أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أمغار يهاجم حكومة بنكيران في تدبيرها لملف السياحة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 نونبر 2013 الساعة 28 : 10



اتهم أمغار حكومة بنكيران بممارسة مفاضلة سلبية بين الوجهات السياحية بالمغرب وذلك من خلال تكريسها للوجهات السياحية التقليدية مثل مراكش أكادير طنجة...دون غيرها من الوجهات الصاعدة والتي تمتلك إمكانيات كبيرة مثل مناطق الريف خاصة الحسيمة، واعتبر أمغار أن هذا التوجه " يكرس الفوارق بين الجهات  بدل تذويبها ولا يسعى إلى خلق توازن مجالي واقتصادي يستفيد فيه الجميع من خيرات وموارد بلادنا".

واعتبر الاتحادي أمغار الذي كان يتحدث باسم الفريق الاشتراكي أثناء مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة السياحة بلجنة القطاعات الإنتاجية يوم الخميس الماضي، اعتبر أن وزارة السياحة فشلت في اقتناء الفرصة لتسويق المغرب كوجهة سياحية آمنة بالنظر لأحداث الربيع الديمقراطي بدول الجوار، وذلك اقتداء بدول أخرى مثل تركيا والإمارات ودول آسيا على حد تعبير عبد الحق أمغار.

وفي نفس السياق، دعا البرلماني المعروف بدفاعه الشرس عن ملفي الصحة والغازات السامة بالريف إلى تحديد مداخل مغايرة للمعتاد في تدبير ملف السياحة بالمغرب، وذلك عبر " تثمين المؤهلات السياحية ووضع آليات لتسويق وترويج المنتوج السياحي والتعريف به، وذلك عن طريق خلق قنوات إعلامية  جديدة للتواصل من طرف وزارة السياحة"، مع إيلاء عناية خاصة للسياحة بالريف بما تمتلكه من مؤهلات استثنائية وذلك عبر"أجل إغناء الخريطة الأركيولوجية للمغرب، يتوجب  القيام بمزيد من الدراسات والأبحاث خصوصا بمنطقة الريف، التي تظل الدراسات  الأثرية  المنجزة  حولها قليلة  وغير  معروفة  للعموم.  وحماية المآثر التاريخية بالريف التي تشهد على العمق التاريخي والحضاري للمنطقة وتعكس درجة الغنى والتنوع الثقافي والحضاري ببلادنا. وكذا وضع علامات التشوير بها".

كما استنكر ذات المتحدث فتح الخطوط الجوية بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ثم إغلاقها بعد مضي بضعة أشهر بدعوى ضعف عدد الزبناء، واعتبره تدبيرا خاطئا ولن يؤدي الى نتائج ايجابية في المستقبل. ودعا الى إعادة النظر في الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء- تطوان- الحسيمة ثم الحسيمة - الدار البيضاء مما يعني ان المسافرين المستعملين لخط تطوان الحسيمة لن يتمكنوا من العودة عبر نفس الخط الجوي.

 

www.maarifpress.com

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

عن أية مؤخرة يتحدث حسن أوريد؟

الرابطة تتلقى تأييدا

شهيوة مغربية

بسطيلة مغربية بالشعرية/والتريد

المجلس الوطني للموثقين يرفض الاقصاء والتغييب

ماتقولشي للحموشي!!

الصحفيون يقاطعون تغطية أشغال البرلمان والبوليس يقوم باحتلال منصة الصحافة

بأي يد سأكتب يا أمي

النضال السري لمغاربة الصحراء الشرقية

أمغار يهاجم حكومة بنكيران في تدبيرها لملف السياحة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال