احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الوكيل العام للرباط مولاي الحسن داكي ينفي وجود معتقل سري بتمارة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 ماي 2011 الساعة 35 : 18



في سابقة الأولى من نوعها بعد إقالة الوكيل العام السابق للرباط حسن العوفي ،وتعيين الأستاذ مولاي الحسن داكي وكيلا عاما خلفا له دشن مهمته بعقد ندوة صحفية بناءا على أمر من وزير العدل للاطلاع على إدارة مديرية مراقبة التراب الوطني التي تتهم من طرف معتقلين سلفيين أنها تحتوي على معتقل سري للاستنطاق ،وتعذيب المعتقلين.

واستهل الوكيل العام مداخلته بالإشارة إلى تاريخ تأسيس هذه المديرية ودورها في محاربة الجريمة المنظمة ومراقبة التراب الوطني في ما يخص الإرهاب، والاتجار في المخدرات، وتبييض الأموال، وكل ما يتعلق بالحفاظ على الأمن العام، مضيفا أن هذه الإدارة تأسست سنة 1973.

وفي سؤال لمعاريف بريس حول ما يروج له عناصر من السلفية الجهادية ،والشهادات التي يقدمونها ،ودور مديرية مراقبة التراب الوطني في الاعتقال ،أجاب الوكيل العام أن المديرية أو ما تعرف بالديستي لا تعتقل ،وأن دورها إجراء التحقيقات و البحث وجمع عناصر المعلومات التي يمكن أن تساعد الشرطة القضائية ،والفرقة الوطنية في التحقيقات ،وأن عملها ينحصر في هذا المجال فقط،ولا تعتقل .

أما بخصوص الزيارة التفقدية لمقر المديرية أكد الوكيل العام مولاي الحسن داكي أنها لا تتوفر على أي فضاء يمكن أن يكون معتقلا سريا بتمارة ،وأنها مجرد إدارة تحتوي على مكاتب ،وجناح لحفظ المستندات ،ومدرسة لتكوين عناصر الديستي ،ومطبخ .

وفي نفس اليوم الذي شهدت فيه هذه المديرية زيارات ميدانية للوكيل العام ،قام محمد صبار الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بزيارة مماثلة للتحقيق في موضوع المعتقل السري لتمارة بمقر مديرية مراقبة التراب الوطني ،وكان مقررا أن يعقد ندوة صحفية بمقر المجلس لاطلاع الصحافة على موضوع الزيارة لكن المفاجأة أن المجلس لم يكن على علم بالندوة الصحفية حسب إفادات المكلفة بالاتصال،وهو ما جعل طول الانتظار ينتهي بأن بلاغا سيصدر في وقت لاحق مما جعل الصحافة الوطنية والمعتمدة تنسحب من قاعة الانتظار حاملة معها أسئلة حول مدى وجود ،أو عدم وجود هذا المعتقل السري.

وتعود وقائع هذه الزيارة إلى الدعوة ،والمسيرة السلمية التي دعت إليها حركة 20 فبراير يوم الأحد الماضي إلى ما اصطلح عليه بالمعتقل السري لتمارة والذي يوجد ضمن قاعدة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث وقعت أحداثا ،وتعرض مناضلين للضرب المبرح نقل على إثرها البعض إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد إصابتهم على مستوى الرأس.

وفي نفس اليوم قام رؤساء الفرق النيابية بالبرلمان الغرفة الأولى ،والغرفة الثانية بنفس الزيارة ،ومن المقرر عقدهم ندوة صحفية لإجلاء النور على حقيقة ما يروج له عن هذا المعتقل السري الافتراضي تواجده من عدمه.    

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

محاصرة عضو بجماعة العدل والاحسان بالناضور

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

المواطن المحلي الشريك الأول

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

المغاربة باسبانيا يهددون القنصل العام

ايفون دولويا بحصانة الديانة اليهودية أوقعت الموثقة عائشة المسعودي

مليارين و200 مليون و670 ألف درهم للمدانين في ملف المكتب الوطني للنقل

آل العوفي يخسرون معركة افساد القضاء ،والضحية رقم 1 خارج أسوار السجن

شباب 20 فبراير يطالب بمحاكمة الوكيل العام بالرباط حسن العوفي

الفرقة الوطنية تستمع لمدير نشر المساء ،وتخلي سبيله بعد سبع ساعات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع