زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)             حصريا: جمال خاشقجي واحد من قياديي تنظيم القاعدة ومن مخططي أحداث 11 شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية             واشنطن تايمز" تتساءل عن ارتباط اختفاء خاشقجي بعلاقته بـ"الإخوان             ترامب والسعودية بداية العد العكسي في تغيير الموقف والمساندة ...والتحالف قد يصبح في مهب الريح             مورينيو يخطف الأضواء في صدام تشيلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي             زوجة رئيس الإنتربول السابق قلقة على حياته!             مارتن ريتشنهاغن يستلم وسام جوقة الشرف المرموق من الحكومة الفرنسية             خاشقجي وقصة غرام مع العميلة المزدوجة للاستخبارات الأمريكية - التركية             9 من أصل 10 مؤسسات تفيد بأنها تعاني من ثغرة بين ثقافة الأمن الإلكتروني             أفينيتي من جنرال إلكتريك: أول محرك نفاث فوق صوتي للطائرات المدنية             جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية             نادية.م تلقي كلمة في مؤتمر الشارقة الرامي إلى تعزيز فرص الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             جمعية اتحاد البرلمان الدولي تعطي صوتاً للنواب المكممين في أوطانهم             بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا             بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية             دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب             قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ             ضمن جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والنقل "فيديكس إكسبريس" أفضل شركة للخدمات اللوجستية السري             وزير التعليم العالي والبحث العلمي : جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة وطنية بامتياز تجسد الوطن بكل تفا             الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية ( مصطفى فارس)             ملك المغرب يبعث برقية تهنئة لرئيس مجلس المستشارين المنتخب             سنة 2019، ستكون بداية الشروع الفعلي في أجراة الورش الملكي لتعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات             شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون ملك المغرب في ضحايا حادث القطار             غينيا الاستوائية تدعو الأمم المتحدة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

حصريا: جمال خاشقجي واحد من قياديي تنظيم القاعدة ومن مخططي أحداث 11 شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ضابط رفيع المستوى في الجيش :«داعش» لا يستهدفنا الآن


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 شتنبر 2014 الساعة 48 : 21



 

 

 

قال ضابط رفيع المستوى في الجيش الاسرائيلي في يوم الاربعاء إن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يحشد قوة اقتصادية غير عادية تُمكنه من أن يثبت اركان سيطرته في مناطق واسعة في سوريا والعراق، وأن ينشيء بذلك أحلافا مع قبائل ومنظمات في هذه المناطق. ويقول إنه في المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم الآن نحوا من 60 حقل نفط فاعلا. ويُقدر الدخل اليومي من النفط من الحقول التي تسيطر عليها داعش بثلاثة ملايين دولار الى ستة. وينفق التنظيم على نشاطه، مع الايرادات النفطية من جباية فديات عن رهائن واعمال سطو وابتزاز.
وصادق الضابط على أن اسرائيل ستنقل الى الولايات المتحدة معلومات استخبارية تملكها عن نشاط المنظمة. وقال مع ذلك إن اسرائيل ليست في هذه المرحلة مستهدفة لداعش ولا تهمها. وأضاف قائلا إنه «يحسن أن تُتناول بجد» المنظمة المتطرفة. «فهم ليسوا الى زوال ويبدو الآن أنهم سيُخندقون استعدادا للهجوم الامريكي عليهم»، أضاف. ويُقدرون في الجيش أنه يحارب في صفوف المنظمة الآن نحو من 30 ألف نشيط وأن عددهم يزداد على الدوام لأن داعش تضم اليها منظمات اخرى تنضم اليها بسبب نجاحاتها العسكرية.
في شعبة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي يصفون دعاوى أن حماس استعدت مسبقا لحرب اسرائيل في اطار «حرب تموز» بأنها «قصة هاذية. فذلك لم يكن ولم يوجد بل هو اختلاق». وقال إن الاستخبارات العسكرية توقعت أنه قد يحدث تصعيد في القطاع بسبب استعدادات حماس لعملية ممكنة عن طريق نفق في كرم أبو سالم، وبسبب التوتر في الضفة إثر اختطاف الفتيان الاسرائيليين الثلاثة في غوش عصيون. وقال: «لسنا أبرياء من الاخطاء، لكننا بينا وعللنا فرض الى أين يفضي ذلك».
وقال الضابط رفيع المستوى جوابا عن سؤال عن رسالة رافضي الخدمة من الوحدة 8200 إن الرسالة لم تُضر قيد أنملة بعمل الوحدة الامني ولا بالروح المعنوية في الوحدة لكنها أساءت الى صورة اسرائيل. وقال إنه خدم 8 فقط من الـ 43 موقعا في وظائف شملت تنصتا على أحاديث في الميدان الفلسطيني، وزعم أن الموقعين على الرسالة، وكلهم من مؤدي الخدمة الاحتياطية، لم يتوجهوا لاستيضاح دعاواهم في داخل الوحدة قبل أن يرسلوا الرسالة ونشروها بواسطة وسائل الاعلام. وقال إن الوحدة تحرص على استيضاح اخلاقي لقضايا تتعلق باستعمال التنصت وجمع المعلومات الاستخبارية.
قبل اسبوع عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعا للبحث في مواجهة دخول محتمل لتنظيم الدولة الاسلامية الى اسرائيل والضفة الغربية. وتناول البحث في ضمن ما تناول وسائل قانونية وامنية ينبغي استعمالها على نشطاء من مؤيدي المنظمة من عرب اسرائيل ومن الفلسطينيين في الضفة.
قبل اسبوعين ونصف أعلن وزير الدفاع موشيه يعلون بأن الدولة الاسلامية هي اتحاد محظور. واعتمد القرار على تعريف التنظيم على هذا النحو على توصية جهاز الامن العام (الشباك). وورد أن الوزير اقتنع بأن «ذلك الامر مطلوب لحماية أمن الدولة وسلامة الجمهور، والنظام العام»، باعتبار ذلك جزءا من تعليلات يعلون التي تظهر في الأمر.
في الاسبوع الماضي خطب نتنياهو في مؤتمر مكافحة الارهاب في المركز متعدد المجالات هرتسليا، وقال إنه ينبغي الزيادة على الميزانية الامنية زيادة كبيرة بسبب تهديدات الارهاب وفي مقدمتها تنظيم الدولة الاسلامية. وقال نتنياهو كلامه ذاك ايضا وبين يديه التباحث في ميزانية الدولة لسنة 2015 الذي يجري في هذه الايام وطلب الجيش الاسرائيلي زيادة ميزانية الامن.
وعبر نتنياهو في خطبته عن دعم للحلف الدولي الذي يشكله رئيس الولايات المتحدة براك اوباما لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، وقال: «تؤيد اسرائيل تأييدا كاملا دعوة الرئيس اوباما الى عمل دولي موحد لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية». وذكر رئيس الوزراء أن اسرائيل تسهم هي ايضا في الحلف الدولي الذي يتم انشاؤه. وأكد قائلا: «تفي اسرائيل بنصيبها في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية وبعض ذلك معلوم أكثر من أمور اخرى العلم بها أقل».

 

معاريف بريس

عن

عاموس هرئيل
هآرتس 18/9/2014

صحف عبرية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دنشواي مصرية في رابعة العدوية

محمد السادس ملك المغرب :المنطقة المغاربية لا يجب أن تخلف موعدها مع التاريخ

ضابط رفيع المستوى في الجيش :«داعش» لا يستهدفنا الآن

مجرد رأي بخصوص الخرجة الاستعراضية لما يسمى الحركة التصحيحية

النائب البرلماني سعيد شعو يضع مدكرة بحث ضد الياس العماري

عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

الرشوة السياسية أولا

محافظ المحمدية محظوظ ..لكن من عينه؟

الموساد يريد تجنيب ليبيا ان تتحول الى صومال

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

الدولة تتجه نحو اعادة تأميم الهرهورة ،وعين عتيق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)


بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال