تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"             صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين             اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا             تنبيه ملكي ضد اَي استغلال سياسوي للمشاريع المزمع تنفيذها بالحسيمة حسب تصريح رئيس الحكومة             بركان: توقيف شاب 32 سنة ضمن شبكة دولية لتهريب الاسكتازي عبر ميناء الناضور             بعد فضيحة زين العابدين الحواص هل يعاد النظر في ملف كوسكوس المتهم بافساد العملية الانتخابية بتازة؟             قضية البرلماني زين العابدين الحواص تعيد طرح الأسئلة حول أهمية التصريح بالممتلكات             دونالد ترامب يعلن حضوره للاحتفال الوطني الفرنسي يوم 14 يوليوز             تسوية المنازعات المتعلقة بصفقة إنجاز مقطع الطريق المداري المتوسطي بين الجبهة وأجدير             وفاة سجين بالسجن المحلي لودادية مراكش على اثر وعكة صحية             إضفاء صبغة الدين على الهوية الأوروبية ينذر بتقويض أسس التعايش بين الديانات             مخدرات: توقيف أربع مواطنين من دول افريقيا جنوب الصحراء لحيازتهم كمية كبيرة من الكوكايين             ادارة السجون تنفي اي لقاء بين المعتقلة سليمة الزياني ومعتقلي الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 2             بذلة بارازاني التي اهداها لالياس العماري اتت بالشر على منطقة الريف             هولاندا تبدأ بالرفض وتنتهي بتفهم الحوار الدبلوماسي المغربي             بلجيكا تدخل على الخط في ملف بارون المخدرات سعيد شاعو وتربط قضيته بشبكة كريم" وتمويل الاٍرهاب             المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)             استمرار الاعتداءات الهمجية على السلطات العمومية وإصابة 39 عنصرا             النواب الفرنسيون يصوتون على Rugy رئيسا للمجلس الوطني الفرنسي             الاعتداء على الأئمة بالمساجد ظاهرة عابرة ام نقط سوداء لتوالد التطرّف والارهاب؟             المغرب حاضر بقوة في احتفالات يوم افريقيا بالنرويج             إسبانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية في باكستان             الخطوط الملكية المغربية تعمل وفق اجندة خارجة عن إطار التوجهات العامة للدولة             الحكومة الإيطالية تقدم 17 مليار يورو لإنقاذ مصرفين من الإفلاس             ارهاب: عمليات انتحارية متفرقة بجامعة شمال نيجيريا             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2014 الساعة 13 : 20



 

 

 

ينسى النظام الأردني الذي حلقت طائراته في الأجواء السورية بعد حصولها على إذن من النظام السوري، ينسى هذا النظام أن هناك ملايين السوريين المهجرين والمعتقلين والقتلى الذين كان النظام السفاح سببا في مآساتهم وظهور داعش وأخواتها.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركوا في الغارات الجوية الأمريكية على سوريا لكنه لم يكشف عن الدور المحدد لكل دولة في العمليات العسكرية

 

فيصل القاسم يحصل على "لايكات" أكثر من الملك عبد  الله

 

ترى الإعلانات الممولة لصفحة الديوان الملكي الأردني عن  لقاءات ونشاطات الملك عبد الله، قد يكون نشاطا إعلاميا تعريفيا عاديا أو مقصودا لإشغال وحرف المزاج الإعلامي والثقافي والنفسي للناس.

لفت نظري انهم استمروا في نشر الإعلان الممول للقاء الملك عبد  الله في نيويورك لأيام  على غير العادة ربما لحرف انتباه الناس عن كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة. مع  ذلك لم يصل عدد اللايكات إلى عشرين ألف.

أراقب عادة هذه الإعلانات الممولة للديوان الملكي التي تغطي صفحات الفيسبوك ، تجد عدد اللايكات في العادة تتراوح بين 2-8 آلاف "لايك"، وفيصل القاسم يحصل على أكثر منها، لا نريد أن نقارن صفحة الملك بفنانة أو مطربة، فهذه مقارنة مجحفة للملك وللجميع.

لكن عندما نتحدث عن ملايين الأردنيين الذي يستخدمون الفيسبوك ويرون الإعلانات الممولة للديوان ولا يحصل  خبر أو رابط للديوان على عشرة آلاف لايك أو أقل، علينا أن نسأل عن  شعبية الملك عبد الله التي وصلت الحضيض.

 

من قتل هزاع المجالي ووصفي التل؟

يكن الأردنيون تقديرا كبيرا لهذين الرجلين، قرأت عن مقتل وصفي التل رحمه الله بعضهم يرى أن فلسطينيين قتلوه ردا على أيلول والبعض الآخر يرى أن النظام من قلته لشعبيته الجارفة.

ليس صعبا على أي جهاز مخابرات قتل شخص وتكليف أشخاص وتلفيق الجريمة أو تلبيسها لأشخاص أو جهة أو نظام، فالأعمال القذرة هي تخصصهم وقوتهم اليومي.

كنت أتحدث مع أردني كبير في السن وقال لي أن أردنيا موثوق به قال له في عام 1985  أن النظام قتله بعدما أمر هزاع المجالي سائقه بتجاوز سيارة الملك عندما كانا في زيارة إلى الجنوب مما أثار غضب الملك حسين واتصل به يوم مقتله ليتأسف له ويشغله ويتأكد أنه لا يزال في مقره حتى يسمع صوت الانفجار ويتأكد من مقتله.

ثم اتهم الشماليون بها ودارت معركة أو طوشة بين الشمال والجنوب استمرتـ 15 يوما ثم لبس الأمر لشخصين أعدما لتهدئة الموقف.

www.maarifpress.com








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المواطن المحلي الشريك الأول

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

فضيحة كنز هرقل ومشاركة الطائرات الأردنية في قصف الرقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"


اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة