كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة             شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات             جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخرج الدفعة الـ ١٨ عشر من طالبات الطب البشري             عاجل: سقوط أربع قتلى وعدد من الجرحى في عملية ارهابية نفذها متطرف بلوكسمبورغ             "مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض" يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد             شانغو الصينيّة تحوّل نفسها إلى منطقة نموذجية للصحّة على الصعيد الدولي             توجّهات جديدة في مجال إدارة الطاقة تحدثّ تغيرات جذرية في قطاع إدارة المنشآت في منطقة دول مجلس التعاو             آي دي أو أو إتش تدخل السوق الأفريقية من خلال الشراكة مع أبيركايرن ديجيتال             المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية             العدالة والتنمية يحول المؤسسات الى جمعية للدفاع عن متهم في جريمة قتل !             بطانة تلتهب بظاهرة احتلال الملك العام وبناء طوابق تحت ذريعة رخص الإصلاح             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يونيو 2011 الساعة 10 : 13



بحث يتناول الإشارات للهوية الأنثوية في الرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي، ويكشف عن معلومات جديدة عن تصور المرأة لقابلتيها للإصابة بهذا المرض.]

أصدرت كلية الأعمال الأوروبية الدولية (إنسياد)، الرائدة التي لديها حرم جامعي في فونتانبلو (فرنسا) وسنغافورة وأبو ظبي، بالتعاون مع كلية "لندن بيزنس سكول" البريطانية، و"كلية روتردام للإدارة" الهولندية بحثاً جديداً تناول كيف تتلقى المرأة المعلومات الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي. إذ تتضمن مثل هذه الرسائل الإعلامية في كثير من الأحيان إشارات تركز على الجانب الأنثوي، مثل استخدام اللون الوردي من خلال الأشرطة الوردية وغيرها. ووجدت الدراسة أن وجود مثل هذه الإشارات للتصنيف الاجتماعي قد تنطوي على نتائج سلبية على الأهداف الرئيسية لحملات التوعية بشأن سرطان الثدي.

أجرى ستيفن سويلدنس، الأستاذ المساعد للتسويق في كلية ""إنسياد""، وستيفانو بونتوني، أستاذ التسويق في "كلية روتردام للإدارة"، ونادر تافاسولي، أستاذ التسويق في كلية "لندن بيزنس سكول"، سلسلة من التجارب لتحديد الأثر الذي يتركه تعرض النساء للرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي في الحالات التي تركز على الجانب الأنثوي على نحو خاص، وفي الحملات الإعلامية الأخرى التي تبتعد عن الجانب الأنثوي في نشر رسائلها التوعوية.

قال سويلدنس، البروفيسور في "إنسياد": "سرطان الثدي هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، وتنبيه النساء إلى قابليتهنّ للإصابة يلعب دوراً حاسماً بالنسبة للحكومات والمؤسسات الإنسانية في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "يدل بحثنا على أن المعلومات الإعلامية المتصلة بسرطان الثدي التي تبرز إشارات تميّز بين الجنسين تدفع النساء لإبداء ردود فعل إنكارية، كأن المرأة تقول لنفسها: لا يمكن لهذا المرض أن يصيبني".

وأضاف البروفيسور بوتيني من كلية روتردام للإدارة: "تتداخل هذه الآليات الدفاعية مع الأهداف الرئيسية لحملات سرطان الثدي وتتضارب معها. فهي على سبيل المثال تضعف من إدراك وعي المرأة لقابلية إصابتها بسرطان الثدي، وتحدّ من التبرعات لبحوث سرطان المبيض، وتصعّب على المرأة التعامل مع إعلانات سرطان الثدي ".

وقال البروفسور تافاسولي من كلية لندن بيزنس سكول: "تتعارض النتائج التي توصلنا إليها مع المعتقدات السائدة في صناعة الإعلان". وأضاف: "ينبغي لحملات التوعية حول سرطان الثدي أن تتجنب التركيز على الجانب الأنثوي في رسائلها الإعلانية. كما انها تضعف فعالية هذه الحملات عند وضعها في سياقات وسائل الإعلام التي تجعل المرأة تفكر في تصنيفها الاجتماعي الخاص، مثل مواقع الإنترنت والقنوات التلفزيونية المخصصة لموضوعات أكثر أنثوية. وفي المقابل، يمكن للمعلومات الإعلامية التي تعزز شعور المرأة بقيمة الذات أن تساعد في التغلب على ردود الفعل الدفاعية، وأن تزيد فعالية حملات سرطان الثدي".

سيتم نشر "بروز هوية النوع الاجتماعي وقابلية تلقي سرطان الثدي"، في عدد الشهر الجاري من مجلة بحوث التسويق







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الألوة فيرا نبتة الغلود

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

تفتيش قضاة التحقيق بسلا قد يفجر أسرارا بعض المحاكمات

الانسانية المثلى للأمير

شكيب الخياري ،وأبرون ينخرطان بحزب الجرار

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

أحزاب...هز اصبع ...حط اصبع

زيت الأركان أغلى الزيوت في العالم

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

قراءة في عناوين الصحف

إعادة بناء الثدي جراحة تُعيد الأمل إلى السيدات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟


جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال