جلالة الملك يدشن مركزا للطب النفسي -الاجتماعي بتيط مليل بإقليم مديونة             البام يصوت على شخص من دون قاعدة انتخابية             اعتذار الحموشي ل"تريبورتير" لا يعفي وزارة الداخلية من مسؤوليتها             الفكر القبلي للبام ينتصر في غياب مشروع سياسي اجتماعي             بلاتيني يطالب الفيفا برفع الايقاف المفروض عليه مستغلا عدم ملاحقته من القضاء السويسري             الحموشي استقباله لسائق "تريبورتير" درس لرجال الامن في احترام كرامة المواطن             بوتين يتنحى عن السلطة             اعصار "مكونو" لن تتأثر به الامارات             عاجل: القضاء المصري بحجب «يوتيوب» شهراً بسبب مقاطع مسيئة للرسول             أميركا تستعد للتصدي لكويكب قاتل قد يرتطم بالأرض             سكان دوار الكورة في وقفة احتجاجية بالولجة ضد بنشماس رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا             امام مسجد يتحدث عن القسمة بين معيشة الأغنياء والفقراء، وينسى أن الله لا يحدد ثمن الماء والمحروقات             عاجل: بامي يرمي بحذائه في وجه بنشماس ليلة انعقاد المجلس الوطني للحزب             توفيق بوعشرين استغل عقار وزارة الأوقاف لممارسة شذوذه الجنسي             نبيل بنعبد الله لم ينفذ توجيهات جلالة الملك وغضب عام في صفوف مناضلي التقدم والاشتراكية             امير المؤمنين يتراس الدرس الثالث من الدروس الحسنية الرمضانية             غذا...جلسة مغلقة للمجلس الوطني للبام             أمير المؤمنين يدشن مسجدا ويطلق عليه اسم مسجد فلسطين بالدارالبيضاء             الدارالبيضاء: احالة ضابط أمن ممتاز على أنظار المجلس التأديبي             الإمارات خارج مسار إعصار «مكونو»             بنكيران قال ديالو طويل من ديالها..وترامب قال"ل" كيم ترساتنا النووية أقوى ..من نصدق الطويل ام الأقوى             اتصالات المغرب... أحيزون لم يستفد من حملة المقاطعة...ويوجه ضربات للمداويخ ولشركائه الاماراتيين             بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوتين يتنحى عن السلطة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ضابط رفيع المستوى في الجيش :«داعش» لا يستهدفنا الآن


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 شتنبر 2014 الساعة 48 : 21



 

 

 

قال ضابط رفيع المستوى في الجيش الاسرائيلي في يوم الاربعاء إن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يحشد قوة اقتصادية غير عادية تُمكنه من أن يثبت اركان سيطرته في مناطق واسعة في سوريا والعراق، وأن ينشيء بذلك أحلافا مع قبائل ومنظمات في هذه المناطق. ويقول إنه في المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم الآن نحوا من 60 حقل نفط فاعلا. ويُقدر الدخل اليومي من النفط من الحقول التي تسيطر عليها داعش بثلاثة ملايين دولار الى ستة. وينفق التنظيم على نشاطه، مع الايرادات النفطية من جباية فديات عن رهائن واعمال سطو وابتزاز.
وصادق الضابط على أن اسرائيل ستنقل الى الولايات المتحدة معلومات استخبارية تملكها عن نشاط المنظمة. وقال مع ذلك إن اسرائيل ليست في هذه المرحلة مستهدفة لداعش ولا تهمها. وأضاف قائلا إنه «يحسن أن تُتناول بجد» المنظمة المتطرفة. «فهم ليسوا الى زوال ويبدو الآن أنهم سيُخندقون استعدادا للهجوم الامريكي عليهم»، أضاف. ويُقدرون في الجيش أنه يحارب في صفوف المنظمة الآن نحو من 30 ألف نشيط وأن عددهم يزداد على الدوام لأن داعش تضم اليها منظمات اخرى تنضم اليها بسبب نجاحاتها العسكرية.
في شعبة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي يصفون دعاوى أن حماس استعدت مسبقا لحرب اسرائيل في اطار «حرب تموز» بأنها «قصة هاذية. فذلك لم يكن ولم يوجد بل هو اختلاق». وقال إن الاستخبارات العسكرية توقعت أنه قد يحدث تصعيد في القطاع بسبب استعدادات حماس لعملية ممكنة عن طريق نفق في كرم أبو سالم، وبسبب التوتر في الضفة إثر اختطاف الفتيان الاسرائيليين الثلاثة في غوش عصيون. وقال: «لسنا أبرياء من الاخطاء، لكننا بينا وعللنا فرض الى أين يفضي ذلك».
وقال الضابط رفيع المستوى جوابا عن سؤال عن رسالة رافضي الخدمة من الوحدة 8200 إن الرسالة لم تُضر قيد أنملة بعمل الوحدة الامني ولا بالروح المعنوية في الوحدة لكنها أساءت الى صورة اسرائيل. وقال إنه خدم 8 فقط من الـ 43 موقعا في وظائف شملت تنصتا على أحاديث في الميدان الفلسطيني، وزعم أن الموقعين على الرسالة، وكلهم من مؤدي الخدمة الاحتياطية، لم يتوجهوا لاستيضاح دعاواهم في داخل الوحدة قبل أن يرسلوا الرسالة ونشروها بواسطة وسائل الاعلام. وقال إن الوحدة تحرص على استيضاح اخلاقي لقضايا تتعلق باستعمال التنصت وجمع المعلومات الاستخبارية.
قبل اسبوع عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعا للبحث في مواجهة دخول محتمل لتنظيم الدولة الاسلامية الى اسرائيل والضفة الغربية. وتناول البحث في ضمن ما تناول وسائل قانونية وامنية ينبغي استعمالها على نشطاء من مؤيدي المنظمة من عرب اسرائيل ومن الفلسطينيين في الضفة.
قبل اسبوعين ونصف أعلن وزير الدفاع موشيه يعلون بأن الدولة الاسلامية هي اتحاد محظور. واعتمد القرار على تعريف التنظيم على هذا النحو على توصية جهاز الامن العام (الشباك). وورد أن الوزير اقتنع بأن «ذلك الامر مطلوب لحماية أمن الدولة وسلامة الجمهور، والنظام العام»، باعتبار ذلك جزءا من تعليلات يعلون التي تظهر في الأمر.
في الاسبوع الماضي خطب نتنياهو في مؤتمر مكافحة الارهاب في المركز متعدد المجالات هرتسليا، وقال إنه ينبغي الزيادة على الميزانية الامنية زيادة كبيرة بسبب تهديدات الارهاب وفي مقدمتها تنظيم الدولة الاسلامية. وقال نتنياهو كلامه ذاك ايضا وبين يديه التباحث في ميزانية الدولة لسنة 2015 الذي يجري في هذه الايام وطلب الجيش الاسرائيلي زيادة ميزانية الامن.
وعبر نتنياهو في خطبته عن دعم للحلف الدولي الذي يشكله رئيس الولايات المتحدة براك اوباما لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، وقال: «تؤيد اسرائيل تأييدا كاملا دعوة الرئيس اوباما الى عمل دولي موحد لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية». وذكر رئيس الوزراء أن اسرائيل تسهم هي ايضا في الحلف الدولي الذي يتم انشاؤه. وأكد قائلا: «تفي اسرائيل بنصيبها في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية وبعض ذلك معلوم أكثر من أمور اخرى العلم بها أقل».

 

معاريف بريس

عن

عاموس هرئيل
هآرتس 18/9/2014

صحف عبرية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دنشواي مصرية في رابعة العدوية

محمد السادس ملك المغرب :المنطقة المغاربية لا يجب أن تخلف موعدها مع التاريخ

ضابط رفيع المستوى في الجيش :«داعش» لا يستهدفنا الآن

مجرد رأي بخصوص الخرجة الاستعراضية لما يسمى الحركة التصحيحية

النائب البرلماني سعيد شعو يضع مدكرة بحث ضد الياس العماري

عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

الرشوة السياسية أولا

محافظ المحمدية محظوظ ..لكن من عينه؟

الموساد يريد تجنيب ليبيا ان تتحول الى صومال

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

الدولة تتجه نحو اعادة تأميم الهرهورة ،وعين عتيق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يدشن مركزا للطب النفسي -الاجتماعي بتيط مليل بإقليم مديونة


البام يصوت على شخص من دون قاعدة انتخابية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع