احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أبناء أوفقير يطالبون أحرضان ب 120 مليار سنتيم!!!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 ماي 2011 الساعة 52 : 00



 

في سياق هدا الموضوع ننطلق من نمودج الزعيم الامازيغي المحجوبي أحرضان الدي لم يمض على اعتزاله العمل السياسي الا سنة أو سنة ونصف بعد حصوله على معاش شهري محترم جدا بعد مشوار طويل في العمل السياسي كان وراءه الجنرال أوفقير الدي منحه المال ،والعقار لمواجهة الاستقلال.

ولم تكن فاطمة الزوجة الأولى للجنرال أوفقير وحدها طالبت يوما المجوبي أحرضان بحقها من الميراث الدي تركه زوجها ،بل تقدمت زوجته الثانية شنا ،وواخدت أحرضان على ما يجري لأبناءها وهو صامت بقولها لأحرضان أولاد سي محمد في خطر ،وعايشين أزمة لكن أحرضان كالعادة تنكر لها بعد أن طأطأ لها الرأس.

وحسب افادات أن الأرض التي منحها الجنرال أوفقير لأحرضان بطنجة والمحادية للميناء الجديد ،والتي حسب افادات تبلغ مساحاتها 120 هكتار ،جلبت مستثمرين اسبان تقدموا لأحرضان بمبلغ 120 مليار سنتيم لأجل تفويتها لكنه لم يقرر بعد في حين رفع دعوى ضد احدى الادارات التي وضعت رادارا فتم تطبيق مسطرة نزع الملكية وثم تعويض أحرضان من دون أن يقتسم ما جناه من مال مع أبناء ولي نعمته الجنرال أوفقير .

في سياق هدا الملف ستنشر معاريف بريس الملف الكامل لهده الثروة ،بعد أن قامت بتحريات في عين المكان ،وستقدم تفاصيله ،مثلما ستقدم تفاصيل الملكية التي يتوفر عليها بالأوداية ،والتي مازال أبناء الباشا الكلاوي يطالبون باسترجاع البقعة التي استولى عليها كدلك ،والتي قد تكون موضوع مسطرة قضائية ،في حين ستقدم تساؤلات ضمن هدا الملف كيف استطاع الزعيم الأمازيغي أحرضان من الحصول على 100 مليون سنتيم من وزارة الثقافة في عهد محمد الأشعري لأجل بناء سور بداخل مسكنه بالأوداية تحت دريعة أنه سور تاريخي يدخل في مجال وزارة الثقافة وجب الحفاظ عليه ...

وأشياء أخرى عن ثروة المحجوبي أحرضان الدي يقضي فترة استراحة عن عمر يقارب 100 سنة نائما على الملايير من السنتيمات...ترقبوا أحرضان والمال ...الوجه الآخر.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

أبناء أوفقير يطالبون أحرضان ب 120 مليار سنتيم!!!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع