احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟             احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2011 الساعة 38 : 13



احتضن فندق فخم بالدارالبيضاء ندوة صحفية عقدها الصحافيين العاملين في مجموعة المساء ،وأوضح مسير الجلسة من طاقم تحرير المجموعة أن ما تعرض له مدير نشر وصحافي الجريدة رشيد نيني يعتبر خرقا للقانون ،وضربا من ضروب تشويه المغرب ،وعودة المنطق المخزني البوليسي المتطرف .

مصادر الجريدة ...يعيد انتاج سيناريو ان المحاكمة ليست مدنية علما أن الصحفي الكبير رشيد نيني مدنيا ،ويكتب حسب وثائق وتحقيقات يقوم بها ،كما من حقه الاحتفاظ بمصادر أخباره ،وعدم البوح بها باعتبار انه الرابح الأول من محاكمته وسجنه ،وتعديبه نفسيا بالسجن المدني عكاشة بالدارالبيضاء.

بلاغات النيابة العامة المتضاربة أثارت شكوك قوية في الأوساط الاعلامية الوطنية ،والدولية ،كما أثارت شكوك حول مصادر تحريك هده المسطرة التي تتغير كل 24 ساعة ...من ادانته بالارهاب ،والمس بسلامة المواطنين ،والمس بأمن الدولة ثم اسقاط عليه هده التهم ،وتحويل الجرم الى جريمة جنائية حسب اطروحات من قرروا متابعته قضائيا في هدا الظرف بالدات لحقنه بالعداء ضد الوطن ...لكن هيهات التجربة الاعلامية كافية لاحباط ،والكشف عن خيوط المتابعة التي توصلت اليها اطرافا اعلامية من خلال مصرحين .

بلاغ ...تلو بلاغ ..وسعادة لا مثيل لها في الأوساط الاعلامية ،وكل يلغي بلغاه مثل ما يحرنط البغل هيق ...هيق ...حي حي على بونتاف.

ان المهزلة ،وسوء التصرف وانعدام الثقة في النفس واعتبار الياس العماري مقدسا ويصبح موضوع تفسيرات في مقال نشره بجريدة المساء في عموده الشهير شوف تشوف ،ومساءلة رشيد نيني الصحفي المغربي بامتياز عن مصادره لقمعها ،وتسليط عليها الحماق لتلجيمها يضع الديمقراطية في المغرب قاب قوسين .

ان أكبر اساءة للاصلاحات التي دشنتها البلاد هي محاكمة صحافي من طينة رشيد نيني مالك اكبر مقاولة اعلامية بالمغرب ،والأولى في المبيعات ،لا مثل صحف تبني مقالاتها على محاضر الضابطة القضائية مثلما كان يفعل محمد الفيلالي مدير نشر جريدة المواطن السياسي في عهد الراحل ادريس البصري وزير الداخلية حيث فتح له أبواب الكوميساريات للحصول على محاضر لأجل رفع المبيعات لمحاربة جريدة الأسبوع الصحافي أنداك مصطفى العلوي ،والدي انتهى مثلما سوف تنتهي صحف الداكرة المفقودة التي تصدر البعض منها بالدار البيضاء ،والرباط.

نيني  يؤدي ضريبة التغيير ،ولدلك لا نرى مانعا أن يكون فخورا بمحاكمته ،وهو الدي حارب الدسائس ،والمندسين بجريدته الدين يحاولون نقل الشادة ،والفادة عن ما يجري في الجريدة ،والمجموعة ككل الى بعض الأطراف .

فهل يفتح السائلون والسعداء قنيناتهم لينتشوا كؤوسهم ،وشعل سجائر فرحا بالجريمة التاريخية ،التي وحدها الأيام  ستكشف حقيقة ما يجري ويروج في كواليس الصالونات ،وبتواطؤ المنعم عليهم من الصناديق السوداء،والدين على وشك وضع اللمسات الأخيرة على من هم؟!!!

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

تتزوج نانسي عجرم

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

الأربعين يفضح مسؤولا قضائيا بتقاضيه رشوة في ملف الموثق سعد الحريشي

عناصر خلية ما يعرف بلعيرج يستفيدون من العفو الملكي

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

أسرار: محاكمة نسج خطتها القاضي سرحان والراحل بوزوبع وزير العدل

مسافرون على جثة مضيفي ومضيفات أطلس بلو

اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني

عندما يتضامن "الحقوقي" مع الإرهابي .. أو العريفي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟


احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع