بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أبريل 2011 الساعة 52 : 10



تحولت الحركات الاحتجاجية السلمية بالمملكة المغربية الى مؤامرة تستهدف الاقتصاد الوطني المبني على العلاقات الدولية وتحرير السوق في سياق المنافسة الشريفة.

المغرب لم يسبق له أن انبنى على انتهاج الحقد ،والكراهية اتجاه أية جهة من الجهات انطلاقا من مبدأ التعايش ،والسلم ،ولدلك كان بديهيا أن تكون مطالب حركة 20 فبراير تسير في اتجاه الاصلاح بدل تحقير المؤسسات والقاولات الخاصة التي تعمل في اطار دفتر التحملات ،أو اتفاقيات.

بالأمس سمعنا أن شركة استاريو ستنهي تدبير النقل الحضري بالرباط ،وسيخول لبلدية الرباط ،والولاية تدبيره في انتظار تحديد موعد المارشي الدي ستتنافس عليه شركات ،وأصحاب رؤوس الأموال ليقف عند صاحب الشكارة أو أصحاب الشكارة .

العملية جعلت من رئيس مقاطعة اليوسفية ابراهيم الجماني يسارع لتقديم تصريحات في هدا الشأن كأنه حفل ،والسبب يحاول ابعاد هده الشركة التي كانت سببا في تعاطيه مع الشأن المحلي والانتخاب في الاستحقاقات المحلية وبالضبط باليوسفية التي شهدت ابانها صراعا قويا بين متنافسين متمرسين في العمل السياسي والاتجار في الانتخابات انتهت من تنحي عمر البحواوي من عمودية الرباط ،واعتقال سعيد يابو من القاعة دقائق بعد انتخابه رئيسا لمقاطعة اليوسفية.

وبطنجة يقوم الشاب المخضرم الفاشل سياسيا العمدة السابق سمير عبد المولى بمواجهة أمانديس التي تعرضت الى التخريب من طرف محتجين والهدف صناعة الحقد والكراهية ضد الأجانب الدين يحاربون احتكار السوق ،والعمل على الحفاظ على الموارد البشرية ،وهو ما يتطلب مراجعة وتحليل للمواقف لأن الحضارة ،وتقدم البلد لا يأتي من خلال استعمال المطرقة لهدم الاقتصاد الوطني مثلما استعمل سمير عبد المولى المطرقة لهدم مستشفى بنشيمون بطنجة والدي كان محور مفاوضات رسمية لايقاف احتجاجات المالكين الأصليين للعقار المدكور ...الاحتجاجات والمطالب لن ترى طريقها الا ان كانت مبنية على توسيع وعاء الاقتصاد ،ومحاربة الاحتكار لا محاربة المستثمرين بناءا على معتقداتهم ،أو دياناتهم.

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال