رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية             تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟             بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال             ادريس جطو أمام مسؤوليته التاريخية في تنفيذ اجراء افتحاص مجلس المستشارين             "ويستنمستر " قد تكون تعد تقارير استخباراتية وظف لها رئيس مقاطعة سابقا كل الوسائل اللوجستيكية             اللجنة الثنائية للدعم السنوي للصحافة متورطة الى جانب مقاولات في "كونفلاج" الملفات             جون كونيرز... و سقط ديك البوليساريو العاهر             فوزي بنعلال رئيس جماعة الهرهورة يعبد طريقا في مشروعه من ميزانية الجماعة             الجزائر ...خطابها المضلل حول حقوق الانسان لم يعد مجديا             وفاة نزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة جراء مضاعفات أمراض القلب وسرطان الرئة (إدارة السجن)             ميناء طنجة المتوسط: الدرك الملكي يحجز كمية هامة من دواء "ترامادول" قد تستعمل كمخدر             مصرع شخصين واصابة سبعة مواطنين من جراء انهيار سور بالدارالبيضاء             البرلمانيون المغاربة يبتلعون ألسنتهم لشدة المفاجأة للقرار الملكي السديد             مثول رئيس البرلمان للمحاكمة بعد اتهامه بالتورط في قضية فساد             إقصائيات مونديال 2018: اعتبار منتخب نيجيريا منهزما أمام نظيره الجزائري لا يؤثر على تأهله إلى النهائي             قضية وفاة فرح قصاب تعيد الدكتور نادر صعب الى المحكمة من جديد             مخدرات: بطون برازيليين تتحول الى حاويات الكوكايين ثم توقيفهم بمطار الدارالبيضاء             القمة الدولية للمناخ بباريس : الاعلان عن 12 التزام دولي في مجال التصدي لتأثير التغيرات المناخية             سويسرا تتخلى عن مشروع رفع السرية المصرفية لفائدة المواطنين             محمد السادس رؤية قارية في مجال محاربة التغيرات المناخية             الزلزال الذي ضرب موظفون سامون بوزارة الداخلية ...هل يستثني البرلمانيين باعتبارهم شركاء في الفساد؟             جلالة الملك محمد السادس حضوره لقمة المناخ الدولية بباريز عنوان اشادة دولية             الملك محمد السادس مرفوقا لأول مرة بولي العهد مولاي الحسن في زيارة رسمية لدولة فرنسا             أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"             جنوب السودان التطاحن القبلي يدفع الرئيس سيلفا كير اعلان حالة الطوارئ             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موازين.... والدم العربي يسيل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 ماي 2011 الساعة 35 : 13



 

في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي ثورات شبابية شعبية ضد الفساد والمفسدين من الحكام المستبدين والديكتاتوريين الذين ينهبون ثروات الشعوب ويصادرون ثوراتهم بشتى أنواع الأسلحة, يستعد المغرب والذي يشكل حالة استثناء من كل ما يجري حوله كما تزعم حكومته التي لا تأبه للدم العربي والإسلامي الذي يسيل في عدة أقطار عربية.

فالمغاربة شعب يتمرغ في نعيم الديمقراطية والحرية والتوزيع العادل للثروات ولا ينقصهم شيء مما يطالب به إخوانهم الذين يتقاسمون معهم العروبة والإسلام والعادات والتقاليد.فالمواطن المغربي وبعد أن وفرت له حكومته كل حاجياته الضرورية (الشغل والسكن والتعليم والصحة ... إلخ) أصبح لا ينقصه إلا المهرجانات ليحتفل ويغني ويرقص ويرقص.

 أي استهتار هذا بمشاعر المواطن المغربي؟

 أي استفزاز لكرامة ونخوة العروبة والإسلام في هذا الشعب المسلم المسالم؟

 كفى من تسويق المغرب كأنه جنة ولا ينقص شعبه إلا المهرجانات والأفراح, كفى من تبديد أموال الشعب في أشياء لا تعود بالنفع لا على البلاد ولا على العباد, فأموالنا تصرف على فنانين وفنانات أجانب في حين المبدع والفنان المغربي لا يجد حتى ثمن قرص أسبيرين إذا مرض,

ألا يكفيكم مسلسل موازين اليومي أمام البرلمان الذي يشارك فيه آلاف من حاملي الشهادات يطالبون بحقهم في الشغل؟ إذهبوا إذن إلى شارع محمد الخامس لتروا الفرق في موازين القوة بين شباب يطالبون بحقهم في الشغل وبين زرواطة أبناء الوزير الطيب.

المواطن المغربي لا يريد مهرجانات لا يريد إكراميات لا يريد منحا لا يريد عطفا لا يريد هبات لا يريد أن تذلوه بصندوق المقاصة في حين تصرف أضعاف مضاعفة مما يخصص لهذا الصندوق في الحفلات والمهرجانات دون الحديث عن الامتيازات التي تخصون بها أنفسكم زيادة على رواتبكم السمينة.

المواطن المغربي لا يهمه تحديد الحد الأدنى للأجور الذي يبقى حبرا على ورق-بقدر ما يهمه تحديد حد أعلى لها كي نعرف رواتب إخواننا من ذوي المناصب العليا سواء منهم ذووا المبادئ والأفكار والتوجهات الاشتراكية أو الليبرالية أو حتى الإسلامية الذين يروجون لمبادئ لا يطبقونها على أنفسهم.

المواطن المغربي لا يريد مهرجانات استفزازية في ظل هذه الظروف الداخلية والإقليمية والأراضي العربية مضرجة بدماء أبنائها.

المواطن المغربي لا يريد قوانين صورية للتسويق والترويج لا تساوي حتى ثمن الحبر والورق الذي تكتب عليه, المغربي يريد قانونا يطبق على الكبير قبل الصغير وعلى الغني قبل الفقير.

فالمغاربة لا يريدون موازين بل يريدون ميزانا واحدا عادلا لا ترجح إحدى كفتيه على الأخرى.

معاريف بريس


www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

المغرب في منآى عن اللاستقرار

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

جوكوكير..شاكيرا...وسيف الاسلام في مهرجان موازين

بالمغرب لا فرق بين عبدة الشيطان ،وعبدة حوار

موازين.... والدم العربي يسيل

القدافي في دمة الله...والانجليز يغادرون ساحة الحرب

موازين.... والدم العربي يسيل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية


تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع