رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية             تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟             بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال             ادريس جطو أمام مسؤوليته التاريخية في تنفيذ اجراء افتحاص مجلس المستشارين             "ويستنمستر " قد تكون تعد تقارير استخباراتية وظف لها رئيس مقاطعة سابقا كل الوسائل اللوجستيكية             اللجنة الثنائية للدعم السنوي للصحافة متورطة الى جانب مقاولات في "كونفلاج" الملفات             جون كونيرز... و سقط ديك البوليساريو العاهر             فوزي بنعلال رئيس جماعة الهرهورة يعبد طريقا في مشروعه من ميزانية الجماعة             الجزائر ...خطابها المضلل حول حقوق الانسان لم يعد مجديا             وفاة نزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة جراء مضاعفات أمراض القلب وسرطان الرئة (إدارة السجن)             ميناء طنجة المتوسط: الدرك الملكي يحجز كمية هامة من دواء "ترامادول" قد تستعمل كمخدر             مصرع شخصين واصابة سبعة مواطنين من جراء انهيار سور بالدارالبيضاء             البرلمانيون المغاربة يبتلعون ألسنتهم لشدة المفاجأة للقرار الملكي السديد             مثول رئيس البرلمان للمحاكمة بعد اتهامه بالتورط في قضية فساد             إقصائيات مونديال 2018: اعتبار منتخب نيجيريا منهزما أمام نظيره الجزائري لا يؤثر على تأهله إلى النهائي             قضية وفاة فرح قصاب تعيد الدكتور نادر صعب الى المحكمة من جديد             مخدرات: بطون برازيليين تتحول الى حاويات الكوكايين ثم توقيفهم بمطار الدارالبيضاء             القمة الدولية للمناخ بباريس : الاعلان عن 12 التزام دولي في مجال التصدي لتأثير التغيرات المناخية             سويسرا تتخلى عن مشروع رفع السرية المصرفية لفائدة المواطنين             محمد السادس رؤية قارية في مجال محاربة التغيرات المناخية             الزلزال الذي ضرب موظفون سامون بوزارة الداخلية ...هل يستثني البرلمانيين باعتبارهم شركاء في الفساد؟             جلالة الملك محمد السادس حضوره لقمة المناخ الدولية بباريز عنوان اشادة دولية             الملك محمد السادس مرفوقا لأول مرة بولي العهد مولاي الحسن في زيارة رسمية لدولة فرنسا             أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"             جنوب السودان التطاحن القبلي يدفع الرئيس سيلفا كير اعلان حالة الطوارئ             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2014 الساعة 13 : 20



 

 

 

ينسى النظام الأردني الذي حلقت طائراته في الأجواء السورية بعد حصولها على إذن من النظام السوري، ينسى هذا النظام أن هناك ملايين السوريين المهجرين والمعتقلين والقتلى الذين كان النظام السفاح سببا في مآساتهم وظهور داعش وأخواتها.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركوا في الغارات الجوية الأمريكية على سوريا لكنه لم يكشف عن الدور المحدد لكل دولة في العمليات العسكرية

 

فيصل القاسم يحصل على "لايكات" أكثر من الملك عبد  الله

 

ترى الإعلانات الممولة لصفحة الديوان الملكي الأردني عن  لقاءات ونشاطات الملك عبد الله، قد يكون نشاطا إعلاميا تعريفيا عاديا أو مقصودا لإشغال وحرف المزاج الإعلامي والثقافي والنفسي للناس.

لفت نظري انهم استمروا في نشر الإعلان الممول للقاء الملك عبد  الله في نيويورك لأيام  على غير العادة ربما لحرف انتباه الناس عن كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة. مع  ذلك لم يصل عدد اللايكات إلى عشرين ألف.

أراقب عادة هذه الإعلانات الممولة للديوان الملكي التي تغطي صفحات الفيسبوك ، تجد عدد اللايكات في العادة تتراوح بين 2-8 آلاف "لايك"، وفيصل القاسم يحصل على أكثر منها، لا نريد أن نقارن صفحة الملك بفنانة أو مطربة، فهذه مقارنة مجحفة للملك وللجميع.

لكن عندما نتحدث عن ملايين الأردنيين الذي يستخدمون الفيسبوك ويرون الإعلانات الممولة للديوان ولا يحصل  خبر أو رابط للديوان على عشرة آلاف لايك أو أقل، علينا أن نسأل عن  شعبية الملك عبد الله التي وصلت الحضيض.

 

من قتل هزاع المجالي ووصفي التل؟

يكن الأردنيون تقديرا كبيرا لهذين الرجلين، قرأت عن مقتل وصفي التل رحمه الله بعضهم يرى أن فلسطينيين قتلوه ردا على أيلول والبعض الآخر يرى أن النظام من قلته لشعبيته الجارفة.

ليس صعبا على أي جهاز مخابرات قتل شخص وتكليف أشخاص وتلفيق الجريمة أو تلبيسها لأشخاص أو جهة أو نظام، فالأعمال القذرة هي تخصصهم وقوتهم اليومي.

كنت أتحدث مع أردني كبير في السن وقال لي أن أردنيا موثوق به قال له في عام 1985  أن النظام قتله بعدما أمر هزاع المجالي سائقه بتجاوز سيارة الملك عندما كانا في زيارة إلى الجنوب مما أثار غضب الملك حسين واتصل به يوم مقتله ليتأسف له ويشغله ويتأكد أنه لا يزال في مقره حتى يسمع صوت الانفجار ويتأكد من مقتله.

ثم اتهم الشماليون بها ودارت معركة أو طوشة بين الشمال والجنوب استمرتـ 15 يوما ثم لبس الأمر لشخصين أعدما لتهدئة الموقف.

www.maarifpress.com








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية


تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع