احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هل تأثر دماغ الجنرال الأمريكي بحبوب الهلوسة ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2011 الساعة 16 : 01



يوم الأربعاء 1 يونيو،صرح الجنرال كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية لإفريقيا  (افريكوم )  أنه "لا وجود لمرتزقة أرسلتهم الجزائر إلى ليبيا".وهو ما يطرح علامة استفهام كيف لهذا الجنرال بالخصوص وأمريكا على العموم أن يجدو هذه الجرأة كي يفندو هذه الحقيقة البديهية والموتقة بالصور، والفيديو ،والتصريحات من المجلس الإنتقالي في
ليبيا (الحكومه المؤقته في ليبيا ) حيت هم الطرف المتضرر ،و الشاهد على وجود المرتزقة الجزائريين و البوليزاريو، و انهم هم من اتهم الجزائر بالتورط في ارسال مرتزقه الى ليبيا حيت صرح رئيس المجلس الإنتقالي مصطفى عبدالجليل في ندوة عقب لقائه بوفد الوساطة الإفريقية الذي قاده رئيس جنوب إفريقيا ببنغازي، بأنه تحدث مع الرؤساء الخمسة عن قضية المرتزقة القادمين من الدول العربية والإفريقية، وقال بصريح العبارة "حين أقول الدول العربية، يعني أقصد هنا الجزائر بصفة خاصة".

  وسبق للمجلس الوطني الانتقالي الليبي أن رفع مذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة العربية يتهم فيها الجزائر بالتورط في دعم نظام القذافي الذي أصبح شبه معزول عن العالم.

كما طالب المجلس الأمين العام للجامعة العربية بضرورة التدخل لدى الرئيس الجزائري وحكومته لوقف تزويد القذافي بالدعم اللوجستي والمرتزقة بحسب وصفه.

وتعتبر تصريحات مصطفى عبد الجليل الأولى التي ادلى بها مسؤول رفيع من المجلس الانتقالي الليبي علنية، وتأتي بعد يوم من إعلان الثوار عن إلقاء القبض على 15 مرتزقا جزائريا وقتل ثلاثة آخرون بأجدابيا شرقي ليبيا.

كيف لهدا الجنرال الأمريكي أن يدعي أنه ليس هناك أدلة على وجود مرتزقة من البوليزاريو في ليبيا إلى جانب القدافي وقد رأى العالم كله بأم عينه جتثهم المتعفنة بأيدي الثوار الليبيين أمام الكاميرات يشهرون جوازاتهم أمام العالم وهم جتث هامدة وكذلك الأسرى الذين شاهدهم العالم بأسره يعترفون أمام قنوات الجزيرة أنهم مرتزقة جزائريون و بوليزاريو.

هل كان هناك اللوبي المغربي في ليبيا؟

كيف لرئيس الوزراء الجزائري أن يصرح ليلة أمس أن المغرب وراء ادعاءت وإتهامات الجزائر بتورطها في حمامات الدم في ليبيا ؟

وبعده بيوم واحد يطل الجنرال الأمريكي كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية بإفريقيا ليفند تصريحات الليبيين وكذا المجلس الإنتقالي الليبي.كيف لهذا العسكري أن يصرح هكدا تصريح إن كانت تدخلاتهم جوية وليست على الأرض وكيف له أن يفند إتهامات أصحاب الأرض؟؟ هل يمكن فهم من هكذا تصريح أن أمريكا لا تعترف بهدا المجلس وأنه صوري؟ هل هناك من مؤامرة على المغرب؟وهل هناك فعلاً لوبي مغربي أم جزائري؟



                                                                                                                                                         بقلم: وديعي عبد العالي

                                                                                                                                                            معاريف بريس

www.maarifpress.com                







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

العدل والاحسان تنحو منحى المعارضة البحرينية

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

لأول مرة الاتحاد الافريقي يتدخل في مسألة الثورة الليبية

الفراع يتلقى تهديدات ووفاء بناني للركل والرفس أثناء النطق بالحكم

وزارة العدل أمام أكبر خطأمهني بطلته الموثقة صونيا العوفي

لا لدسترة الأمازيغية

هل تأثر دماغ الجنرال الأمريكي بحبوب الهلوسة ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع