مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فضيحة :أحمد توفيق وزير مغربي بجواز سفر سعودي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2014 الساعة 26 : 18



 

نطق رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران بلسانه متحدثا عن العفاريت والتماسيح ،ومهربي الأموال إلى الخارج ،وكعادته بقهقهاته المعروفة وشطحاته التي تشير إلى الانتقام أكثر منه حاملا لبرنامج الإصلاح لمحاربة الفساد .

ولا نعتقد أن رئيس الحكومة يريد الإصلاح بقدرما يستعمل كرسي رئاسة الحكومة كورقة للمزيد من استقطاب طبقات الشعب المسحوقة التي تنساق وراء الشعارات الفضفاضة ،وهو ما اتضح من خلال محطات متعددة في مداخلاته الحزبية أو الحكومية أو عند أجوبته في الجلسات العمومية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة في السياسات العمومية .

الحديث له ارتباط بوضعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق المعروف اختصارا بالوزير ذو الوجهين أو الثلاث أوجه ...الوزير السني ...الوزير الوهابي ...أو الوزير البودتشيشي الذي لا يهدأ له بال الا بالتكرفيس على محترفي مجال محاربة الأمية بالمساجد بتعويضات لا تسد رمق كلب أو قط

فبالأحرى مساهمة الوزارة في امتصاص عطالة حاملي الإجازة في شعب الدراسات الإسلامية أو الشريعة تخيلوا مايقارب فقط 800 درهم شهريا فقط وهو أجر يستحق إسقاط الحكومة وليس إسقاط الوزير فقط.

لماذا إسقاط الحكومة ؟ إسقاط الحكومة لأن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ما زال يحتفظ بمنصب مدير مكتبة آل سعود بالدارالبيضاء ويتقاضى تعويضا بالملايين ،إضافة إلى الملايين التي يتقاضاها من منصبه الوزاري،ولذلك ارتبط بالدين لأنه ليس مدينا لأحد فيما السواد الأعظم من الشباب المجاز يعيش الوهم الوظيفي في برنامج محو الأمية بالمساجد .

ما رأي رئيس الحكومة في وزير يحمل جواز سفر سعودي أي وظيفة سعودية وتعويض عبارة عن "تمويل"خارجي؟

 

معاريف بريس

أبو ميسون

Maarifpress.com   

  

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

فضيحة :أحمد توفيق وزير مغربي بجواز سفر سعودي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع