عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي             عبادي يقدم لدبلوماسيين فلنديين جهود المملكة لتفكيك خطاب التطرف ونشر قيم السلم والاعتدال             جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. انطلاق المنافسات             أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!             توقيع اتفاقية شراكة بين بنعتيق وأحمد بوكوس             سكان حي سيدي خليفة يستغيثون بجلالة الملك محمد السادس نصره             جميلة بوطوطاو من المسرح بفرنسا الى المؤبد بالعراق             ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم             المغرب يرفع الدرجة القصوى في محاربة اباطرة المخدرات... ويصطاد شبكة للمخدرات بريف المغرب             بـــــــلاغ وزارة الداخلية الى عموم المواطنين             إطلاق جائزة زايد للاستدامة             انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل التاريخي هارون الرشيد             زبناء الطرامواي يناشدون جلالة الملك محمد السادس             بعد فضيحته المدوية.. دعوى جماعية ضد فيسبوك             المديرية العامة للأمن الوطني تحتفظ بحقها اللجوء الى القضاء في مزاعم تتهم موظفي سلك الأمن             توفيق بوعشرين عرض حياة عائلات لمحن، وصحافيات شوه صورتهن             القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك يوجه تعليماته للجيش             المغرب تحتفي بأوائل القراءة وتتوج "مريم أمجنون" من بين 300 ألف طالب             اليوم العالمي للمآثر والمواقع التاريخية .. فاس تطمح لإحياء موروثها التاريخي             الاشتراكيون يفسدون ويحاولون نشر فساد صفقات المالكي على الرئيس السابق رشيد الطالبي العلمي             نجيب خذي تصور مع" تيتيز الأوكرانيات " ومنحهم رقم هاتفه الخلوي..وعلاش؟             المملكة العربية السعودية تحصل على 664 براءة اختراع في 2017 محققة ضعف العدد المسجل بجميع الدول العربي             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أبريل 2011 الساعة 52 : 10



تحولت الحركات الاحتجاجية السلمية بالمملكة المغربية الى مؤامرة تستهدف الاقتصاد الوطني المبني على العلاقات الدولية وتحرير السوق في سياق المنافسة الشريفة.

المغرب لم يسبق له أن انبنى على انتهاج الحقد ،والكراهية اتجاه أية جهة من الجهات انطلاقا من مبدأ التعايش ،والسلم ،ولدلك كان بديهيا أن تكون مطالب حركة 20 فبراير تسير في اتجاه الاصلاح بدل تحقير المؤسسات والقاولات الخاصة التي تعمل في اطار دفتر التحملات ،أو اتفاقيات.

بالأمس سمعنا أن شركة استاريو ستنهي تدبير النقل الحضري بالرباط ،وسيخول لبلدية الرباط ،والولاية تدبيره في انتظار تحديد موعد المارشي الدي ستتنافس عليه شركات ،وأصحاب رؤوس الأموال ليقف عند صاحب الشكارة أو أصحاب الشكارة .

العملية جعلت من رئيس مقاطعة اليوسفية ابراهيم الجماني يسارع لتقديم تصريحات في هدا الشأن كأنه حفل ،والسبب يحاول ابعاد هده الشركة التي كانت سببا في تعاطيه مع الشأن المحلي والانتخاب في الاستحقاقات المحلية وبالضبط باليوسفية التي شهدت ابانها صراعا قويا بين متنافسين متمرسين في العمل السياسي والاتجار في الانتخابات انتهت من تنحي عمر البحواوي من عمودية الرباط ،واعتقال سعيد يابو من القاعة دقائق بعد انتخابه رئيسا لمقاطعة اليوسفية.

وبطنجة يقوم الشاب المخضرم الفاشل سياسيا العمدة السابق سمير عبد المولى بمواجهة أمانديس التي تعرضت الى التخريب من طرف محتجين والهدف صناعة الحقد والكراهية ضد الأجانب الدين يحاربون احتكار السوق ،والعمل على الحفاظ على الموارد البشرية ،وهو ما يتطلب مراجعة وتحليل للمواقف لأن الحضارة ،وتقدم البلد لا يأتي من خلال استعمال المطرقة لهدم الاقتصاد الوطني مثلما استعمل سمير عبد المولى المطرقة لهدم مستشفى بنشيمون بطنجة والدي كان محور مفاوضات رسمية لايقاف احتجاجات المالكين الأصليين للعقار المدكور ...الاحتجاجات والمطالب لن ترى طريقها الا ان كانت مبنية على توسيع وعاء الاقتصاد ،ومحاربة الاحتكار لا محاربة المستثمرين بناءا على معتقداتهم ،أو دياناتهم.

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا


محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع