رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


حقوقيون متمردون ..والرياضي خادمة من دون كرامة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 دجنبر 2014 الساعة 12 : 21



 

 

 

تمرد جمعيات حقوقية ،وقلق الجمعية المغربية لحقوق الانسان لا يفسرهما، إلا نجاح المسلسل الديمقراطي والإصلاحات السياسية التي يسير عليها المغرب بخطى حثيتة ،تجعل من الحقوقيين المتطرفين يشعرون بالانهزام ،والخوف من المستقبل بعدما بنوا قاعدتهم بارتباطاتهم مع أعداء الوحدة الترابية،ومع عدائيين للمغرب الذين وظفوا جميع امكاناتهم المادية واللوجيستيكية للنيل من المغرب ،وعلى رأسهم السلطة العسكرية الجزائرية التي تندس في جمعيات المجتمع المدني لتنفيذ مخططاتها ،ومحاولتها زعزعة استقرار المغرب.

لم ،يعد سرا اليوم ،أن المغرب ربح على كافة الواجهات السياسية ،الحقوقية ،والاقتصادية أكدتها الخيارات الكبرى ،منها على وجه الأساس اختيار المغرب بصفته أول بلد في شمال افريقيا ينعم بالاستقرار والأمن ويتجه نحو بوابة الدول الديمقراطيات العريقة ،أكدتها محطة اختياره بلدا لتنظيم المنتدى العالمي الثاني لحقوق الانسان الذي احتضنته مدينة مراكش ،واجتماع منتدى برلمانيي العالم في مؤتمر المحكمة الجنائية الدولية ليكون أول بلد عربي وافريقي يحتضن هذا الملتقى الذي انعقد بالبرلمان المغربي ،والمهرجان العالمي للسينيما الذي تحتضنه مدينة مراكش ،وموندياليتو التي ستحتضن مقابلاته الملاعب المغربية ،والمؤتمر العالمي حول الارهاب الذي سوف تحتضنه مدينة مراكش يوم 15 دجنبر المقبل .

محطات كلها شهادات جد ايجابية ،من كبار الحقوقيين والسياسيين ،والمسؤولين الحكوميين الدوليين ،والسفراء أجمعوا على أن المملكة المغربية في عهد الملك محمد السادس تشهد تطورا في كل المستويات وعلى كافة الأصعدة .

هذه الشهادات الايجابية دفعت بجمعيات حقوقية منها الجمعية المغربية لحقوق الانسان تشعر بالانهزام ،والخوف من المستقبل  لأنها  تكسب المال من الادعاءات الخاطئة والمزاعم الكاذبة عرت عنها الشهادات الدولية ،والملتقيات العالمية التي أصبح المغرب وجهة لها .

وسحقا أن هذه الجمعيات ،ونذكر منها الجمعية المغربية لحقوق الانسان التي تعمل بها خديجة الرياضي كخادمة من دون كرامة في خدمة أجندة خارجية أكدتها تنظيمها لندوة زوجة نعمة أصفاني المتورط ضمن ال 22 صحراويا في قتل 11 من رجال الأمن المكلفين بالأمن العمومي غير مسلحين أثناء احتجاز مواطنين بالقوة وتحت التهديد يالسيوف والمولوتوف بمخيم اكديم ايزيك بمدينة العيون المغربية .

هذه المحاولات اليائسة للجمعية المغربية لحقوق جعلت برلمانيين ومستشارين من بينهم المستشار البرلماني محمود عرشان يطالب وزير الداخلية أثناء مناقشة الميزانية الفرعية للسنة المالية 2015 لوزارة الداخلية بضرورة الكشف عن التمويلات الخارجية للجمعيات الحقوقية التي تشجع على التطرف في المواقف وإصدار بيانات كاذبة .  

 

معاريف بريس

فتح الله الرفاعي

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

مثقفون سوريون يوقعون «عهداً وطنياً»

حقوقيون ينددون بما جرى بالمعتقل السري بتمارة

لماذا مناهضة عقوبة الأعدام، ومنذ متى بدأ الإنسان بمقاومتها ؟

وزير الاتصال يعتبر الحوار الوطني حول الاعلام سرابا وحقوقيون يطالبون بالمحاسبة والمكاشفة

المعطلون بطاطا مستمرون في الاحتجاج تحت وقع القمع

التقرير السنوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

من يحمي حقوق اليهود المغاربة الدولة أم الحكومة؟

حقوقيون يدينون سرية الدرك بالصخيرات

حقوقيون متمردون ..والرياضي خادمة من دون كرامة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟


الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال