عزيز فرتاحي رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية بمكناس             محمد السادس،،،جلالته برؤاه السديدة يبعث الأمل في الشعب على جعل المغرب بلد السعادة والرفاه             أكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا             النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي             محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي             عزيزي علياء رزيدنس" تبلغ المراحل النهائية إضافة جديدة في مدينة دبي الطبية             محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في             الاتحاد الأوروبي يختار المغربي الدوزي سفيرا للشباب العربي             طارق الزمر..متهم بتشكيل خلية سرية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر شارك في اغتيال السادات             استلهاما من خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس التاريخي بمناسبة عودة المغرب للاتحاد الافريقي             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصد جائزة الإنجاز للعام 2018             بحسب دراسة لافرتي بانكينج 500؛ المصارف الأصغر             زاكسيس: جهات التسويق تخطط لزيادة عالمية في الإعلام             آيديميا: ادخلوا عالم الهويات المعززة في معرض أفريقيا كوم 2018             ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 50 قتيلاً             لقاء حول اليهود المغاربة.. مراكش تشهد عرض الفيلم الوثائقي "يا حسرة...دوك ليام"             في بلاغ لقيادتها السياسية: *جبهة القوى الديمقراطية تواصل إنجاز مبادراتها السياسية             خبراء مغاربة وفرنسيون يستعرضون بالرباط آخر التطورات العلمية المرتبطة بمرض الشلل الرعاش             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصدجائزة الإنجاز للعام 2018             فرهاد عزيزي: يمكن لتجديد قوانين الرهن العقاري أن يغير قواعد اللعبة في سوق العقارات             الأطفال المغاربة، يهود ومسلمون، يجب أن يكونوا حاملين لهذا "الاستثناء "المغربي ومدافعين عنه             افتتاح معرض بمراكش حول "مسارات اليهود المغاربة بالأطلس والصحراء" لإلياس هروس             برشلونة يقرر منح ديمبلي فرصة أخيرة قبل الإطاحة به خارج أسوار كتالونيا             ترامب يقرر إقالة وزيرة الأمن الداخلي نيلسن             سرقة الأراضي بواد لو من أصحابها بواسطة عقود عرفية مشبوهة             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

أكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اشعار بزيارة دولة اسرائيل الى الجنرالين أحمد ويحمان وخالد السفياني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2014 الساعة 16 : 18



سعادة الجنرالين القوميين الكبيرين.. شلوم/ AZUL/ سلام.. وبعد.

 

   يسعدني ويشرفني اشعاركما بأنني قررت القيام بزيارة صداقة واستجمام لدولة اسرائيل العظمى بحر هذه السنة. لهذا قررت إخباركما، وباقي اخوانكم اعضاء محكمة التفتيش الاديولوجي "المرصد" لاتخاذ الاجراءات اللازمة، التي ليس بينها طبعا منعي من مغادرة مطارات المملكة، لأنني سأحصل على طابع الجمارك المغربية في مطار محمد الخامس الدولي، في عهد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الاله بنكيران ووزيره في النقل، الوصيان على قطاع النقل الجوي، وليس منكما.

كما اخبركما انني سأستصدر قريبا جواز السفر الشخصي، لأنني لم يسبق لي مغادرة التراب الوطني، وساكون سعيد جدا بأن تكون دولة اسرائيل اول دولة سأزورها في العالم، وأول اختام دولة اجنبية توضع فوف اوراق جواز سفري.

 

معالي الجنرالين..

 

   انا الموقع أسفله، المواطن المغربي، الحامل لبطاقة التعريف "الوطنية"، أرفض رفضا قاطعا وصايتكم على تحركاتي، داخل المغرب وخارج.. أرفض وصايتكم السلطوية في تحديد أصدقائي وحلفائي واعدائي.. أرفض دعم ما تسمونه بالقضية الفلسطينية.. اعلن دعمي لإسرائيل وشعب إسرائيل.. أرفض استبدادكم الفكري الشمولي.. أرفض محاولاتكم البئيسة لحرمان الشعب المغربي من حقه في تغيير وتنويع علاقات الصداقة والتعاون مع شعوب العالم.. ارفض تدخلكم اليائس لحجب حقائق التاريخ والجغرافية التي تقول بأن اسرائيل دولة نموذجية في كل شيء.. سواء في اعادة بناء وهيكلة الدولة، وتجميع شتات الشعب الإسرائيلي.. او في نزاهة ودورية الانتخابات، وتعليمها المجاني الفعال، وتصنيف جامعاتها كأرقى ما يكون عالميا، نظام ونظافة في كل مكان، احترام تام لحقوق الانسان، حكومات رشيدة مسؤولة ومحاسبة، برلمان حقيقي يمثل الشعب بكل مكوناته وقناعاته...الخ.

 

السيد خالد السفياني:

 

   انا اختلف معك في قناعاتك ومرجعيتك "الفكرية" وتوجهاتك الاديولوجية، ومع ذلك اجد نفسي مضطرا للاعتراف لك بحسك النضالي المبدأي الذي قل نظيره..  كل العالم من حولك تغير إلا أنت.. ما بدلت تبديلا.. رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، والحروب التي تنهش جسد "الأمة العربية"، والصراعات التي دبت بين مموليك من مالكي ابار النفط الخليجيين، ورغم انهيار أنظمة ملهميك الروحيين، في بغداد صدام، ودمشق الاسد، وصنعاء علي صالح، وخيمة القذافي، لا زال مشروعك التجاري كممون "traiteur" للمسيرات المليونية للتضامن مع الشعب الفلسطيني "الشقيق" مستمرا فيا عجبا..

 

انك نموذج في العصامية.. عليك تقديم دروس في الجامعات "العربية" اما الشباب والطلبة العرب في "الوطن العربي الكبير"، حول سر نجاحك في الحفاظ على مقاولتك، كممون ومنظم للمسيرات.. عليك تمرير تجربة هذا المشروع التجاري الى الشباب العربي الفاشل دراسيا ومهنيا واجتماعيا، بدل امتهان التجارة بالدين، او الارتزاق مع جماعات الارهاب الدولي المعولم، ولعب دور "الكومبارس" في الحروب الأهلية التي امطرت بها السماء كل مناطق وطنكم "العربي" الخالد.

 

السيد احمد ويحمان:

صراحة لدي الكثير مما اريد قولكم اياك، ولكنني آمنت بقوة ان من يتنكر لهويته وتاريخ اجداده ولغة امه ووالده، يستحسن تجاهله والحديث عنه.

 

معالي الجنرالين..

اود في النهاية ان اسجل غضبي الشديد لإقصائي بدون وجه حق من لائحة مرصدكم الخاصة ب "المطبعين" مع إسرائيل، وهذا تجاهل مقصود غير مبرر لنضالي في تكريس ما تسمونه "التطبيع" مع إسرائيل.. ومع ذلك سأجتهد وأناضل حتى اتشرف بالانضمام لهذه القائمة في نسختها المقبلة.

                                                                                           


                                                                                                محمد ازناكي

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جنس واغتصاب بقنصلية رين

المواطن المحلي الشريك الأول

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

ميلود الشعبي أول الغائبين عن مسيرة السبت والأحد

تاء التأنيث يوم 12 مارس بسلا

وزيرة الخارجية الاسبانية تحل بليبيا ،وتحضر اجتماعا بالامارات

الوالي حسن العمراني يعلن الإصلاح في صفوف موظفي بلدية الرباط الفاسدين

محمد السادس بالقصر الرئاسي الفرنسي في زيارة لفرانسوا هولاند

البعد الإستراتيجي لدول افريقيا و الزيارة الملكية لها

المجلس الأعلى للشباب العرب يعلن عن تسمية رئيسه في شهر مارس القادم

اشعار بزيارة دولة اسرائيل الى الجنرالين أحمد ويحمان وخالد السفياني

عاجل: بلاغ الديوان الملكي

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على توثيق علاقاتها مع المغرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عزيز فرتاحي رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية بمكناس


محمد السادس،،،جلالته برؤاه السديدة يبعث الأمل في الشعب على جعل المغرب بلد السعادة والرفاه

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال