أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2011 الساعة 38 : 13



احتضن فندق فخم بالدارالبيضاء ندوة صحفية عقدها الصحافيين العاملين في مجموعة المساء ،وأوضح مسير الجلسة من طاقم تحرير المجموعة أن ما تعرض له مدير نشر وصحافي الجريدة رشيد نيني يعتبر خرقا للقانون ،وضربا من ضروب تشويه المغرب ،وعودة المنطق المخزني البوليسي المتطرف .

مصادر الجريدة ...يعيد انتاج سيناريو ان المحاكمة ليست مدنية علما أن الصحفي الكبير رشيد نيني مدنيا ،ويكتب حسب وثائق وتحقيقات يقوم بها ،كما من حقه الاحتفاظ بمصادر أخباره ،وعدم البوح بها باعتبار انه الرابح الأول من محاكمته وسجنه ،وتعديبه نفسيا بالسجن المدني عكاشة بالدارالبيضاء.

بلاغات النيابة العامة المتضاربة أثارت شكوك قوية في الأوساط الاعلامية الوطنية ،والدولية ،كما أثارت شكوك حول مصادر تحريك هده المسطرة التي تتغير كل 24 ساعة ...من ادانته بالارهاب ،والمس بسلامة المواطنين ،والمس بأمن الدولة ثم اسقاط عليه هده التهم ،وتحويل الجرم الى جريمة جنائية حسب اطروحات من قرروا متابعته قضائيا في هدا الظرف بالدات لحقنه بالعداء ضد الوطن ...لكن هيهات التجربة الاعلامية كافية لاحباط ،والكشف عن خيوط المتابعة التي توصلت اليها اطرافا اعلامية من خلال مصرحين .

بلاغ ...تلو بلاغ ..وسعادة لا مثيل لها في الأوساط الاعلامية ،وكل يلغي بلغاه مثل ما يحرنط البغل هيق ...هيق ...حي حي على بونتاف.

ان المهزلة ،وسوء التصرف وانعدام الثقة في النفس واعتبار الياس العماري مقدسا ويصبح موضوع تفسيرات في مقال نشره بجريدة المساء في عموده الشهير شوف تشوف ،ومساءلة رشيد نيني الصحفي المغربي بامتياز عن مصادره لقمعها ،وتسليط عليها الحماق لتلجيمها يضع الديمقراطية في المغرب قاب قوسين .

ان أكبر اساءة للاصلاحات التي دشنتها البلاد هي محاكمة صحافي من طينة رشيد نيني مالك اكبر مقاولة اعلامية بالمغرب ،والأولى في المبيعات ،لا مثل صحف تبني مقالاتها على محاضر الضابطة القضائية مثلما كان يفعل محمد الفيلالي مدير نشر جريدة المواطن السياسي في عهد الراحل ادريس البصري وزير الداخلية حيث فتح له أبواب الكوميساريات للحصول على محاضر لأجل رفع المبيعات لمحاربة جريدة الأسبوع الصحافي أنداك مصطفى العلوي ،والدي انتهى مثلما سوف تنتهي صحف الداكرة المفقودة التي تصدر البعض منها بالدار البيضاء ،والرباط.

نيني  يؤدي ضريبة التغيير ،ولدلك لا نرى مانعا أن يكون فخورا بمحاكمته ،وهو الدي حارب الدسائس ،والمندسين بجريدته الدين يحاولون نقل الشادة ،والفادة عن ما يجري في الجريدة ،والمجموعة ككل الى بعض الأطراف .

فهل يفتح السائلون والسعداء قنيناتهم لينتشوا كؤوسهم ،وشعل سجائر فرحا بالجريمة التاريخية ،التي وحدها الأيام  ستكشف حقيقة ما يجري ويروج في كواليس الصالونات ،وبتواطؤ المنعم عليهم من الصناديق السوداء،والدين على وشك وضع اللمسات الأخيرة على من هم؟!!!

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

تتزوج نانسي عجرم

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

الأربعين يفضح مسؤولا قضائيا بتقاضيه رشوة في ملف الموثق سعد الحريشي

عناصر خلية ما يعرف بلعيرج يستفيدون من العفو الملكي

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

أسرار: محاكمة نسج خطتها القاضي سرحان والراحل بوزوبع وزير العدل

مسافرون على جثة مضيفي ومضيفات أطلس بلو

اسرار أسماء خطيرة وراء اعتقال ناجي العلا المغربي رشيد نيني

عندما يتضامن "الحقوقي" مع الإرهابي .. أو العريفي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة


الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع