عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي             عبادي يقدم لدبلوماسيين فلنديين جهود المملكة لتفكيك خطاب التطرف ونشر قيم السلم والاعتدال             جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. انطلاق المنافسات             أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!             توقيع اتفاقية شراكة بين بنعتيق وأحمد بوكوس             سكان حي سيدي خليفة يستغيثون بجلالة الملك محمد السادس نصره             جميلة بوطوطاو من المسرح بفرنسا الى المؤبد بالعراق             ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم             المغرب يرفع الدرجة القصوى في محاربة اباطرة المخدرات... ويصطاد شبكة للمخدرات بريف المغرب             بـــــــلاغ وزارة الداخلية الى عموم المواطنين             إطلاق جائزة زايد للاستدامة             انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل التاريخي هارون الرشيد             زبناء الطرامواي يناشدون جلالة الملك محمد السادس             بعد فضيحته المدوية.. دعوى جماعية ضد فيسبوك             المديرية العامة للأمن الوطني تحتفظ بحقها اللجوء الى القضاء في مزاعم تتهم موظفي سلك الأمن             توفيق بوعشرين عرض حياة عائلات لمحن، وصحافيات شوه صورتهن             القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك يوجه تعليماته للجيش             المغرب تحتفي بأوائل القراءة وتتوج "مريم أمجنون" من بين 300 ألف طالب             اليوم العالمي للمآثر والمواقع التاريخية .. فاس تطمح لإحياء موروثها التاريخي             الاشتراكيون يفسدون ويحاولون نشر فساد صفقات المالكي على الرئيس السابق رشيد الطالبي العلمي             نجيب خذي تصور مع" تيتيز الأوكرانيات " ومنحهم رقم هاتفه الخلوي..وعلاش؟             المملكة العربية السعودية تحصل على 664 براءة اختراع في 2017 محققة ضعف العدد المسجل بجميع الدول العربي             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فريق برشلونة يتوج بطلا في دوري أبطال أوروبا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 ماي 2011 الساعة 10 : 00



شعّ ستاد ويمبلي اللندني بأفراد فريق برشلونة الإسباني يتوجون للمرة الرابعة في تاريخ بلقب دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، وذلك إثر تجديدهم الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثة أهداف سجلها بدرو رودريغيز (الدقيقة 27) والأرجنتيني ليونيل ميسي (54 - سجل للمرة الأولى في إنكلترا) ودافيد فيا (69) في مقابل هدف واحد أحرزه وواين روني (34).

وكان برشلونة توج باللقب الثالث في تاريخه قبل عامين على حساب مانشستر يونايتد بالذات بالفوز عليه بهدفين من دون رد على الملعب الأولمبي في روما وأضافه إلى خزائنه المرصعة بلقبي 1992 و2006.


وكان ملعب ويمبلي فأل خير على برشلونة لانه توج على أرضه بلقبه الأول في "المسابقة الأوروبية العريقة الأم" عام 1992 (على حساب سمبدوريا الإيطالي) لكن 
بحلته الجديدة، فيما لم يبتسم الملعب مجدداً لمانشستر يونايتد بعدما فعلها عندما أحرز لقبه الأول في المسابقة على هذا الملعب أيضاً عام 1968 (على حساب بنفيكا البرتغالي).

وعادل برشلونة رقم أياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني في المسابقة حيث توج كلاهما باللقب 4 مرات، خلف ريال مدريد الإسباني (9 مرات رقم قياسي) وميلان الايطالي (7) وليفربول الانكليزي (5).


وحرم برشلونة الذي خاض النهائي الثالث في المسابقة في السنوات الخمس الأخيرة والسابع في تاريخه (خسر نهائي اعوام 1961 و1986 و1994)، مانشستر يونايتد من التتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد اعوام 1968 و1999 و2008، علماً أن النادي الانكليزي خاض السبت النهائي الثالث في الاعوام الاربعة الاخيرة والرابع في تاريخه.


وبات مدرب الفريق الكاتالوني جوزيب 
غوارديولا أصغر مدرب يتوج بلقب المسابقة مرتين وحرم منافسه السير اليكس فيرغوسون من أنيعادل رقم مدرب ليفربول بوب بايسلي (1977 و1978 و1981) كأكثر المدربين تتويجا بلقب هذه المسابقة.

كما أنه الفوز الرابع لبرشلونة على مانشستر يونايتد في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان في مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.


واستحق برشلونة اللقب لأنه كان الأفضل في اغلب فترات المباراة النهائية، وكاد يخرج بغلة أكبر لولا تألق الحارس الهولندي العملاق أدوين فان در سار في إبعاد كرات كثيرة، علماً أن يونايتد بدا الافضل في الدقائق العشر الاولى وحاول مفاجأة برشلونة بهدف مبكر وكاد يفعلها في مناسبتين لولا تدخل الحارس فيكتور فالديز في توقيت مناسب لقطع كرة لروني وابعاد كرة خاطئة من جيرار بيكيه... لكنه 
أدرك لاحقاً أن الاستحواذ الساحر على الكرات و"امتلاك" الملعب امتنياز برشلوني.

وفضّل غوارديولا اشراك الفرنسي اريك ابيدال اساسيا في الجهة اليسرى بدلا من البرازيلي ادريانو، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع الى جانب جيرار بيكيه على حساب القائد كارليس بويول، قبل ان يدفع بالاخير في آخر دقيقتين لتمكينه من حمل الكأس على اعتبار انه القائد الفعلي للنادي الكاتالوني فتسلم بالتالي الجائزة من يدي رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، علماً أن الفريق الكاتالوني منح شارة القيادة لابيدال عندما توجه أفراده إلى المنصة في لفتة للاعب الفرنسي الذي تجاوز جراحة استئصال ورم من كبده قبل نحو اربعة اشهر.


في المقابل، خاض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلته الكاملة التي خاضت ذهاب دور الاربعة امام شالكه الالماني (2-صف







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

تجارة الاطفال أكبر خطر

شر البلية ما يضحك

سخروا من ثورة الشباب

شرطة الحفاظ على الأمن أم شرطة تلقي الرشاوي؟

الرشوة السياسية أولا

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

الموثق سعد لحريشي ...جفت ضمائر الظالمين

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

فريق برشلونة يتوج بطلا في دوري أبطال أوروبا

فريق برشلونة يتعاقد مع ظهير أيسر

أبرز عناوين الصحف

جرائد وطنية

أقوال الصحف المغربية

حقوقيون صحراويون ببرشلونة يتأسفون لعدم تطرق منتدى مراكش الى وضعية محتجزي تندوف

اللاعب الإسباني الشاب مارتن مونتويا يستعد لمغادرة برشلونة

نادي برشلونة يبحث التوقيع مع اسطافي للعب في تشكيلة الخفافيش

القضاء الاسباني يستبدل عقوبة سجن ميسي بغرامة مالية قيمتها 252 ألف أورو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا


محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع