اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ويكيليكس يقترح اقالة فورية لوزير الاتصال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2011 الساعة 15 : 02



آخر تعديل

قام العاهل المغربي الملك محمد السادس بالعديد من الاصلاحات انطلاقا من الخطاب الملكي ليوم تاسع مارس 2011 والدي دعى فيه الى مراجعة الدستور ،انطلاقا من الجهوية التي سيعمل المغرب على تطبيقها في الدستور المرتقب تعديله.

ولكن يبدو أن أكبر عرقلة للاصلاحات التي يباشرها الملك محمد السادس هي الحكومة التي يبدو تسير عكس الرياح ،وعكس التغيير المنشود ،حيث أن التصريح الأخير للناطق الرسمي للحكومة ،ووزير الاتصال الدي يجهل التواصل ،قال ان الحكومة طلبت من البرلمان مقترحات عبر دراسة التوصيات التي جاء بها الحوار الوطني للاعلام الدي سهر عليه حزب الأصالة والمعاصرة بتعاون مع رئيس مجلس المستشارين والاستاد الناجي ،ونائبة الاصالة والمعاصرة فتيحة العيادي ،وأسماء أخرى …الشيء الدي جعل من تلك التوصيات تجد مكانتها في الرفوف ،وبدأ الحديث عنها بعد حركة الاحتجاجات التي تطالب بتعديل قانون الصحافة.

لكن غياب اللباقة في الحديث لوزير الاتصال المغربي ،جعلته يصدر حكما جائرا في حق الصحافة الاليكترونية واعتبرها مجرد مواقع اليكترونية …تخيلوا وزيرا شيوعيا يعتبر نفسه متحضرا ،ورجلا للدولة يتحدث عن الصحافة الاليكترونية بهده الطريقة المأساوية،والاقصائية ،مما يؤكد جهله التام بالتيكنولوجيا الحديثة ،والاعلاميات ،والانترنيت ،ويجهل تحديد مفهوم الصحافة الاليكترونية كجنس جديد في عالم جديد.

وهنا نسأل وزير الاتصال الشيوعي كم تبيع صحيفة حزبكم من عدد في اليوم ،وكم عددا تطبع ،وماهو حجم الدعم التي تستخلصه من الدولة،وما حجم تأثيرها في المجتمع ،وهل تساهم في نشر ثقافة الحزب ،وكم عدد الدين ينخرطون في حزبكم باطلاعهم على مواقف هيأتكم السياسية المحترمة جدا ...جدا وهل عن طريق صحافة حزبكم بيان اليوم الناطقة بلسان حزب التقدم والاشتراكية المنعدمة  في الأكشاك يمكن أن تمنحنا تصورا عن الاعلام في المستقبل.

وزير اعلام حزبه فاشل يريد الافتاء في عالم الصحافة الالكترونية، انها حقا صورة صادمة للطريقة التي يتحدث بها عن الاعلام الاليكتروني،الدي كان سبابا في فضح الفساد على المستوى المحلي الجهوي والوطني و العالمي ..في تونس..في مصر ..في سوريا ..في اليمن …في المغرب …وبكل الدول اضافة الى موقع وكيليكس الدي لن ينتظر طويلا في نشر فساد الحكومة المغربية حينما يصله خبر تصريحاتك السيئة والفارغة.

ولا أعتقد أن السفارة الأمريكية من خلال مصالحها ستنقل موقف ايجابي عن الحكومة المغربية من الصحافة الاليكترونية بل ستسجل اعتداءا على حرية التعبير ،والحق في الحصول على الخبر طبقا للقانون العالمي لحقوق الانسان ،وماهو منصوص عليه في المواثيق الدولية أما تمويه الخارج بالديمقراطية ،وحرية استعمال الانترنيت،وعمليا عكس دلك أعتقد أنه مازال اللعب بمصير البلاد ،ومصير مؤسساتها وسيلة للضغط على الصحفيين المغاربة الدين فضلوا الاشتغال في هدا المجال ،حتى لا يتعرضوا للابتزاز الحكومي عن طريق الاشهار الدي تستعمله السلطات كسيف ديمولقيس على الصحافة الحرة …وجل الصحفيين لهم ما يفيد دلك وبالقرائن ،والحجج…لا داعي لدكر تفاصيلها.

السيد الوزير الشيوعي الحضارة العالمية تسير في طريقها ،والاعلام الاليكتروني تسير قاطرته بما يتماشى مع تحرير الصحافة من القيود،و غير مسؤول عن جهل الحكومات الورقية التي تتعامل بأسلوب مخزني ،لان الاعلام الاليكتروني هو الاداة الحقيقية للتواصل ،والاتصال .

أما هاجس الخوف من الاعلام الاليكتروني فانه لن يسوق في المحيط الاقليمي والجهوي والدولي،ونتمنى من الوزير أن يتدكر تصريحه جيدا لانه أول من سيوبخ نفسه ان آنيا أم مستقبلا مثلما وبخ نفسه عندما تدخل لفك ابنه من قضية صبيانية تابعها العالم عبر المواقع الاليكترونية واليوتوب؟

فهل يقبل الملك مثل هده التصريحات من وزير الاتصال ،وناطقا رسميا باسم الحكومة …وقبل الختام ندكر وزير الاتصال الشيوعي أن كبريات المؤسسات العالمية ،واتحدى ان يكون في علمك انهم يشتغلون في المغرب حاليا على برنامج الصحافة الاليكترونية التي ستعترف بها حكومات الدول العربية  بقوة النظام العالمي الجديد ،وليس بفعل نزوة سياسية ،وكلام ساقط لا يمثل الحقيقة ،ولا يشرف المملكة المغربية …قل وافعل ما شئت ياوزير الاتصال...الله اعطاك قضي الغراض!!!!

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

توجيه 22 تهمة جديدة للمحلل بالمخابرات الامريكية

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

روبي المغربية تحدث انقلابا بايطاليا ،فما الدي سيحدث بالامارات

قطر تبحث الاستيلاء على آبار النفط الليبي،وتعد اسرائيل بدرعة

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

الموساد يريد تجنيب ليبيا ان تتحول الى صومال

ويكيليكس يقترح اقالة فورية لوزير الاتصال





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع