إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             المفوضية الأوروبية ترحب بالتزام المغرب من أجل الأجندة الجديدة للمتوسط             تقرير المخابرات الأميركية: بن سلمان وافق على قتل خاشقجي             المغرب.. خطوة تقنين "القنب الهندي" تنعشُ آمالا اقتصادية             وفاة مهاجر مغربي من موجة البرد تصل الى البرلمان             بيان صحافي             ادارة السجون: لا اشعار من دخول سجين معتقل على خلفية اكديم ايزيك اضرابه عن الطعام             أندرسن تعزّز منصّتها الأفريقيّة             نمر توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية             الاستحقاقات الانتخابية.. مشاريع النصوص التشريعية تروم تطوير النظام الانتخابي             وزير الخارجية يتباحث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية             الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يتحدث للرئيس الأمريكي هاتفيا حول اتفاقيات التطبيع والنووي

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


خيرات قد يضحي بحريته من أجل الحزب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2011 الساعة 03 : 01



 

لم يكن عبد الهادي خيرات يلقى شهرة لولا التدخل الدي أثاره في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية التي يخصصها البرلمان كل يوم الاربعاء حيث كان عبد الهادي خيرات نائبا وصعد يوما نجمه بخرجته التي أربكت انداك الحكومة ،والمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حينما انتفض ضد قول كلمة الملك المعظم للراحل الحسن الثاني طيب الله مثواه.

بعد تدخله الدي كان انداك خطورة على مسار الحزب ومساره خصوصا انتقل محمد اليازغي مصحوبا بفتح الله ولعلو وقياديين آخرون وبسرعة البرق أجروا اتصالات مع وزير الداخلية انداك الراحل ادريس البصري ،والديوان الملكي واعتدروا اعتدارا رسميا آل دون محاكمة ولد الشاوية البرلماني الثائر عبد الهادي خيرات الدي سيصبح فيما بعد رئيسا لنادي اسطاد المغربي للكرة الحديدية بالرباط.

بعدها بسنوات لم ينل حظه في الانتخابات التشريعية الى ان أطل مديرا للنشر جريدة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الناطقة باسم الحزب .

ومع ظهور حركة 20 فبراير شد الحنين عبد الهادي خيرات لأيام الصبا حيث ارتأى العودة للنضال لكن هده المرة بوصف البرلمانيين بالحمير وهو ما اعتبرته بعض الاطراف سبا وقدفا ،جعل الوكيل العام بالدارالبيضاء العلوي البلغيثي استدعاءه واستنطاقه واحالة ملفه على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي استدعته واستنطقته بحضور دفاعه الاستاد طبيح ،ومن جملة الأسئلة التي أثيرت حول تصريحات ادلى بها في برنامج حوار ،وهو ما قد يعطي للمتابعة نكهة خاصة قد تعيد حزب الاتحاد الاشتراكي الى الواجهة ،مثلما حدث مع الزعيم النقابي نوبير الاموي الدي توبع بوصفه حكومة الفيلالي بالمينكانطيس.

كما أن متابعة عبد الهادي خيرات قد يجعل الشبيبة الاتحادية تأخد مسارا آخر غير مسار حركة 20 فبراير بمعنى ،وفي حال حصول هدا الأمر من غير المستبعد ان تكون هدية من دهب للاتحاديين الدين سيحصلون على تعاطف شعبي خسره بالمرة الاستقلاليين ...ملف للمتابعة

 

فتح الله الرفاعي

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

خيرات قد يضحي بحريته من أجل الحزب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت


المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي