اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


وزير الداخلية والشرقي اضريس مدعوان لتدشين فيلا فوزي بنعلال التي تقام فوق الملك البحري لهرهورة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 شتنبر 2014 الساعة 23 : 09



 


 

 

أمام الصمت الرهيب لعامل مدينة تمارة ،ووالي الرباط تمارة زمور زعير لفتيت ،يتساءل سكان الهرهورة  عن دور وزير الداخلية ،ووزير الاسكان نبيل بنعبد الله في تدبير ملف احتلال الملك البحري ،الذي أصبح فوزي بنعلال يسارع الزمن لتحويل شواطئ الرمال الذهبية الى شواطئ اسمنتية والبداية انطلقت منذ سنين الا أن المفاجأة ما حدث اليوم كما يتبين بالصورة ،وللمؤسسات الحكومية ،والحكامة من الوسائل والآليات ما يجعلها تتحرك الى عين المكان للاطلاع على أكبر عملية فساد في تاريخ ولاية الرباط وبالضبط ببلدية الهرهورة حيث أقام فوزي بنعلال فيلا على الشاطئ بمحاذات فندق " فولوك" الذي أصبح يحمل اسم "سيستر".

فوزي بنعلال يتحدى السلطات ،ويتحدى الحكومة توقيف هذه البناية العشوائية على الشاطئ،وهو ما يرجح أن هذا الملف سيعرف تطورات خطيرة ستفضح التواطؤات في افساد جمالية المدن ،وعدم احترام تصميم التهيئة ،والقانون المنظم للتعمير.

فهل وزير الداخلية محمد حصاد ،والوزير المنتدب الشرقي اضريس،وعامل مدينة تمارة ،ووالي الرباط تمارة زمور زعير ،وهؤلاء موظفون سامون دورهم السهر على تطبيق القانون ،واعتبار الميثاق الجماعي قانون لتحديد المسؤوليات والواجبات في مجال البناء والتعمير بالمدن والأقاليم ،وباعتبار المسؤلية الادارية ،والسلط الممنوحة لهؤلاء المسؤلين لا يجب أن تنحصر في قرار هدم براكة لفقير باستعمال أفراد القوة العمومية وسيارات ،و...و....لاستعراض العضلات .

في سياق ذلك يبقى تدبير هذا الملف الذي من المحتمل أن ينتقل الى المحاكم للبث في موضوع هذه الفيلا لاطلاع الرأي العام عن جدواها  وتحديد المسؤوليات انطلاقا من البلدية التي رخصت ومرورا بباقي المصالح المرتبطة بها.

وهل وزارة الداخلية فتحت باب  المضاربة العقارية لاحتلال الملك البحري والانطلاقة من بلدية الهرهورة ،والا كيف تفسر لنا السلطات هذه الفوضى الخلاقة في ضرب لكل توجهات وتعليمات السلطات العليا ،وفي تحد صارخ لمضامين الخطب الملكية التي ما فتئ جلالة الملك يوجه اشارات قوية على محاربة الفساد وربط المحاسبة بالمراقبة ومحاربة الريع ،وكل ما من شأنه يزيد من تأزيم الوضع الاجتماعي ،ويفتح الباب لاحتلال الملك العمومي ،والبحري ،والغابوي.

كيف اذا حصل فوزي بنعلال على رخصة احتلال ملك بحري   ،ومن المسؤول عن تغماض العينين والتستر عن الفضائح العقارية لبلدية الهرهورة،ومن فوض له ،ومن يتستر عن الجرائم العقارية بالهرهورة.

كما نتساءل أي دور لنبيل بنعبد الله وزير الاسكان أمام هذه الجريمة العقارية فوق ملك بحري بالهرهورة ...ايوا نبيل تحرك فندق "فولوك" وشوف بعينيك ...وامحمداه؟

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الألوة فيرا نبتة الغلود

الشعب المغربي يريد ...

الأربعين يفضح مسؤولا قضائيا بتقاضيه رشوة في ملف الموثق سعد الحريشي

الشعب يريد...الشعب يتحسر الألم والحزن والقمع

عبد الواحد الراضي ُ اديتها كاورية ُوبيد الله ُالفيزا والباسبور ُ

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

موازين.... والدم العربي يسيل

منطق الشعب ...ومنطق الدستور

العاصمة الرباط تتحول الى مزبلة قبل انطلاق اطرامواي

ا لأرسيدي يرفض أي حوار حول إصلاحات بوتفليقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع