بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             ملك المغرب يدشن مشاريع صحية بعين الشق وسيدي مومن بالدارالبيضاء             بنشماس امام القضاء بعد شكاية سكان دوار الكرة للملك             الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فوزي بنعلال يوقع بمهاجر مغربي ووزير الداخلية يتوصل بمدكرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يونيو 2011 الساعة 08 : 17



توصل رئيس بلدية الهرهورة الاستقلالي فوزي بنعلال بمراسلة من المجلس الجهوي للحسابات يطالبه بالإجابة عن 50 سؤالا ،مما جعله يقضي ليلتين بالمقهى المجاورة لبلدية الهرهورة فينيسيا هايس إلى ساعات متأخرة ليلة السبت الأحد ،وهو في حالة صحية متدهورة ،شاحب الوجه نظرا لوجود اختلالات بهذه البلدية التي سنسلط عليها الضوء بناء على الملفات التي تتوفر عليها معاريف بريس.

وحسب معطيات تعرض مهاجر مغربي لأغرب الممارسات غير قانونية ،والتي لا تستند إلى مساطر قانونية ،بل فقط رغبة فوزي بنعلال في تكديس الثروة على حساب التنمية المحلية الشيء الذي جعل المهاجر المغربي عبد الرحيم فتحي يوجه رسالة إلى السيد وزير الداخلية ،ورئيس المجلس الأعلى للحسابات يطلبهمامن خلالهما إنصافه،ومؤكدا انه سيخوض جميع المعارك المشروعة للحصول على حقوقه وماله ،

وإذ تنشر معاريف بريس نص الرسالة الموجهة لوزير الداخلية .

  نعم السيد الوزير يقول المهاجر المغربي عبد الرحيم فتحي أنا مواطن مغربي قضيت في ديار المهجر ما يزيد عن عقدين من الزمن ,و انه و بعد كل ما عانيته و قاسيته في بلاد الغربة .إلا و انه ولله الحمد اجتمعت لدي أسباب العودة إلى وطني الحبيب ،والتي منها الذاتي و الموضوعي .

 الأولى فيمكن أن أجملها فيما راكمته من خبرة، و مال، والتي قررت توظيفها في مشروع يليق ببلدي وأساهم في تنميته ،أما الثانية فتتدلى في النداءات الملحة والمتكررة التي كنا نتوصل بها كجالية مغربية بالخارج عبر المؤسسات التي ترعى هذه الشريحة من المواطنين المغاربة القاطنين بديار المهجر مفادها الانخراط في الورش التنموي الكبير المفتوح ببلادنا  في إطار السياسية المولوية الرشيدة للسدة العالية بالله جلالة   

الملك محمد السادس نصره الله و أيده و سدد خطاه

 و هذا شجعني سيدي الوزير الفاضل بان أتقدم بمشروع تنموي يهدف إلى إنعاش منطقة الهرهورة اقتصاديا وخدماتي بالإضافة إلى خلق العديد من فرص الشغل و هي الحاجة الماسة كما يعرفها جنابكم الموقر للشباب المغربي الغالي .

و في هذا الإطار تقدمت بطلب إلى بلدية الهرهورة بتاريخ 26/11/2001

من أجل إقامة مشروع سياحي ضخم فوق الملك المسمى صابليت ذي الرسم العقاري عدد 7349 /راء والذي تبلغ مساحته 51719 متر مربع و ذلك على اعتبار أن هذا الملك يتواجد بمنطقة سياحية و ذلك كما هو ثابت من خلال القرار الصادر عن الوكالة الحضرية و المرتبط بمكان تواجد هذا العقار .

و تتمثل صورة هذا المشروع فيما يلي :

 1انشاء فندق من فئة 4 نجوم يتكون من 160غرفة .

2: 21 منزل سياحي من طابقين .

3:مقهى و مطعم.

4:مسبح و ملعب لكرة المضرب .

5:سوق ممتاز.

6:محطة بنزين .

7:مراب للسيارات.

8:مرافق أخرى.

ثم تلا هذا الطلب طلب ثاني بتاريخ :14/01/2002 معزز بالتزام الشركة بتسديد مبلغ التعويض عن نزع الملكية و انجاز المشاريع طبقا لدفتر التحملات في إطار شراكة مع البلدية .

و بالنظر لعدم جواب البلدية عن هذين الطلبين تمت مراسلة السيد الوالي بتاريخ 6/03/2002 ثم  17/07/2002،ومن تم توصلت بتاريخ 01/08/2002 بجواب من بلدية الهرهورة والتي ترحب من خلاله بالمشروع مطالبة باقتراح عقد قانوني لانجاز المشروع في إطار شراكة مع البلدية، وهوا لأمر الذي نتج عنه خلال اجتماع دورة غشت 2002 إعطاء الموافقة المبدئية لانجاز المشروع .

و بعد عقد اجتماعات عديدة بمقر البلدية (12/9/2002 و21/10/2002) و مراسلات تمت من خلالها مناقشة كيفية، وشروط انجاز المشروع و كذا الإدلاء بالوثائق التكميلية للملف أعطى المجلس البلدي للهرهورة موافقته النهائية للمشروع (بمقتضى رسالته رقم 519 بتاريخ 2003/3/25) مع مراعاة الشروط التالية :

-أداء الشركة لمبلغ تعويض عن نزع الملكية 3 مليون الدرهم لفائدة مالي العقار .

-التزام الشركة بهبة قطعة أرضية للبلدية و ببناء مقر جديد لها من مالها الخاص .

-إعادة هيكلة المنازل المتواجدة بصفة عشوائية على جزء من العقار.

و مباشرة بعد ذلك قامت الشركة بإعداد اتفاقية تظم جميع الالتزامات و الشروط المتطلبة،  و تمت إحالتها على بلدية هرهورة بتاريخ 2003/3/24 و 2003/4/28 و اجتماع دورة ابريل على نفقة الشركة . و بعد ذلك قدمت الشركة عقد اتفاقية شراكة نهائي معدل إلى بلدية الهرهورة والي السيد والي جهة الرباط سلا زمور زعير .

و في الوقت الذي كانت تتوقع الشركة توقيع الشراكة خلال دورة غشت 2003 تفاجأ بسحب هذه النقطة من جدول أعمال الدورة و إرجاعها إلى دورة لاحقة بسبب حلول انتخاب الرئيس الجديد لمجلس البلدي .

و بعد تعيين الرئيس الجديد و تشكل أعضائه ابتدءا من شتنبر 2003 , و بعد مراسلة السيد الرئيس لمعرفة مال ملف الشركة المتعلق بالشراكة توصلت بجواب مفاده بأن المجلس البلدي يرفض الالتزامات و الاقتراحات الواردة في نص الاتفاقية لكونها لا تخدم مصالح البلدية . و ذلك بشكل مكيف و مجبر ضاربا عرض الحائط كل الضوابط و القواعد القانونية المنظمة للعمل الإداري و التي تؤكد ضرورة احترام مبدأ استمرارية الإدارة و بالتالي كل التعهدات السابقة و الملتزم بها مع المجلس الأسبق .

 وعليه فان المشروع الاستثماري السياحي الذي ،وظفت له من خلال شركتي كل إمكانياتي المادية و المعنوية أصبح بجرة قلم و بناءا على أهواء رئيس المجلس البلدي الذاتية و الغير مبررة في حكم العدم و ذلك بناءا على وقائع و تكييفات مغلوطة ، بل الأكثر من ذلك فآن السيد رئيس المجلس البلدي تحدى القانون نفسه و دلك بأن خصص العقار المراد انجاز المشروع فيه لغير الغرض المخصص له، ودلك بقيامه بجزيئه إلى قطع أرضية لأشخاص معييين لا تربطهم بالمال السياحي آية علاقة وهذا فضلا على القطع المجزأة خصصت للسكن العادي و ليس للمشاريع السياحية كما تستوجب دلك طبيعة القطعة الأرضية وموقعها و المحددة من خلال تقرير الوكالة الحضارية التي يجعل من هذه المنطقة منطقة سياحية .

و أنه أذا ما راجع جنابكم الموقر إلى سلسلة العمليات التي مررت منها لإبرام اتفاقية الشراكة و ما انتهت إليه من قرار ظالم و غير شرعي من طرف مسؤول لا يولي أية أهمية للتعليمات السامية الهادفة إلى النهوض بالقطاع التنموي لبلدنا العزيز و ذلك من خلال تشجيع كافة الاستثمارات التنموية الفعالة و الهادفة إلى خلق فرص عمل و إدخال للعملة الصعبة عوض الجمود و الركون إلى تصرفات لا تجدي أو تنفع الصالح العام .

و إن قام به السيد رئيس المجلس البلدي إنما يهدف إلى إرضاء أشخاص معنيين دون الاكثرات بمصلحة البلد و التي تستوجب احترام القوانين و العمل على المضي بها قدما .

و هذا مع التأكيد على أن السيد رئيس المجلس البلدي يولي في قراراته الرغبات الذاتية المتناسقة مع أجندتها دون الاكثرات بالمصلحة العامة لبلادنا العزيزة .

و أنه سيدي الوزير الفاضل إذا مار جعتم إلى الأسماء التي استفادت من التجزيء الصادر بناءا على رغبة الرئيس فإنكم سوف تتأكدون بأنه أفرغ هذا العقار من طبعته و التكييف الذي أصبغت عليه الوكالة الحضرية و المتمثلة في اعتبار هذه المنطقة سياحية.

و من هنا استسمحكم بطرح التساؤل التالي :

هل بيع قطعة أرضية مجزاة لأشخاص و بصفة نهائية يخدم البلدية ,أم إنشاء مشاريع تنموية و اقتصادية تدر بشكل مستمر مدا خيل مهمة فضلا على تخفيفها من حدة الوضع الاجتماعي من خلال خلق فرص شغل مهمة ؟

و انه لكل غاية مفيدة فان الخسائر التي تكبدتها من خلال الدخول في هدا المشروع و ما عرفه من مراحل متقدمة جدا هي خسائر شملت كل ما أملك و ما ادخرته طول حياتي و هذا فضلا على أنه لحق بي ضرر مالي مقدر في 6300000 درهم ملايين و ثلاثمائة ألف درهم .

و عليه و تنفيذا للدورية المشتركة بين وزارة الداخلية و الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالا سكان تحت عدد 27و3020 بخصوص شروط الاستفادة من المشاريع الاستثمارية من استثناءات في مجال التعمير و بناءا على الصلاحيات القانونية المخولة إلى جنابكم الفاضل التمس منكم التفضل لإعطاء تعليماتكم إلى جناب السيد الوالي بإعادة النظر في هذا المشروع و القيام بجميع التحريات و لأبحاث في التصرفات الصادرة عن السيد رئيس المجلس البلدي في هذا الموضوع مع ترتيب الأثر القانوني على ذلك .

و في حالة رفض إعادة النظر في مشروعي التمس منكم سيدي الفاضل إصدار تعليماتكم إلى المصالح المختصة قصد تمكيني من المبلغ التي صرفتها في هذا المشروع و كذا تعويضي عن الأضرار الناتجة عن القرار الغير مؤسس قانون صادر عن السيد رئيس المجلس البلدي .

و قي الانتظار بتكم في طلبي هذا تقبلوا سيدي الفاضل كل تقدير و امتنان . ودمتم في خدمة الوطن و الصالح العام .

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

القنوات المغربية... أي دور علمي وفكري وتربوي للأطفال

تجارة الاطفال أكبر خطر

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

للحفاظ على الماكياج

مغاربة العالم مطالب مشروعة لكن...

أحمد توفيق السني ...خبير اسلامي في الكدب

باليرمو يتعاقد مجددا مع روسي وبارما يقيل مارينو

فوزي بنعلال يوقع بمهاجر مغربي ووزير الداخلية يتوصل بمدكرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا


تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع