احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فريق برشلونة يتوج بطلا في دوري أبطال أوروبا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 ماي 2011 الساعة 10 : 00



شعّ ستاد ويمبلي اللندني بأفراد فريق برشلونة الإسباني يتوجون للمرة الرابعة في تاريخ بلقب دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، وذلك إثر تجديدهم الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثة أهداف سجلها بدرو رودريغيز (الدقيقة 27) والأرجنتيني ليونيل ميسي (54 - سجل للمرة الأولى في إنكلترا) ودافيد فيا (69) في مقابل هدف واحد أحرزه وواين روني (34).

وكان برشلونة توج باللقب الثالث في تاريخه قبل عامين على حساب مانشستر يونايتد بالذات بالفوز عليه بهدفين من دون رد على الملعب الأولمبي في روما وأضافه إلى خزائنه المرصعة بلقبي 1992 و2006.


وكان ملعب ويمبلي فأل خير على برشلونة لانه توج على أرضه بلقبه الأول في "المسابقة الأوروبية العريقة الأم" عام 1992 (على حساب سمبدوريا الإيطالي) لكن 
بحلته الجديدة، فيما لم يبتسم الملعب مجدداً لمانشستر يونايتد بعدما فعلها عندما أحرز لقبه الأول في المسابقة على هذا الملعب أيضاً عام 1968 (على حساب بنفيكا البرتغالي).

وعادل برشلونة رقم أياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني في المسابقة حيث توج كلاهما باللقب 4 مرات، خلف ريال مدريد الإسباني (9 مرات رقم قياسي) وميلان الايطالي (7) وليفربول الانكليزي (5).


وحرم برشلونة الذي خاض النهائي الثالث في المسابقة في السنوات الخمس الأخيرة والسابع في تاريخه (خسر نهائي اعوام 1961 و1986 و1994)، مانشستر يونايتد من التتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد اعوام 1968 و1999 و2008، علماً أن النادي الانكليزي خاض السبت النهائي الثالث في الاعوام الاربعة الاخيرة والرابع في تاريخه.


وبات مدرب الفريق الكاتالوني جوزيب 
غوارديولا أصغر مدرب يتوج بلقب المسابقة مرتين وحرم منافسه السير اليكس فيرغوسون من أنيعادل رقم مدرب ليفربول بوب بايسلي (1977 و1978 و1981) كأكثر المدربين تتويجا بلقب هذه المسابقة.

كما أنه الفوز الرابع لبرشلونة على مانشستر يونايتد في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان في مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.


واستحق برشلونة اللقب لأنه كان الأفضل في اغلب فترات المباراة النهائية، وكاد يخرج بغلة أكبر لولا تألق الحارس الهولندي العملاق أدوين فان در سار في إبعاد كرات كثيرة، علماً أن يونايتد بدا الافضل في الدقائق العشر الاولى وحاول مفاجأة برشلونة بهدف مبكر وكاد يفعلها في مناسبتين لولا تدخل الحارس فيكتور فالديز في توقيت مناسب لقطع كرة لروني وابعاد كرة خاطئة من جيرار بيكيه... لكنه 
أدرك لاحقاً أن الاستحواذ الساحر على الكرات و"امتلاك" الملعب امتنياز برشلوني.

وفضّل غوارديولا اشراك الفرنسي اريك ابيدال اساسيا في الجهة اليسرى بدلا من البرازيلي ادريانو، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع الى جانب جيرار بيكيه على حساب القائد كارليس بويول، قبل ان يدفع بالاخير في آخر دقيقتين لتمكينه من حمل الكأس على اعتبار انه القائد الفعلي للنادي الكاتالوني فتسلم بالتالي الجائزة من يدي رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، علماً أن الفريق الكاتالوني منح شارة القيادة لابيدال عندما توجه أفراده إلى المنصة في لفتة للاعب الفرنسي الذي تجاوز جراحة استئصال ورم من كبده قبل نحو اربعة اشهر.


في المقابل، خاض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلته الكاملة التي خاضت ذهاب دور الاربعة امام شالكه الالماني (2-صف







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

تجارة الاطفال أكبر خطر

شر البلية ما يضحك

سخروا من ثورة الشباب

شرطة الحفاظ على الأمن أم شرطة تلقي الرشاوي؟

الرشوة السياسية أولا

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

الموثق سعد لحريشي ...جفت ضمائر الظالمين

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

فريق برشلونة يتوج بطلا في دوري أبطال أوروبا

فريق برشلونة يتعاقد مع ظهير أيسر

أبرز عناوين الصحف

جرائد وطنية

أقوال الصحف المغربية

حقوقيون صحراويون ببرشلونة يتأسفون لعدم تطرق منتدى مراكش الى وضعية محتجزي تندوف

اللاعب الإسباني الشاب مارتن مونتويا يستعد لمغادرة برشلونة

نادي برشلونة يبحث التوقيع مع اسطافي للعب في تشكيلة الخفافيش

القضاء الاسباني يستبدل عقوبة سجن ميسي بغرامة مالية قيمتها 252 ألف أورو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع