عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المغرب الأول عالميا في محاربة التطرف والارهاب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2015 الساعة 43 : 22



 

 

 


قال الصحفي الهندي، رودرونيل غوش، إن المجتمع  الدولي ينبغي أن يبادر إلى تشجيع الجهود التي يبذلها المغرب من أجل مكافحة آفة  التطرف وتعزيز أسس الاستقرار الإقليمي.

وأكد غوش، في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لصحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) ،  على ضرورة دعم المغرب والعمل معه لحل جميع المشاكل التي تعاني منها المنطقة، مبرزا  أن جهود المملكة الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام والتنمية تستحق أن تشكل مثالا  يحتذى من قبل بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولهذا السبب، يضيف كاتب المقال، يتعين على الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا أن يحجموا عن أي عمل قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في الوضع  الإقليمي، مشددا في هذا الصدد على ضرورة التعامل بعناية مع الاجتماع المقبل الذي  سيبحث ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (المينورسو).

وأضاف أن المغرب أصبح يظهر تدريجيا كحصن منيع ضد آفة التطرف في المنطقة، وكأفضل  نموذج بشهادة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي أشاد مؤخرا باستضافة  المملكة لمحادثات السلام التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة بين الفصائل المتحاربة  في ليبيا.

وفضلا عن ذلك، يضيف الصحفي الهندي، فقد كان المغرب بطل برنامج مجدد للقضاء على  ظاهرة التطرف الديني، من خلال تكوين الأئمة الأجانب على مبادئ الإسلام المعتدل،  مبرزا أن الرباط تعمل على تعزيز التعاون جنوب - جنوب لتطوير نماذج اقتصادية  للتنمية المستدامة في إفريقيا، وذلك اعترافا منها بأن الفقر يظل السبب الرئيسي  وراء آفة الإرهاب.

 وأبرز أنه مع الجهود التي يبذلها المغرب من أجل تعزيز التعاون في المجال  الأمني، سواء في العالم العربي أو مع باقي الفاعلين الدوليين الآخرين، يمكن القول  إن المملكة تعد أحد البلدان القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تضع  نصب أعينها الآثار المترتبة على المدى الطويل للأزمة الراهنة في هذا الجزء من  العالم.

وخلص الصحفي الهندي إلى أن هذا المعطى ظهر مؤخرا عند إطلاق "مجموعة أصدقاء ضد  الإرهاب"، التي أنشأتها الأمم المتحدة بمبادرة من المغرب بهدف تنسيق التعاون  الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المغرب الأول عالميا في محاربة التطرف والارهاب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء


إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع