محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة             ملك المغرب يهنئ رئيسة جمهورية ليتوانيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها             الأمم المتحدة تؤكد تفشي التمييز ضد النساء والفتيات في العالم             الهاكرز تمكنوا خلال سنة 2017 من اختراق المصارف الروسية وسرقة نحو 6 ملايين دولار             صندوق التكافل الاجتماعي رهن اشارة المطلقات             من يبحث عن مبررات ...المستفيدين من بريمات ام المدافعين عن الوطن في الجلسة الختامية لمجلس المستشارين؟             فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز             الياس العماري فقد الشرعية ولم يعد وجها مألوفا في الاجتماعات الرسمية             محمد السادس...ملك الشعب في خدمة الشعب             حجز 25 مليون حبة من دواء "ترامادول" (225 ميليغرام) بميناء طنجة             ماكدونالدز تستبعد أحد أنواع الـ "برجر" من وجبات أطفال أميركا...فما مصير اطفالنا نحن في المغرب؟             رئيس وزراء استراليا يحظر العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفاتهم             روسيا:اكتشاف جزيرة جديدة بعد ذوبان الجليد في أرخبيل "نوفايا زيمليا" في المحيط المتجمد الشمالي             برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب             روسيا تعلن وقوفها مع اسرائيل ضد ايران             الأمن يتفاعل مع شريط فيديو يوثق لاعتداء في حق سائقي الطريق بالمحمدية             الفوسفاط المغربي محور اهتمام جمهورية اندونيسيا             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


يومه الأحد يحتفل الشعب المغربي بدكرى ميلاد ولي العهد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 ماي 2011 الساعة 39 : 12



تحتفل الأسرة الملكية الكريمة ومعها الشعب المغربي قاطبة يومه الأحد ثامن ماي بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وبهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوب كل المغاربة، يستحضر الشعب المغربي الاحتفالات البهيجة التي أعقبت الإعلان عن ميلاد سمو الأمير ولي العهد بدءا بإطلاق المدفعية 101 طلقة احتفاء بالمولود السعيد، مرورا بالتدفق التلقائي للمواطنين في اتجاه ساحة المشور السعيد بالقصر الملكي بالرباط لمباركة هذا الحدث الكبير ووصولا إلى حفل العقيقة ،الذي جرى في 15 ماي 2003 وفق التقاليد المغربية العريقة.

وكما هو الشأن بالنسبة لحفل العقيقة، أبى جلالة الملك إلا أن يشرك كافة مكونات الشعب المغربي فرحة الأسرة الملكية بمناسبة حفل ختان الأمير مولاي الحسن، الذي احتضنته الحاضرة الإدريسية، حيث نظمت حفلات إعذار لفائدة آلاف الأطفال في جميع ربوع المملكة، وبالتالي عمت أجواء البهجة والفرح بيوت المغاربة قاطبة .

وبحلول هذه الذكرى السعيدة تتجدد اليوم تلك المشاعر الفياضة وذلك الحب التلقائي والعفوي بين الشعب وولي العهد المحبوب ويتجدد الاحتفال بفيض من الغبطة والسرور تقرأ في وجوه المغاربة الشغوفين بيوم ثامن ماي الذي زفت فيه وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بشرى ازدياد مولود ذكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أشرقت به رحاب القصر الملكي، حيث ارتأى جلالة الملك أن ينتقي له من بين الأسماء إسم الحسن تيمنا باسم جده جلالة المغفور له الحسن الثاني، باني المغرب الحديث.

وتجسد الاحتفالات الكبيرة بميلاد ولي العهد سمو الأمير مولاي الحسن أبهى وأروع صور التلاحم والحب المتبادل بين شعب وفي وشغوف بحب العرش وسعيد بإحياء ذكرى ميلاد أميره المحبوب ولي العهد مولاي الحسن وحريص على استمرارية العرش العلوي المتوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين، ضامن وحدتها وعزتها وحامي حمى الوطن والدين.

وقد حرص جلالة الملك نصره الله، رغم حداثة سن ولي العهد، على اصطحاب سموه في العديد من الأنشطة الملكية الرسمية، من بينها على الخصوص، لدى تدشين جلالته لمركز للتكوين والتأهيل لفائدة المرأة بدوار إتسولين، ومركز سوسيو - تربوي لفائدة شباب دوار تلا يوسف.

كما حرص جلالة الملك أمير المؤمنين على اصطحاب صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، لدى تدشين جلالته لمسجد محمد السادس أحد مكونات المركب متعدد الخدمات الذي تم تشييده بفضل هبة ملكية كريمة بدوار إتسولين بالجماعة القروية إزمورن إقليم الحسيمة.

كما أشرف سموه بعد ظهر يوم الجمعة بالرباط على حفل انطلاقة الدوري الدولي الثاني لسباق الدراجات الذي يحمل إسم سموه والمنظم على مدى ثلاثة أيام من سادس إلى ثامن ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبخصوص تربية الأمير مولاي الحسن، الذي التحق بالمدرسة الأميرية في التاسع من أكتوبر 2008، فقد سبق لجلالة الملك أن أعرب عن أمله في أن يحصل سموه على تربية مثل التربية التي حصل عليها "لقد حصلت شقيقاتي وشقيقي وأنا على تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقينا تربية دينية جدية في الكتاب القرآني بالقصر، وأنا حريص على أن يتلقى إبني نفس القواعد التربوية".

إن الشعب المغربي، وهو يشاطر اليوم، بكافة مكوناته، الأسرة الملكية أفراحها ومسراتها بهذه المناسبة الميمونة، ليؤكد من جديد تشبثه بأهداب العرش العلوي المجيد وتمسكه المتين بجلالة الملك محمد السادس، وذلك سيرا على النهج الذي دأب عليه الأجداد منذ عقود.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

القدافي يستنجد بالقاعدة

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

المغرب حاضر في القمة الفرنسية

ملف الموثقة عائشة المسعودي يدخل مرحلة الحسم

الامارات تنبطح لاملاءات أمريكا وتواجه ليبيا بالسلاح

استهلاك المخدرات ...الحبس لأولاد الشعب فقط

عامل تاوريرت يتجه نحو احياء ثورة الياسمين

يومه الأحد يحتفل الشعب المغربي بدكرى ميلاد ولي العهد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة


أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع