الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2014 الساعة 13 : 20



 

 

 

ينسى النظام الأردني الذي حلقت طائراته في الأجواء السورية بعد حصولها على إذن من النظام السوري، ينسى هذا النظام أن هناك ملايين السوريين المهجرين والمعتقلين والقتلى الذين كان النظام السفاح سببا في مآساتهم وظهور داعش وأخواتها.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركوا في الغارات الجوية الأمريكية على سوريا لكنه لم يكشف عن الدور المحدد لكل دولة في العمليات العسكرية

 

فيصل القاسم يحصل على "لايكات" أكثر من الملك عبد  الله

 

ترى الإعلانات الممولة لصفحة الديوان الملكي الأردني عن  لقاءات ونشاطات الملك عبد الله، قد يكون نشاطا إعلاميا تعريفيا عاديا أو مقصودا لإشغال وحرف المزاج الإعلامي والثقافي والنفسي للناس.

لفت نظري انهم استمروا في نشر الإعلان الممول للقاء الملك عبد  الله في نيويورك لأيام  على غير العادة ربما لحرف انتباه الناس عن كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة. مع  ذلك لم يصل عدد اللايكات إلى عشرين ألف.

أراقب عادة هذه الإعلانات الممولة للديوان الملكي التي تغطي صفحات الفيسبوك ، تجد عدد اللايكات في العادة تتراوح بين 2-8 آلاف "لايك"، وفيصل القاسم يحصل على أكثر منها، لا نريد أن نقارن صفحة الملك بفنانة أو مطربة، فهذه مقارنة مجحفة للملك وللجميع.

لكن عندما نتحدث عن ملايين الأردنيين الذي يستخدمون الفيسبوك ويرون الإعلانات الممولة للديوان ولا يحصل  خبر أو رابط للديوان على عشرة آلاف لايك أو أقل، علينا أن نسأل عن  شعبية الملك عبد الله التي وصلت الحضيض.

 

من قتل هزاع المجالي ووصفي التل؟

يكن الأردنيون تقديرا كبيرا لهذين الرجلين، قرأت عن مقتل وصفي التل رحمه الله بعضهم يرى أن فلسطينيين قتلوه ردا على أيلول والبعض الآخر يرى أن النظام من قلته لشعبيته الجارفة.

ليس صعبا على أي جهاز مخابرات قتل شخص وتكليف أشخاص وتلفيق الجريمة أو تلبيسها لأشخاص أو جهة أو نظام، فالأعمال القذرة هي تخصصهم وقوتهم اليومي.

كنت أتحدث مع أردني كبير في السن وقال لي أن أردنيا موثوق به قال له في عام 1985  أن النظام قتله بعدما أمر هزاع المجالي سائقه بتجاوز سيارة الملك عندما كانا في زيارة إلى الجنوب مما أثار غضب الملك حسين واتصل به يوم مقتله ليتأسف له ويشغله ويتأكد أنه لا يزال في مقره حتى يسمع صوت الانفجار ويتأكد من مقتله.

ثم اتهم الشماليون بها ودارت معركة أو طوشة بين الشمال والجنوب استمرتـ 15 يوما ثم لبس الأمر لشخصين أعدما لتهدئة الموقف.

www.maarifpress.com








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع