مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تزنيت تحتفل بالذكرى الثالثة لدسترة الأمازيغية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يونيو 2014 الساعة 45 : 13



 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم جمعية تايري ن وكال " ، يومي 13و14 يونيو 2014 بمدينة تيزنيت والجماعة القروية لأكلوا الذكرى الثالثة لدسترة اللغة الأمازيغية " تحت شعار " دور المجتمع المدني في تفعيل و أجرأة الطابع الرسمي للامازيغية" ، بشراكة مع المجلس البلدي ، والمجلس الإقليمي بتيزنيت، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، وشركة اتصالات المغرب بتعاون مع دار الصانع.

 

ويتضمن برنامج هذه السنة العديد من الأنشطة منها : الدينية، والثقافية، والفنية، والإنسانية، بحيث ستعرف اليوم الأول " الجمعة " حفلا دينيا بالمدرسة العتيقة سيدي وكاك بأكلوا بمناسبة الذكرى الثالثة  لدسترة اللغة الأمازيغية وسيتم خلال الحفل الديني توزيع منح مالية على مجموعة من الطلبة الذين يدرسون القرأن الكريم بهذه المدرسة العتيقة.

 

في مساء نفس اليوم ستقام ندوة فكرية بعنوان  " دور المجتمع المدني في تفعيل و أجرأة الطابع الرسمي للامازيغية " سيشارك فيها نخبة من الأساتذة من بينهم : الأستاذ الباحث الحسين أيت باحسين والأستاذ أحمد عصيد، ومحمد الشامي، والأستاذ خالد ألعيوض، وسيسير الأستاذ أحمد بومزكو ندوة هذه السنة .

وللإشارة فستعرف الندوة قرأت شعرية مع الشاعرة والفنانة فاطمة تابعمرانت والفنان الشاعر موحى أملال. بدار الثقافة بمدينة تيزنيت، إبتداءا من الساعة الثالثة زوالا.

وخلال الندوة سيتم تتويج صدر الأستاذ إبراهيم أخياط بجائزة أمزال، كما ستمنح جمعية تايري ن وكال جائزة أمدياز لهده السنة للشاعر موحى املال.

وبالمناسبة سيتم تكريم مجموعة من السيدات على مستوى القارة السمراء ، ومن بينهم ميريفيت الخطابي من المغرب، وتسعديت ياسين من الجزائر، ومها الجويني من تونس، وأماني الوشاحي من مصر بالإضافة للأستاذة نزهة أباكريم من المغرب.

 

وبموازة مع هذا الحدث التاريخي سينظم معرضا للآلات الموسيقية الأمازيغية وزيارة لمعرض طباعة الحرف الامازيغي على الملابس بالإضافة لزيارة معرض للملابس التقليدية الامازيغية. 

 

وخلال يوم السبت ستنظم جمعية تايري ن وكال سهرة فنية كبرى سيحييها مجموعة من نجوم الأغنية المغربية من بينهم الفنانة فاطمة تابعمران ومجموعة أحمد أماينو ، ومجموعة مصطفى شهبوبي ومجموعة أحواش نساء تيزنيت، بالإضافة لمجموعة أمنات عيشات لعشاق الأغنية الحسانية، وسينشط الحفل الكوميدي والفنان الامازيغي رشيد أسلال.

 

وكعدتها ووفقا للأهداف التي رسمتها جمعية تايري ن وكال منذ التأسيس ستخصص الجمعية منح مالية للأطفال الأيتام المتفوقين في الدراسة على صعيد إقليم تيزنيت، وستسهر الجمعية بشراكة مع مندوبية وزارة التربية الوطنية بتيزنيت على توزيع منح مالية وهدايا على  الأطفال الأيتام المتفوقين في الدراسة خلال موسم 2013 . 2014 .

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

مزوار يبحث عن شعبية وسط الفئة الفقيرة'الفراشة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

الوزير كلام غلاب ..تغلب على الشعب بمدونة السير فقط

حسني مبارك في اتجاه لندن

مسيرة مليونية احتفاءا ب عبد الرحيم بوعبيد ،وعلي يعتة،واليوسفي ،وبنسعيد

مراكش تحتفل بالثقافة الدولية المعاصرة

ديانا حداد تحتفل باليوم الوطني للإمارات في حفلين جماهريين بدبي

الطريقة الصوفية العلوية المغربية تحتفل بالسنة الهجرية 1435

أسرة المقاومة تحتفل بالسمارة

تزنيت تحتفل بالذكرى الثالثة لدسترة الأمازيغية

طنجة تحتفل بالمسرح عالميا في مهرجان دولي

الوقاية المدنية تحتفل باليوم العالمي تحت شعار "معا لمواجهة الكوارث الطبيعية"

عيد العرش: الطائفة اليهودية وفعاليات المجتمع المدني تحتفل بالعيد بمدينة مراكش

سفارة مصر بالمغرب تحتفل بالعيد الوطني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس


عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال