الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موازين.... والدم العربي يسيل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 ماي 2011 الساعة 35 : 13



 

في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي ثورات شبابية شعبية ضد الفساد والمفسدين من الحكام المستبدين والديكتاتوريين الذين ينهبون ثروات الشعوب ويصادرون ثوراتهم بشتى أنواع الأسلحة, يستعد المغرب والذي يشكل حالة استثناء من كل ما يجري حوله كما تزعم حكومته التي لا تأبه للدم العربي والإسلامي الذي يسيل في عدة أقطار عربية.

فالمغاربة شعب يتمرغ في نعيم الديمقراطية والحرية والتوزيع العادل للثروات ولا ينقصهم شيء مما يطالب به إخوانهم الذين يتقاسمون معهم العروبة والإسلام والعادات والتقاليد.فالمواطن المغربي وبعد أن وفرت له حكومته كل حاجياته الضرورية (الشغل والسكن والتعليم والصحة ... إلخ) أصبح لا ينقصه إلا المهرجانات ليحتفل ويغني ويرقص ويرقص.

 أي استهتار هذا بمشاعر المواطن المغربي؟

 أي استفزاز لكرامة ونخوة العروبة والإسلام في هذا الشعب المسلم المسالم؟

 كفى من تسويق المغرب كأنه جنة ولا ينقص شعبه إلا المهرجانات والأفراح, كفى من تبديد أموال الشعب في أشياء لا تعود بالنفع لا على البلاد ولا على العباد, فأموالنا تصرف على فنانين وفنانات أجانب في حين المبدع والفنان المغربي لا يجد حتى ثمن قرص أسبيرين إذا مرض,

ألا يكفيكم مسلسل موازين اليومي أمام البرلمان الذي يشارك فيه آلاف من حاملي الشهادات يطالبون بحقهم في الشغل؟ إذهبوا إذن إلى شارع محمد الخامس لتروا الفرق في موازين القوة بين شباب يطالبون بحقهم في الشغل وبين زرواطة أبناء الوزير الطيب.

المواطن المغربي لا يريد مهرجانات لا يريد إكراميات لا يريد منحا لا يريد عطفا لا يريد هبات لا يريد أن تذلوه بصندوق المقاصة في حين تصرف أضعاف مضاعفة مما يخصص لهذا الصندوق في الحفلات والمهرجانات دون الحديث عن الامتيازات التي تخصون بها أنفسكم زيادة على رواتبكم السمينة.

المواطن المغربي لا يهمه تحديد الحد الأدنى للأجور الذي يبقى حبرا على ورق-بقدر ما يهمه تحديد حد أعلى لها كي نعرف رواتب إخواننا من ذوي المناصب العليا سواء منهم ذووا المبادئ والأفكار والتوجهات الاشتراكية أو الليبرالية أو حتى الإسلامية الذين يروجون لمبادئ لا يطبقونها على أنفسهم.

المواطن المغربي لا يريد مهرجانات استفزازية في ظل هذه الظروف الداخلية والإقليمية والأراضي العربية مضرجة بدماء أبنائها.

المواطن المغربي لا يريد قوانين صورية للتسويق والترويج لا تساوي حتى ثمن الحبر والورق الذي تكتب عليه, المغربي يريد قانونا يطبق على الكبير قبل الصغير وعلى الغني قبل الفقير.

فالمغاربة لا يريدون موازين بل يريدون ميزانا واحدا عادلا لا ترجح إحدى كفتيه على الأخرى.

معاريف بريس


www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

المغرب في منآى عن اللاستقرار

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

جوكوكير..شاكيرا...وسيف الاسلام في مهرجان موازين

بالمغرب لا فرق بين عبدة الشيطان ،وعبدة حوار

موازين.... والدم العربي يسيل

القدافي في دمة الله...والانجليز يغادرون ساحة الحرب

موازين.... والدم العربي يسيل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع