بنشماس الحاصل على أغلبية الأصوات عجز عن ايجاد أغلبية في الحزب الذي يعتبر أمينه العام             جلالة الملك يستقبل السيد عزيز أخنوش (بلاغ)             هل تعرضت السعودية الى محاولة انقلاب خارج التراب؟             بوجدور...12 مليون درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وإنعاش وتطوير الاقتصاد الاجتماعي             الجبير: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بمقتل جمال خاشقجي             فيديكس توسّع قدراتها في مجال شحن البضائع من خلال الاستحواذ على شركة مانتون             شركة فيزا توسع نطاق شراكة ترميز العملات مع نتفليكس لتعزيز تجربة المدفوعات الرقمية على الصعيد العالمي             لندن تعزّز مرتبتها، ونيويورك ترتفع بسرعة، وطوكيو تحافظ على المرتبة الثالثة في التصنيفات العالميّة             تاكيدا تحصل على التصريح من لجنة التجارة العادلة اليابانية             بحث جديد يبيّن أن الشركات التي تتبنى تقنيات الواقع المعزّز تتمتع بأفضل أداء             كريستين ليسانتي تنضمّ إلى بي سي دبليو في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون الثقافة             شركة بوت نتوركس هولدينجز تختتم الربع الثالث بعائدات قياسيّة تتخطّى 6.1 مليون دولار أمريكي             ستاربكس تطوّر هيكليّتها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتسريع النموّ الاستراتيجي             العاهل الأردني يعلن إنهاء اتفاق الباقورة والغمر مع إسرائيل             بانثيون لتطوير العقارات تتعاون مع نادي ناينث ديجري سوبركار لتقديم جولة لسيارات السباق الفاخرة             ميسي يغب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لكسر في ذراعه             الرياض تتوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة             برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك من أمير دولة الكويت             مقتل 35 من عناصر "داعش" في هجوم دعمه التحالف الدولي في شرق سوريا (المرصد)             وزير العدل السعودي: القضاء يتمتع بالاستقلالية وقضية خاشقجي ستأخذ مجراها             دول عربية تشيد بقرارات خادم الحرمين في قضية خاشقجي             الإمارات تشيد بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين بشأن قضية خاشقجي             زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)             حصريا: جمال خاشقجي واحد من قياديي تنظيم القاعدة ومن مخططي أحداث 11 شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية             واشنطن تايمز" تتساءل عن ارتباط اختفاء خاشقجي بعلاقته بـ"الإخوان             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

هل تعرضت السعودية الى محاولة انقلاب خارج التراب؟

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يونيو 2011 الساعة 10 : 13



بحث يتناول الإشارات للهوية الأنثوية في الرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي، ويكشف عن معلومات جديدة عن تصور المرأة لقابلتيها للإصابة بهذا المرض.]

أصدرت كلية الأعمال الأوروبية الدولية (إنسياد)، الرائدة التي لديها حرم جامعي في فونتانبلو (فرنسا) وسنغافورة وأبو ظبي، بالتعاون مع كلية "لندن بيزنس سكول" البريطانية، و"كلية روتردام للإدارة" الهولندية بحثاً جديداً تناول كيف تتلقى المرأة المعلومات الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي. إذ تتضمن مثل هذه الرسائل الإعلامية في كثير من الأحيان إشارات تركز على الجانب الأنثوي، مثل استخدام اللون الوردي من خلال الأشرطة الوردية وغيرها. ووجدت الدراسة أن وجود مثل هذه الإشارات للتصنيف الاجتماعي قد تنطوي على نتائج سلبية على الأهداف الرئيسية لحملات التوعية بشأن سرطان الثدي.

أجرى ستيفن سويلدنس، الأستاذ المساعد للتسويق في كلية ""إنسياد""، وستيفانو بونتوني، أستاذ التسويق في "كلية روتردام للإدارة"، ونادر تافاسولي، أستاذ التسويق في كلية "لندن بيزنس سكول"، سلسلة من التجارب لتحديد الأثر الذي يتركه تعرض النساء للرسائل الإعلامية المتعلقة بسرطان الثدي في الحالات التي تركز على الجانب الأنثوي على نحو خاص، وفي الحملات الإعلامية الأخرى التي تبتعد عن الجانب الأنثوي في نشر رسائلها التوعوية.

قال سويلدنس، البروفيسور في "إنسياد": "سرطان الثدي هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، وتنبيه النساء إلى قابليتهنّ للإصابة يلعب دوراً حاسماً بالنسبة للحكومات والمؤسسات الإنسانية في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "يدل بحثنا على أن المعلومات الإعلامية المتصلة بسرطان الثدي التي تبرز إشارات تميّز بين الجنسين تدفع النساء لإبداء ردود فعل إنكارية، كأن المرأة تقول لنفسها: لا يمكن لهذا المرض أن يصيبني".

وأضاف البروفيسور بوتيني من كلية روتردام للإدارة: "تتداخل هذه الآليات الدفاعية مع الأهداف الرئيسية لحملات سرطان الثدي وتتضارب معها. فهي على سبيل المثال تضعف من إدراك وعي المرأة لقابلية إصابتها بسرطان الثدي، وتحدّ من التبرعات لبحوث سرطان المبيض، وتصعّب على المرأة التعامل مع إعلانات سرطان الثدي ".

وقال البروفسور تافاسولي من كلية لندن بيزنس سكول: "تتعارض النتائج التي توصلنا إليها مع المعتقدات السائدة في صناعة الإعلان". وأضاف: "ينبغي لحملات التوعية حول سرطان الثدي أن تتجنب التركيز على الجانب الأنثوي في رسائلها الإعلانية. كما انها تضعف فعالية هذه الحملات عند وضعها في سياقات وسائل الإعلام التي تجعل المرأة تفكر في تصنيفها الاجتماعي الخاص، مثل مواقع الإنترنت والقنوات التلفزيونية المخصصة لموضوعات أكثر أنثوية. وفي المقابل، يمكن للمعلومات الإعلامية التي تعزز شعور المرأة بقيمة الذات أن تساعد في التغلب على ردود الفعل الدفاعية، وأن تزيد فعالية حملات سرطان الثدي".

سيتم نشر "بروز هوية النوع الاجتماعي وقابلية تلقي سرطان الثدي"، في عدد الشهر الجاري من مجلة بحوث التسويق







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الألوة فيرا نبتة الغلود

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

تفتيش قضاة التحقيق بسلا قد يفجر أسرارا بعض المحاكمات

الانسانية المثلى للأمير

شكيب الخياري ،وأبرون ينخرطان بحزب الجرار

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

أحزاب...هز اصبع ...حط اصبع

زيت الأركان أغلى الزيوت في العالم

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

سرطان الثدي لدى المرأة ليس منتوجا استهلاكيا

قراءة في عناوين الصحف

إعادة بناء الثدي جراحة تُعيد الأمل إلى السيدات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنشماس الحاصل على أغلبية الأصوات عجز عن ايجاد أغلبية في الحزب الذي يعتبر أمينه العام


جلالة الملك يستقبل السيد عزيز أخنوش (بلاغ)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال