هولاندا البلد الاوروبي الذي يبني اقتصاده من تجار المخدرات             الكويت والفليبين ازمة ديبلوماسية قذ تذهب بطرد الفلبينيات             ادارة السجون تفنذ مزاعم دفاع السجين توفيق بوعشرين             محمد السادس يعلن لفخامة رئيس الدولة بكوبا على فتح صفحة جديدة بين المملكة والجمهورية             أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

هولاندا البلد الاوروبي الذي يبني اقتصاده من تجار المخدرات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هل تأثر دماغ الجنرال الأمريكي بحبوب الهلوسة ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2011 الساعة 16 : 01



يوم الأربعاء 1 يونيو،صرح الجنرال كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية لإفريقيا  (افريكوم )  أنه "لا وجود لمرتزقة أرسلتهم الجزائر إلى ليبيا".وهو ما يطرح علامة استفهام كيف لهذا الجنرال بالخصوص وأمريكا على العموم أن يجدو هذه الجرأة كي يفندو هذه الحقيقة البديهية والموتقة بالصور، والفيديو ،والتصريحات من المجلس الإنتقالي في
ليبيا (الحكومه المؤقته في ليبيا ) حيت هم الطرف المتضرر ،و الشاهد على وجود المرتزقة الجزائريين و البوليزاريو، و انهم هم من اتهم الجزائر بالتورط في ارسال مرتزقه الى ليبيا حيت صرح رئيس المجلس الإنتقالي مصطفى عبدالجليل في ندوة عقب لقائه بوفد الوساطة الإفريقية الذي قاده رئيس جنوب إفريقيا ببنغازي، بأنه تحدث مع الرؤساء الخمسة عن قضية المرتزقة القادمين من الدول العربية والإفريقية، وقال بصريح العبارة "حين أقول الدول العربية، يعني أقصد هنا الجزائر بصفة خاصة".

  وسبق للمجلس الوطني الانتقالي الليبي أن رفع مذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة العربية يتهم فيها الجزائر بالتورط في دعم نظام القذافي الذي أصبح شبه معزول عن العالم.

كما طالب المجلس الأمين العام للجامعة العربية بضرورة التدخل لدى الرئيس الجزائري وحكومته لوقف تزويد القذافي بالدعم اللوجستي والمرتزقة بحسب وصفه.

وتعتبر تصريحات مصطفى عبد الجليل الأولى التي ادلى بها مسؤول رفيع من المجلس الانتقالي الليبي علنية، وتأتي بعد يوم من إعلان الثوار عن إلقاء القبض على 15 مرتزقا جزائريا وقتل ثلاثة آخرون بأجدابيا شرقي ليبيا.

كيف لهدا الجنرال الأمريكي أن يدعي أنه ليس هناك أدلة على وجود مرتزقة من البوليزاريو في ليبيا إلى جانب القدافي وقد رأى العالم كله بأم عينه جتثهم المتعفنة بأيدي الثوار الليبيين أمام الكاميرات يشهرون جوازاتهم أمام العالم وهم جتث هامدة وكذلك الأسرى الذين شاهدهم العالم بأسره يعترفون أمام قنوات الجزيرة أنهم مرتزقة جزائريون و بوليزاريو.

هل كان هناك اللوبي المغربي في ليبيا؟

كيف لرئيس الوزراء الجزائري أن يصرح ليلة أمس أن المغرب وراء ادعاءت وإتهامات الجزائر بتورطها في حمامات الدم في ليبيا ؟

وبعده بيوم واحد يطل الجنرال الأمريكي كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية بإفريقيا ليفند تصريحات الليبيين وكذا المجلس الإنتقالي الليبي.كيف لهذا العسكري أن يصرح هكدا تصريح إن كانت تدخلاتهم جوية وليست على الأرض وكيف له أن يفند إتهامات أصحاب الأرض؟؟ هل يمكن فهم من هكذا تصريح أن أمريكا لا تعترف بهدا المجلس وأنه صوري؟ هل هناك من مؤامرة على المغرب؟وهل هناك فعلاً لوبي مغربي أم جزائري؟



                                                                                                                                                         بقلم: وديعي عبد العالي

                                                                                                                                                            معاريف بريس

www.maarifpress.com                







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

العدل والاحسان تنحو منحى المعارضة البحرينية

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

الفراع يتلقى تهديدات ووفاء بناني للركل والرفس أثناء النطق بالحكم

وزارة العدل أمام أكبر خطأمهني بطلته الموثقة صونيا العوفي

لا لدسترة الأمازيغية

هل تأثر دماغ الجنرال الأمريكي بحبوب الهلوسة ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادارة السجون تفنذ مزاعم دفاع السجين توفيق بوعشرين


محمد السادس يعلن لفخامة رئيس الدولة بكوبا على فتح صفحة جديدة بين المملكة والجمهورية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع