هذا الى من يهمه الأمر المسمى حكيم بنشماس الذي يمارس الترهيب على الصحافيين (فيديو)             واشنطن: انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة             احمد توفيق هل يصحح وضع اداري بنظارة الاوقاف بالرباط في عهد القاضي المعين ؟             محمد السادس بعث رسالة تعزية الى رئيس البرتغال على اثر الحرائق التي شبت وسط وشمال البلاد             السيناريوهات المحتملة لتصحيح المشهد البرلماني بالمغرب             المغرب -الاتحاد الأوروبي: إطلاق مشروع التوأمة "دعم المجلس الأعلى للحسابات"             دفاع الحراكيين الحرائر المعتقلين على خلفية الريف يجب أن يمتثلوا لاحترام المحاكمة العادلة             انفراد: اطراف تسوق الوهم بعد منع بنشماس رئاسة وفد برلماني لروسيا             الفيزازي شيخ أشبع نزواته الجنسية في حنان وبعدها يؤم بالمسلمين في صلاة الجمعة             Redouane Filali Meknassi nouveau directeur commercial & Marketing du Royal Tulip City Center Tange             الأمم المتحدة تشيد بالرئاسة المغربية للكوب 22             شيرين اول امرأة امامة بمسجد بالدول الاسكندافية             رجال التعليم المتغيبين موضوع مذكرة حصاد             توقعات احوال الطقس ليومه الاربعاء             بيـان حقـيقـة للمديرية العامة للجماعات المحلية             إلياس العماري يرهن عدوله عن الاستقالة بعودة وداد ملحاف الى حضنه الى جانب سهيلة الريكي             اعتقال شابة إسبانية متورطة في عمليات استقطاب جهاديين وإرسالهم لمناطق النزاع             سقوط طائرة عسكرية F18 اسبانية بالقرب من العاصمة مدريد             محكمة بالرباط تصدر أحكاما تترواح بين البراءة وسنة حبسا نافذا في حق ثلاثة موظفين سابقين بإدارة السجون             العربي المحرشي هل حصل على رد الاعتبار للترشح الانتخابات سنة 2003 ؟             رئيس مجلس الشيوخ العابوني يشيد بقرار جلالة الملك محمد السادس احداث وزارة خاصة بالشؤون الافريقية             " الأخضر بنك " يعزز منظومة الأبناك التشاركية ابتداء من نونبر المقبل             كوكايين:أمن الدارالبيضاء يفرغ 125 كبسولة من الكوكايين مخبأة بأمعاء أفارقة             عاصفة أوفيليا .. مصرع شخصين وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في إيرلندا             مولاي حفيظ العلمي ضد احداث مناطق صناعية من دون استثمارات             Alain Marsaud quitte le plateau de BFMTV en direct !            مبعوث الاتحاد الدولي للنقابات يشبه قصة شباط بقصة والده مع بورقيبة في تونس            Espionnage Massif en Europe            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            Casse toi ou cassez            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان

 
صوت وصورة

Alain Marsaud quitte le plateau de BFMTV en direct !


مبعوث الاتحاد الدولي للنقابات يشبه قصة شباط بقصة والده مع بورقيبة في تونس


Espionnage Massif en Europe

 
كاريكاتير و صورة

ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شيرين اول امرأة امامة بمسجد بالدول الاسكندافية

 
خاص بالنساء

المصممة آية الجوهري تطلق مجموعة مبهرة للمرأة الخليجية

 
 


فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2014 الساعة 13 : 20



 

 

 

ينسى النظام الأردني الذي حلقت طائراته في الأجواء السورية بعد حصولها على إذن من النظام السوري، ينسى هذا النظام أن هناك ملايين السوريين المهجرين والمعتقلين والقتلى الذين كان النظام السفاح سببا في مآساتهم وظهور داعش وأخواتها.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركوا في الغارات الجوية الأمريكية على سوريا لكنه لم يكشف عن الدور المحدد لكل دولة في العمليات العسكرية

 

فيصل القاسم يحصل على "لايكات" أكثر من الملك عبد  الله

 

ترى الإعلانات الممولة لصفحة الديوان الملكي الأردني عن  لقاءات ونشاطات الملك عبد الله، قد يكون نشاطا إعلاميا تعريفيا عاديا أو مقصودا لإشغال وحرف المزاج الإعلامي والثقافي والنفسي للناس.

لفت نظري انهم استمروا في نشر الإعلان الممول للقاء الملك عبد  الله في نيويورك لأيام  على غير العادة ربما لحرف انتباه الناس عن كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة. مع  ذلك لم يصل عدد اللايكات إلى عشرين ألف.

أراقب عادة هذه الإعلانات الممولة للديوان الملكي التي تغطي صفحات الفيسبوك ، تجد عدد اللايكات في العادة تتراوح بين 2-8 آلاف "لايك"، وفيصل القاسم يحصل على أكثر منها، لا نريد أن نقارن صفحة الملك بفنانة أو مطربة، فهذه مقارنة مجحفة للملك وللجميع.

لكن عندما نتحدث عن ملايين الأردنيين الذي يستخدمون الفيسبوك ويرون الإعلانات الممولة للديوان ولا يحصل  خبر أو رابط للديوان على عشرة آلاف لايك أو أقل، علينا أن نسأل عن  شعبية الملك عبد الله التي وصلت الحضيض.

 

من قتل هزاع المجالي ووصفي التل؟

يكن الأردنيون تقديرا كبيرا لهذين الرجلين، قرأت عن مقتل وصفي التل رحمه الله بعضهم يرى أن فلسطينيين قتلوه ردا على أيلول والبعض الآخر يرى أن النظام من قلته لشعبيته الجارفة.

ليس صعبا على أي جهاز مخابرات قتل شخص وتكليف أشخاص وتلفيق الجريمة أو تلبيسها لأشخاص أو جهة أو نظام، فالأعمال القذرة هي تخصصهم وقوتهم اليومي.

كنت أتحدث مع أردني كبير في السن وقال لي أن أردنيا موثوق به قال له في عام 1985  أن النظام قتله بعدما أمر هزاع المجالي سائقه بتجاوز سيارة الملك عندما كانا في زيارة إلى الجنوب مما أثار غضب الملك حسين واتصل به يوم مقتله ليتأسف له ويشغله ويتأكد أنه لا يزال في مقره حتى يسمع صوت الانفجار ويتأكد من مقتله.

ثم اتهم الشماليون بها ودارت معركة أو طوشة بين الشمال والجنوب استمرتـ 15 يوما ثم لبس الأمر لشخصين أعدما لتهدئة الموقف.

www.maarifpress.com








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هذا الى من يهمه الأمر المسمى حكيم بنشماس الذي يمارس الترهيب على الصحافيين (فيديو)


واشنطن: انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

من كان يعبد بنكيران فقد مات و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع