وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ             العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به             لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي بين السيد بوريطة ونظيره العماني             "كوفيد-19".. استمرار ارتفاع الحالات الإيجابية خلال الأسبوعين الأخيرين             زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين             أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية             فرنسا تعلق الرحلات مع البرازيل بسبب سلالة متحورة             المكي في قبضة العدالة بعد محاولته زعزعة أمن واستقرار جماعة لوطا بالحسيمة             رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             عزيز فرتاحي تواصل دائم مع مقاولات جهة مكناس افران لتشخيص الوضعية الاقتصادية             قتيل وجريح بإطلاق نار أمام مستشفى في باريس             السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته             شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات             منظمة حقوقية تدق ناقوس الخطر إزاء قضايا للفساد ونهب المال العام بالجهة الشرقية             أمريكا: مئات المتظاهرين في مدينة مينيابوليس الأميركية             دول عربية تعلن غداً أول أيام شهر رمضان             بعد عودته من برلين.. ملفات هامة امام أبو مازن             تيفلت.. توقيف سيدة وابنتها للاشتباه في تورطهما في جثة الضحية             كوفيد-19".. 414 حالة إصابة جديدة و346 حالة شفاء             العدالة والتنمية يعلن فشله وتراجعه من خلال رفضه قرار المحكمة الدستورية             الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست             ترامب: سأعمل على مساعدة الجمهوريين لاستعادة الكونجرس             فرنسا تمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح كورونا             جيل طارق يعود الى الحياة الطبيعية بعد تطعيم كل المواطنين والمواطنات بلقاح كورونا             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2011 الساعة 46 : 12






 

كما في كل مرة يواجه فيها الرئيس السوري بشار الاسد اوقاتا حالكة تهدد استمرار حكمه، يعمل اركان نظامه على اقامة اتصال بالمسؤولين الاسرائيليين، مقدمين لهم الوعود بابرام اتفاقية سلام بين الدولتين وموجهين اليهم الدعوات لزيارة دمشق.
وفي هذا السياق، كشفت صحيفة «جيروزالم بوست» الاسرائيلية ان السفير السوري في الولايات المتحدة عماد مصطفى وزميله المبعوث السوري الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري، وجها دعوة الى الحاخام الاسرائيلي يوشياعو بنتو لزيارة دمشق ولاقامة الصلاة على ضريح اجداده في مقبرتهم في العاصمة السورية.
واوردت الصحيفة ان مصطفى والجعفري حضرا حفلة زفاف ابنة جاك افيتال، رئيس تحالف اليهود الشرقيين (سيفارديم) في بروكلين (من ضواحي نيويورك)، وان الاثنين قاما بتوجيه دعوة من «الحكومة السورية الى الحاخام الاسرائيلي» بنتو، عن طريق افيتال، لزيارة دمشق. وذكرت الصحيفة ان احد اسلاف بنتو كان حاخاما للطائفة اليهودية في دمشق في القرن السابع عشر.
كذلك، اشارت الى ان «افيتال، احد قادة الجالية اليهودية السورية في اميركا الشمالية، يحافظ على علاقات جيدة بالرئيس الاسد وبالمسؤولين السوريين في الولايات المتحدة»، وانه «ترأس وفودا صغيرة من اليهود الاميركيين زارت سورية في العامين 2004 و2006».


وحسب الصحيفة، فان بنتو سأل افيتال عن «ظروف الطائفة اليهودية الصغير جدا في سورية»، وان افيتال اجابه بأن يهود سورية «ليسوا على افضل حال فحسب، بل هم يدعمون الاسد، ويعتقدون انه الزعيم الافضل الممكن بالنسبة لهم». وقالت ان افيتال يتشارك مع يهود سورية في دعمهم للاسد، وانه ابلغ ينتو ان دعوة الحكومة السورية للاخير لزيارة دمشق ما زالت قائمة.
غزل النظام السوري مع اسرائيل، عن طريق اليهود السوريين المقيمين في الولايات المتحدة، ليس الاول من نوعه، فمع نهاية العام 2010، انفردت «الراي» في الكشف عن زيارة مبعوث اميركي رفيع المستوى الى دمشق ولقائه الاسد للحديث عن استئناف المفاوضات بين دمشق وتل ابيب، وظهر فيما بعد ان الضيف الذي التقى الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم كان مايكل هونيلين، نائب رئيس اتحاد المنظمات اليهودية في اميركا الشمالية.


ومع ان دمشق نفت في اول الامر استقبال اي مسؤول اميركي، الا انها لم تنف في ما بعد خبر استقبال الاسد لهونيلين، وهو من الاصدقاء المقربين لرئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو، في وقت اصر هونيلين ان حديثه مع الاسد تمحور حول اوضاع الجالية اليهودية في سورية وحول امكانية ترميم بعض اماكن العبادة للطائفة.
وفي العام 2007، كشف مدير عام وزارة الخارجية السابق آلون ليئيل، وهو يرأس حاليا جمعية الصداقة الاسرائيلية السورية، انه في اثناء حرب يوليو 2006، قامت دمشق بالاتصال بتل ابيب من اجل استئناف مفاوضات السلام. وادت الاتصالات في حينها الى توجه رجل الاعمال السوري، ابراهيم سليمان، وهو حاصل على الجنسية الاميركية، الى القدس والقائه خطابا امام الكنيست تحدث فيه عن التوصل الى سلام في مقابل اعادة اسرائيل الجولان الى سورية واقامة حديقة عامة، منزوعة السيادة ويحق للمواطنين من الدولتين دخولها، على الاراضي المتنازع عليها المحاذية لبحيرة طبريا جنوب هضبة الجولان السورية.


ويعتقد عدد كبير من الخبراء الاميركيين ان دعوة النظام السوري الى حضور مؤتمر انابوليس للسلام في العام 2007، والمفاوضات غير المباشرة التي اجرتها دمشق مع تل ابيب في انقرة، هي التي ادت الى كسر العزلة التي فرضها المجتمع الدولي على الاسد اثر عملية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري في العام 2005.
اليوم، صارت معظم الدوائر الاميركية واليهودية الاميركية والاسرائيلية تعتقد ان الاسد يعمد في كل مرة تشتد عليه وطأة الضغوط السياسية الخارجية، اوالشعبية الداخلية السورية، الى ارسال اشارات صداقة الى الاسرائيليين والحديث عن السلام، وهو ما دفع الصحيفة الاسرائيلية الى التساؤل حول توقيت دعوة الاسد الى الحاخام الاسرائيلي لزيارة دمشق، في وقت يطلق فيه نظام الاسد «النار على مواطنيه في محاولة للبقاء في الحكم».


معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

شهيوات مغربية

بسطيلة مغربية بالشعرية/والتريد

مجلس الشيوخ الأميركي يطلب تنحّي الأسد... قريبا

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما يحذر الأسد

مناضل من 'وعر' حمص

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

بلطجية النظام السوري يهاجمون سفارة المغرب

النظام السوري لا زال يمكنه البقاء!!

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

غروندفوس تكشف النقاب عن ثلاثة بطولات جديدة في مجال تركيب المضخات في الشرق الأوسط





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص


جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي