نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟             "باراسايت" يقتنص السعفة الذهبية و"أتلانتيكس" يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان             نجوى كرم وسيف عامر في حفل غنائي بدبي ثاني أيام العيد             فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام             تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان             الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالثة             أبودرار: مكونات الأغلبية ضد حرف "تيفيناغ" بشكل خاص واللغة الأمازيغية بشكل عام             الحكم المصري أوقع بالوداد البيضاوي وتظلم عليها             المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية             المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تخلداليوم العالمي للتنوع البيولوجي             15 قتيلاً جراء حريق هائل بمركز تجاري في الهند             انفجار طرد ملغوم في ليون الفرنسية يصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             أميركا توجه 17 اتهاماً جديداً لمؤسس             ترامب: سأرسل المزيد من الجنود إلى الشرق الأوسط حين نحتاج إلى ذلك             أمير المؤمنين يترأس الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             الدار البيضاء .. جلالة الملك يدشن الملحقة الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين             خطير: فيديو يوثق ادعاءات باطلة للحموتي وبنشماس يرد بالقول أنه لا يمكنه اطلاقا ان يكون شاهدا زور             النيران تلتهم غابات اسرائيل وإيطاليا واليونان وكرواتيا يدخلون على الخط للمساعدة لاطفاءها             محمد أبودرار يقدم حقائق صادمة تؤكد على "هزالة" الحصيلة المرحلية للحكومة             أمير المؤمنين يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             المغرب يأخذ علما "بأسف" استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية             أندرسن جلوبال توقّع الاتفاقية الأولى في البحرين             مجموعة مطارات باريس تفوز بالكثير من العقود الأجنبيّة والدولية             سي فنت تكشف النقاب عن قائمة عام 2019 لأفضل 25 فندقاً للاجتماعات في الشرق الأوسط وأفريقيا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ببريطانيا...الصحافة تراقب مصاريف العرس الملكي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2011 الساعة 15 : 00



الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش في إنكلترا وزوجته المستقبلية كايت ميدلتون شرعا بالتحضير لقرانهما الذي لقي الإعلان عنه ترحيبا في كافة أنحاء العالم، بعد قصة حب جمعت بينهما على مدى سنوات عدة.

وبريطانيا المبتهجة على إثر إعلان هذا الزواج "الذي طال انتظاره" بحسب الصحافة، تنتظر بترقب تفاصيل الزفاف. وهي ترغب خصوصا بمعرفة من "سيدفع الفاتورة" في أيام التقشف هذه: العائلة المالكة وحدها أم بمساعدة دافعي الضرائب؟

الزوجان المستقبليان "سوف يأخذان الوضع الاقتصادي بعين الاعتبار"، بحسب ما أكد متحدث باسم العائلة المالكة. وذلك في إشارة إلى خطة التقشف التي كانت قد أعلنتها الحكومة البريطانية في أكتوبر، والتي تقتطع من ميزانية العائلة المالكة نسبة 14% على خمس سنوات.

وتوقع المعلقون الأربعاء زواجا "متقشفا" لا يشبه زفاف والدي الأمير وليام، الأمير تشارلز والأميرة ديانا الذي عقد في العام 1981 قبل ثلاثة عقود.

بالنسبة إلى تشارلز كيد رئيس تحرير "ديبريتز بيرادج" دليل الطبقة الأرستقراطية البريطانية، فإن هذا القران "سوف يعكس قليلا المرحلة الاقتصادية المختلفة (مقارنة مع العام 1981) بالإضافة إلى أطباع الأمير وليام وكايت ميدلتون اللذين سيفضلان على الأرجح احتفالا أكثر تواضعا".

وإن أتى هذا الزواج متقشفا، إلا أنه قد يضخ في الخزينة البريطانية 620 مليون جنيه استرليني (730 مليون يورو)، بحسب دراسة أعدها مكتب الاستشارات "فيرديكت" الأربعاء.

الزواج يعقد في لندن.. هذا أمر محسوم. أما الموقع المحدد فلم يعلن عنه بعد.

وتم الحديث الأربعاء عن كنيسة "ويستمنستر" حيث عقدت زيجات ملكية عدة بالإضافة إلى مراسم دفن الليدي ديانا في العام 1997، وكذلك كنيسة "غوارز تشابل" العسكرية في وسط لندن. إلى ذلك، من غير المرجح أن تقام المراسم في كاتدرائية "ساينت بول" حيث عقد قران الليدي ديانا والأمير تشارلز.

من جهة أخرى، يتوجب على وليام وكايت اللذين يبلغان الثامنة والعشرين من عمرهما تحديد تاريخ لزفافهما، الذي أعلن أنه سيكون "في الربيع أو الصيف". ومن غير الجائز أن يقام الاحتفال في نهاية الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو (2-3 يوليو)، تاريخ حفل زواج أمير موناكو ألبير الثاني وخطيبته الجنوب إفريقية شارلين ويتستوك.

ويلفت توم برادلي، وهو صحافي وصديق للثنائي، إلى أنهما قد يختاران أحد أيام شهر مارس. وكان برادلي قد أجرى المقابلة المتلفزة التي بثتها الثلاثاء جميع القنوات، على إثر إعلان خطوبة الشابين.

إلى ذلك، من المتوقع أن يستقر الزوجان في شمال ويلز على مقربة من جزيرة "أنغلسي"، حيث يتسلم وليام الخميس مهامه كطيار مروحية إنقاذ تابعة للقوات الجوية الملكية.

وكانت الصحافة البريطانية التي تصدر صفحاتها الأولى زواج "الحبيبن" (باستثناء "ذي إنديبندنت")، قد بدأت تخميناتها في ما يتعلق بثوب العروس والشهود المحتملين للزوجين المستقبليين بالإضافة إلى لون الأزهار والمدعوين ووجهة شهر العسل.

وكانت صحف عدة قد أجرت مقارنات ما بين كايت ميدلتون والليدي ديانا. فالمرأة شابة حصلت على خاتم خطوبة والدة الأمير وليام.

واختارت الصحيفة البريطانية "دايلي ميرور" صورة للثنائي، تنظر فيها كايت المتحدرة من عائلة من الطبقة المتوسطة إلى خاتمها بفخر. وقد اعتبرت الصحيفة تقديم خاتم خطوبة ديانا إلى كايت "تقديرا مؤثرا من ولد تجاه أمه المحبوبة"، التي قضت في العام 1997 في حادث سير في باريس.

وكانت غالبية الصحف قد نشرت صورة لكايت ووليام وإلى جانبها أخرى لديانا وتشارلز، التقطتا خلال خطوبتي الثنائيين. وفي الصورتين التي يفصل بينهما 29 عاما، ارتدت المرأتان ثوبا أزرقا ملكي اللون يتناسب والياقوتة الرائعة في إصبعيهما.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

حسني مبارك في اتجاه لندن

أمريكا تحدر من اختلاس أصول مالية مصرية

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

القدافي يستنجد بالقاعدة

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

ببريطانيا...الصحافة تراقب مصاريف العرس الملكي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام


تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال