استحواذ شعاع كابيتال على شركة "أموال الدولية للاستثمار" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع             جوائز مذهلة تنتظر الفائزين في تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية هذا العام             انطلاق أكبر مهرجان للتراث والثقافة في العالم بشعار "الجنادرية 33، وفاء وولاء"             الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟             مكتب التحقيقات القضائية مازال يواصل إسقاط عناصر شبكة الكوكايين             بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2011 الساعة 38 : 13



احتضن فندق فخم بالدارالبيضاء ندوة صحفية عقدها الصحافيين العاملين في مجموعة المساء ،وأوضح مسير الجلسة من طاقم تحرير المجموعة أن ما تعرض له مدير نشر وصحافي الجريدة رشيد نيني يعتبر خرقا للقانون ،وضربا من ضروب تشويه المغرب ،وعودة المنطق المخزني البوليسي المتطرف .

مصادر الجريدة ...يعيد انتاج سيناريو ان المحاكمة ليست مدنية علما أن الصحفي الكبير رشيد نيني مدنيا ،ويكتب حسب وثائق وتحقيقات يقوم بها ،كما من حقه الاحتفاظ بمصادر أخباره ،وعدم البوح بها باعتبار انه الرابح الأول من محاكمته وسجنه ،وتعديبه نفسيا بالسجن المدني عكاشة بالدارالبيضاء.

بلاغات النيابة العامة المتضاربة أثارت شكوك قوية في الأوساط الاعلامية الوطنية ،والدولية ،كما أثارت شكوك حول مصادر تحريك هده المسطرة التي تتغير كل 24 ساعة ...من ادانته بالارهاب ،والمس بسلامة المواطنين ،والمس بأمن الدولة ثم اسقاط عليه هده التهم ،وتحويل الجرم الى جريمة جنائية حسب اطروحات من قرروا متابعته قضائيا في هدا الظرف بالدات لحقنه بالعداء ضد الوطن ...لكن هيهات التجربة الاعلامية كافية لاحباط ،والكشف عن خيوط المتابعة التي توصلت اليها اطرافا اعلامية من خلال مصرحين .

بلاغ ...تلو بلاغ ..وسعادة لا مثيل لها في الأوساط الاعلامية ،وكل يلغي بلغاه مثل ما يحرنط البغل هيق ...هيق ...حي حي على بونتاف.

ان المهزلة ،وسوء التصرف وانعدام الثقة في النفس واعتبار الياس العماري مقدسا ويصبح موضوع تفسيرات في مقال نشره بجريدة المساء في عموده الشهير شوف تشوف ،ومساءلة رشيد نيني الصحفي المغربي بامتياز عن مصادره لقمعها ،وتسليط عليها الحماق لتلجيمها يضع الديمقراطية في المغرب قاب قوسين .

ان أكبر اساءة للاصلاحات التي دشنتها البلاد هي محاكمة صحافي من طينة رشيد نيني مالك اكبر مقاولة اعلامية بالمغرب ،والأولى في المبيعات ،لا مثل صحف تبني مقالاتها على محاضر الضابطة القضائية مثلما كان يفعل محمد الفيلالي مدير نشر جريدة المواطن السياسي في عهد الراحل ادريس البصري وزير الداخلية حيث فتح له أبواب الكوميساريات للحصول على محاضر لأجل رفع المبيعات لمحاربة جريدة الأسبوع الصحافي أنداك مصطفى العلوي ،والدي انتهى مثلما سوف تنتهي صحف الداكرة المفقودة التي تصدر البعض منها بالدار البيضاء ،والرباط.

نيني  يؤدي ضريبة التغيير ،ولدلك لا نرى مانعا أن يكون فخورا بمحاكمته ،وهو الدي حارب الدسائس ،والمندسين بجريدته الدين يحاولون نقل الشادة ،والفادة عن ما يجري في الجريدة ،والمجموعة ككل الى بعض الأطراف .

فهل يفتح السائلون والسعداء قنيناتهم لينتشوا كؤوسهم ،وشعل سجائر فرحا بالجريمة التاريخية ،التي وحدها الأيام  ستكشف حقيقة ما يجري ويروج في كواليس الصالونات ،وبتواطؤ المنعم عليهم من الصناديق السوداء،والدين على وشك وضع اللمسات الأخيرة على من هم؟!!!

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

تتزوج نانسي عجرم

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

الأربعين يفضح مسؤولا قضائيا بتقاضيه رشوة في ملف الموثق سعد الحريشي

عناصر خلية ما يعرف بلعيرج يستفيدون من العفو الملكي

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

أسرار: محاكمة نسج خطتها القاضي سرحان والراحل بوزوبع وزير العدل

مسافرون على جثة مضيفي ومضيفات أطلس بلو

اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني

عندما يتضامن "الحقوقي" مع الإرهابي .. أو العريفي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مكتب التحقيقات القضائية مازال يواصل إسقاط عناصر شبكة الكوكايين


بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال