هولاندا البلد الاوروبي الذي يبني اقتصاده من تجار المخدرات             الكويت والفليبين ازمة ديبلوماسية قذ تذهب بطرد الفلبينيات             ادارة السجون تفنذ مزاعم دفاع السجين توفيق بوعشرين             محمد السادس يعلن لفخامة رئيس الدولة بكوبا على فتح صفحة جديدة بين المملكة والجمهورية             أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

هولاندا البلد الاوروبي الذي يبني اقتصاده من تجار المخدرات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أبناء أوفقير يطالبون أحرضان ب 120 مليار سنتيم!!!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 ماي 2011 الساعة 52 : 00



 

في سياق هدا الموضوع ننطلق من نمودج الزعيم الامازيغي المحجوبي أحرضان الدي لم يمض على اعتزاله العمل السياسي الا سنة أو سنة ونصف بعد حصوله على معاش شهري محترم جدا بعد مشوار طويل في العمل السياسي كان وراءه الجنرال أوفقير الدي منحه المال ،والعقار لمواجهة الاستقلال.

ولم تكن فاطمة الزوجة الأولى للجنرال أوفقير وحدها طالبت يوما المجوبي أحرضان بحقها من الميراث الدي تركه زوجها ،بل تقدمت زوجته الثانية شنا ،وواخدت أحرضان على ما يجري لأبناءها وهو صامت بقولها لأحرضان أولاد سي محمد في خطر ،وعايشين أزمة لكن أحرضان كالعادة تنكر لها بعد أن طأطأ لها الرأس.

وحسب افادات أن الأرض التي منحها الجنرال أوفقير لأحرضان بطنجة والمحادية للميناء الجديد ،والتي حسب افادات تبلغ مساحاتها 120 هكتار ،جلبت مستثمرين اسبان تقدموا لأحرضان بمبلغ 120 مليار سنتيم لأجل تفويتها لكنه لم يقرر بعد في حين رفع دعوى ضد احدى الادارات التي وضعت رادارا فتم تطبيق مسطرة نزع الملكية وثم تعويض أحرضان من دون أن يقتسم ما جناه من مال مع أبناء ولي نعمته الجنرال أوفقير .

في سياق هدا الملف ستنشر معاريف بريس الملف الكامل لهده الثروة ،بعد أن قامت بتحريات في عين المكان ،وستقدم تفاصيله ،مثلما ستقدم تفاصيل الملكية التي يتوفر عليها بالأوداية ،والتي مازال أبناء الباشا الكلاوي يطالبون باسترجاع البقعة التي استولى عليها كدلك ،والتي قد تكون موضوع مسطرة قضائية ،في حين ستقدم تساؤلات ضمن هدا الملف كيف استطاع الزعيم الأمازيغي أحرضان من الحصول على 100 مليون سنتيم من وزارة الثقافة في عهد محمد الأشعري لأجل بناء سور بداخل مسكنه بالأوداية تحت دريعة أنه سور تاريخي يدخل في مجال وزارة الثقافة وجب الحفاظ عليه ...

وأشياء أخرى عن ثروة المحجوبي أحرضان الدي يقضي فترة استراحة عن عمر يقارب 100 سنة نائما على الملايير من السنتيمات...ترقبوا أحرضان والمال ...الوجه الآخر.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

أبناء أوفقير يطالبون أحرضان ب 120 مليار سنتيم!!!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادارة السجون تفنذ مزاعم دفاع السجين توفيق بوعشرين


محمد السادس يعلن لفخامة رئيس الدولة بكوبا على فتح صفحة جديدة بين المملكة والجمهورية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع