عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تعزيز حقوق المرأة موضوع منتدى الحوار العربي- الإفريقي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 أبريل 2014 الساعة 01 : 11



يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا بأمينه العام، السيد محمد الصبار والسيدة السعدية وضاح، عضو المجلس، يومي 30 أبريل وفاتح ماي 2014 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، في اللقاء الثاني لمنتدى الحوار العربي الإفريقي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والذي يعقد هذه السنة حول موضوع "حقوق المرأة في المنطقة العربية والإفريقية".

ويهدف المؤتمر، المنظم من لدن المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وجامعة الدول العربية، إلى تفعيل دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق المرأة وتقوية التعاون والتنسيق بين الجهات لحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية وبناء قدراتهما في مجال حماية حقوق المرأة بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي، وتبادل الخبرات الدولية في مجال حماية وتعزيز أوضاع النساء والفتيات في العالم (من خلال التعرف على التجارب الدولية الرائدة). كما يرمي إلى الإسهام في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بحماية حقوق النساء والفتيات وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص.

وسيشهد اللقاء مشاركة ممثلين عن المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الجهات الحكومية، منظمات المجتمع المدني المعنية، الهيئات والمنظمات الدولية...

ويشمل برنامج اللقاء عددا من المحاور أبرزها "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق المرأة " و"دور المنظمات الإقليمية والدولية في تعزيز أوضاع النساء والفتيات (تجارب رائدة- أفضل الممارسات)" و"دور وسائل الإعلام وقطاع الأعمال التجارية في النهوض بأوضاع النساء والفتيات".

من جهة أخرى، سيشارك المجلس يومي 1 و2 ماي 2014 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ، في أشغال الاجتماع العشرين للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان التي يضطلع المجلس الوطني لحقوق الإنسان برئاستها منذ يونيو 2013.

ويضم جدول أعمال هذا اللقاء جملة من النقط أبرزها استعراض التقرير السنوي، إقرار النظام الداخلي المصادق عليه من اللجنة التنفيذية للشبكة، إقرار الخطة الإستراتيجية للشبكة وخطة العمل التنفيذية، تعيين مخاطب للمدير التنفيذي على مستوى كل مؤسسة، إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للشبكة.

يذكر أنه تقرر إنشاء شبكة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي خلال الدورة السابعة للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان، المنعقدة في نواكشوط بتاريخ 27- 28 أبريل 2011 ، (إعلان نواكشوط)، وذلك إيمانا من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بضرورة تعزيز تعاونها بما يمكن من النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها وإعمالها الفعلي في الدول العربية. وتتكون الشبكة من كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية، والتي تم إنشاؤها طبقا لمبادئ باريس الناظمة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة لن تشارك في مسيرة 20 فبراير

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

المغرب في منآى عن اللاستقرار

عبد العزيز المراكشي أمام القضاء الدولي

محمد الصبار يناقش حقوق الانسان بجنيف

سعوديات يعلن التحدي ويدعون هيلاري كلينتون الوقوف بجانبهن

مركز حقوقي يسلط الضوء على أنشطته

فرج في المزاد العلني...لطيفة أحرار والجسد الرديء!!!

الى متى ستبقى مالية هيئات المحامين بعيدة عن رقابة المجالس الجهوية للحسابات؟

دور اليسار و مستقبله مرهون بالكفاح من أجل الكرامة و العدالة والمساواة

البرلمان المغربي يحتضن الدورة الثامنة للجمعية البرلمانية لأجل المتوسط

دافيد سارانغا ممثلا لدولة اسرائيل وتعذر حضور ممثل الكنيست في الدورة الثامنة للجمعية البرلمانية

الوضع السياسي الراهن ومهام المرحلة

بيان منتدى الكرامة لحقوق الإنسان بمناسبة انعقاد الجمع العام الثاني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء


إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع