الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             420 مؤتمر ومؤتمرة في مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش             أياما على زيارة الشيخ عبد الله بن زايد للرئيس السيسي ...التلفزيون المصري يعلن (وفاة) مرسي ؟             نائب رئيس "الانتقالي السوداني" يتوعد بإعدام الذين قاموا بتفريق الاعتصام             طنجة: الأمن يلقي القبض على معتدي المواطنة الألمانية بالسلاح الأبيض             المغراوي حلقة قد تكون وسيلة لفك لغز جريمة سامهروش             مثقفون فرنسيون يطالبون بحماية لغتهم من "الاستعمار الإنجليزي - الأميركي"             المغرب والسلفادور يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة 2019-2022             السلطات الفرنسية ألغت مسيرة الشواذ بسبب وجود جماعة متطرفة             ابتكار جهاز قادر على تحديد حجم الأورام السرطانية             قافلة بنعتيق تحط الرحال بمدن طورينو/بولونيا/باليرمو بايطاليا             بلاغ صحفي: الاحتفال باليوم العالمي للبيئة برسم سنة 2019             السودان: محاكمة عمر البشير تبدأ الأسبوع المقبل             البام...قرار عقد اجتماع غير قانوني بأكادير لا يعني الا أصحابه             مارادونا: علي التفكير في نفسي وفي صحتي             مكتب البرلمان العربي يناقش تطورات الأوضاع في الدول العربية             الداودي: لهذه الأسباب مهنة النظاراتي تجارية محضة             بلاغ حول القافلة المتنقلة التي تنظمها وزارة الجالية في القنصليات المغربية بإيطايا             الأردن تطرح طابعاً تذكارياً بعنوان "القدس عاصمة فلسطين"             بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             هام الى الموظفين والموظفات زيادات في التعويضات الشهرية كما صادق عليها المجلس الحكومي             بنشماس ينتصر على أعدائه يوما بعد يوم وعبد اللطيف وهبي أضاع كل شيء             إيه –ماب تطرح مجموعة جديدة من بطاريات أسيمكو بلس خلال معرض أوتوميكانيكا دبي 2019             معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019 يستعد للانطلاق مع ظهور نجم سهيل             الفنانة الأردنية زين عوض تطلق أغنية خليجية بتعاون مصري اماراتي             تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام            رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

تعلم اللغة العبرية للمبتدئين


حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام


رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

أياما على زيارة الشيخ عبد الله بن زايد للرئيس السيسي ...التلفزيون المصري يعلن (وفاة) مرسي ؟

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يونيو 2011 الساعة 10 : 13



بحث يتناول الإشارات للهوية الأنثوية في الرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي، ويكشف عن معلومات جديدة عن تصور المرأة لقابلتيها للإصابة بهذا المرض.]

أصدرت كلية الأعمال الأوروبية الدولية (إنسياد)، الرائدة التي لديها حرم جامعي في فونتانبلو (فرنسا) وسنغافورة وأبو ظبي، بالتعاون مع كلية "لندن بيزنس سكول" البريطانية، و"كلية روتردام للإدارة" الهولندية بحثاً جديداً تناول كيف تتلقى المرأة المعلومات الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي. إذ تتضمن مثل هذه الرسائل الإعلامية في كثير من الأحيان إشارات تركز على الجانب الأنثوي، مثل استخدام اللون الوردي من خلال الأشرطة الوردية وغيرها. ووجدت الدراسة أن وجود مثل هذه الإشارات للتصنيف الاجتماعي قد تنطوي على نتائج سلبية على الأهداف الرئيسية لحملات التوعية بشأن سرطان الثدي.

أجرى ستيفن سويلدنس، الأستاذ المساعد للتسويق في كلية ""إنسياد""، وستيفانو بونتوني، أستاذ التسويق في "كلية روتردام للإدارة"، ونادر تافاسولي، أستاذ التسويق في كلية "لندن بيزنس سكول"، سلسلة من التجارب لتحديد الأثر الذي يتركه تعرض النساء للرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي في الحالات التي تركز على الجانب الأنثوي على نحو خاص، وفي الحملات الإعلامية الأخرى التي تبتعد عن الجانب الأنثوي في نشر رسائلها التوعوية.

قال سويلدنس، البروفيسور في "إنسياد": "سرطان الثدي هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، وتنبيه النساء إلى قابليتهنّ للإصابة يلعب دوراً حاسماً بالنسبة للحكومات والمؤسسات الإنسانية في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "يدل بحثنا على أن المعلومات الإعلامية المتصلة بسرطان الثدي التي تبرز إشارات تميّز بين الجنسين تدفع النساء لإبداء ردود فعل إنكارية، كأن المرأة تقول لنفسها: لا يمكن لهذا المرض أن يصيبني".

وأضاف البروفيسور بوتيني من كلية روتردام للإدارة: "تتداخل هذه الآليات الدفاعية مع الأهداف الرئيسية لحملات سرطان الثدي وتتضارب معها. فهي على سبيل المثال تضعف من إدراك وعي المرأة لقابلية إصابتها بسرطان الثدي، وتحدّ من التبرعات لبحوث سرطان المبيض، وتصعّب على المرأة التعامل مع إعلانات سرطان الثدي ".

وقال البروفسور تافاسولي من كلية لندن بيزنس سكول: "تتعارض النتائج التي توصلنا إليها مع المعتقدات السائدة في صناعة الإعلان". وأضاف: "ينبغي لحملات التوعية حول سرطان الثدي أن تتجنب التركيز على الجانب الأنثوي في رسائلها الإعلانية. كما انها تضعف فعالية هذه الحملات عند وضعها في سياقات وسائل الإعلام التي تجعل المرأة تفكر في تصنيفها الاجتماعي الخاص، مثل مواقع الإنترنت والقنوات التلفزيونية المخصصة لموضوعات أكثر أنثوية. وفي المقابل، يمكن للمعلومات الإعلامية التي تعزز شعور المرأة بقيمة الذات أن تساعد في التغلب على ردود الفعل الدفاعية، وأن تزيد فعالية حملات سرطان الثدي".

سيتم نشر "بروز هوية النوع الاجتماعي وقابلية تلقي سرطان الثدي"، في عدد الشهر الجاري من مجلة بحوث التسويق







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الألوة فيرا نبتة الغلود

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

تفتيش قضاة التحقيق بسلا قد يفجر أسرارا بعض المحاكمات

الانسانية المثلى للأمير

شكيب الخياري ،وأبرون ينخرطان بحزب الجرار

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

أحزاب...هز اصبع ...حط اصبع

زيت الأركان أغلى الزيوت في العالم

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

قراءة في عناوين الصحف

إعادة بناء الثدي جراحة تُعيد الأمل إلى السيدات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين


420 مؤتمر ومؤتمرة في مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال