قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مليارين و200 مليون و670 ألف درهم للمدانين في ملف المكتب الوطني للنقل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أبريل 2011 الساعة 18 : 09



حكمت المحكمة في الملف المتعلق بالمكتب الوطني للنقل الدي استغرق النقاش فيه عشر سنوات ،وتدواول عليه ثلاث قضاة التحقيق بالمير نائب الوكيل العام،والقاضي سرحان الدي انتقل الى الدارالبيضاء ،وبوعبيد الدي أصبح نائب الوكيل العام للمجلس الأعلى.

الملف شهد نقاشا مند بدايته اعتبر في اطار المحطة التي كانت محكمة العدل الخاصة من الملفات الخطيرة الى أنه اليوم بعد مناقشته أمام الغرفة الجنائية الابتدائية التي ترأسها القاضي المشهور في محكمة العدل الخاصة الاستاد السدراتي تبين على أنه لا يرقى الى مستوى الملفات المتعلقة باختلاس المال العام.

حيث أن الخلل الحقيقي كان للمكتب الوطني للنقل ،وأن الفاعلين الرئيسيين ثم احالتهم على التقاعد ،ولم يساءلوا الى تاريخ يومه دلك أن الخصاص المتحدث عنه يرجع الى هده الفترة ،وأن جميع الاختلالات وقعت داخل المكتب الوطني للنقل خاصة ،وأن التقارير التي شملتها المتابعات لم تشمل كافة الوزارات ،وكافة المؤسسات العمومية ،والدرك وغيره من المرافق العمومية الدين لم يجيبوا عن الخصاص المتعلقة بوزاراتهم،وبمؤسساتهم باستثناء الشبيبة والرياضة ،والمندوبية السامية للمقاومة .

في اطار حسن النية ثم الايضاح على أن هدا الخصاص لا يرقى الى مستوى المبالغ المختلسة وانما هم مجموعة من المؤسسات دون غيرها اامر الدي يجعل الوزارات ،والمندوبيات التي أجابت عن هده التقارير ،والتي هي عبارة عن تقارير لم يجب عنها المكتب الوطني للنقل الدي تبين من خلال المناقشة أن الاختلاسات ترجع اليه ،ودلك بصريح العبارة التي تقدم بها وزير النقل أنداك أمام البرلمان،وعليه فان الأحكام انتهت الى الحكم ابتدائيا وغيابيا في حق المتهمين بسقوط الدعوى العمومية في حق أحد المتهمين في وفاته.

وبالحكم في حق 26 متهما بالادانة من أجل جريمة اختلاس أموال عمومية من ضمنهم،واحد بأربع سنوات حبسا نافدا في حدود سنتين ،والموقوفة في الباقي وهو موظف بوزارة العدل في حق أربعة متهمين قضت المحكمة في حقهم بسنتين موقوفة التنفيد ،وغرامة نافدة 5000 درهم،وفي حق واحد بسنتين نافدة في حدود ستة أشهر موقوفة في الباقي ،والحكم على باقي المتهمين المدانين ثلات سنوات نافدة في حدود سنة واحدة موقوفة التنفيد وغرامة مالية في حدود 500 درهم ،وبعدم مؤاخدة الباقي.

والحكم بالمطالب المدنية على المتهمين المدانين بمبلغ 22 مليون درهم ،و670 ألف درهم ،وعليه انتهت الى الحكم ابتدائيا وغيابيا في حق المتهمين بسقوط الدعوى العمومية في حق أحد المتهمين الدي توفي.

وبالحكم في حق 26 متهما بالادانة من أجل جريمة اختلاس أموال عمومية ضمنهم.

وموظف بوزارة العدل قضت المحكمة بشأنه أربع سنوات سجنا في حدود سنتين نافدة والباقي موقوف التنفيد ،وفي حق أربعة سنتين نافدة.   

وقد توبع في هدا الملف ما يقارب 58 متهما .

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

الهاكا تقف مثل الأصنام

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

مليارين و200 مليون و670 ألف درهم للمدانين في ملف المكتب الوطني للنقل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال