جمهورية إفريقيا الوسطى.. مقتل جندي مغربي يعمل ضمن بعثة (مينوسكا) في هجوم مسلح (مصدر عسكري)             بني ملال .. فتح بحث قضائي مع ضابط أمن ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية             الاتحاد الإسباني يحدد عقوبة ميسي بعد الطرد التاريخي             لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي تعقد دورتها العادية ال41 بمشاركة المغرب             المغرب يندد لدى الأمين العام ومجلس الأمن بإساءة استخدام جنوب إفريقيا لقرارات القمة الاستثنائية             مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع             بايدن ...هل يمكن تدميره التطبيع الدبلوماسي المغربي الاسرائيلي؟             اليوم .. تنصيب جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة             الصحة العالمية: النسخة المتحوّرة من كورونا وصلت إلى 60 دولة             أوروبا تتعهد بتقديم جرعات زائدة من لقاحات كورونا لدول فقيرة             زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: ترامب "حرض" على اقتحام الكابيتول             تمديد فترة الإجراءات الاحترازية             امطار طوفانية غذا الاربعاء بمناطق مغربية             اليوم تحل ذكرى ولادة مارتن لوثر كينغ             ترامب يعتزم إصدار سلسلة من قرارات العفو في يومه الأخير بالبيت الأبيض             بلاغ المكتب السياسي للبام             تحديث المنظومة القضائية رهين بالاعتماد على الموارد البشرية الكفؤة والتكنولوجيا الحديثة             خلال 2021، سيتم إعطاء الأولوية للأقاليم الجنوبية (السيدة بوشارب)             فيروس كورونا المتحور: منع الطائرات والمسافرين القادمين من أربع دول أخرى من ولوج التراب الوطني             السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق             حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية             مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الاستجابة لكوفيد-19: المغرب ضمن البلدان الرائدة في إفريقيا ومنطقة مينا (مندوبية)             جلالة الملك أرسى أسس شراكة وثيقة جدا مع الولايات المتحدة (ديفيد فيشر)             «الصحة العالمية»: العالم يواجه إخفاقاً أخلاقياً «كارثياً» بشأن لقاحات «كورونا»             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

بايدن ...هل يمكن تدميره التطبيع الدبلوماسي المغربي الاسرائيلي؟

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


جريدة الصباح تبيع الوهم والكذب والتضليل في حملة سابقة لأوانها لرئاسة البرلمان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2014 الساعة 15 : 12



نشرت جريدة الصباح او ما تعرف اختصارا في الاوساط الشعبية بجريدة "بوزبال" مقالا تستوحي فيه ان النواب البرلمانيين يستهلكون ثلث ميزانية مجلس النواب في الاكل ،وهي ظاهرة عرفها البرلمان في عهد مصطفى المنصوري "رئيس التجمع الوطني للاحرار "سابقا والذي قد يكون سقط سهوا في الانتخابات التي تشهدها انتخاب رئيس مجلس النواب في الولاية السابقة التي عشعش فيها الفساد بكل أشكاله ،وأنواعه ،وأطيافه مما سرع باقالته من منصب رئاسة مجلس النواب والامانة العامة لحزب الحمامة الذي تمكن من انقاذ ذم وجهه بانتخاب صلاح الدين مزوار امينا عاما للحزب ،وهو الامر الذي أعاد التجمع الوطني للأحرار للواجهة.

ففي عدد جريدة "بوزبال" يومية الصباح في عددها رقم 4274 بتاريخ 13 يناير 2014 على صدر صفحتها الاولى مقالا تحت عنوان "النواب يستهلكون ثلث ميزانية البرلمان في الاكل".

هذا العنوان يعود بنا الى ارشيف ولاية مصطفى المنصوري الذي حول ساحات البرلمان وقاعاتها الى صالونات للحفلات لم يكن ينقصها الا العيطة او الحمداوية وهو الشيء الذي لم نعد نراه ولم تعد روائح الطهي بالبرلمان كما كانت في زمن الفساد ،وتدبير مال البرلمان اللهم الا ان هناك من يشتغل في هذه الجريدة يشده الحنين الى الرشوة وادهن السير يسير.

ان نجاح التجربة الحالية لمكتب مجلس النواب لا يجب ان تكون عنوانا لشردمة من الاعلاميين الفاسدين والذين سبق ان حررت في حقهم تقارير تؤكد تورطهم في الرشاوى والتسول والا كيف يعقل انطلقت الجريدة المذكورة في حملة سابقة لاوانها تخدم نائبا برلمانيا غائبا على طول لا يشارك في أي نقاش داخل مؤسسات البرلمان في اللجن كما في الجلسات العمومية ويتطلع باستغلال صحف "بوزبال" لرئاسة مجلس النواب في دورة أبريل 2014 .

فهل يتغلب العقل على العاطفة ام ان "سيدي برشوة" همه ترسيخ الفساد وضرب الاصلاحات والانجازات التي تحققت في عهد مكتب مجلس النواب الحالي الذي يظم خيرة الاعضاء من بينهم اعضاءا في الاغلبية لا نعتقد انهم سيساندون الفساد كيفما كان نوعه وشكله.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جنس واغتصاب بقنصلية رين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

الهاكا تقف مثل الأصنام

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

جريدة الصباح تبيع الوهم والكذب والتضليل في حملة سابقة لأوانها لرئاسة البرلمان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جمهورية إفريقيا الوسطى.. مقتل جندي مغربي يعمل ضمن بعثة (مينوسكا) في هجوم مسلح (مصدر عسكري)


بني ملال .. فتح بحث قضائي مع ضابط أمن ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي