جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء             صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح             إتش آي دي جلوبال تطلق منصة سحابية للمساعدة في إنشاء منظومة ابتكار على مستوى العالم             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي ا             سي إن آي إم تقوم بتجهيز البحريّة الفرنسيّة بـ 14 طائرة إنزال برمائيّة نموذجية             جبهة القوى الديمقراطية تعبر عن بالغ استياءها من الحكومة             الرياض على موعدٍ مع مفاجآت كبيرة.. الثلاثاء المقبل             بلاغ: الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة             محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي             اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء             اضراب المحلات التجارية يكشف عن هزيمة الحكومة والبرلمان والأحزاب والنقابات بالمغرب             ملك المغرب يهنئ البطل العالمي نور الدين أوبعلي بمناسبة فوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك             الاحتيال السياسي “ل” بنكيران لن يوقع القصر في صراع مع الشعب             ارهاب: تفكيك خلية ارهابية بينها عنصران معتقلان سابقا في قضايا الاٍرهاب             نتانياهو بعد زيارته مسقط وتشاد ورواندا يأمل زيارة رسمية للمملكة المغربية             أيام تقديم حصيلة أولية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة "             رؤية جلالة الملك بالنسبة لإفريقيا تشكل قطيعة مع التصورات الكلاسيكية للتعاون             مجلس المستشارين يثمن قرار البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي مع المملكة المغربية             ملك الإنجازات العظيمة يدشن مشروع توسعة وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس             الأعرج: الوزارة حريصة على تنزيل المكتسبات الدستورية المرتبطة بتنمية الإبداع الثقافي والفني             بمناسبة عام التسامح اطلاق مبادرة فرحة كبار الإمارات             سيلكت جروب العقارية ترحب بالمالكين الجدد في مشروع "رقم 9" بمرسى دبي             مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج             ماجيك ستاي تطلق برنامج ولاء جديد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أبريل 2011 الساعة 40 : 18



الواشنطن بوست": ماذا بعد سقوط القذافي؟
 
"علينا أن نعترف بأن التنحي المحتمل للقذافي قد يعقبه استمرار المقاومة العنيفة لأنصاره أو تصفية حسابات دموية للثوار المنتصرين. ويشير صمود القذافي مدة شهر كامل في مواجهة ضربات حلف شمال الأطلسي إلى أن القتال الدائر حالياً بين المطالبين بالديموقراطية والنظام الاستبدادي يخفي في طياته نزاعاً قبلياً شرساً. ومع وجود هذا الكم من السلاح لدى الطرفين، سيكون الاقتتال القبلي أكثر عنفاً. لن يسقط القذافي إلا إذا انهار الجيش والمؤسسات المحلية، ومن الصعب معرفة ماهية المؤسسات التي ستؤمن المرحلة الانتقالية في ليبيا. في حال حصول الفوضى بعد سقوط القذافي، هل المؤسسات الانسانية مستعدة لمواجهة العنف والفوضى وتفكك المجتمع وما يعقبه من نزوح وجوع وأمراض؟".

 


"الفورين بوليسي": بعد بشار الأسد الطوفان.

"إن ضعف السلطة المركزية في سوريا أو انهيارها ستكون لهما انعكاسات اقليمية أكبر بكثير مما شهدناه في العراق الذي تحده دولتان قويتان تركيا وإيران من الشمال والشرق، وتفصله عن السعودية وسوريا والأردن مساحات كبيرة من الصحراء. ثمة احتمال كبير أن تتحول سوريا يوغوسلافيا الشرق، نظراً إلى قرب المناطق السكانية الكبيرة في سوريا من لبنان والأردن. وللتذكير كان لبنان والأردن وإسرائيل جزءاً من سوريا الكبرى. وفي حال سقوط النظام العلوي في دمشق فإن هذا سيوحد السنة على طرفي الحدود بين سوريا ولبنان، وسيشكل هذا نهاية الحدود التي رسمتها الحقبة الاستعمارية وعودة الى حدود السلطنة العثمانية".
 
"الفورين أفيرز": صعود الإسلاميين

"طوال عقود اصطدمت السياسة الأميركية في الشرق الأوسط "بـ المعضلة الإسلامية"، وتخوفت الولايات المتحدة من أن يؤدي التشجيع على الديموقراطية في المنطقة الى صعود الإسلاميين الى السلطة وبعد الثورات في تونس ومصر وليبيا، يبدو أن لا خيار الآن أمام الولايات المتحدة غير التعايش مع الإسلام السياسي. إن التنظيمات الإسلامية الكبرى مثل الإخوان المسلمين في مصر وحزب النهضة في تونس معروفة بتوجهاتها البراغماتية. على الولايات المتحدة اجراء حوار استراتيجي مع هذه الأحزاب لحماية مصالحها ودفع عملية السلام بين إسرائيل والعرب".

معاريف بريس

www.maarifpress.com











 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

حماقات المسلمون

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء


صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال