عدد محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من المغرب التي تم إجهاضها تضاعف منذ 2016 (خالد الزروالي)             مالي: تأجيل جديد للانتخابات التشريعية بسبب اضراب قضاة             أخنوش يعلن عن توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار في إطار الاقلاع بالعالم القروي             صهر إلياس العماري يضرب التعليمات الملكية عرض الحائط ويحول المديرية العامة للجماعات المحلية إلى ضيعة             ماكسون تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية عليا             كوم-آي أو تي تكنولوجيز تعتزم عرض تقنية تحديد هوية الدخلاء             شركة دول تُطلق علامة تجارية مجدّدة             يونيفيرسال ليزر سيستمز تحتفل بمرور 30 عاماً على مسيرتها الحافلة بالابتكار             جلفار تعلن دخولها سوق علاجات الأورام             مصر ترفض مزاعم "هيومان رايتس ووتش" حول التعذيب والاختفاء القسري             بنعتيق ينظم لمغاربة العالم جولات مسرحية ناطقة بالأمازيغية ببلدان الاستقبال             مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود مفبركة ولا أساس لها من الصحة(بلاغ)             معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم حفل التخرّج السابع للخريجين             كهرباء ومياه دبي تنظم الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة             السعودية تشكر أميركا لتوخيها الحذر بشأن التحقيق في قضية خاشقجي             بيوكاد تتوقّع أن تجني 50 في المائة من إيراداتها الإجماليّة بحلول عام 2023 من أنشطة التصدير             الفائزون بجائزة ميدوري للتنوع البيولوجي لعام 2018             ستانفورد سيد يُعلن عن عقد النسخة الأولى من القمة العالمية لشبكة ستانفورد سيد للتحول في نيروبي بكينيا             ستيرلنج آند ويلسون تضع نصب أعينها مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية             سوفتوير وان وكومباريكس تؤسسان شركة عالمية رائدة في مجال المنصات والحلول والخدمات             انتهاء النسخة التاسعة من طواف الصين لعام 2018             قرار العدالة والتنمية عبث وسخرية ...يبرر أن خطرا داخليا يحدق بالمغرب             فيزا واللجنة الأولمبية الدولية تهيئان تجربة أفضل لمشجعي النسخ المقبلة من الألعاب الأولمبية             فيزا واللجنة الأولمبية الدولية تهيئان تجربة أفضل لمشجعي النسخ المقبلة من الألعاب الأولمبية             كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            الطريق إلي إيطاليا - فيلم وثائقي عن الهجرة غير الشرعية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية


الطريق إلي إيطاليا - فيلم وثائقي عن الهجرة غير الشرعية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

مالي: تأجيل جديد للانتخابات التشريعية بسبب اضراب قضاة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أبريل 2011 الساعة 40 : 18



الواشنطن بوست": ماذا بعد سقوط القذافي؟
 
"علينا أن نعترف بأن التنحي المحتمل للقذافي قد يعقبه استمرار المقاومة العنيفة لأنصاره أو تصفية حسابات دموية للثوار المنتصرين. ويشير صمود القذافي مدة شهر كامل في مواجهة ضربات حلف شمال الأطلسي إلى أن القتال الدائر حالياً بين المطالبين بالديموقراطية والنظام الاستبدادي يخفي في طياته نزاعاً قبلياً شرساً. ومع وجود هذا الكم من السلاح لدى الطرفين، سيكون الاقتتال القبلي أكثر عنفاً. لن يسقط القذافي إلا إذا انهار الجيش والمؤسسات المحلية، ومن الصعب معرفة ماهية المؤسسات التي ستؤمن المرحلة الانتقالية في ليبيا. في حال حصول الفوضى بعد سقوط القذافي، هل المؤسسات الانسانية مستعدة لمواجهة العنف والفوضى وتفكك المجتمع وما يعقبه من نزوح وجوع وأمراض؟".

 


"الفورين بوليسي": بعد بشار الأسد الطوفان.

"إن ضعف السلطة المركزية في سوريا أو انهيارها ستكون لهما انعكاسات اقليمية أكبر بكثير مما شهدناه في العراق الذي تحده دولتان قويتان تركيا وإيران من الشمال والشرق، وتفصله عن السعودية وسوريا والأردن مساحات كبيرة من الصحراء. ثمة احتمال كبير أن تتحول سوريا يوغوسلافيا الشرق، نظراً إلى قرب المناطق السكانية الكبيرة في سوريا من لبنان والأردن. وللتذكير كان لبنان والأردن وإسرائيل جزءاً من سوريا الكبرى. وفي حال سقوط النظام العلوي في دمشق فإن هذا سيوحد السنة على طرفي الحدود بين سوريا ولبنان، وسيشكل هذا نهاية الحدود التي رسمتها الحقبة الاستعمارية وعودة الى حدود السلطنة العثمانية".
 
"الفورين أفيرز": صعود الإسلاميين

"طوال عقود اصطدمت السياسة الأميركية في الشرق الأوسط "بـ المعضلة الإسلامية"، وتخوفت الولايات المتحدة من أن يؤدي التشجيع على الديموقراطية في المنطقة الى صعود الإسلاميين الى السلطة وبعد الثورات في تونس ومصر وليبيا، يبدو أن لا خيار الآن أمام الولايات المتحدة غير التعايش مع الإسلام السياسي. إن التنظيمات الإسلامية الكبرى مثل الإخوان المسلمين في مصر وحزب النهضة في تونس معروفة بتوجهاتها البراغماتية. على الولايات المتحدة اجراء حوار استراتيجي مع هذه الأحزاب لحماية مصالحها ودفع عملية السلام بين إسرائيل والعرب".

معاريف بريس

www.maarifpress.com











 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

حماقات المسلمون

بشار الأسد يتنحى عن السلطة ..والسنة يتوحدون





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عدد محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من المغرب التي تم إجهاضها تضاعف منذ 2016 (خالد الزروالي)


أخنوش يعلن عن توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار في إطار الاقلاع بالعالم القروي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال