الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أبريل 2011 الساعة 40 : 18



الواشنطن بوست": ماذا بعد سقوط القذافي؟
 
"علينا أن نعترف بأن التنحي المحتمل للقذافي قد يعقبه استمرار المقاومة العنيفة لأنصاره أو تصفية حسابات دموية للثوار المنتصرين. ويشير صمود القذافي مدة شهر كامل في مواجهة ضربات حلف شمال الأطلسي إلى أن القتال الدائر حالياً بين المطالبين بالديموقراطية والنظام الاستبدادي يخفي في طياته نزاعاً قبلياً شرساً. ومع وجود هذا الكم من السلاح لدى الطرفين، سيكون الاقتتال القبلي أكثر عنفاً. لن يسقط القذافي إلا إذا انهار الجيش والمؤسسات المحلية، ومن الصعب معرفة ماهية المؤسسات التي ستؤمن المرحلة الانتقالية في ليبيا. في حال حصول الفوضى بعد سقوط القذافي، هل المؤسسات الانسانية مستعدة لمواجهة العنف والفوضى وتفكك المجتمع وما يعقبه من نزوح وجوع وأمراض؟".

 


"الفورين بوليسي": بعد بشار الأسد الطوفان.

"إن ضعف السلطة المركزية في سوريا أو انهيارها ستكون لهما انعكاسات اقليمية أكبر بكثير مما شهدناه في العراق الذي تحده دولتان قويتان تركيا وإيران من الشمال والشرق، وتفصله عن السعودية وسوريا والأردن مساحات كبيرة من الصحراء. ثمة احتمال كبير أن تتحول سوريا يوغوسلافيا الشرق، نظراً إلى قرب المناطق السكانية الكبيرة في سوريا من لبنان والأردن. وللتذكير كان لبنان والأردن وإسرائيل جزءاً من سوريا الكبرى. وفي حال سقوط النظام العلوي في دمشق فإن هذا سيوحد السنة على طرفي الحدود بين سوريا ولبنان، وسيشكل هذا نهاية الحدود التي رسمتها الحقبة الاستعمارية وعودة الى حدود السلطنة العثمانية".
 
"الفورين أفيرز": صعود الإسلاميين

"طوال عقود اصطدمت السياسة الأميركية في الشرق الأوسط "بـ المعضلة الإسلامية"، وتخوفت الولايات المتحدة من أن يؤدي التشجيع على الديموقراطية في المنطقة الى صعود الإسلاميين الى السلطة وبعد الثورات في تونس ومصر وليبيا، يبدو أن لا خيار الآن أمام الولايات المتحدة غير التعايش مع الإسلام السياسي. إن التنظيمات الإسلامية الكبرى مثل الإخوان المسلمين في مصر وحزب النهضة في تونس معروفة بتوجهاتها البراغماتية. على الولايات المتحدة اجراء حوار استراتيجي مع هذه الأحزاب لحماية مصالحها ودفع عملية السلام بين إسرائيل والعرب".

معاريف بريس

www.maarifpress.com











 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

حماقات المسلمون

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال