تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز             الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد             مبادرة خاواة بيبي تنشر السلام وسط العاصمة موسكو             الإنسان اليوم مصاب بهشاشة عاطفية بسبب إدمانه على سياسات السوق             الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو             L'arbitre de Portugal-Maroc a-t-il demandé le maillot de Cristiano Ronaldo             جبهة القوى الديمقراطية تحضر لدورة مجلسها الوطني وتدق من جديد ناقوس الخطر             قيادات في حزب أخنوش تكشف حقيقة التصدع بين نواب الأحرار والاتحاد الدستوري             رشاوى بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل بتاونات (2)             ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة             الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال             مجموعة نيوز سيرفيسيز جروب تحتفي بالذكرى العاشرة لشراكتها مع بزنيس واير             جلالة الملك يعطي تعليمات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة ولن يستثنى من هذا الاجراء اي مسؤول سلطة             لقجع يقضي على احلام المغاربة وينهي كل ما من شانه يرفع الكرة المغربية الى العالمية             القضية خطيرة لكن الضرر طفيف             إسبانيا وإيران...ساعة الحقيقة وموعد حاسم             المغرب- السعودية تتجاوز حدود علاقاتهما التاريخية كرة في مرمى             معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي             هل ثأر البرتغال ورونالدو في روسيا لسرقة إسبانيا مدينة سبتة في القرن 17م             منصة OLM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             مارادونا ينتقد مهاجم المنتخب الأرجنتيني اغويرو             مارك غيغر يقود مباراة المغرب والبرتغال             صرخة غضب عريضة:_رياضة_بلا_سياسة رسالة احتجاج من كل العرب لـ «الفيفا»             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

القضية خطيرة لكن الضرر طفيف

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ببريطانيا...الصحافة تراقب مصاريف العرس الملكي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2011 الساعة 15 : 00



الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش في إنكلترا وزوجته المستقبلية كايت ميدلتون شرعا بالتحضير لقرانهما الذي لقي الإعلان عنه ترحيبا في كافة أنحاء العالم، بعد قصة حب جمعت بينهما على مدى سنوات عدة.

وبريطانيا المبتهجة على إثر إعلان هذا الزواج "الذي طال انتظاره" بحسب الصحافة، تنتظر بترقب تفاصيل الزفاف. وهي ترغب خصوصا بمعرفة من "سيدفع الفاتورة" في أيام التقشف هذه: العائلة المالكة وحدها أم بمساعدة دافعي الضرائب؟

الزوجان المستقبليان "سوف يأخذان الوضع الاقتصادي بعين الاعتبار"، بحسب ما أكد متحدث باسم العائلة المالكة. وذلك في إشارة إلى خطة التقشف التي كانت قد أعلنتها الحكومة البريطانية في أكتوبر، والتي تقتطع من ميزانية العائلة المالكة نسبة 14% على خمس سنوات.

وتوقع المعلقون الأربعاء زواجا "متقشفا" لا يشبه زفاف والدي الأمير وليام، الأمير تشارلز والأميرة ديانا الذي عقد في العام 1981 قبل ثلاثة عقود.

بالنسبة إلى تشارلز كيد رئيس تحرير "ديبريتز بيرادج" دليل الطبقة الأرستقراطية البريطانية، فإن هذا القران "سوف يعكس قليلا المرحلة الاقتصادية المختلفة (مقارنة مع العام 1981) بالإضافة إلى أطباع الأمير وليام وكايت ميدلتون اللذين سيفضلان على الأرجح احتفالا أكثر تواضعا".

وإن أتى هذا الزواج متقشفا، إلا أنه قد يضخ في الخزينة البريطانية 620 مليون جنيه استرليني (730 مليون يورو)، بحسب دراسة أعدها مكتب الاستشارات "فيرديكت" الأربعاء.

الزواج يعقد في لندن.. هذا أمر محسوم. أما الموقع المحدد فلم يعلن عنه بعد.

وتم الحديث الأربعاء عن كنيسة "ويستمنستر" حيث عقدت زيجات ملكية عدة بالإضافة إلى مراسم دفن الليدي ديانا في العام 1997، وكذلك كنيسة "غوارز تشابل" العسكرية في وسط لندن. إلى ذلك، من غير المرجح أن تقام المراسم في كاتدرائية "ساينت بول" حيث عقد قران الليدي ديانا والأمير تشارلز.

من جهة أخرى، يتوجب على وليام وكايت اللذين يبلغان الثامنة والعشرين من عمرهما تحديد تاريخ لزفافهما، الذي أعلن أنه سيكون "في الربيع أو الصيف". ومن غير الجائز أن يقام الاحتفال في نهاية الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو (2-3 يوليو)، تاريخ حفل زواج أمير موناكو ألبير الثاني وخطيبته الجنوب إفريقية شارلين ويتستوك.

ويلفت توم برادلي، وهو صحافي وصديق للثنائي، إلى أنهما قد يختاران أحد أيام شهر مارس. وكان برادلي قد أجرى المقابلة المتلفزة التي بثتها الثلاثاء جميع القنوات، على إثر إعلان خطوبة الشابين.

إلى ذلك، من المتوقع أن يستقر الزوجان في شمال ويلز على مقربة من جزيرة "أنغلسي"، حيث يتسلم وليام الخميس مهامه كطيار مروحية إنقاذ تابعة للقوات الجوية الملكية.

وكانت الصحافة البريطانية التي تصدر صفحاتها الأولى زواج "الحبيبن" (باستثناء "ذي إنديبندنت")، قد بدأت تخميناتها في ما يتعلق بثوب العروس والشهود المحتملين للزوجين المستقبليين بالإضافة إلى لون الأزهار والمدعوين ووجهة شهر العسل.

وكانت صحف عدة قد أجرت مقارنات ما بين كايت ميدلتون والليدي ديانا. فالمرأة شابة حصلت على خاتم خطوبة والدة الأمير وليام.

واختارت الصحيفة البريطانية "دايلي ميرور" صورة للثنائي، تنظر فيها كايت المتحدرة من عائلة من الطبقة المتوسطة إلى خاتمها بفخر. وقد اعتبرت الصحيفة تقديم خاتم خطوبة ديانا إلى كايت "تقديرا مؤثرا من ولد تجاه أمه المحبوبة"، التي قضت في العام 1997 في حادث سير في باريس.

وكانت غالبية الصحف قد نشرت صورة لكايت ووليام وإلى جانبها أخرى لديانا وتشارلز، التقطتا خلال خطوبتي الثنائيين. وفي الصورتين التي يفصل بينهما 29 عاما، ارتدت المرأتان ثوبا أزرقا ملكي اللون يتناسب والياقوتة الرائعة في إصبعيهما.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

حسني مبارك في اتجاه لندن

أمريكا تحدر من اختلاس أصول مالية مصرية

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

القدافي يستنجد بالقاعدة

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

ببريطانيا...الصحافة تراقب مصاريف العرس الملكي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز


الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال