوقت الذي تثبت أرقام العائدين إلى أرض المغرب والهاربين من جحيم المخيمات غير ما تروج له الجزائر.

إن سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي، نموذج صارخ لنهج الجزائر تجاه الصحراويين، ودليل قاطع على أن الجزائر لا تهتم بالصحراويين ولا تريدهم أن يدخلوا أراضيها، وإنما تريدهم للتنغيص على المغرب وعرقلة وحدته، وإلا لماذا تمنع سعيد وأمثاله من التنقل بحرية، ولماذا تمنعه وكل اللاجئين الصحراويين من الحصول على بطاقة لاجئ، ثم أليس سعيد جزائري المولد باعتباره مزدادا فوق أراضي جزائرية، إذن لماذا لا يحق له الحصول على هوية وبطاقة تعريف تساعده على التحرك والتنقل كتجسيد من الجزائر على ضمانها حقوق رعاياها.

إن اللعبة الجزائرية باتت مكشوفة أكثر من ذي قبل، وقضية اعتقال سعيد ولد علوة ولد بشري ولد الوالي هي حجة إضافية لجملة من الحجج الدامغة التي تثبت تورط الجزائر في لعبة البوليساريو التي خلقتها لتشاكس المغرب لا أقل ولا أكثر.

إن اعتقال سعيد ولد بشري ولد الوالي لا ينبغي أن يمر مرور الكرام، ولا بد أن نتكاثف جميعا من أجل رد الاعتبار له، ولا بد أن يتم فضح معاملة الجزائر تجاه الصحراويين لدى الأوساط الحقوقية الوطنية والدولية ومنظمة غوث اللاجئين وراعيتها الأمم المتحدة ليعرف الجميع أن اللاجئين الصحراويين محتجزون على غير رغبتهم بالأراضي الجزائرية، وأن الجزائر هي من تحتجز الصحراويين فعلا وقولا.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هذا دليل بين عدة أدلة لى أن الجزائر  ( ( (تحتج مواطنين مغاربة لترويجهم كلاجئين سياسيين ) ) ) و العديد منهم مختطفين

لمرابط لحريزي

بشير الدخيل عضو مؤسس في جبهة تحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب قبل أن تتحول إلى البوليزاريو.... و سعداني ماءالعينين و عبدالله لهماني و مصطفى سلمى و الناجم علال، هم مغاربة يكننا شرح من خلال تجاربهم الشخصية في الجزائر، أن النظام الجزائري إختطف أطفال مغاربة، ثم إستخدمهم لتزوير هوية عصابة البوليزاريو الإرهابية، من أجل إستخدامهم لغزو الصحراء المغربية

و الدليل الآخر هو أن النظام الجزائري الحركي يحتل الصحراء الشرقية المغربية اليوم، و منذ 1969

النظام الحركي العسكري الجزائري مذنب
Lock Stock & Barrel Case Closed

إذا أراد العالم القضاء مخاطر الإرهاب في الساحل و الصحراء، فيجب البدأ بالنظام الحاكم بشمولية في الجزائر، لأن حتى أغلبية الشعب الجزائري، و على الخصوص الفئة التي حاولت الثورة في 1992، يعلمون أن بوتفليقة يترأس عصابة إرهابية.

إستمعو لما قاله عضو سابق في المخابرات الجزائرية إسمه كريم مولاي، على اليوتوب. إتهم مدير DRS "توفيق" محمد مدين بتدبير عمليات إرهابية ضد أبرياء مدنيين جزائريين يقوم بها عناصر هذا DRS لتلقيف التهمة ضد مناضلي الثورة لتغليط الرأي العام الجزائري خلال العشرية السوداء، فقتل النظام الجزائري الثوار بطرق بشعة للقضاء على ثورتهم. هكذا إنقلب النظام الحركي الجزائري على إرادة الشعب الجزائري بعد إتخابات 1992 التشريعية.

عائلات المغقودين يقولون، أن عدد المفقودين يصل إلى 500ألف مواطن و مواطنة جزائريين. و يتحدثون عن مقابر جماعية و البعض من هذه المقابر موجودة في تيندوف. و البعض من عناصر المخابرات الذين قامو بعمليات القتل الجماعي و لكن إشقو عن النظام بعد ذلك، مسجونين في سجون تيندوف يحرسهم عناصر عصابة البوليساريو الإرهابية

هذا هو النظام الذي سجن المواطن المغربي سعيد ولد بشري ولد الوالي،
إنه نظام مجرم بكل المقاييس الدولية

هناك مقابر جماعية دفن فيها مواطنين مغاربة
هناك 6مليين مغربي و مغربية يعيشون تحت الإحتلال الجزائري في الصحراء الشرقية المغربية المحتلة. إسئلو رئيس جبهة الفومديساريو السيد علي بن بنريك عن هذه القضية
هناك 42ألف مغربي و مغربية محتجزون في مخيمات تيندوف

إسئلو قليبات الفولا عن المقابر الجماعية التي دفن فيها مغاربة قتلهم النظام الجزائري بعد المسيرة الخضراء

تعرفو على النظام الحركي الجزائري المجرم اليوم، قبل أن تصبحو فريسة له غدا.

أو ساهمو في تعريفه للعالم.

لا يحميكم جهلكم من أفعال النظام الحركي المجرم، بل يحميكم الجندي المغربي الذي يمت من أجل أن تحيى أنت

عش و لكن إعلم لأن العلم مسؤوليتك أنت

دعنا من جماعة الظلم و البهتان و إنخرط في الحياة الكريمة لحماية مجتمعك المغرب. حامي على الدرب إلى كنتي فعلا ولد الدرب

عاش المغرب

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 17 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

كلمة متقاطعة للأمير

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

الجزائر تعتقل مواطنا مغربيا بالأقاليم الجنوبية" صحراويا "





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام


تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال