بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معطلون يعاتبون جمعية المعطلين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2011 الساعة 27 : 15



تقوم جمعية المعطلين بالمغرب المعتصمين بالإتحاد المغربي للشغل بالرباط بنشر إشاعة، مفادها أن ولاية الرباط تقوم بتسجيل المعطلين قصد توظيفهم.

هذه، الإشاعة جعلت عناصر من ضمن الجمعية تطالب بإعداد ملفات،وتأدية مبلغ ثلاثون درهما كواجب انخراط،.لأجل التوظيف وهو، ما اعتبره بعض العناصر نصب المعطل على المعطل.

وبعد، القيام بهذه الإجراءات يتم تأطير حاملي الشهادات أنه بالإضافة إلى الإجراءات التي تقوم بها الجمعية بدعوى أن الولاية لها 10000 منصب شغل سيتم توجيههم ،وتأطيرهم بعمل نضالي بدعوى أن هناك معتقلين، واثنين من الشهداء الشيء الذي لامحالة سيخلق الفتنة ما بين حاملي الشهادات بالمغرب والسلطات.







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى من التكالب على الجمعية الوطنية

معطل

بداية أشكر صاحب "المقال" على "التعريف" بالجمعية في ظل الحصار و الطوق الاعلامي المضروب على نضالات الجمعية الوطنية بالمناسبة أيسأله أين كان حين كاتت داماء المعطلين تسيل صباح مساء في شوارع وأزقة الرباط؟أين كان حين خاض مناضلي ومناضلات الفرع المحلي الاضراب البطولي عن الطعام الذي دام 27 يوم؟أظن أنه كان هو وأزلامه يتسول لاقتات فتات الموائد أو كان ينتشي قهوته و يقهقه حين كانت هراوات القمع على أجساد مناظلي ومناظلات الفرع أما بخصوص ما جاء به فأحياه على الاطلاع على تاريخ وأمجاد الجمعية و مقرراتها و أدبيتاها لمحو أميته.أما بالنسبة للتي تقول أنها سبقت وأن انخرطت بالجمعية فأكيد أنها مجرد انتهازية تائهة...

في 10 فبراير 2011 الساعة 18 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دعوة للوقوف ضد أعمال الجمعية

ياسين

كل ما قيل حول الممارسات التي تقوم بها الجمعية في ظل الإتحاد المغربي للشغل من استغلال للمعطلين لبلوغ أهدافهم المتوخاة من انضمامهم لهذه الجمعية، لكن هذه الأخيرة تتدخل فيها جهات أخرى وأيدي خفية تعطي وتمنع حسب ما يروق لها وتدفع بالمعطلين إلى ساحات الوغا أمام رجال الأمن الذين لا يرحمون أحدا إذا ما وقع بين أيديهم. لذلك أنا أدعو كل المعطلين إلى مقاطعة هذه الجمعية حتى تفقد مصداقيتها وتصبح دون جدوى في ساحة الشغل ولم لا حلها وتفكيك رموزها الذين استغلوا ناشطيها لجني الأرباح من ورائهم.

في 10 فبراير 2011 الساعة 01 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إقتراح

موجز معطل

حسب معلوماتي هناك العديد من أعضاء الجمعية تم توظيفهم لكن بعد ان عانوا ما عانوه من مهانة ودل واضطهاد نتيجة الاعتصامات والاحتجاجات.لكن تساؤلي هو أنه ما هو الحل بالنسبة لمن ليس باستطاعته القيام بهذه الاعتصامات?فأنا أقترح على السلطات المعنية ( (وزارة التشغيل ) ) ان تفتح الباب أمام حاملي الشهادات بشكل منظم وتتولى هي زمام الأمور بدون اعتصامات ولا دل ولا مهانة.باعتبار أن الشغل حق للجميع خصوصا إذا كان من أشخاص حاملي شهادات كبرى ( ( إجازة ماستر دكتوراه ) )


في 10 فبراير 2011 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- القول دون التحقق من الأمر خطيئة

ياسين

لو أن الأمر كذلك أي كما يزعم صاحب الرد أعلاه أن كاتب المقال لم يتأكد من صحة الخبر لكان جرما في حق هذه "الجمعية" وحيفا وظلما لكن الواقع المر يا أخي إن كنت لا تدري وأقصد صاحب هذا الكلام، الواقع مر وإن لم تكن على دراية به فصاحب المقال قام بتقريبه للقراء بناء على شهادات حية وأنا أيضا شاهد على هذا الأمر وهناك العديد من المعطلين الذين تم ابتزازهم بطريقة سلسة ومحبكة. وقولك أن هذا أسلوب بوليسي يستهدف "الجمعية" فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الأفكارالمسبقة والموجهة في اتجاه واحد وهذا نتيجة التأطير المقصود "للجمعية" قصد ستر وتضليل المشهد، نعم هو مشهد لأنه وكأننا في فصل مسرحي أو مشهد سينمائي أبطاله معروفون والخاسرون لا يدرون.
فإلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل.

في 15 فبراير 2011 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سنبقى شوكة في حلق الجاثمين على الشعب

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

الى المسمى ياسين أقول ا كنت صخفيا ما السر في اخفاء من تكون.وتتقدم للمسؤولين بهذه الجمعية وتتخقق عوض ان تركز كما قلت على شهادات لمعطلين سابقين بهذا الاطار .بكل بساطة تتستر لكي لا ينكشف وجهك وخلفيتك الحقيقيتين .جد لك موضوع تكتب فيه عوض الكتابة المأجورة والتي لن تنال من الجمعية الوطنية لانني اعرفها جيد .خيث لم تنل منها هؤاهرات أخطر من مؤمرتك التي تتوهم على أنها قادرة من النبل منها بالجلوس وراء الحاسوب وكتابة سطر أو سطرين بعد تلقي المعلومات الا ستخباراتية ولن أعود لانعش من اختضر وقضى نحيه........

في 16 فبراير 2011 الساعة 22 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- رد على التعليق أعلاه

ياسين

يا أخي أنت لست بعلام الغيوب فالله وحده المطلع على القلوب والنفوس، أقول لك هذا إن كان لك إيمان بالله طبعا وإن لم يكن فقل ما شئت لأنك حينئذ تكون قد خرجت من حساباتي حيث لا جدوى من التحدث مع أشخاص يخلطون بين التعبير عن الرأي بالدليل وما بين ما هو مسطر للقول أو الفعل.
ثم يا أخي نصيحة لله لا تقم بالحكم على الناس بدون دليل فأنا حينما تكلمت أو كتبت ما كتبت لم يكن من نسيج الخيال بل مبنيا على شهادات ولست أبالي إن كنت صدقت أم لا لكن الله شاهد على ما أقول وأنا أسامحك من كل قلبي على ما قلته في حقي وليكن في علمك أنني لست صحفيا ولست ممن يمشون بين الناس بالسوء.
واعلم رحمك ورحمنا الله أن الحق يعلو ولا يعلى عليه. ولو أردنا أن نعتبر أن كلامي قد مس أحدهم بخدش ولو بسيط فأنا لم أقصد إيذاء أحد وإنما أردت فقط أن أعبر عن رأي وهذا حق مشروع والحمد لله.

في 22 فبراير 2011 الساعة 02 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- Analyse macroeco

Pauline

Defiscaliser c est bien mais l etat doit en con sequence compresser ses depenses d ou pas de creation de l emploi
Donc c est le prive qui doit prendre la releve en termes de creation de l emploi
Mais les diplomes chomeurs veulent l emploi dans le  public

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 14 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كفاح

قارئ يومي للجريدة

يا أسفي , و يا خيبة أملي , في سلطة لطالما حطمت أحلامي , و أطفأت أنواري , دلتني بطريقة ,كان مرادها خداعي , درستني حتى أصبح القلم أعز رفاقي ,
سألتها و قلت يا دولة أين مرادي , فأجابتني بهمس لا مراد عندي , عليك بالوقوف بباب البرلمان.

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 38 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد على 67 كفاح

مجد

أٌقسم أن قلبي انشرح بقرائة هته البيوت الشعرية البسيطة , و لثاني مرة أحيي صديقي و زميلي أبو ميسون .

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- le marocain

sisi

Le problème est structurel est difficile à expliquer aux chômeurs diplômés, car je les comprends. Le chômage est amer. Mais si on pose le problème d'un œil objectif. On ne peut dire que c'est difficile et impossible d'employer tous les diplômés dans la fonction publique. Je dirai impossible, impossible et je suis sûr que les diplômés le savent.
De ce fait autant que marocain qui souhaite bien sûr le bien à tout le monde. Je suggère au gouvernement de remettre en ca use notre système scolaire est surtout notre université. Croyezmoi, cher frère que c'est absurde de créer des masters dans des disciplines qui mènent directement à la rue  (surtout les disciplines littéraires ). Des enseignants qui créent des masters de ce genre à mon avis doivent être jugés, car ils ont vendu le rêve à ces diplômés. Dernièrement j'ai lu avec une grande amertume un journal d'un pays très développé en matière d'éducation un article qui a ridiculisé nos diplômés, nos études, notre niveau scolaire. En disant que le système scolaire marocain ne produit que des analphabètes fonctionnelles et il a suggéré à son gouvernement de ne plus accepter les diplômes qui provient du Maroc.
De ce fait, pour les générations à venir, le gouvernement doit penser et impérativement à changer son approche, diplômes et changer ces disciplines qui n'emmènent à rien  (arabe, études islamiques, histoire géographie et même le droit  public, etc. ).

Avec tous mes respects

في 22 شتنبر 2012 الساعة 24 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

فتح الله ولعلو ومحمد الأشعري يبحثان التستر على الفضيحة

حقوقي يتعرض للضرب المبرح من طرف مفوض شرطة ببوجدور

حزب العدالة والتنمية يلتمس من وزارة الداخلية تزوير الانتخابات

حانوتي يقاضي عثمان بنجلون ويطالب بإحضار إدريس جطو ونورالدين مزوار

ناشطون ينددون ويستنكرون منع عاطلين من إجتياز مبارة

البوعزيزيون أحرقوا أجسادهم بالرباط

المعطلون بطاطا مستمرون في الاحتجاج تحت وقع القمع

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال